هو غير مستعد لعلاقة جدية حديثه معك يخبرك بذلك فانتبهي جيدً لما يلقيه على مسامعك

غير مستعد لعلاقة جدية .. 8 عبارات مهمة تخبرك بذلك صراحة

ريهام كامل
29 فبراير 2024

يجب أن يكون التأكد من نوايا الرجل هو الأولوية بالنسبة لكِ عند الدخول في علاقة تعارف بهدف الزواج؛ لأن ذلك يقيكِ شر الصدمات والخيبات منذ البداية، ويحفظك من تطور العلاقة مع رجل مخادع ولعوب وغير مستعد لعلاقة جدية، وإنما يبحث عن علاقات عابرة لا تشبهك وليست ملائمة لكِ. ولذلك يجب أن تكوني حذرة جدًا عندما يُلقي أحدهم على مسامعك عروض زواج بالكلام فقط، لأنها عروض وهمية لا أصل لها، الغرض منها التسلية واستنزاف مشاعرك وطاقتك العاطفية.

إن الفرق بين الرجل الجاد في العلاقة وغير الجاد عادة ما يكون واضحًا. كل ما عليكِ أن تكوني يقظة للأقوال التي تُلقى على مسامعك، والأفعال المترتبة عليها، لأنها تخبرك صراحة من هو الرجل الجاد، ومن هو الرجل المخادع اللعوب.

كيف تعرفين أنه غير جاد في العلاقة؟

الرجل غير الجاد في العلاقة، تظهر في أفعاله وكلامه دلالات عديدة تخبرك بأنه غير مستعد لعلاقة جدية، ومن أبرز هذه العلامات ما يلي:

دعينا نستمتع باللحظة

من العبارات التي تخبرك بأنه غير مستعد لعلاقة جدية دعينا نستمتع بلحظات الحب فقط الان
من العبارات التي تخبرك بأنه غير مستعد لعلاقة جدية دعينا نستمتع بلحظات الحب فقط الان

سيكون ذلك رده في كل مرة تسألينه عن تطورات الأمر معه، وعن توقيت الارتباط الرسمي بينكما، وعن ترتيبات الزواج. كوني يقظة لحديثه لأنه سيكون الدليل القاطع على نواياه السيئة. لأن قول هذه العبارة يخبرك أنه غير مستعد لعلاقة جدية. لأن هذا الرد يخبرك ببعض الأمور الهامة أبرزها:

  • أنه شخص غير ملتزم.
  • أنه شخص لا يتحمل المسؤولية.
  • أنه شخص يتجنب الوعودة طويلة المدى.
  • أنه شخص لعوب وغير جاد.

ما يهم هو الحب "أنا لست مؤهلًا لعلاقات رسمية الآن"

هذه العبارة واضحة تمامًا، وتعبر عن منهاجه المتبع في علاقاته. ويكشف عن نواياه الحقيقية، وعن مكره وخداعه لكِ باسم الحب. لأنه يخبرك صراحة أن ما يهم هو الحب ولكنه يقصد الحب الذي يريده هو، مجرد تسلية وقضاء وقت ظريف معكِ. وعند الحديث معه بجدية، يخبرك بأنه غير مؤهل لارتباط رسمي الآن.. انتبهي!

لا تتعجلي الأمر لدينا مزيد من الوقت

حاولي إطلاق العنان لحدس الأنثى الذي لا يكذب أبدًا. تأكدي من أنه غير مستعد لعلاقة جدية بسبب هذه العبارة لأن فيها إشارة تخبرك بأنه من الرجال الذين يهابون المسؤولية ولا يمكنهم الالتزام في علاقة جدية، ولذلك سيكون رده عليكِ في كل مرة تسألينه عن ترتيبات الزواج هذه العبارة "لا تتعجلي لدينا مزيد من الوقت"

أنا مشغول بمستقبلي الآن

سيخبرك بأنه غير مستعد لعلاقة جدية الآن وأنه يفكر في مستقبله فقط
سيخبرك بأنه غير مستعد لعلاقة جدية الآن وأنه يفكر في مستقبله فقط

لو أنه حقًا يحبك لما قال لكِ ذلك أبدًا، لأن الرجل الذي يحب بصدق والذي تكون مشاعره صادقة يحب أن تشاركه حبيبته كل الأوقات الجميلة، ويحب أن تشاركه الحديث عن المستقبل لأنه يريدها بحق طرفًا أصيلًا فيها. والعكس صحيح تمامًا لأنه إذا فصل بينك وبين حياته المستقبلية، اعلمي غاليتي أنه غير مستعد لعلاقة جدية، وحاولي إنهاء هذه العلاقة لأنها ستعبث بمشاعرك، وستسبب لك جُرحًا عميقًا في قلبك لن يطيب أبدًا. واعلمي أن من يحبك حقًا سيحرص على التواصل معك مهما كان مشغولًا.

لسنا بحاجة إلى وضع مسمى لعلاقاتنا الآن

هذه العبارة وحدها كافية لتخبرك بأنه غير مستعد لعلاقة جدية، لأنها تكشف عن كونه رجلًا لعوبًا، يريد اللهو معكِ فقط، ولا يريد الالتزام تحت أي علاقة رسمية مهما اختلفت المسميات. هو لا يريدك شريكة له في العمر، إنما يريدك فقط من أجل التسلية. انسحبي فورًا من هذه العلاقة الغامضة التي لا تليق بكِ، لأنه وببساطة شديدة لن يمنحك الأمان الذي تبحثين عنه.

مازلت أفكر بحبيبتي السابقة

المرأة القوية الحكيمة لا تدع هذه العلاقة تستمر ولو للحظة واحدة بعد النطق بهذه العبارة لأنه في الحالتين ولو أنه قالها وهي غير حقيقية فإن ذلك يدل على خلق أسباب وهمية تبعد المسافة بينك وبينه، وتؤخر وضع اطارًا رسميًا للعلاقة بينكما، أو أنه قالها بصدق، ويعني ذلك أنه يريد أن ينسى حبيبته السابقة بالانخراط معكِ في علاقة غامضة تمامًا.. انتبهي لذلك جيدًا لأنه غير متاح لكِ عاطفيًا فقلبه ما زال معلقًا بغيركِ وهو غير مستعد لعلاقة جدية الآن.

لقد فكرت جيدًا الصداقة أفضل لنا

هو غير مستعد لعلاقة جدية وحديثه يخبرك بذلك فانتبهي جيدًا له
هو غير مستعد لعلاقة جدية وحديثه يخبرك بذلك فانتبهي جيدًا له

هذه العبارة تخبرك بأنه غير مستعد لعلاقة جدية، وأنه قطعًا لا يحب أن تتخطى علاقتك به حدود الصداقة لأنه يعلم أن أي خطوة رسمية هي التزام منه تجاهك، وهذا ما لا يريده، ولذلك سيقول لكِ "لا أريد أن أفسد صداقتنا بالحب"

أنت تستحقين من هو أفضل مني

هذا الرجل غير مستعد لعلاقة جدية، والدليل أنه يخبرك الآن بأنك أكبر مما يستحق، وأنكِ تستحقين من هو أفضل منه. قطعًا أنتِ فعلًا كذلك ولكنه يقولها بهدف التراجع عن التزامه نحوك، والهروب من الوعود والعهود، هكذا جرت العادة مع الرجل المخادع اللعوب الذي يجيد قلب الحقائق وتغييرها لصالحه هو .. ابتعدي واحفظي قلبك ومشاعرك من التعرض للأذى..

وختامًا غاليتي، لا يمكنك بعد سماع واحدة أو أكثر من هذه العبارات، الاستمرار في علاقة لن تجلب لكِ إلا الخزي، وتدني احترام الذات، والشعور بالتعاسة. لذا لا تقبلي بالعلاقة التي يريدها هو بحسب أهوائه ورغباته، وانسحبي منها فورًا، لأنها ليست العلاقة التي تليق بكِ، كما أنه هو حقًا ليس الرجل الذي يستحق شرف الاقتران بكِ.

مع تمنياتي لكِ بعلاقة حب واضحة وصادقة تتوج بالزواج والسعادة،،،