صفات المرأة القوية

صفات المرأة القوية

صفات المرأة القوية

صفات المرأة القوية هي الصفات التي تحدد سمات الشخصية التي تتسم بها وتميزها عن غيرها من النساء، والمرأة القوية هي تلك المرأة التي تستطيع إدراة حياتها ومن هم في رعايتها بطريقة سليمة وصحيحة، وهي المرأة التي تمكنها طبيعتها من التصدي لمشكلات الحياة والتغلب عليها بحكمتها ووعيها وخبرتها الحياتية المختلفة.

صفات المرأة القوية

حكيمة ورزينة

من صفات المرأة القوية، الحكمة والرزانة وهما ينمان عن حسن تصرف المرأة القوية في المواقف الحياتية المختلفة وقدرتها على إتخاذ قرارات سليمة وحكيمة.

قوية الشخصية

تتمتع المرأة القوية بشخصية قوية ومختلفة، الأمر الذي يميزها بين صفوف النساء، وقوة الشخصية هنا لا يقصد بها التسلط أو التعنت في القرارات أو ما شابه ذلك، ولكن يقصد بها الحضور القوي في كافة مواقف الحياة والقدرة على إستيعاب المشاكل ومواجهتها بقوة وشجاعة، كما أن قوة شخصية المرأة تشير إلى إستقلاليتها عن الآخرين.

واثقة من نفسها

من صفات المرأة القوية أيضا، ثقتها في نفسها وهي السر وراء قوتها ووراء إنجذاب الآخرين إليها بشدة، فالثقة بالنفس أساس المرأة القوية وتضيف إلى جمالها جمال آخر.

إيجابية

تتمتع المرأة القوية بإيجابية لا مثيل لها، ولذلك يتقرب منها الآخرين ليستمدون منها طاقات إيجابية تساعدهم على البقاء متفائلين.

متوازنة

التوازن بين العقل والقلب في التعامل مع الآخرين من الأمور التي تحسب للمرأة القوية، وهذا هو سر نجاحها، لأنها لا تهمل كلاهما فهي تعلم أن لكل منهما دور كبير في الحياة ولا يمكن الإعتماد على أحدهما دون الآخر، وكون المرأة القوية إمرأة متوازنة هو أمر أكتسبته من خبرات الحياة وبخاصة إذا كانت قد جربت التعامل بالعقل دون القلب أو العكس.