من البشرة الى الشعر ..إكتشفي أفضل أسرارالجمال الطبيعيةمن جميع أنحاء العالم

من البشرة الى الشعر ..إكتشفي أفضل أسرار الجمال الطبيعية من جميع أنحاء العالم

رحاب عباس

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة نضرة وشعر ملمسه كالحرير، لتعزيزجمالك الطبيعي وإطلالتك الجذابة بأقل التكاليف وأفضل النتائج؛ اذا، جمعنا لكِ أسرار الجمال الطبيعية من جميع أنحاء العالم، والتي أيدتها اخصائية العناية بالبشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة.

بما أن كل ثقافة لها أسرارها الخاصة فيما يتعلق بالصحة والجمال؛ ففي كوريا تتبّع النساء روتينا معينا للعناية بالبشرة يتكون من 10 خطوات، وفي مصر كان ماء الورد سر جمال كليوباترا، وغيرها من الأسرار التي تُعد سهلة التطبيق وغير مكلفة، لذا يمكنك اختيار ما يناسبك منها، وذلك على النحو التالي:

سنغافورة.. ماسك الأفوكادو لترطيب البشرة

ماسك الأفوكادو لترطيب البشرة من وحي نساء دولة سنغافورة
ماسك الأفوكادو لترطيب البشرة من وحي نساء دولة سنغافورة

يُشكل الأفوكادو عنصرًا أساسيًا من العديد من الأنظمة الغذائية، لكن من المؤكد أننا لم نفكر في جعله قناعا للوجه. يستحسن أن تُجربي ذلك سيرًا على خطى نساء سنغافورة اللاتي يثقن في فوائد الأفوكادو للحصول على بشرة رطبة وصحية، وذلك لما تحتويه هذه الثمرة من زيوت مفيدة للبشرة. لصنع ماسك الأفوكادو، يجب سحق الأفوكادو بعد تقشيره ووضعه على الوجه، ثم تركه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء.

روسيا.. صفار بيض وعسل وخيار من الرأس للقدمين

صفار البيض والعسل والخيار من الرأس للقدمين للحصول على جسم مفعم بالحيوية وشعر ملمسه كالحرير  على خطى نساء دولة روسيا
صفار البيض والعسل والخيار من الرأس للقدمين للحصول على جسم مفعم بالحيوية وشعر ملمسه كالحرير  على خطى نساء دولة روسيا

تتميز النساء الروسياتببشرتهن المثالية على الصعيد العالمي؛ إذ تستخدم الروسيات الكثير من الماسكات الطبيعية، خصوصًا ماسك العسل والخيار وصفار البيض الذي يتم وضعه من الرأس إلى أخمص القدمين، وهو مفيد للبشرة والجسم، وخصوصًا الشعر إذ يساهم في حصولكِ على بُصيلات ناعمة وشعر مفعم بالحيوية.

رومانيا.. نقع الأظافر بزيت الزيتون

نقع الأطافر بزيت الزيتون للحصول على أظافر طويلة وقوية من وحي نساء دولة رومانيا
نقع الأطافر بزيت الزيتون للحصول على أظافر طويلة وقوية من وحي نساء دولة رومانيا

لاشك أنكِ على دراية بفوائد زيت الزيتون السحرية للعناية بالبشرة والشعر؛ولكن أكدت النساء في رومانيا أن زيت الزيتون يعتبر أفضل علاج للأظافر الهشة، ويجعلها قوية، ورطبة، وأقل عرضة للتقشير أو الانكسار. لذا ما عليكِ سوى نقع أظافركفي وعاء مملوء بزيت الزيتون مرة كل أسبوعين للحصول على أظافر أقوى وأكثر صحة.

أستراليا.. ماء البحر حل سحري لتسريح الشعر

ماء البحر حل سحري لتسريح الشعر من وحي نساء دولة أستراليا
ماء البحر حل سحري لتسريح الشعر من وحي نساء دولة أستراليا

تملأ الأستراليات مياه البحر في بخاخ لاستخدامه بسهولة كبيرة. على الرغم من أن بعض المتاجر تبيع هذا الماء، فإنهن لا يحتجن لشرائه.

الصين.. تنظيف الوجه بماء الأرز

تنظيف الوجه بماء الأرز على خطى نساء دولة الصين
تنظيف الوجه بماء الأرز على خطى نساء دولة الصين

تستخدم الصينيات ماء الأرز لتنظيف الوجه من دون اللجوء لاستخدام أنواع كثيرة من غسول الوجه وشطفه بالماء. فهو مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيف ومنع شيخوخة الجلد. ومع ذلك، تحتاجين إلى استخدام الأرز الصيني الأصيل لضمان نجاح التجربة.عمومًا، ما عليك سوى نقع الأرز في الماء النقي لمدة 20 دقيقة للحصول على الغسول الطبيعي، ثم تمري ماء الأرز على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم نمسح الوجه بمنشفة مبللة. مع مراعاة قيامك بذلك مرة واحدة في الأسبوع وستلاحظين اختلافًا كبيرًا في بشرتك.

جنوب أفريقيا.. ترطيب الجسم بزبدة الشيا

ترطيب البشرة والجسم بزبدة الشيا من وحي نساء جنوب افريقيا
ترطيب البشرة والجسم بزبدة الشيا من وحي نساء جنوب افريقيا

عادةً ما نستخدم الكثير من أنواع كريمات الترطيب للحصول على النتيجة التي نريدها. ولكن نساء جنوب أفريقيا يفضلّن استخدام زبدة الشيا، فهى المنتج الطبيعي الذي يعرفنه جيدًا. يشار إلى أن زبدة الشيا مفيدة جدًا خاصة في المناخات الباردة حيث تكون بشرتنا أكثر عرضة للجفاف. كما أن بعض النساء يستخدمن زبدة الشيا بعد إذابتها كقناع مرطب أو بلسم للشعر من دون الحاجة إلى شطفه.

تركيا.. ماء البابونج لتفتيح لون الشعر

ماء البابونج لتفتيح لون الشعر على خطى نساء دولة تركيا
ماء البابونج لتفتيح لون الشعر على خطى نساء دولة تركيا

على الرغم من أن الكثيرات يعتقدن أن أفضل شيء لتفتيح الشعر هو الشمس، فإن الحقيقة تؤكد أن ماء البابونج من أفضل الخلطات الطبيعية التي تقوم بهذه المهمة. كل ما عليكِ فعله هو غلي البابونج في كوبين من الماء لبضع دقائق. بعد ذلك، يُترك الخليط حتى يبرد ثم تُزيلين النبتة من الكوب وتصبين الماء على الشعر. ينبغي أن تتركي الشعر يجف تلقائيا بعد سكّب الماء عليه من دون شطفه.

المكسيك.. الملعقة لتجميل الرموش

الملعقة لتجميل الرموش قبل تطبيق الماسكارا على خطى  نساء دولة المكسيك
الملعقة لتجميل الرموش قبل تطبيق الماسكارا على خطى  نساء دولة المكسيك

تستخدم النساء المكسيكيات أواني المطبخ في نظام الجمال الخاص بهن، خاصة الملاعق، التي تعمل تمامًا مثل أدوات لف الرموش. في هذه الحالة، يجب عليكِ أن تمسكّي بالملعقة بشكل أفقي بيد واحدة إلى أن تغطي جفنك مع التأكد من أن حافة الملعقة تلامس الجذور العليا للرموش. وباستخدام إبهامك اضغطي على رمشك على المنطقة الخلفية للملعقة، ثم ادفعي حافة الملعقة إلى أطراف الرموش. كرري العملية مرات عدّة حسب الضرورة قبل تطبيق الماسكارا.

البرازيل.. تهدئة حروق الشمس برقائق الشوفان

تهدئة حروق الشمس برقائق الشوفان من وحي نساء دولة البرازيل
تهدئة حروق الشمس برقائق الشوفان من وحي نساء دولة البرازيل

تؤمن نساء البرازيل بمدى فعالية رقائق الشوفان في علاج حروق الشمس، وهذا منطقي جدًا، لأن الشوفان يتميز بخصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله علاجًا مثاليًا لأي نوع من الحروق. في هذه الحالة، ينبغي وضع كمية من الشوفان في ضمادة شاش ثم لف الشاش المتبقي في شكل كيس وربطه حول صنبور حوض الاستحمام.بهذه الطريقة يمكن أن يتدفق الماء البارد عبر الكيس حتى يمتلئ حوض الاستحمام بالماء الذي يحتوي على دقيق الشوفان. بعد ذلك، يُمكنكِ الاستحمام في هذا الماء لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة وستشعرين أن الحروق بدأت تختفي تدريجيًا.

بنما.. شرب الكاكاو وليس الشوكولاتة

شرب الكاكاو وليس الشوكولاتة لمقاومة شيخوخة الجلد وتريبه  على خطى  نساء جزر سان بلاس في بنما
شرب الكاكاو وليس الشوكولاتة لمقاومة شيخوخة الجلد وتريبه  على خطى  نساء جزر سان بلاس في بنما

عندما تفكرين في الكاكاو تتبادر لأذهانك الشكولاتة الساخنة، لكن الأمر لا يتعلق بهذا النوع من الكاكاو في هذه الحالة. في جزر سان بلاس في بنما، تشرب قبيلة كونا 5 أكواب أو أكثر من الكاكاو النقي والطبيعي يوميًا. إذ يعتقد العلماء أن ذلك قد يكون سر طول عمر سكانها. ويُعتقد أن الكاكاو يُمكن أن يقاوم شيخوجة الجلد، ويمنح الجسم الترطيب الذاتي، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري بنسبة 10%. علمًا أن الكاكاو بحوي الفلافونويدات أو مضادات الأكسدة القوية التي تجعله مشروبا مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية. لذا، بإمكانِك تجربة ذلك بنفسكِ عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو النقي وملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الحليب الدافئ.