النجمة آن هاثاواي أيقونة الرشاقة... إليكِ أسرار قوامها المثالي، وأبرز النجمات العالميات اللاتي ي

النجمة آن هاثاواي أيقونة الرشاقة... إليكِ أسرار قوامها المثالي وأبرز النجمات العالميات اللاتي يسرن على نهجها

رحاب عباس
14 نوفمبر 2023

استطاعت آن هاثاواي Anne Hathaway، أن تؤدي عشرات الأدوار الرائعة التي أحبها الجميع منذ بداية ظهورها على شاشات التلفاز عام 2000 وحتى يومنّا هذا، ومن أبرز أفلامها كانت The Princess Diaries، The Devil Wears Prada، Bride Wars، Valentine’s Day، Interstellar، Ocean’s 8، وغيرها الكثير من الأفلام العالمية الرائعة.

حصلت آن هاثاواي Anne Hathaway على العديد من الجوائز المهمة التي أثبتت وجودها الأساسي في عالم الفن والتمثيل، ومن أهمها جائزة الأوسكار، إيمي، غولدن غلوب، وغيرها الكثير. وفي عام 2015، دخلت فئة الممثلات الأعلى أجراً في العالم.

من المعروف عن النجمة آن هاثاواى الحاصلة على جائزة الأوسكار أنها تسعى دائما للحفاظ على رشاقة جسدها، وقوامها المثالي؛ كونها اعتادت على اتباع أمور بسيطة تحرص عليها يوميًا بالرغم من دخولها المرحلة الأربعينية.

وبما أن النجمة العالمية آن هاثاوايAnne Hathaway تحتفل بعيد ميلادها الـ 41‏ خلال شهر نوفمبر، إذ ولدت النجمة الأمريكية  في 12 نوفمبر 1982، سنستعرض عبر موقع " هي " أسرار قوامها المثالي وجسمها الرشيق التي اعتادت عليها ولا تزال تُمارسها كأسلوب حياة حتى يومنا هذا.

ماذا تفعل النجمة آن هاثاواي لتبدو رمزًا للقوام الممشوق؟

تتمسك آن هاثاواى بممارسة التمرينات الرياضية في الجيم لمدة خمسة أيام في الأسبوع؛ فهي تحرص يوميًا على ممارسة التمارين التالية:

تمارين الصباح

النجمة آن هاثاواي أيقونة الرشاقة استفيدي من أسرار قوامها المثالي
النجمة آن هاثاواي أيقونة الرشاقة استفيدي من أسرار قوامها المثالي

تميل آن هاثاواي Anne Hathaway إلى ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر لمدة ساعة واحدة، وذلك على مدار 5 أيام في الأسبوع. إذ يُساعدها ذلك على تهيئتها عقليًا وجسديًا أكثر مما لو كانت تتدرب في الساعة 11 صباحًا، وذلك بفضل الإندورفين أو هرمون السعادة المرتبط بممارسة الرياضة.

والجدير بالذكر، أنه قد تبين أن مرتادي صالة الألعاب الرياضية بصفة عامة في وقت مبكر لديهم في الواقع مؤشر كتلة الجسم BMI، ومحيط الخصر أقل من أولئك الذين يمارسون الرياضة في وقت متأخر من اليوم.

تمارين القوة والرقص

تهوى آن هاثاواي ممارسة تدريبات القوة ورفع الأثقال، لأنها تعزز عملية التمثيل الغذائي؛ ما يجعلها تفقد وزنها بسهولة وتحافظ على قوامها المثالي دومًا. أما الرقص فيُعمل على تحسين  حالتها المزاجية، وخصوصًا مع استماعها للموسيقى المفضلة لها.

وكشفت آن هاثاوايفي العديد من اللقاءات الصحافية أنها تُصّر دومًا ممارسة رفع الأثقال لكي تشعر بالقوة وليس بالنحافة فقط، وأنها تابعت تمارينها تحديدًا بعد ولادة ابنها جوناثان عام 2016.

أطعمة لا تستغنى عنها

تستمتع آن هاثاوايAnne Hathaway  بتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الكاملة، مثل:"الفواكه الطازجة والشوفان، والأرز البني، ومجموعة ملونة من الخضار". وقد حاولت اتباع النظام الغذائي النباتي، لكن انتهى بها الأمر إلى استبدال بعض اللحوم الخالية من الدهون في وجباتها، مثل الدجاج والأسماك. وذلك بعد أن تأكدت أن البروتين يُساعدها على إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشعور بالشبع لفترة أطول.

رئيس النجمة آن هاثاواي أيقونة الرشاقة... إليكِ أسرار قوامها المثالي، وأبرز النجمات العالميات اللاتي ي
 النجمة آن هاثاواي أيقونة الرشاقة... إليكِ أسرار قوامها المثالي، وأبرز النجمات العالميات اللاتي ي

الماء سر طاقتها ومصدر تركيزها

تحرص آن هاثاواي على شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا؛ ما يُساعدها ذلك على توفير الطاقة اللازمة لجسمها وقدرتها أيضَا على التركيز. وهو ما تحتاجه لأيام طويلة في موقع التصوير، وذلك بخلاف حصولها على  بشرة نضرة ورطبة بشكل طبيعي.

ماذا فعلت النجمة العالمية آن هاثاواي مع التعليقات البغيضة بعد اكتسابها الوزن خلال الفترة السابقة؟

قالت جاكي كيلر، أخصائية التغذية الشخصية لهاثاواي خلال إحدى تصريحاتها: " إن الممثلة اضطرت للتعامل مع بعض التعليقات البغيضة بعد اكتسابها الوزن متعمدة علىأدائها لأدوارها، وأكدت أنها تحب جسدها حتى لو كان مختلفًا عن الشكل الذي يظن الآخرون أنه يجب أن تكون عليه، لأنها تجربتها الخاصة وليس لأحد حق التدخل".

معلومات لا تفوتك عن النظام الغذائي للنجمة العالمية آن هاثاواي

  • تأكل آن فقط طعام عضوي ولا يتجاوز 1800 سعرة حرارية في اليوم.
  • تُقسم القائمة اليومية  لوجباتها إلى7وجبات.
  • تفضل الإفطار على العصيدة والكوكتيلات، خصوصًا "الشوكولاتة مع حليب اللوز".
  • تحاول تناول طبق ساخن مرة واحدة على الأقل يوميًا.
  • تختار الحساء أو العصيدة بالخضروات.
  • تخلصت نجمة هوليوود من اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم من نظامها الغذائي واستبدلت بها الفواكه والخضروات الحمراء والبرتقالية

إليكِ أبرز النجمات العالميات اللاتي تخلين عن فكرة الحمية على خطى آن هاثاواي؟

آشلي غراهام

عارضة الأزياء آشي غراهام تخلت عن فكرة الحمية  متقبّلة شكل جسمها  ووزنها
عارضة الأزياء آشي غراهام تخلت عن فكرة الحمية  متقبّلة شكل جسمها  ووزنها

إحدى أشهر عارضات الأزياء، المؤثرات في تغيير ثقافة دور الأزياء للتحوّل إلى عارضات بقوامات متنوعة ومقاسات مختلفة. اتبعت حمية غذائية، وعانت لسنوات من تذبذب وزنها وانضباطها على الحمية.

ولكنها تخلت عن فكرة الحمية، متقبّلة شكل جسمها ووزنها، وتحاول فقط أن تحافظ على نظام غذائي صحي ومتوازن، دون اتباع حمية، مع ممارسة الرياضة القوية بانتظام.

كاميلا مينديز

صرّحت أنها سئمت سيطرة الإعلام على عقول النساء من أجل توجيه أفكارهن لعدم تقبّل أشكالهن وأجسامهن، من أجل التحوّل إلى قوام نحيف؛ وكأن هذا الشكل هو الأجمل والأفضل. وقرّرت مينديز التوقف عن اتباع حمية غذائية، حين فكرت أن بإمكانها الاستفادة من الوقت الذي تمضيه متوترة بشأن طعامها وماذا تتناول في الكثير من الأنشطة المفيدة، ومن ذلك الوقت وهي حريصة على الصحة والتوازن لا النحافة والحمية.

 بادما لاكشمي

قررّت أيضًا مقدمة برنامج "توب شيف" بادما لاكشميالتوقف عن اتباع حمية قاسية وجنونية، للتخلص من الوزن الذي اكتسبته بسبب البرنامج من أجل الظهور على السجادة الحمراء في مواسم المهرجانات السينمائية؛ وجاء قرارها نتيجة لحرصها على أن تقدم مثالًا إيجابيًا لابنتها ذات السبع سنوات، التي وجدت أنها بدأت تتّبع خطاها في مراقبة طعامها، لأنها حريصة على أن تعلّم ابنتها أن قيمتها ليست في وزنها ولا مقاس ثوبها بل في ما تقوم به وتفيد به نفسها والآخرين.

ديمي لوفاتو

النجمة ديمي لوفاتو  تحرص على صحتها وتوازن غذائها  مع انتظام ممارستها الرياضة
النجمة ديمي لوفاتو  تحرص على صحتها وتوازن غذائها  مع انتظام ممارستها الرياضة

إحدى أشهر النجمات صراحة في ما يخص تفاصيل صحّتهن، هي ديمي لوفاتو بالطبع، التي تشارك جمهورها أكثر تفاصيل صحتها، وخاصة اضطرابات الأكل التي عانت منها، ومعاناتها مع تذبذب الوزن.

أقلعت لوفاتو عن فكرة الحمية كليًا وقرّرت ألا تبالي بتذبذب وزنها، لأنها قررت التوقف عن وضع نفسها تحت توتر سامّ لحياتها ونفسيتها بسبب الطعام والوزن، فقررت أن تتوقف عن تأنيب نفسها على ما تتناوله، وأن تحرص فقط على صحتها وتوازن غذائها مع انتظام ممارستها للرياضة.

وأخيرًا، فهؤلاء النجمات العالميات بالفعل يضربن أمثلة ممتازة عن الإيجابية تجاه النفسّ، وتقبّل الشكل والحرص على الصحة؛ فلهنّ منا كل الإعجاب. وسؤالنا لكِ هل ما زلتِ تشعرين بالتوتر حيال جسمك وقوامك ووزنك؟ أم أنتِ على خطى تقبّل شكلك وجسمك، وتحرصين على صحّتك وتوازن أسلوب حياتك ككل.