في يوم المرأة الإماراتية: أبرز الشخصيات النسائية التي أثرت على رشاقة المرأة الإماراتية

في يوم المرأة الإماراتية: أبرز الشخصيات النسائية التي أثرت على رشاقة المرأة الإماراتية

رحاب عباس

يأتي الاحتفال السنوي بيوم المرأة الإماراتية، ليكون شاهدًا على النهضة التي تعيشها رياضة المرأة في الإمارات، على مختلف الأصعدة بعد وصول الكثير من الجهات الداعمة لها إلى مستويات عالمية من الكفاءة، والمهارة، والقدرة، والتخطيط الإستراتيجي لمستقبل رياضة المرأة، الذي تجسده حاليًا نماذج مشرفة من النساء الإماراتيات على سبيل المثال"  العداءة هناء النابلسي، والعداءة أسماء الجناحي".

وليس ذلك فحسب؛ إذ إزداد اهتمام النساء الإماراتيات بالرياضة، ومن كل الأعمار؛ بالتالي ازدادت معه الأندية الصحية والرياضية بهدف تشجيع المرأة وتدريبها على ممارسة الرياضة المناسبة لها.

وفي المقابل، تحرص المرأة الإماراتية على الاهتمام بصحتها ورشاقتها من دون ملل، فهى على وعي تام بأن للرياضة فوائد مُتعددة تنعكس آثارها الإيجابية على جميع أمور حياتها.

من ناحية أخرى، تُعتبر النساء الإماراتيات الأكثر شغف لمتابة وسائل التواصل الإجتماعي والاهتمام بأخبار النجمات اللاتي يحرصن على ممارسة الرياضة والحفاظ على رشاقتهن للإقتداء بهن.

وبمناسبة احتفالنا بيوم المرأة الإماراتية، سنرصد أبزر الشخصيات النسائية التي كان لها تأثير إيجابي في تغيير مفهوم الرشاقة لدى المرأة الإماراتية.

نجمات إماراتيات أثّرن إيجابيًا على رشاقة المرأة الإماراتية

الفنانة الاماراتية احلام الشمسي

الفنانة أحلام تُشجع المرأة الإماراتية على ممارسة الرياضة
الفنانة أحلام تُشجع المرأة الإماراتية على ممارسة الرياضة

تُعتبر الفنانة الإماراتية أحلام أحد الشخصيات المؤثرة التي تُشجع دومًا مُتابعيها عبر وسائل التواصل الإجتماعي على ممارسة الرياضة وعدم اللجوء إلى العمليات الجراحية لإنقاص الوزن؛ فهي تؤكد باستمرار على أنها تُفضل ممارسة رياضة الركض تحديًدًا، كما أنها تتبع الأنظمة الغذائية الصارمة للحفاظ على رشاقتها، علمًا أنها نفّت من قبل أنها أجرت عملية تكميم للمعدة، وقالت أنها لن تخجل من الإفصاح عن الأمر إذا قامت بهذا.

الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي

النجمة بلقيس فتحي تُشارك المرأة الإماراتية بالنصائح والإرشادات كلما سنحت لها الفرصة للحصول على جسم رشيق وصحي
النجمة بلقيس فتحي تُشارك المرأة الإماراتية بالنصائح والإرشادات كلما سنحت لها الفرصة للحصول على جسم رشيق وصحي

لا تخفي الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي أسرار رشاقتها عن متابعاتها، وتشارك جمهورها كلما سنحت لها الفرصة بنصائح وإرشادات للحصول على جسمٍ رشيقٍ وصحي؛ لا تتّبع بلقيس أي نظامٍ غذائي، لكنها تختار بدّقة كل ما تريد تناوله وتتفادى المأكولات الجاهزة؛ مثلًا، تستبدل الخبز والأرز الأبيض بالأسمر.

كما أنها تختار خبز الحبوب الكاملة للمزيد من الألياف، وتنصح باستبدال الشوكولاته والحلويات والجبنة الدسمة بزبدة الفول السوداني الغني بالعناصر الغذائية؛ وكذلك تحب أيضًا تناول الموسلي المخلوط مع المكسرات والزبيب قبل ممارسة الرياضة.

وغالبًا ما تشارك بلقيس حبّها للرياضة التي تمارسها بانتظام، وتحرص على تغذية جسمها بطريقةٍ صحيحة قبل وبعد التمارين؛ وتحبّ تناول البروتينات، وتلجأ إلى المكملات الغذائية، وتشرب البروتين بعد ممارسة الرياضة لتغذية العضل.

الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز

خطفت الإعلامية مهيرة عبد العزيز الأنظار بعد أن نشرت مقطع فيديو في الآونة الأخيرة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، ظهرت خلاله تمارس التمارين الرياضية بطريقة مميزة، واستعانت مهيرة بابنتها الصغيرة بهذا المقطع، وتفاعلوا معها مُتابعيها حتى أنه حقق مشاهدة تجاوزت الـ 200 الف مُتابع، وارفقت مهيرة عبد العزيز هذا الفيديو الطريف بالتعليق التالي: " منشن الشخص اللي تحب تتمرن معاه ".

نساء عربيات غيّرن مفهوم الرشاقة لدى المرأة الإماراتية

الفنانة نجوى كرم

النجمة نجوى كرم تكشف دومًا للمرأة الإماراتية عن أهمية الرياضة وتأثيرها على رشاقتها وجمالها
النجمة نجوى كرم تكشف دومًا للمرأة الإماراتية عن أهمية الرياضة وتأثيرها على رشاقتها وجمالها

كشفت الفنانة اللبنانية  نجوى كرم أن سبب محافظتها على جسم ممشوق، يعود إلى أسباب عدّة، أهمها الرياضة التي تمارسها بإستمرار، فهي تنشط الدورة الدموية وتساهم في إشراقة المرأة، ويظهر ذلك جليًا على بشرتها التي تصبح أكثر نضرة، كذلك على شعرها، الذي يعج بالحيوية. فإن لم تعتن المرأة بشعرها وبشرتها، تفقد بريقها الخاص الذي يميزها عن سائر النساء.

جويل مردينيان  تشارك تمارينها الرياضية

تشتهر جويل مردينيان ببرنامج " جويل " الذي يقوم بتجميل المشاركين ليبدو بأحسن حلة! وشاركت خبيرة التجميل والموضة المشهورة جويل على حسابها الخاص في الإنستغرام التمارين الرياضية والطرق التي تتبعها للحفاظ على رشاقتها وقوامها.

وتتلقى جويل التدريب من قبل مدربين محترفين حيث تقوم  بهذه الرياضات بشكل منتظم ودوري حارصةً على التنوع في التمارين الرياضية والتركيز على المناطق المختلفة في جسمها بأكثر من طريقة وأكثر من حركة رياضية، وهذه هي الرياضات:

رياضة البيلاتيس

هي تمارين رياضية تعمل على تصحيح الجسم لتحسن توازن الجسم،  وتزيد مرونته وتقوي عضلاته أي أنها تعمل على إعادة تأهيل الجسم من كافة الجوانب؛ وهنا يمكن ممارسة البيلاتس على الحصيرة في المنزل أو بتدريب من أخصائي، فهذا تمرين يناسب من يرغب بممارستها في المنزل ثلات مرات أسبوعيًا بهذه الطريقة:

استلقي على بطنك

  • اثني ركبتيك وارفع قدميك إلى الأعلى.
  • ضعي يديك على قدميك،
  • خذي نفس.
  • توقف لثواني وخذ زفير.
  • كرري التمرين 10 مرات.

رياضة الملاكمة

قد تعتقدون أنها رياضة عنيفة وقد تلحق بكم الضرر، ولكن هي ليست كذلك، فلا شيء يأتي بالسهل وهناك حركات بسيطة تستطيعون فعلها مع أصدقائكم أو باستخدام كيس للملاكمة. وتعتبر هذه الرياضة أساسية لضبط النفس والحصول على الرشاقة والتحمل وردة الفعل السريعة.

رياضة اليوغا

هي رياضة الجسم والعقل، وتعتمد على وضعيات جسدية معينة بهدف تحسين السيطرة على الجسد والعقل والحصول على الراحة.

النجمة دانيلا رحمة

تُشارك النجمة دانيلا رحمة مُتابعيها عبر وسائل لتواصل الاجتماعي ممارستها للملاكمة؛ فهي من أكثر النجمات اللاتي يعشقن ممارسة هذهالرياضة بانتظام، وتعتبر أنها تُشكل نوع من الحماية الشخصية بجانب كونها رياضة تُحافظ على شكل الجسم.

النجمة جيني إسبر

تتصدر النجمة جيني إسبر لائحة النجمات السوريات، اللاتي يمارسن الرياضة، فهي دائمة الحرص على مشاركة الجمهور أوقات الرياضة من خلال الصور والفيديوهات التي تنشرها على حسابها الخاص في انستقرام من داخل الجيم؛ علمًا أنها متخصصة في الرياضة، حيث تخرجت من كلية التربية الرياضية من جامعة تشرين السورية وعملت لفترة مدربة رياضية.

النجمة مايا نعمة

النجمة مايا نعمةمدربة رقص ورياضة، تشتهر برشاقة جسدها وليونته وجرأتها في نشر صورها باللباس الرياضي الجريء على حسابها الخاص في انستقرام.

النجمة ميريام فارس

 تعود رشاقة الفنانة ميريام فارس إلى عشقها لممارسة رقص الباليه؛ وهي تبتعد كليًّا عن الوجبات السريعة الغنية بالدهون.

النجمة هيفاء وهبي

ترجع رشاقة الفنانة هيفاء وهبي إلى ممارسة الرياضة يوميًّا، وشرب ليترين من الماء على الأقل في اليوم، وتناول عشاء خفيف قليل السعرات الحرارية.

النجمة مايا دياب

النجمة مايا دياب تُشجع المرأة الإماراتية على تناول الأطعمة  المفضلة لها مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم
النجمة مايا دياب تُشجع المرأة الإماراتية على تناول الأطعمة  المفضلة لها مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم

 تسعى الفنانة مايا دياب إلى الحفاظ على رشاقة جسمها على الدوام؛ فهي لا تمنع نفسها عن تناول أي نوع طعام او حلوى، بل تقوم بتمارين رياضية كثيرة لتخسر السعرات الحرارية الزائدة.

النجمة نانسي عجرم

النجمة نانسي عجرم تُشجع المرأة الإماراتية على مشروبات الديتوكس للحفاظ على رشاقتها
النجمة نانسي عجرم تُشجع المرأة الإماراتية على مشروبات الديتوكس للحفاظ على رشاقتها

 تمتنع الفنانة نانسي عجرم عن تناول كميات كبيرة من اللحوم، فهي تحرص دائمًا على الحفاظ على إطلالتها الرشيقة؛ وفي اليوم الذي تستسلم فيه لشراهتها، وتتناول الأطعمة الدسمة والحلويات،  تقوم في اليوم التالي بالديتوكس، وتواظب على أكل الخضراوات طيلة اليوم.