بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث... إليك أسرار نظامه الغذائي

بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث... إليك أسرار نظامه الغذائي

رحاب عباس

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد حفل تتويج الملك تشارلز الثالثKing Charles III، والذي أصبح رسميًا ملكًا لبريطانيا، بعد وفاة والدته الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية Queen  Elizabeth II  في سبتمبر الماضي، عن عمر يناهز 96 عام.

تشارلز الثالث، اعتاد أن يعيش تحت الأضواء منذ ميلاده بسبب حقيقة أنه وريث للعرش البريطاني وملك بريطانيا، وبفضل ذلك أصبح الكثيرون يعرفون الكثير من الحقائق والتفاصيل المتعلقة بحياته الشخصية؛ أما عن عاداته الغذائية، فمن السهل أن نتخيلها وجبات ملكية مُتقنة للغاية، تأتى على طاولات طويلة مكدسة بأطباق شهية وأطعمة من جميع الأصناف.

لكن في الواقع، هذه الأنواع من الولائم تكون قليلة ومتباعدة بالنسبة للعائلة الملكية في بريطانيا. عندما يتعلق الأمر بمتوسط ​​تناول الطعام يوميًا، فإن كل فرد في قلعة وندسور لديه ذوق أكثر بساطة، ولا يختلف الملك الجديد تشارلز الثالث عن باقي أفراد العائلة.

وبمناسبة الأجواء الاحتفالية التي تعيشها المملكة المتحدة، وموعد حفل تتويج الملك تشارلز رسميا ملكًا لبريطانيا، والذي سيقام في كاتدرائية وستمنستر في العاصمة البريطانية في يوم 6 مايو 2023 سنستعرض عبر موقع " هي " الأطعمة المُفضلة للملك تشارلز الثالث، كي تكون بمثابة دافع لنا لتناول وجبات صحية سهلة التحضير، بل والأهم ستمنحنها الصحة والحيوية خلال مراحلنا العمرية، وخصوصًا لما فوق السبعينيات على خطى الملك المتوج.

وجبات يتناولها الملك تشارلز الثالث

يُعرف عن الملك تشارلز أنه يتناول وجبتين فقط في اليوم الواحد، الإفطار والعشاء ولا يتناول وجبة غداء؛ ومن أبرز الأطعمة المفضلة لديه، ما يلي:

عسل النحل

تعتمد وجبة الإفطار على المنتجات العضوية المزروعة محليًا وغيرها من المواد الغذائية الأساسية، وبالتالي يعشق الملك تشارلز تناول العسل. يمتلك الملك تشارلز مخزون عسل كبير، إلى حد أنه يتناول 6 أنواع مختلفة؛ ويجمع العسل مع شاي بعد الظهر أو الكعك الصغير، حيث يحرص دومًا على وضع العسل كطبق جانبي مع أغلب وجباته.

الفواكه المجففة

يحرص الملك تشارلز الثالث على تناول فاكهة مجففة بشكل مستمر في وجبة الإفطار، ليس فقط البرقوق، بل أي فاكهة تزرع عضويًا في الحدائق الملكية تبدو مقبولة لدي. وإن كان يُقدم له فواكه طازجة بدلًا من مجففة، فعلى الأرجح تكون في مواسمها.

يحرص الملك تشارلز على تناول الفواكه المجففة بشكل مستمر مع وجبة الإفطار
يحرص الملك تشارلز على تناول الفواكه المجففة بشكل مستمر مع وجبة الإفطار

اللحوم أو الأسماك

يتناول الملك تشارلز الثالث اللحم أو السمك 5 مرات في الأسبوع الواحد، ولكن مع زيادة متطلباته كملك قد يروج لأجندة خضراء، ويبدأ في الاعتماد على الأنظمة النباتية رفقًا بالحيوان والبيئة.

resized_يتناول الملك تشارلز اللحوم والأسماك 5 مرات في الأسبوع
يتناول الملك تشارلز اللحوم والأسماك 5 مرات في الأسبوع

بيض مخبوز بالجبن

في حين أن الملك تشارلز ملتزم إلى حد ما بإفطاره الصحي من فاكهة صحية وعسل، لكنه يفضل "البيض المخبوز بالجبن"؛ إذ يعتبر الطبق من الأصناف الشهية التي يعشقها الملك، ويتم تحضيره من أفخر أنواع الجبن في بريطانيا.

الفاكهة المحلية الطازجة

لطالما كان تشارلز الثالث من محبي المنتجات الطازجة والفواكه المحلية، وعندما لا يكون في قصر باكنغهام، يقيم الملك مع الملكة كونسورت كاميلا في هاي جروڤ هاوس؛ حيث زراعة الحدائق الكبيرة بآلاف النباتات والأشجار، بالإضافة إلى الفواكه والخضروات من جميع الأنواع، بما في ذلك بساتين التفاح المتوارثة التي تهدف إلى الحفاظ على الأصناف البريطانية المهددة بالانقراض

فطيرة الدراج

تُعتبر فطيرة اللحم واحدة من أكثر الأطباق البريطانية كلاسيكية التي يتناولها الملك تشارلز، وعادةً ما تحتوي فطائر اللحم على قطع من اللحم، مثل اللحم البقري أو الدجاج، في صلصة مالحة أو مرق اللحم، وفي بعض الأحيان توجد خضروات مثل الجزر أو البصل أو البطاطس.

الجدير بالذكر، أنه في عيد ميلاده السبعين، تحدث عن وجبته المفضلة في كل العصور، وهى فطيرة الدراج؛ والدراج هو طائر يمكن اصطياده في جميع أنحاء الجزر البريطانية، ومن المعروف أن الملك نفسه يصطاد بعض الطيور لتناول العشاء.

يحب الملك تشارلز وعاء من الموسلي المكون من الشوفان والحبوب والمكسرات والفواكه
يحب الملك تشارلز وعاء من الموسلي المكون من الشوفان والحبوب والمكسرات والفواكه

الحبوب

تحب العائلة المالكة البريطانية الحبوب، ويأكلها العديد من الأعضاء كل صباح، عندما تصبح أطعمة الإفطار الغنية أكثر من اللازم، توفر الحبوب الباردة دفعة سريعة من البروتين والكربوهيدرات.

الجدير بالذكر، كان من المعروف أن الملكة إليزابيث الثانية تفضل وعاء من Kellogg’s Special K  كل صباح. وبالنسبة للملك تشارلز الثالث، يتم تقديم وعاء من الموسلي يتكون من الشوفان، والحبوب، والمكسرات، والفواكه المجففة جنبًا إلى جنب مع وجبات الإفطار المفضلة الأخرى.

الفطر

وفقًا لرئيس الطهاة السابق للملك، فإن صاحب السمو الملكي يحب الفطر البري. ولحسن الحظ تمتلك العائلة المالكة البريطانية مفاتيح آلاف الأفدنة من الريف الإنجليزي الأصلي والغابات.

وتعتبر أكلة الفطر الكريمية، الطبق المفضل للملك تشارلز الثالث، وأحيانًا تقدم مع قطع لحم الضأن أو بعض اللحوم العضوية الأخرى التي يتم تربيتها في المزرعة.

يحب الملك تشارلز الفطر البري وتعتبر أكلة الفطر الكريمية البق المفضل له
يحب الملك تشارلز الفطر البري وتعتبر أكلة الفطر الكريمية البق المفضل له

وجبة  الإفطار تترأس نظامي الغذائي

من المعروف على نطاق واسع أن الملك نادرًا ما يأكل وجبة الغداء؛ لذا فإن ما يأكله على الإفطار له أهمية قصوى، وبينما تتميز وجبة الإفطار الإنجليزية التقليدية بالنقانق، والبيض ولحم الخنزير المقدد، والفاصوليا المخبوزة، والخبز المحمص، وأحيانًا الطماطم؛ إلا أن علاقته بوجبة الإفطار تتميز ببساطة، فهوغالبًا ما يفطر الفاكهة والبذور من بين أشياء أخرى.

بالإضافة إلى الفواكه والبذور، يطلب الملك تشارلز الثالث الخبز الطازج وأنواع مختلفة من الموسلي والحبوب، وما لا يقل عن ستة أنواع من العسل، والشاي أو العصير.

وبغض النظر عن المكان الذي يسافر إليه الملك في العالم، يجب أن يكون لديه صندوق الإفطار الخاص به مع كل هذه العناصر المحددة بالداخل، وإلا فلن يتمكن من بدء يومه بشكل صحيح.

شاي الظهيرة

البيضة المسلوقة هي وجبته الأهم في الساعة 5:30 مساءً، ويتناولها بجانب الشاي. وقد أُثيرت الكثير من الشائعات حول هذا الأمر، وقيل إنه يأمر بسلق 7 بيضات ويختار من بينهم 3 أو 4، وهو أمر لم تثبت صحته على الإطلاق.

يعشق الملك تشارلز العسل بأنواعه المختلفة ويجمعه مع شاي الظهيره
يعشق الملك تشارلز العسل بأنواعه المختلفة ويجمعه مع شاي الظهيره

وجبة العشاء هي الوجبة الأساسية

ما لا يأكله الملك تشارلز خلال اليوم يعوضه بالعشاء، ويعتبر المشروم البري أساسي على العشاء، بالإضافة إلى لحم الضأن المشوي ويقدم مع ريزوتو "الأرز البري".

وأخيرًا، يذكر أن الشيف السابق للملكة إليزابيث، التي توفيت في 8 سبتمبر، دارين ماكجرادي، قالت إن الملك تشارلز من عشاق الطعام العضوي، وقد كان يعمل في الزراعة العضوية منذ 30 عامًا.

وأضافت الطاهية: "الملك تشارلز مثل والدته، له عادات غذائية خاصة، ومن الآمن أن نقول إن الملك تشارلز لديه بعض الجينات الجيدة وتعلم كيف يعتني بنفسه وما يأكله. ومع ذلك لديه بعض العادات المثيرة للاهتمام التي لم تكن لدى والديه عندما يتعلق الأمر بالطعام وبعض العادات الحديثة".
 

أما عن وجهة نظره العامة عن الطعام، فهي يجب أن يتم تناول الطعام في الموسم وعضويًا. وقالت الطاهية الخاصة به أن كل شئ يأكله كان مبنيًا على وجوده في الحديقة؛ بالإضافة إلى ذلك، ورد أن تشارلز يتجنب اللحوم لمدة يومين في الأسبوع ومنتجات الألبان ليوم واحد في الأسبوع.