تعرفي على الأطعمة المفضلة للملك تشارلز (والأطعمة التي لا يتناولها أبدا)

قد يعتقد البعض أن الملوك والشخصيات الأرستقراطية النبيلة، لديهم طبيعة انتقائية للغاية عندما يتعلق الأمر بالطعام الذي يأكلونه، ولكن هذا ليس هو الحال دائما، على الأقل بالنسبة للملك تشارلز الثالث King Charles III، ملك بريطانيا، والذي غالبا ما توصف خياراته المتعلقة بالطعام، بأنها بسيطة إلى حد كبير.

الأطعمة الصحية والعضوية

أطعمة مفضلة لدى الملك تشارلز
أطعمة مفضلة لدى الملك تشارلز

من المعروف أن الملك تشارلز من أشد المتحمسين للممارسات الصديقة للبيئة والزراعة العضوية، حتى أنه قام بتحويل مزرعته الخاصة في منزله الريفي هايغروف Highgrove Houseوالذي يقع في مقاطعة جلوسيسترشاير، في جنوب غرب إنجلترا، إلى مزرعة عضوية عاملة، من المعروف أيضا أن الملك تشارلز يفضل تناول الأطعمة العضوية، والصحية.

أطعمة مفضلة لدى الملك تشارلز

أطعمة مفضلة لدى الملك تشارلز
أطعمة مفضلة لدى الملك تشارلز

وفقا للخبير المتخصص في الشئون الملكية، راسل مايرز، فإن واحد من أكثر الأطعمة المفضلة للملك تشارلز هي الريزوتو بالفطر البري ولحم الضأن العضوي، ووفقا لما قاله راسل مايرز Russell Myers خلال حوار له مع موقع express.co.uk فإن الفطر الذي يدخل في إعداد الطعام المفضل لدى الملك تشارلز تتم زراعته في المزرعة الخاصة بالملك تشارلز، والمزرعة الملكية في بالمورال.

ووفقا للطاهي الملكي السابق دارين ماكجرادي Darren McGrady فإن الملك تشارلز يفضل بشكل خاص تناول فطر البورسيني، وهو واحد من أفخم وأشهى أنواع الفطر، كما يفضل أيضا تناول أطباق لخم الضأن.

طعام لا يتناوله الملك تشارلز

طعام لا يتناوله الملك تشارلز
طعام لا يتناوله الملك تشارلز

وفقًا لمكجرادي فإن الطعام الوحيد الذي لا يأكله أبدا الملك تشارلز هو الفوا جرا أو كبد الإوزة المعد على الطريقة الفرنسية، لأن المكون الأساسي فيه هو كبد إوزة يتم تغذيتها قسرا بحيث يتضخم كبدها ويصبح دهني، ويعد الملك تشارلز من مؤيدي الحملات ضد تصنيع وبيع هذا المنتج.

وفقا للخبراء الملكيين فإن الملك تشارلز الثالث لا يتناول أيضا الأطعمة التي يدخل في صنعها الثوم، وهي من الأطعمة التي تجنبتها والدته الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II تماما خلال حياتها، ولم تكن تطهى في القصر الملكي، حتى تحول ذلك بمرور السنوات لما يشبه تقليد ملكي.

طعام الملك تشارلز المفضل في رومانيا

طعام الملك تشارلز المفضل في رومانيا
طعام الملك تشارلز المفضل في رومانيا

من المعروف أن الملك تشارلز الثالث يمتلك العديد من العقارات في رومانيا في شرق أوروبا وسبق وأن قام بزيارتها عدة مرات قبل أن يصبح ملك لبريطانيا، ووفقا للتقارير المنشورة فإن الملك تشارلز كان في كل مرة يذهب فيها إلى رومانيا، يفضل تناول الحساء السكسوني والذي يتم تحضيره بالخضروات فقط أو بالخضراوات مع إضافة لحم الأرانب، كما يفضل أيضا تناول الحساء التقليدي والحلويات محلية الصنع في رومانيا خلال زيارته لها.