فوائد المشي لانقاص الوزن وحرق الدهون نصيحة لجين عمران

نصيحة ذهبية من لجين عمران لحرق الدهون والحصول على جسم مشدود.. ما هي

رحاب عباس
14 فبراير 2023

"استغلوا الأجواء الجميلة ولا تبخلوا على صحتّكم.. اتعشوا خفيف وبعدها اتمشوا"؛ هكذا وجهّت الإعلامية لجين عمران نصيحة ذهبية لمتابعيّها على الانستغرام؛ بعدما أكدت أن سر رشاقتها الدائم يكّمن في رياضة المشي.

تتمتع الاعلامية لجين عمران بجسم ممشوق، وتحرص دائمًا للمحافظة على جمالها من خلال اهتمامها بتناول الأطعمة الصحية، إلا أنها لا تلتزم بهذا الأمر بشكل دائم بسبب ارتباطهاببعض المناسبات والنشاطات؛ الأمر الذي يضطرها لإيجاد بديل يُساعدها في الحفاظ على ثبات وزنها.

وفي هذا الشأن، أكدت الإعلامية لجين عمران أنها يوميًا تُمارس الرياضة الصباحية، وبعد تناولها وجبة العشاء تُمارس رياضة المشي بمقدار 5 كيلو؛ كاشفةً بذلك عن سر رشاقتها رغم ظهورها في الكثير من المُناسبات، وهي تتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

تتّبع الإعلامية لجين عمران نظامًا غذائيًا، وليس بحمية يُسمى اللايف ستايل، فهي تتناول ما يحلو لها، ولكن بكميات مدروسة جدًا، من دون أن تحرم نفسها من الأطعمة اللذيذة والغنية بالدهون.

لذا دعينا نتعرف على بعض العادات اليومية للإعلامية لجين عمران المُساهمة في رشاقتها ووزنها المثالي، لتبقى بصورة لائقة وجميلة على الشاشة؛ وكذلك أهمية رياضة المشي التي أوصت بها مُتابعيها لحرق الدهون والحصول على جسم مشدود ، من خلال مدرب اللياقة كابتن محمد مرسي من جدة.

فطور صحي للجين عمران عبر حسابها على الانستغرام
فطور صحي للجين عمران عبر حسابها على الانستغرام

فطور لجين عمران لجسم صحي

لا تتناول لجين فطورًا دسمًا، وإنما تستبدله بالعصائر الطبيعية؛ خصوصًا التفاح الذي تحبه كثيرًا، بالاضافة الى الجزر والبرتقال. ولإبقاء صحتّها بخير تتناول ملعقة كبيرة من العسل الأبيض؛ وهي تُفضل العسل اليمني عن غيره.

التوزان في تناول الأطعمة سر الوزن المثالي لجين عمران

تعترف لجين بحبها لتناول جميع الأطعمة، وتكره فكرة الحرمان التي تقوم بها  الكثيرات، من أجل الوصول إلى الوزن المثالي؛ لذا فهي تعّمد إلى تناول الأطعمة التي تريدها ولكن بشكل متوازن ومعتدل، فلا تتجاوز الحد المسموح.

أهمية الخضار والمكونات الغنية بالألياف لحرق الدهون على طريقة لجين عمران

لا تتأخر لجين عن تناول الخضار الطازج والألياف؛ بل تُكثر منها، وتحرص دومًا على إدخالها في أطباقها الأساسية التي تتناولها، فهي تعلم جيدًا مدى فوائد الأطعمة الغنية بالألياف، وقدرتها على تحفيز عملية الأيض، وحرق دهون الجسم، خصوصًا منطقتي البطن والأرداف؛ وذلك بخلاف فوائدها لنضارة بشرتها بشكل طبيعي.

ممارسة الرياضة لجسم مشدود على خطى لجين عمران

الرياضة أمرٌ مكّرس لدى الإعلامية لجين عمران؛ فهي لا تُفوتّ يومًا واحدًامن دون أن تُمارس الرياضة، كما أنها تحرص على تخصيص وقت بعد عملها لمُمارسة الرياضة، وخصوصًا المشي الذي يُساعدها على فقُدان الوزن الزائد وشدّ عضلات جسمها.

تعتمد الإعلامية لجين عمران على الاطعمة الصحية لحرق الدهون والحصول على جسم مشدود
تعتمد الإعلامية لجين عمران على الاطعمة الصحية لحرق الدهون والحصول على جسم مشدود

فوائد المشي لإنقاص الوزن

أكد كابتن محمد، أنه يُمكن لكل امرأة إنقاص وزنها على طريقة الإعلامية لجين عمران، بناءً على مسافة المشي، وكثافته، ونوع النظام الغذائي الذي تتّبعه؛ وفي هذا الشان، يُساعد الجمع بين الأنشطة البدنية وخفض السعرات الحرارية على إنقاص الوزن أكثر من ممارسة التمرينات وحدها. لذا "ننصح بأهمية المشي لإنقاص الوزن، ولكن في نفس الوقت يجب التأكد من اتباع نظام غذائي صحي كما تفعل الإعلامية لجين عمران، رغم تناولها في بعض الأحيان الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة."

فوائد المشي لجسم صحي ووزن مثالي على طريقة لجين عمران

من ناحية أخرى، أكد كابتن محمد أن المشي يُعد نوعًا من أنواع الرياضة المُختلفة التي من المُمكن أن تُساعدكِ مثل الإعلامية لجين عمران على إنقاص وزنك وحرق دهون جسمك وتقوية عضلاتك؛ خصوصًا إذا اعتمدت على المشي السريع المعروف باسم Brisk walk، وهو مشي 100 خطوة في الدقيقة ولمدة 30 – 90 دقيقة في معظم أيام الأسبوع.

فالمشي السريع، له أفضلية على باقي الرياضات، حيث أنه لا يحتاج مُعدات، ويُمكن أن تقومي به في أي مكان سواءٌ داخل أو خارج المنزل، وهو من الرياضات المُمتعة الخالية من الملل، إذ يُمكنك أن تُغيري مكان المشي بمجرد شعور بالملل، لحصولك على عدة فوائد، أهمها:

  • المُساعدة على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية.
  • الحفاظ على عضلات جسمك وتقويتها.
  • فُقدانك الوزن الموجود في منطقة البطن بسرعة.
  • عدم اكتسابك الوزن المفقود مُجددًا.
  • يقوم جسمك بحرق ما يُقارب 100 إلى 300 سعرة حرارية في 30 دقيقة، ويتضاعف هذا الكم عند المشي لمدة ساعة في اليوم.
  • يزيد من فاعلية عمليات الأيض وحرق الدهون لديك.
  • تحسين حالتك المزاجية وصحتك النفسية ومستوى ذاكرتك باستمرار.
  • تعزيز شعورك بالنشاط والحيوية بصفة مستمرة.

نصائح فعّالة لحرق الدهون أثناء المشي على غرار لجين عمران

ينصحّك كابتن محمد، بضرورة  الخضوع إلى جلسات التدليك لتحريك الدورة الدموية بجسمك، ما يُساعد على تفعيل حرق الدهون المُتراكمة والقضاء على السيلوليت؛ كذلك اتباعك هذه التعليمات عند مُمارستك المشي السريع، وذلك على النحو التالي:

لا تستغني لجين عمران عن رياضة المشي فهي سر رشاقتها ووزنها المثالي
لا تستغني لجين عمران عن رياضة المشي فهي سر رشاقتها ووزنها المثالي
  • التنوع:

تأكدي أن التنوع بين المشي بطريقة بطيئة وطريقة سريعة،سيعمل على حرق كميات كبيرة من دهون جسمك، كذلك التنقل بين السرعة والبطئ سيعمل على استدعاء جسمك للدهون المُخزنة به حتى تمده بالطاقة التي يحتاجها.

  • الاستقامة:

استقامتك مع إبقاء رأسك عالية وفي موقع متوسط بين الأكتاف، كأن تبقين كتفيكِ للخلف ومنخفضين بشكل طبيعي؛ وكذلك امتصاصك المعدة أثناء المشي،سيُساعدكِ على شدّ عضلات الظهر، ما يعني حرق سعرات حرارية عالية للحصول على الوزن المثالي الذي تحلمين به.

  • التنفس:

يعمل الأوكسجين الذي يدخل جسمك، عن طريق التنفس بشكل منتظم ومتساوي، على حرق الدهون المتراكمة. لذا احرصي أن تتنفسي جيدًا وبشكل مُنتطم أثناء ممارستك المشي السريع. مع مراعاة أن يصل معدل نبضات قلبك إلى 70% أي أعلى من المعدل الطبيعي.

  • التحرك أثناء المشي:

إذا كنتِ تمارسين رياضة المشي على جهاز المشي الكهربائي، فعليكِ أن تتخلصي من التمسك بمقبض الجهاز إلا إذا كنت تعانين من عدم التوازن على الجهاز؛ والقيام بتحريك يديكِ للأمام والخلف. إذ يُعد تحريك اليدين بهذا الشكل مع قبض بسيط للأصابع، ورفع الرُكبتين إلى أكبر قدر مُمكن ورفع الكعبين للردفّين، من الحركات السهلة والنشيطة التي قد تُساعدكِ على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي.

  • حمل الأوزان:

حمل حقيبة تزن بعض كيلوات الجرامات في يدك أثناء المشي؛ قد يُساعدكِ على إنعاش عضلات اليدين، ما يُساعدعلى حرق المزيد من السعرات الحرارية. مع مراعاة عدم حمل أثقال كبيرة، وخصوصًا إذا كان لديكِ مشاكل في الظهر.

تتناول لجين عمران ما يحلو لها ولكن بكميات مدروسة ودون حرمان
تتناول لجين عمران ما يحلو لها ولكن بكميات مدروسة ودون حرمان
  • اختيار الأوقات والملابس المُناسبة:

المشي السريع تحت أشعة الشمس الحارقة في وقت الظهيرة من الأشياء الخطيرة التي يجب التوقف عن ممارستها؛ واستبدال هذا التوقيت بالجري صباحًا أو وقت غروب الشمس. مع مراعاتك ارتداء الملابس القطنية الخالية من النايلون وأي مواد قد تتسبب في إصابتك بالحساسية.