تعرفوا على أبرز سائقي الدراجات في السعودية

تعرفي إلى أبرز سائقات الدراجات الهوائية في السعودية

مها الحويطي

من العلا أرض التاريخ والحضارات قديماً، ونقطة جذب وإلتقاء للعالم حديثاً، والان وفي سباق طواف السعودية راكبي الدراجات الهوائية، برزت أسماءٌ عِدة للشابات السعوديات في مجال رياضة سباق الدراجاتالتي تعد واحدة من أنواع الرياضات التي تُمارس في الهواء الطلق ومعتمدة دولياً.

ومع إنطلاق طواف السعودية للدراجات 2023 في موسمه الثالث، وبمشاركة 16 فريق من السعودية والبحرين والإمارات، وعِدة فرق عالمية، ولكل فريق 7 متسابقين ليصل إجمالي المتسابقين 112 متسابق. 

مجلة "هي" تعرفكم إلى أبرز سائقات الدراجات الهوائية  في السعودية. 

سحر الحربي 

طبيبة الأسنان السعودية،  بدأت سائقة دراجات هوائية عام 2014؛ انضمت بعد ذلك إلى الاتحاد السعودي للدراجات، وتطمح سائقة الدراجات السعودية سحر لتمثيل المرأة السعودية عالمياً .

انطلاق طواف السعودية سباق الدراجات الهوائية من العلا

سمر رهبيني

الطالبة الجامعية الموهوبة سمر رهبيني تعشق الدراجات الهوائية منذ نعومة أظافرها ونجحت في تحويل حلمها إلى حقيقة، إذ نجحت سمر في تحقيق العديد من الإنجازات في مجال ركوب الدراجات الهوائية، كما كرست جهودها لتمكين المرأة السعودية في مجال قيادة الدراجات الهوائية. فأسست فريق الشجاعة للدراجات الهوائية الذي يزداد عدد المنضمات إليه يومًا بعد آخر . 

سمر الرهبيني
سمر الرهبيني 

جود جمجوم 

سباق الدراجات الهوائية طواف السعودية

بطلة سباق السيدات الأول للدراجات الهوائية 2021 م وشاركت في أكثر من مسابقة عالمية من بينها مسابقات في فرنسا ودبي. بدأت جود ممارسة رياضة الدراجات الهوائية منذ مدة طويلة ومارست الكثير من التدريبات للمشاركة في سباق "الثلاثي أو  الترايثلون". تلهم جود جمجوم الكثير من الشابات السعوديات فالاستمرار بالتمارين والإصرار  له ثماره. 

 

أروى العامودي 

 

سائقة الدراجات السعودية "أروى العمودي" حصلت على المركز الأول في أول سباق للدراجات الهوائية للسيدات في السعودية، بإشراف الهيئة العامة للرياضة، والذي استضافته مدينة الملك عبدالله الرياضيّة بجدة خلال شهر أبريل 2018.

 وحققت أروى العديد من الإنجازات الرياضية المتميزة، إذ حصدت المركز الأول في سباق "بترومين" للجري لفئة فوق الـ 18 عام، فضلاً عن إنهائها لعدد من سباقات الجري في الولايات المتحدة وسباقات ثلاثية أو "ترياثلون"، في عُمان والإمارات.

طواف السعودية في العلا

أحلام الزيد

صاحبة لقب بطلة المملكة الأولى في سباق الدراجات الهوائية للإناث، أصبحت بذلك أول سعودية تفوز بهذا اللقب وأول سعودية تشارك فيه بشكل رسمي وذلك بعد أن فازت بالمركز الأول في  "بطولة المملكة" فئة الإناث، التي أقيمت في مدينة أبها تحت رعاية الاتحاد السعودي للدراجات. أوضحت في أحد اللقاءات أنها بدأت في ممارسة ركوب الدراجات بعد تعرضها لإصابة بسيطة حولت اهتمامها من رياضة الكروس فيت إلى رياضة الدراجة الهوائية، ومع الاستمرار اكتسبت اللياقة والمهارة وبدعم من أسرتها وتشجيعهم تمكنت من ذلك حتى أصبحت أول سعودية تفوز باللقب.

سباق الدراجات الهوائية في العلا