تمتَعي بجسم رشيق قبل رأس السنة 2023 بهذه المشروبات المُذهلة

تمتَعي بجسم رشيق قبل رأس السنة 2023 بهذه المشروبات المُذهلة

رحاب عباس
28 ديسمبر 2022

من منا لا ترغب في استقبال العام الجديد بجسم رشيق وقوام مثالي؟ بالتأكيد معظمنا لديها الرغبة والإرادة لتحقيق ذلك بشكل صحي، وبالتالي علينا الأخذ بعين الاعتبار أن حرق دهون الجسم ليس مستحيلاً، ولكنها عملية تتطلب وضع خطة مُحكمة مع طبيب التغذية المُختص لتعزيز صحة الجسم خلال فُقدان الكيلوغرامات الزائدة.

ولأننا جميعاً نبحث عن أسهل وأسرع الطرق لحرق الدهون، جئناك اليوم بأفضل مشروبات منزلية لإنقاص الوزن بسرعة، يُمكنك إضافتها إلى حميتك الصحية المُخصصة لك، من أجل التخلص من الكيلوغرامات الزائدة بشكل سليم وليس غير ذلك.

وهنا سنتطرق إلى مجموعة من المشروبات المنزلية الصحية ذات الكفاءة العالية والقادرة على تحفيز عملية الأيض لحرق دهون الجسم بشكل طبيعي. وبحسب ما نشرته صحيفة " تايمز أوف إنديا" Times of India، يوصي الخبراء وكذلك استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة، بتناول أي من هذه المشروبات المنزلية لتحقيق النتائج المرجوة في أسرع وقت.

مشروبات منزلية لإنقاص الوزن بسرعة ستمنحك الجسم الرشيق والقوام المثالي
مشروبات منزلية لإنقاص الوزن بسرعة ستمنحك الجسم الرشيق والقوام المثالي

شاي بالقرفة

اغلي كوب واحد من الماء مع عود قرفة بطول 2.5 سم تقريبًا. صفَيه واشربيه وهو دافئ. كذلك يُمكنك إضافة قليل من الفلفل الأسود وبضع قطرات من الليمون إلى هذا المشروب الفعال لإنقاص الوزن بسرعة ضمن حميتك الصحية المُتبعة قبل رأس السنة 2023.

ماء الليمون

يشتهر ماء الليمون بخصائصه في التخلص من الدهون. لذا يُمكنك الإستفادة منه لتخسيس وزنك بسرعة، وذلك عن طريق تناول ماء الليمون على معدة فارغة في الصباح مع إضافة بضع قطرات من العسل إليه.

ماء الزنجبيل

يتم تقطيع حوالي 5 سم من جذر الزنجبيل، ثم تُغلى في كوب من الماء لمدة 4 دقائق. يُصفى الماء المغلي من قطع الزنجبيل ويُشرب مرة واحدة يوميًا قبل وجبة العشاء بساعة على الأقل.

شاي أخضر

ينصح الخبراء بتناول مشروب الشاي الأخضر مضافًا إليه بضع قطرات من عسل النحل والليمون لتحقيق نتائج سريعة وللحصول على فوائد متعددة. فهو كفيلٌ بحرق دهون منطقة البطن خلال إنقاص الوزن، كما أنه غني بمضادات الأكسدة المقوية للمناعة، من أجل تحسين الصحة العامة قبل رأس السنة 2023

صورة رئيسية  امنحي نفسك جسماً رشيقاً قبل رأس السنة 2023 بهذه المشروبات المُذهلة
امنحي نفسك جسماً رشيقاً قبل رأس السنة 2023 بهذه المشروبات المُذهلة

خل التفاح

يتم مزج ملعقة واحدة صغيرة من خل التفاح في كوب واحد من الماء الدافئ، كي يتم تناوله قبل وجبة الإفطار بمدة لا تقل عن 30 دقيقة. ولكن يُحذر الخبراء من أن خل التفاح شديد الحموضة ويؤكدون على ضرورة التأكد من تخفيف خل التفاح قبل شربه.

ماء بذور الشيا

تُنقع ملعقة صغيرة من بذور الشيا في كوب من الماء لمدة 45 دقيقة. ويوصي الخبراء بتناول هذا المشروب لإنقاص الوزن بسرعة بعد تصفيته من البذور قبل 45 دقيقة من وجبة الغداء يوميًا.

ماء الكمون

يُغلى كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من بذور الكمون لمدة 4 دقائق. بعد النقع طوال الليل، يتم تصفية الماء من بذور الكمون ويُفضل تناوله قبل الإفطار.

مشروب القهوة

يمكن تناول القهوة السوداء بدون إضافات عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من البن في كوب من الماء الساخن. ويُفضل تناول مشروب القهوة نهارًا وهو بهذه الطريقة يكون مشروبًا منزليًا لإنقاص الوزن بسرعة خالِ من السعرات الحرارية، وكذك يمنح طاقة فورية تبعث على النشاط طوال اليوم.

مشروبات صحية لقوام مثالي مع بداية العام الجديد

مشروبات منزلية لإنقاص الوزن بسرعة صحية ومفيدة لحرق الدهون بشكل طبيعي
مشروبات منزلية لإنقاص الوزن بسرعة صحية ومفيدة لحرق الدهون بشكل طبيعي

من ناحية أخرى، ظهر مؤخرًا طبيب المشاهير الدكتور مصطفى عفيفي عبر صفحته على "إنستجرام"، الذي لُقب بالنحات الساحر بعد تقديمه مشروبات صحية قادرة على إنقاص وزن الكثير من المشاهير. وقد جمعناها لكِ كي تكون حليفتك خلال الأيام المُقبلة لتخسيس وزنك وتحويل جسمك لماكينة حرق الدهون الضارة بشكل طبيعي، أبرزها:

  1. مشروب التفاح الأخضر والكرفس

يُمكنك تحضير هذا المشروب لإنقاص الوزن بسرعة من خلال الطريقتين التاليتين:

  • الطريقة الأولى: سحق 2 تفاحة خضراء مع كميات مُتساوية من "الكرفس، والنعناع الطازج، شرائح الليمون، وشرائح الزنجبيل الطازج" في الخلاط الكهربائي حتى التجانس. تناولي هذا المشروب على مدار اليوم وبصفة مستمرة ضمن حميتك الصحية المُخصصة لكِ، للوصول غايتك في إنقاص الوزن بسرعة.
  • الطريقة الثانية: يُمكنك تناول هذا المشروب كديتوكس، من خلال وضع حوالي 2 لتر من الماء في وعاء ووضع جميع المكونات السالفة الذكر فيه. ثم تركه 3 ساعات في البراد، وتناوله كسناك كُلما شعرتِ بالجوع. ةيفضل مرة قبل الإفطار، ومرة قبل النوم، ومرتين كسناك.
  1. مشروب الزنجبيل والليمون

اغلي على نار هادئة كوبين من الماء مع كميات مُتساوية من " الزنجبيل الطازج، وشرائح الليمون، والكركم، ورشة صغيرة من الفلفل الأسود". اتركي المشروب حتى يبرد تمامًا، ثم ضعيه بعد التصفية في زجاجة ليتم تناوله على مدار اليوم، وبصفة مستمرة ضمن نظامك الغذائي الصحي المُحدد لكِ، للحصول على قوام مثالي وبطن مشدودة قبل رأس السنة 2023.

  1. مشروب الخيار والكرفس

احضري وعاء فيه ماء فاتر، وقطَعي كلاً من الشبت والكرفس والبقدونس والخيار لقطع كبيرة، ثم أضيفي بعض شرائح الليمون. يُمكنك ترك الوعاء داخل الثلاجة لمدة ساعتين قبل تناوله على مدار اليوم وبصفة مستمرة ضمن حميتك الصحية المُخصصة لكِ من طبيب التغذية، للحصول على نتيجة مُبهرة مع بداية العام الجديد.