كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو يضم قصرا في جزيرة المليارديرات إلى محفظته العقارية

عبد الرحمن الحاج
16 يناير 2024

تواصل دبي، موطن أكبر عدد من المليارديرات في المنطقة، جذب المشاهير، ووفقا لآخر التقارير فإن آخر المنضمين هو نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو، حيثيقال إن نجم نادي النصر السعودي حاليا، اشترى عقارًا في جزيرة خليج الجميرا، المعروفة أيضًا باسم "جزيرة المليارديرات"، ومع ذلك، لا يوجد تأكيد رسمي من ممثلي رونالدو بخصوص عملية الشراء، وإذا تبين أن انتقال رونالدو إلى خليج جميرا صحيحة، فمن المؤكد أن هذا سيعطي زخماً كبيراً لسوق العقارات الفاخرة للغاية في الإمارة، وخاصة في الجزيرة.

ما هي "جزيرة المليارديرات" في دبي

كريستيانو رونالدو يضم قصرا في جزيرة المليارديرات إلى محفظته العقارية
كريستيانو رونالدو يضم قصرا في جزيرة المليارديرات إلى محفظته العقارية

وقد اجتذبت هذه الأراضي متعددة الاستخدامات التي تبلغ مساحتها 6 ملايين قدم مربع، والتي طورتها مِراس، الأفراد من ذوي الثروات العالية الذين يبحثون عن أسلوب حياة فخم، وقد بدأ هذا المكان، جنبًا إلى جنب مع "صف الملياردير" الشهير في نخلة جميرا، في الظهور كمكان رفيع المستوى لمجتمع المليارديرات.

وجزيرة خليج الجميرا هي جزيرة حصرية للغاية، ويوجد في كل سعفة من نخلة جميرا، في المتوسط، 120 فيلا، ويوجد حوالي 16 سعفة، ولكن في جزيرة خليج الجميرا، لا يوجد سوى 124 فيلا مطلة على البحر في الجزيرة بأكملها.جزيرة المليارديرات في دبي (1)

ومن جانبه، يقول فاروق سيد، الرئيس التنفيذي لشركة سبرينجفيلد العقارية: "إنها أكثر حصرية بـ 60 مرة، والفكرة الكاملة حول الجزيرة هي التمتع بإطلالات لا حصر لها على البحر".

ونظرًا لتفردها، فإن أسعار جزيرة جميرا باي مرتفعة جدًا بالمقارنة مع مشاريع تطوير الجزر الأخرى، وقال سيد في تصريحات خاصة لـ "خليج تايمز" في مقابلة: "تبلغ أسعار الفلل الموجودة على الجزيرة ما بين 200 إلى 300 مليون درهم وما فوق"، مضيفاً أن هذا يبرر لقب "جزيرة الملياردير".

ويقول المسؤولون التنفيذيون في صناعة العقارات، إن الجزيرة "لا يمكن الوصول إليها إلا من قبل الأثرياء".جزيرة المليارديرات في دبي (1)

مشاريع فائقة الفخامة

وبالإضافة إلى إسكان منتجع بولغاري الفاخر، تجري أعمال البناء في منارة بولغاري المكونة من 27 طابقًا، وهو مشروع فائق الفخامة يضم شقق بنتهاوس مكونة من أربع وخمس غرف نوم، وتتوج فيلا Sky المكونة من سبع غرف نوم المستويات الثلاثة العليا من منارة بولغاري، وتحيط بها حدائق خاصة واسعة على السطح، ومساحات معيشة خارجية، ومسبحين خاصين، ومناطق صالة أنيقة على جانبي المبنى.

كما أوضح سيد إن وسائل الراحة في الفلل الواقعة على خليج جميرا "مجنونة"، والميزات مثل الساونا والمنتجعات الصحية والصالات الرياضية هي الأساسيات هناك، وأضاف: "معظم الفلل بها طابق سفلي، وسمعت أن هناك صالة بولينغ في الطابق السفلي في إحدى العقارات".

وفي فبراير 2023، تم بيع شقة بنتهاوس في المنارة بمبلغ 410 ملايين درهم، لتصبح أغلى شقة يتم بيعها على الإطلاق في دبي في ذلك الوقت.

منازل كريستيانو رونالدو.. محفظة عقارية ضخمة

وسواء اشترى كريستيانو رونالدو قصرًا فاخرًا في جزيرة المليارديرت أم لا، هذا لا يمنع أن نجم كرة القدم لديه رصيد هائل من المنازل في محفظته العقارية، وفيما يلي نظرة على أشهر منازل كريستيانو رونالدو.

يعد كريستيانو رونالدو أحد أغنى الرياضيين في العالم، حيث حصل على الكثير من المال من أدائه على أرض الملعب، وحصل على صفقات رعاية مربحة منه واستثمر أرباحه بحكمة، ولقد ذهبت معظم ثروة رونالدو إلى العقارات، حيث يمتلك المهاجم البرتغالي المباني في جميع أنحاء العالم.

ويُعتقد أنه يخطط لبناء قصر للمتقاعدين في كاسكايس على الساحل البرتغالي.

منزل لا فينكا

منزل لا فينكاالعديد من لاعبي كرة القدم الذين يعيشون في مدريد لديهم عقارات في لا فينكا، وهو حي يقع شمال مدريد، ورونالدو هو واحد منهم ومنزله هو واحد من أكبر المنازل في المجمع، حيث يمتلك غاريث بيل، إيدن هازارد، توني كروس، دييغو سيميوني وزين الدين زيدان منازل أيضًا.

أغلى شقة في لشبونة

أغلى شقة في لشبونة

وأغلى منصة في العاصمة البرتغالية مملوكة لرونالدو، حيث اشترى صاحب الرقم 7 هذا العقار الفاخر في شارع أفينيدا دي ليبردادي في عام 2019، ويعتقد أن تكلفتها حوالي 7 ملايين يورو.

منزل آخر في لشبونة

منزل آخر في لشبونةوالشقة باهظة الثمن ليست ملكية رونالدو الوحيدة في العاصمة البرتغالية. ومن المعروف أيضًا أنه يمتلك شقة في منطقة روا كاستيلهو في لشبونة.

منزل في برج ترامب

منزل في برج ترامبوواحدة من أبرز العقارات التي يمتلكها رونالدو هي الشقة المكونة من ثلاث غرف نوم التي يمتلكها في برج ترامب في مانهاتن، مع أثاثها الأنيق وإطلالاتها المذهلة.

مبنى سكني في ماديرا

مبنى سكنيفي ماديرا

وفي جزيرة ماديرا، حيث ولد رونالدو، ويعرف بلقب صاروخ ماديرا، يمتلك مبنى سكنيًا مكونًا من سبعة طوابق في فونشال، هذا هو المكان الذي تقضي فيه والدته الكثير من وقتها.

بيت العطلات في ماربيا

بينما يمتلك العديد من لاعبي كرة القدم عقارات في كوستا ديل سول، ولا يختلف رونالدو عن ذلك، وهناك يمتلك قصرًا فاخرًا به حمام سباحة على أحدث طراز.بيت العطلات في ماربيا

وتضمن الأسقف العالية والنوافذ البانورامية الواسعة أن يملأ ضوء طبيعي وافر مناطق المعيشة ذات المخطط المفتوح بينما يربط سلم عائم أنيق بين المستويين، ويتميز الجناح الرئيسي بخزانة ملابس ضخمة، وحمام داخلي وإطلالات خلابة على البحر مباشرةً.

كما تتميز بنظام أتمتة عالي التقنية للتحكم في الإضاءة وتكييف الهواء وأنظمة الترفيه في جميع الأنحاء، وفي الهواء الطلق، توجد حديقة متناسقة، بالإضافة إلى وجود حمام سباحة مترامي الأطراف وحفرة نار، وصالة في الهواء الطلق.

منزل خاص في جيريس

منزل خاص في جيريسوتقع مدينة جيريس في شمال غرب البرتغال، وهذا هو المكان الذي يذهب إليه العديد من المشاهير ورجال الأعمال في البلاد للاسترخاء، وبطبيعة الحال، رونالدو لديه مكان هنا أيضا، على الرغم من أنه يعتقد أنه سيعيش هناك لفترة من الوقت خصوصا بعد اعتزال كرة القدم.

منزل رونالدو في تورينو

وعندما وقع كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس في عام 2018، اشترى عقارًا سريًا في ضواحي تورينو، ولا يُعرف الكثير عن هذا العقار، على الرغم من أنه يُعتقد أن اللاعب لا يزال يمتلكه، على الرغم من تركه للدوري الإيطالي بعد ثلاثة مواسم.منزل رونالدو في تورينو

وتم الكشف عن التصميمات الداخلية للقصر المترامي الأطراف في أحدث مسلسل واقعي على Netflix لصديقة رونالدو جورجينارودريغيز.

ويقع القصر فيStrada San Vito Revigliasco، وهي واحدة من أكثر المناطق تميزًا في تورينو.