غين غدار مدربة حياة معتمدة و برمجة لغوية دماغية معتمدة دوليًا

في يومكٍ العالمي.. ماذا يعني أن تكوني امرأة؟ إليك رأي ونصائح مدربة حياة

جويل تامر

بمرور الزمن، تشكلت هويت المرأة بشكل أعمق وأكثر تعقيدًا، حيث أصبحت لا تُعرف ببساطة بوصفها "النصف الآخر"، بل باتت شريكًا قويًا وذات تأثير في تشكيل مسار التاريخ. يوم المرأة العالمي يُعتبر فرصة لاحتفال بتلك الهوية المتطورة وتكريم الإنجازات الكبيرة التي حققتها النساء في ميدان كافة.

في هذا السياق، طرحت على غين غدار مدربة حياة معتمدة و برمجة لغوية دماغية معتمدة دوليًا سؤال "ماذا يعني أن تكوني امرأة؟". سنكتشف مع غدار المعنى الحقيقي لكلمة امرأة وما هي مميزات المرأة في 2024. كما سنتعلم كيف تكون المرأة واثقة من نفسها؟ وكيف ترفع من قيمتها؟

ماذا يعني أن تكوني امرأة؟

تقول غدار: "أن تكوني امرأة يعني إنك تمتلكين قوة وقدرات خارقة وأن تكوني متعددة المهام". وتتابع: "أن تكوني امرأة يعني أن تكوني أما و زوجة وسيدة أعمال وأن تملكي تأثيرا كبيرا على المجتمع ومحيطك".

مميزات المرأة 2024

وتضيف غدار: "اليوم في عالمنا ومجتمعنا العربي المرأة تشغل مناصب عديدة وتوظف مهاراتها في جميع المجالات. من مميزات المرأة انها عاطفية وهذا يجعلها تتعاطف مع الآخرين ومع من تحب، لذلك نرى دائماً انها تشغل مناصب متعلقة بالصحة النفسية وكل ما يتعلق بمساعدة الآخرين. في الوقت ذاته هي حكيمة عندما يتطلب منها الأمر ذلك وتستطيع أن تأخذ قرارات متعلقة بالحق". 

وتعتبر أن "المرأة اليوم استطاعت ان تثبت انها لا تتمتع فقط بمظهر جميل، بل هي قادرة ان تصنع فرق وتغيير كبيرين في المجتمع. المرأة اليوم تعمل عل نفسها وتطوّر من ذاتها وتتحرر من كل قيود ونماذج المجتمع التي لطالما فرضت عليها. اثبتت اليوم انها عندما تطوّر نفسها تجذب الطاقة الايجابية الى حياتها وكلّ ما هو جميل".  

كيف تكون المرأة واثقة من نفسها؟

وتلفت غدار الى أن "عندما تضع المرأة اهدافا شخصية وعملية، تعزز أنوثتها وقدراتها  العقلية وتطور من نفسها بذلك وتحافظ على رونقها الخاص وأنوثتها. من الضروري ايضاً والاهم ان لا تقارن نفسها بالآخرين ولا تقارن مسيرتها بمسيرة امرأة أخرى لان هذا يقلل من قيمتها واستحقاقها".

كيف ترفع المرأة من قيمتها؟

تشدد على أن "قيمة المرأة تكمن وتكفي بوجودها فقط. بمجرد كونها امرأة هي مميزة. لكن عليها دوماً ان تعمل على طاقة الأنوثة من خلال:

-الاهتمام بنفسها 

-عدم التمسك بالاشخاص 

-وضع نفسها الأولوية دائماً 

-الاستثمار بنفسها وذاتها

-مواجهة مشاعرها

-العمل على لتخلص صفاتها السلبية وتطوير صفاتها الايجابية 

-عدم الاهتمام لكلام ورأي الاخرين بها 

-التركيز على نفسها و اهدافها فقط.

وتختم غدار قائلة: "هنيئاً لكل امرأة تعمل بجهد وتكافح لتصنع مكانة في مجتمعنا. كل يوم فرصة لك لتحتفلي بنفسك ونجاحك وعطائك الذي ليس له مثيل في جميع المجالات. شكراً لكل امرأة عربية كسرت قيود المجتمع واثبتت ان المستحيل مجرد حجة و أن المرأة قادرة أن تصنع المعجزات في اوطاننا العربية وفي العالم بأكمله".