مصممة الأزياء تغريد الحاجل لعروس هي:"تصاميمي مفعمة بالأنوثة بأسلوب عصري ورومانسي بعيداَ عن الزخرفة "

مصممة الأزياء تغريد الحاج لـ "هي": فساتين زفاف 2024 خالصة الأنوثة بأسلوب عصري ورومانسي

لطيفة الحسنية 
28 مايو 2024

تقديراً للنعم التي تحتضننا وامتناناً لسحر الطبيعة الخالد، تطلّ عروس المصممة اللبنانية تغريد الحاج من حديقتها الخاصة في الجنّة، لتعلن عن عالم حالم للأعراس في صيف 2024.  من بين نباتات الأغصان والورود الزاهية، تنطلق أميرة اللحظة بفستانها الفاخر المشغول بأقمشة راقية في تصاميم انسيابية مشبّعة بتطريزات ثلاثية الأبعاد، ومشغولة يدويًا لتحتضن حبيبات اللؤلؤ والكريستال في إطلالة شبابية بامتياز.

عن هذه المجموعة، التي انطلقت تحت عنوان“Paradise Garden” أجرت "هي" حواراً خاصاً مع تغريد الحاج، التي شرحت لنا عن الأقمشة المستخدمة والتصاميم المعتمدة لعروس العام.

  • اشرحي لنا بالتفاصيل عن مجموعتك الأخيرة لإطلالات زفاف 2024؟

تصميم لافت عند الكتف لعروس 2024
تصميم لافت عند الكتف لعروس 2024

أطلقت على آخر مجموعة لعروس 2024 تسمية “Paradise Garden” أي جنة الطبيعة. وتم استلهتم هذه التسمية من جمال المناظر الطبيعية خاصةً الورود بمختلف أنواعها، حيث يعكس كل فستان زفاف هذا الطابع الحالم. تضمنت المجموعة أنواعًا مختلفة من التطريزات، بدءاً من الورود الصغيرة، إلى تلك الكبيرة مثل الورد الجوري. وتخللت التصاميم احترافية بالعمل لناحية الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، كتطريز الفساتين بأشكال النباتات، إلى جانب الورود المحاكة على الطرحات، وذلك انطلاقاً من رغبة معظم العرائس بارتداء الفساتين المزيّنة بعناصر الطبيعة الجميلة،  حيث عملت على تصميم فساتين تناسب قوام وستايل كافة العرائس.

فستان زفاف شبابي من تغريد الحاج
فستان زفاف شبابي من تغريد الحاج

شملت هذه المجموعة فستانًا مصنوعًا من قماش الكريب، أتى مزيّنًا بشتى أنواع الورود على شكل باقة العروس. كما وتضمنت المجموعة فستان زفاف كلاسيكي مصنوعاً من قماش الشانتو المزيّن بورود 3D المشغولة يدويًا، أتى مشبعا بحبيات اللؤلؤ والحبات الكريستالية، وهو مناسب للعرائس اللواتي يفضلن الستايل الملكي.

فستان زفاف بستايل بوهيمي من تغريد الحاج
فستان زفاف بستايل بوهيمي من تغريد الحاج

أما العرائس الحالمات والرومانسيات والمحبات للستايل البوهيمي، فيستطعن انتقاء الفستان المشغول من الدانتيل والمزيّن بنقشة الورود مع فتحة عند الصدر وشق طويل عند الساق. وللعرائس اللواتي يبحثن عن الستايل الكلاسيكي، خصصنا فستانًا مميّزًا بأناقته ونعوميته، أتى مصنوعًا من الكريب مع ورود 3D من نفس القماش أيضًا؛ كما خصصنا فستان الدانتيل بقصة الأوف شولدر مع ورود على الأكتاف لمحبات التصاميم الكلاسيكية.

فستان زفاف مشبع بالورود لعروس 2024
فستان زفاف مشبع بالورود لعروس 2024
  • ما هي الأقمشة التي ترتكزين عليها في تصاميم فساتين الزفاف؟

فستان زفاف قصير مع قطار يمتد من الخصر في تصميم اسيابي
فستان زفاف قصير مع قطار يمتد من الخصر في تصميم اسيابي

 أتعمد في العادة استخدام الأقمشة الراقية ذات الجودة العالية التي بإمكاني خلق تصميم منها من دون تطريزها بالخرز. كما أفضل استخدام التول الخفيف والناعم الذي أستطيع تطريزه بطريقتي الخاصة تبعًا للفكرة والثيم وراء المجموعة التي أطلقها، أو كما ترغب العروس. أميل أيضاً إلى الأقمشة المناسبة للتصاميم الكلاسيكية، من الشيفون إلى الكريب بأنواعه المختلفة مثل الكريب الأصلي وكريب الجورجيت؛ وهي من الأقمشة الناعمة التي أستطيع إدخال أقمشة أخرى معها مثل الدانتيل، بالإضافة إلى الشك والتطريز لإضفاء نفحة عصرية ولمسة من الرقي والأنوثة.

  • ما هي بصمة تغريد الحاج الخاصة في إطلالات العروس؟

فستان زفاف بتصميم البليسيه من تغريد الحاج
فستان زفاف بتصميم البليسيه من تغريد الحاج

إطلالات عروس تغريد الحاج معروفة بالأنوثة واللمسة العصرية التي تناسب العرائس الشابات ذوات الذوق الرفيع، اللواتي يفضلن الفساتين الناعمة التي تخلو من المبالغة في الزخرفة؛ خاصة أنّ فساتين الزفاف التي أصممها مستوحاة من الستايل الأوروبي، الذي غالبًا ما يعتمد على الأقمشة والتصاميم الجميلة أكثر منه على الزخرفة والشك. هذا، وتتماشى الزخرفة التي نعتمدها مع الطابع البسيط الذي تتميّز به تصاميمنا، بحيث أن الشك الذي ننفذه في مشغلنا يرتكز على النعومة. إلى ذلك، نعمل بدقة على اللمسات النهائية لكل تصميم، حيث نسعى دومًا بأن تكون الموديلات مميّزة  لناحية رقي العروس  وأناقتها.

  • من هو المصمم اللبناني الذي يلهمك؟

يتميّز مصممو الأزياء اللبنانيون ببصمتهم الخاصة ويشتهرون بإبداعهم المستدام وذوقهم الرفيع وتصاميمهم الأنيقة التي يسعى الجميع لارتدائها. وهم يختلفون عن المصممين الغرب المعروفين ببساطة التصاميم، والمصممين العرب المعروفين بتصاميمهم المميّزة بالشك والزخرفة، حيث أنّ المصمم اللبناني يعمل دومًا على الدمج ما بين البساطة والزخرفة بآنٍ واحد وبصورة رائعة. شخصيًا أعتبر المصمم المبدع إيلي صعب مصدر إلهام كبير بالنسبة لي، بسبب أسلوبه السهل الممتنع، إلى جانب تميّز أعماله بالانسيابية، حيث يركز بشكلٍ رئيسي على الأقمشة والتصاميم الجميلة الملفتة للأنظار.

  • كيف تغيّرت تصاميمك منذالإنطلاقة حتى اليوم؟

الجدير ذكره في التصاميم بشكل عام، أنّ الموضة المستوحاة من الصيحات الكلاسيكية التي تعود وتتجدّد مع الأيام، أصبحت اليوم قائمة على السرعة، حيث تتغيّر بين فترة وأخرى. وهذا ينطبق على ستايل مصمم الأزياء، الذي يتطوّر مع تطوّر خبرته. وتبقى روح العمل هي نفسها كونها عبارة عن البصمة التي يمتاز بها المصمم وتُعرف تصاميمه من خلالها، إنما تنفيذ التصاميم هو الذي يتغيّر ويتطور بالتزامن مع نضجه ورؤيته المتجددة، حيث تتبدل نظرته للأمور فيراها كل يوم من منظارٍ جديد. كما يساعد تعامل المصمم مع الآخرين على  تعزيز معرفته وتغيير رؤيته، ما يؤثر على طريقة التصميم والتنفيذ. ناهيك عن ظهور صيحات جديدة عن كل استحقاق، حيث تؤثر على مزاج المصمم، من خلال ابتكار تصاميم تراعي الترند والتغيّرات المحيطة.

  • ما هي نصائحك لإطلالة العروس الكيرفي؟

قفازات بستايل فينتج لعروس تغريد الحاج
قفازات بستايل فينتج لعروس تغريد الحاج

تحلم  كل عروس أن تطل بأبهى صورة ممكنة، لذا نتجنب فرض أي تغيير لا يناسبها، إنما كل ما نستطيع القيام به هو مساعدتها على اختيار القصة ونوعية القماش المناسب الذي يليق بشكل جسمها وبشخصيتها لكي تكون هي نفسها في يومها الخاص.

من هنا، أنصح العروس الكيرفي باعتماد فستان الزفاف الفضفاض المنسدل على الجسم، والمصمم من الأقمشة الناعمة كالكريب الموسلين والشيفون. كما أتمنى عليها الابتعاد عن انتقاء فساتين مصنوعة من الأقمشة القاسية مثل الراسمير وتلك المزركشة على وجه الخصوص.