في ذكرى زواج الأمير هاري وميغان ماركل.. علاقة زادتها السنين رومانسية ومتانة

في ذكرى زواج الأمير هاري وميغان ماركل.. علاقة زادتها السنين رومانسية ومتانة

عندليب دندش
19 مايو 2024

لطالما شغل الثنائي الرومانسي الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل محبيهما حول علاقتهما التي لاقت الكثير من شائعات الإنفصال في الأشهر الماضية خصوصا في الصيف، ليأتي ظهورهما بعد ذلك معاً في مناسبات عدة ليؤكد متانة العلاقة التي تربطهما، منها زيارتهما منذ أيام لنجيريا وانتشار لقطات سعيدة لهما من هناك ورومانسية أيضا إذ ظهرا متشابكا الأيدي، وتبادلا نظرات حب مرات عدة، وتبادلا حركات توحي بالإهتمام ببعضهما.

بمناسبة ذكرى زواجهما الذي تم في 19 مايو 2018 سنتعرف على تفاصيل العلاقة الرومانسية والقوية التي تجمع كل من الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.

ميغان ماركل والأمير هاري في يوم زفافهما
ميغان ماركل والأمير هاري في يوم زفافهما

الأمير هاري وميغان ماركل معاً في مناسبات عدة

إذاً وفي زيارة رسمية قام بها كل من الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى نيجيريا في مايو الحالي والتي انتهت في 12 منه ظهرت العديد من الصور التي جمعت الثنائي في هذه الرحلة وكشفت عن علاقة قوية تربطهما لم يخف وهجها منذ زواجهما. فإطلالتهما من هذا البلد أظهر سعادتهما معاً في الزيارة وهذا ما ظهر في وجوههما الضاحكة باستمرار وإمساك أيدي بعضهما وإهتمام كل منهما بالطرف الآخر. وكذلك تحدثت نظراتهما لبعضهما عن انسجام واضح ما زال مستمراً منذ تعارفهما على رغم من كل شائعات الإنفصال.

من رحلة الأمير هاري وميغان ماركل الى نيجيريا
من رحلة الأمير هاري وميغان ماركل الى نيجيريا

وصحيح أن زيارة نيجيريا اتخذت طابع رسمي لدعم الأمير دورة الألعاب "إنفكتوس" التي أسسها إلا أنها في جانب آخر لها دلالات عاطفية للثنائي إذ أن ميغان ماركل كشفت أن اختبار الحمض النووي أظهر أنها نيجيرية بنسبة 43% وهذا ما دعاها إلى التعبير عن سعادتها لزيارة بلدها مع الأمير هاري وتمكنها من معرفة المزيد عن أصلها.

من رحلة الأمير هاري وماركل الى نيجيريا
من رحلة الأمير هاري وماركل الى نيجيريا

شائعة انفصال الأمير هاري وميغان ماركل

شهدت الأشهر الماضية انتشار قوي لشائعات الإنفصال بين الأمير هاري وميغان ماركل خصوصا في صيف 2023 لتعود الأيام وتثبت أن الحب أقوى من كل تلك التحديات.

وبحسب الشائعات فإن الأمير هاري كان قد استجابللشروط الثلاثة التي وضعتها ماركل للموافقة على الطلاق. وتتلخص الشروط بتعويض مالي يقدر بـ80 مليون دولار، وهو اتفاق مسبق بين الطرفين قبل الزواج، وحضانة طفليهما الأميرين ليليبت وآرتشي، والاحتفاظ بلقبها الملكي "دوقة ساسكس".

وبحسب صحيفة "ذا إيكونوميك تايمز" التي شاركت في ترويج الشائعاتفإن علاقة الأمير هاري بزوجته الممثلة الأميركية ميغان ماركل، قد وصلت إلى طريق مسدود وباتا على مشارف الانفصال كاشفة أن الأسباب التي قضت على العلاقة هي مادية في الأساس إذ توتر هاري وميغان بعد فشل صفقتهما مع إحدى الشركات المنتجة التي كانت تقدر بـ20 مليون دولار.

العلاقة الزوجية بين هاري وماركل ازدادت متانة بعد الزواج
العلاقة الزوجية بين هاري وماركل ازدادت متانة بعد الزواج

وعلى الرغم من أن الثنائي لم يخرج للرد على كل تلك الشائعات التي تحدثت أيضا عن ترحيب الملك تشارلز بالانفصال واستعداده لدعم ابنه الأمير هاري للانفصال عن ماركل، فإن بعض التفاصيل الأخرى جاءت لتثبت أن الزيجة مستمرة بقوة الحب وأن لا انفصال بينهما.

وكان أول ظهور رسمي للثنائي بعد هذه الشائعات هو حضورهما في دورة ألعاب "انفكتوس" Invictusلعام 2023إذ أظهرتهما الصور التي التقطت لهما حينها من الحدث إلى جانب بعضهما بإطلالة سعيدة وهما يبتسمان.كما قدمت ميغان إلى جانب زوجها على خشبة المسرح خطاب أمام الحاضرين، واعتذرت عن غيابها عن الحفل الافتتاحي للبطولة.

كما أنه أثناء إلقاء الأمير هاري خطابهفي حفل افتتاح الألعاب قبل أن تصل ميغان، وجه الأمير تحية لزوجتهوقال ممازحاً: "الآن، لا أقول إننا نلعب مباريات مفضلة في منزلنا، ولكن بما أن زوجتي اكتشفت أنها من أصل نيجيري، فمن المرجح أن تصبح المنافسة أكثر قليلاً هذا العام" في إشارة منه الى اكتشاف ميغان أنها نيجيرية بنسبة 43%".

الامير هاري وميغان وقصة حب مستمرة
الامير هاري وميغان وقصة حب مستمرة

زفاف سري رومانسي قبل الحفل العلني

صحيح أن العالم شهد على حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل في 19 مايو 2018 إلا أن الثنائي كشفا في مقابلتهما الشهيرة مع أوبرا وينفري أنهما تزوجا قبل ثلاثة أيام من موعد الزفاف الملكي في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، وذلك في حفلٍ خاص وسري من دون حضور أفراد العائلة بل بحضور رئيس أساقفة كانتربري. وقالت ماركل تعليقا على الأمر "ذلك المشهد كان للعالم فحسب... أمّا زواجنا فأردنا أن يكون خاصّاً بنا"، معترفة أن شهادة الزواج المعلقة في منزلها تشير إلى تاريخ الزواج الفعلي. وقالت عن حفل زفافها الملكي إنه "كان تجربة خارج الجسد لكنا كنا واعين لما يحصل"، مضيفة "كلانا شعر أن ذلك اليوم لم يكن مخصصا لنا، بل تم تحضيره للعالم".

وبالفعل في 19 مايو 2018 تزوج هاري بماركل في حفل زفاف ملكي ضخمفي كنيسة سانت جورج داخل قلعة وندسور تابعه الملايين في العالم بتكلفة تجاوزت الـ40 مليون دولار ذهب الجزء الأكبر منها لتغطية التكاليف الأمنية.

الأمير هاري وميغان ماركل في يوم زفافهما
الأمير هاري وميغان ماركل في يوم زفافهما

عُقد قران العروسين في كنيسة القديس جورج بقلعة يندسور بغياب والد العروس، وحضور نحو 2640 شخصاً بينهم عدد من المشاهير وأفراد من عامة الشعب. توافد مئات الالاف إلى مدينة وندسور لمشاهدة العروسين. وفرضت السلطات إجراءات أمنية مشددة وألزمت الشرطة الزوار بالمرور عبر نقاط تفتيش أقيمت حول القلعة وندسور. ومنحت الملكة اليزابيت حفيدها الأمير هاري لقب "دوق ساكس" بمناسبة زواجه لتصبح ماركل تلقائيا دوقة بعد انتهاء المراسم.

اللقاء الأول بين الثنائي

وكان اللقاء الأول بين الثنائي، بحسب ما كشف المسلسل الخاص بهما الذي طُرح على منصة نتفليكس، كشف أنه تم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال هاري إنه بينما كان يتصفّح الـ"إنستغرام" عثر على مقطع فيديو لميغان وكانت تستخدم فيه "فيلتر" لوجه جرو على حساب أحد أصدقائها، وهو ما لفت نظره وبدأ بالبحث عنها، وبعد فترة وجيزة تعرف إليها من خلال أحد أصدقائهما المشتركين في لندن عام 2016.

أما الموعد الثالث بينهما فأمضياه في خيمة في مكان مجهول في بوتسوانا، وهناك عرض هاري على ميغان الإنضمام إليه في رحلة سفاري لمدة خمسة أيام في بوتسوانا، فوافقت على الفور، وأقاما في خيمة لا تحتوي على مرايا أو حمّام.

وبالنسبة إلى عرض الزواج فتقدم به هاري بعد أن اشترى لميغان جرواً يُدعى "بيغل" وأهداه لها في المملكة المتحدة، وقال ممازحاً "ميغان لم تستطع رفض عرض زواجي في وجود الكلب".

أثمر زواج الامير هاري وماركل عن ولادة طفلين لهما
أثمر زواج الامير هاري وماركل عن ولادة طفلين لهما

يُشار إلى أن الثنائي الذي رُزق بطفلين هما آرتشي وليليبت، يواجهان أزمة مع العائلة المالكة طفت إلى العلن في مطلع عام 2020 عندما أعلن هاري تخليه عن اللقب الملكي وطوى صفحته وبات بالنسبة له جزءا من الماضي من أجل عائلته. كما استشرس في الدفاع عن ماركل التي واجه بشأنها مقاومة شرسة من العائلة الملكة التي سعت لتفريق الثنائي لأسباب عدة منها أنها امرأة مطلقة تكبره بثلاث سنوات وذات أصول أفريقية.