أجمل مواقع الحفلات في بحيرة كومو الإيطالية لزفاف مفعم بالرومانسية

أجمل مواقع الحفلات في بحيرة كومو الإيطالية لزفاف مفعم بالرومانسية

عبد الرحمن الحاج
1 مايو 2024

على مدار السنوات الماضية، اختار العديد من الأثرياء والمشاهير من مختلف أنحاء العالم، إقامة احتفالات زفافهم في منطقة بحيرة كومو الإيطالية الساحرة، والتي باتت بمرور الوقت، مرادفا للبذخ والرفاهية والرقي عندما يتعلق الأمر بحفلات الزفاف، وهذا ليس بالغريب حيث تفتخر منطقة بحيرة كومو بأنها موطن لمجموعة مذهلة من مواقع إقامة حفلات الزفاف، تشمل مجموعة من أجمل وأفخم الفيلات والفنادق في إيطاليا والتي تطل مباشرة على شواطئ بحيرة كومو وتتميز بأجوائها الرومانسية الساحرة، أحد أفضل الأمثلة على ذلك الفيلات الأنيقة  التي تقع بين سيرنوبيو ولينو على الضفة الغربية للبحيرة مثل فيلا بيزو Villa Pizzo، فيلا غاستيل Villa Gastel، فيلا ديل بالبيانيلو Villa del Balbianello، فيلا بالبيانو Villa Balbiano وفيلا كاسينيلا Villa Cassinella.

أسباب تجعل منطقة بحيرة كومو موقع مثالي لإقامة حفلات الزفاف الراقية
أسباب تجعل منطقة بحيرة كومو موقع مثالي لإقامة حفلات الزفاف الراقية

أما الجانب الآخر من البحيرة فيوفر هو الآخر العديد من المواقع المثالية لاستضافة حفلات الزفاف، تشمل فندق ماندارين أورينتال Mandarin Oriental المذهل، وفيلا بلينيانا Villa Pliniana وبالطبع بيلاجيو Bellagio والعديد من الفيلات الرائعة الأخرى على شاطئ البحيرة.

أسباب تجعل منطقة بحيرة كومو موقع مثالي لإقامة حفلات الزفاف الراقية

هناك أسباب عديدة تجعل منطقة بحيرة كومو الإيطالية، موقع مثالي لإقامة حفلات الزفاف الراقية حيث توفر البحيرة العديد من مواقع الزفاف الفخمة والراقية مع إطلالات مذهلة على بحيرة كومو، والتي تعد واحدة من أجمل المواقع الطبيعية في إيطاليا، منطقة بحيرة كومو توفر أيضا مواقع حفلات زفاف تتناسب مع مختلف أنواع حفلات الزفاف، سواء كانت احتفالات الزفاف الكبيرة الفخمة أو حفلات الزفاف الصغيرة الحميمية، كما تضم هذه المواقع أماكن مثالية لالتقاط صور احتفالات الزفاف، بما في ذلك الحدائق الأنيقة التي تحيط بالفيلات الشاطئية على بحيرة كومو.

بحيرة كومو موقع مثالي لإقامة حفلات الزفاف الراقية
بحيرة كومو موقع مثالي لإقامة حفلات الزفاف الراقية

مواقع إقامة حفلات الزفاف في منطقة بحيرة كومو، توفر أيضا خدمات مثالية لتنظيم احتفالات الزفاف، بالاستعانة بأفضل المحترفين في ذلك المجال، لذلك توقع الحصول على احتفال زفاف مذهل، ينافس احتفالات زفاف المشاهير والأثرياء، إذا ما قررت إقامة حفل زفافك في منطقة بحيرة كومو.

وفي ما يلي مجموعة من أفضل مواقع إقامة حفلات الزفاف في منطقة بحيرة كومو في عام 2024:

فيلا ديل بالبيانيلو Villa del Balbianello

فيلا ديل بالبيانيلو Villa del Balbianello
فيلا ديل بالبيانيلو Villa del Balbianello

من بين أجمل مواقع استضافة حفلات الزفاف على بحيرة كومو، فيلا ديل بالبيانيلو الساحرة، وتقع على حافة شبه جزيرة لافيدو المشجرة، وتوفر إطلالة بانورامية واسعة على بحيرة كومو، مما يجعلها واحدة من أفضل العقارات على بحيرة كومو من حيث الموقع، فيلا ديل بالبيانيلو عبارة عن قصر صغير فخم، يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر ويتميز بتصميمه المعماري الجذاب وحديقته رائعة الجمال، والتي تزينها أشجار مشذبه بعناية، وباستخدام تقنيات معقدة حتى تحصل على أشكالها الجذابة غير العادية، كما تحتوي الحديقة أيضا على تماثيل، وتراسات بانورامية مع وفرة من الأزهار الملونة، وتعد الحديقة موقع مثالي لالتقاط صور حفل الزفاف. جمال فيلا ديل بالبيانيللو وسحرها المميز لم يجعلها فقط موقع مفضل لاستضافة حفلات الزفاف في منطقة بحيرة كومو، بل كان سبب في اختيار العديد من مخرجي هوليوود لفيلا ديل بالبيانيلو كموقع لتصوير العديد من سلاسل الأفلام الشهيرة، مثل Star Wars، 007.

فندق ماندارين أورينتال Mandarin Oriental

فندق ماندارين أورينتال Mandarin Oriental
فندق ماندارين أورينتال Mandarin Oriental

فندق ماندارين أورينتال هو منتجع فاخر من فئة 5 نجوم، يوجد في فيلا روكابرونا Villa Roccabruna الأنيقة التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر وتقع في قرية بليفيو الساحرة على الشاطئ الجنوبي الشرقي لبحيرة كومو، ويتمتع فندق ماندارين أورينتال الذي تم تجديده بمهارة، مزيج مثالي من الأناقة الإيطالية وسحر شرقي خفي، مع وحدات إقامة فندقية فخمة، ذات إطلالات رائعة على بحيرة كومو، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المطاعم والتي توفر خيارات طعام رائعة لمأدبة حفل الزفاف.

فندق ماندارين أورينتال يحتوي أيضا على حديقة نباتية ساحرة، ومثالية للنزهات الرومانسية سيرا على الأقدام، وكموقع تصوير حفلات الزفاف، الفندق يوفر أيضا لضيوفه مجموعة رائعة من الأنشطة السياحية، تشمل رحلات القوارب في بحيرة كومو.

فيلا بيزو Villa Pizzo

فيلا بيزو Villa Pizzo
فيلا بيزو Villa Pizzo

تقع فيلا بيزو في قرية سيرنوبيو، على بعد 10 دقائق فقط من مدينة كومو، وتتميز الفيلا بتصميمها المعماري الجذاب، وحدائقها الأنيقة التي تنحدر بلطف في اتجاه شاطئ بحيرة كومو، فيلا بيزو هي فيلا خاصة ذات جمال استثنائي، وتفتخر بأنها العقار صاحب أطول واجهة بحرية على بحيرة كومو، تمتد نحو مدينة مولتراسيو.

قامت عائلة موغياسكا Muggiasca family الإيطالية النبيلة ببناء هذه الفيلا الساحرة على ضفاف بحيرة كومو في القرن الخامس عشر واستقرت فيها هربا من وباء الطاعون المتفشي وقتها، وخلال تلك الفترة، قاموا بإنشاء الحديقة المذهلة التي تميز الفيلا والتي لا تحتفظ بالكثير من تصميمها الأصلي، وتضم الحديقة سلسلة طويلة من المدرجات مع بعض المسارات المتقاطعة والأزقة المظللة حيث تنمو النباتات الجميلة وأشجار الصبار والليمون واليوسفي، ويمكنك المشي على طول هذه المسارات وصولا إلى الرصيف الشهير على بحيرة كومو، والمعروف باسم دارسينا Darsena، وهو أقرب إلى شرفة حجرية ساحرة وسط غابة كثيفة من الأشجار العالية التي تطل على البحيرة، وعادة ما يقع الاختيار على ذلك الموقع لاستضافة حفلات الزفاف في فيلا بيزو.

فيلا ديستي Villa d’Este

فيلا ديستي Villa d’Este
فيلا ديستي Villa d’Este

فيلا ديستي، والتي كانت تعرف في الأصل باسم فيلا ديل جاروفو Villa del Garovo، هي سكن أرستقراطي فخم، يعود تاريخ بنائه إلى عصر النهضة ويقع مباشرة على ضفاف بحيرة كومو في بلدية سيرنوبيو، وسط حديقة خضراء رائعة الجمال، تبلغ مساحتها 10 هكتارات، وفي نهاية القرن التاسع عشر، تم تحويل فيلا ديل جاروف من سكن خاص لعائلة نبيلة إلى فندق فخم، أصبح بمرور الوقت موقع إقامة مفضل للعديد من النبلاء، ومنذ ذلك الحين تغير اسم الفيلا، ليصبح فيلا ديستي.

تحتوي فيلا ديستي على 152 غرفة فندقية أنيقة، مجهزة بكل وسائل الراحة ومفروشة بأناقة مع حمام رخامي، وملحق بجميع تلك الغرف إما شرفات أو نوافذ كبيرة تطل على بحيرة كومو أو حديقة الفيلا، الفيلا تضم أيضا 3 مطاعم و3 بارات ونادي رائع، وتوفر الفيلا خدمة استضافة حفلات الزفاف وتوفير مأدبة زفاف رائعة من مأكولات عالية الجودة.

فيلا ريجينا تيودوليندا Villa Regina Teodolinda

فيلا ريجينا تيودوليندا Villa Regina Teodolinda
فيلا ريجينا تيودوليندا Villa Regina Teodolinda

فيلا ريجينا تيودوليندا هي واحدة من أجمل وأفخم العقارات المطلة على بحيرة كومو، وتقع في مدينة لاجليو الساحرة، وكانت منذ فترة طويلة مكانًا مفضلا لقضاء العطلات للمشاهير العالميين ونجوم السينما في هوليوود، فضلاً عن كونها موقع لاستضافة بعض من أكثر حفلات الزفاف تميزا ورقيا في منطقة بحيرة كومو. الفخامة والخدمة المميزة هي المفتاح هنا، بالإضافة إلى وحدات الإقامة الأنيقة التي توفرها الفيلا مع مساحات ممتدة من الحدائق، تشمل مروج إنجليزية، الفيلا تحتوي أيضا على حمام سباحة معاكس للتيار، وملحق بها رصيف خاص للقوارب.

فيلا بالبيانو Villa Balbiano

فيلا بالبيانو Villa Balbiano
فيلا بالبيانو Villa Balbiano

تعتبر فيلا بالبيانو واحدة من أكثر الفيلات التاريخية والأيقونية على ضفاف بحيرة كومو، مع إمكانية الوصول المباشر إلى البحيرة، ومنذ تحولها إلى فندق وملاذ حصري على ضفاف البحيرة، وضعت فيلا بالبيانو معايير جديدة للرفاهية والتميز في منطقة بحيرة كومو، ولا تزال حتى يومنا هذا، مثار إعجاب الكثيرين من زوار بحيرة كومو بفضل تصميمها المعماري الجذاب وتصميمها الداخلي الذي لا يقل روعة والذي يزينه اللوحات الجدارية الباروكية الرائعة والأرضيات الرخامية الفخمة والتحف الفنية.

فيلا بالبيانو هي أقرب إلى قصر فخم، وهي مبنية على مساحة 3 أفدنة، وتضم 14 غرفة فخمة، بالإضافة إلى غرفة موسيقى مع بيانو شتينواي، الفيلا تحتوي أيضا على حديقة رائعة الجمال، وحمامي سباحة أنيقين، خارجي وداخلي، إلى جانب العديد من التراسات ومناطق تناول الطعام في الهواء الطلق والتي تطل مباشرة على البحيرة، خلف بوابات الفيلا مباشرة، يقع ما يعرف بالطريق الأخضر وهو مسار بحيرة كومو الشهير على شاطئ البحيرة ويمتد لمسافة 10 كيلومترات ويمر عبر القرى الجميلة في منطقة بحيرة كومو.

فيلا جاستيل Villa Gastel

فيلا جاستيل Villa Gastel
فيلا جاستيل Villa Gastel

قبل أن تتحول إلى ملاذ فاخر على بحيرة كومو، كانت فيلا جاستل الضخمة عبارة عن دير بندكتيني، يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، ولكنها أصبحت لاحقا سكن ارستقراطي فاخر، لواحدة من أشهر العائلات النبيلة في منطقة شمال إيطاليا، وهي عائلة فيسكونتي دي مودروني Visconti di Modrone.

فيلا جاستيل توفر أماكن رائعة لاستضافة الحفلات والمناسبات الخاصة، كما تحتوي أيضا على دار ضيافة، ومدرج ريفي، واسطبلات خيول، وحمام سباحة بطول 66 قدم، الفيلا مزينة أيضا من الداخل بمجموعة مبهرة من الأعمال الفنية وخاصة الطابق الأرضي في الفيلا والذي يزينه لوحات جدارية ترومب لويل trompe l’oeil frescoes الكلاسيكية إلى جانب مجموعة من التماثيل والتحف، الفيلا تحتوي أيضا على مطبخ ضخم مقبب وغرف غسيل، والتي لم تتغير تقريبا منذ أن كانت الفيلا لا تزال دير، في الطابق العلوي للفيلا، توجد متاهة من الممرات تصل إلى غرف نوم والأجنحة الأنيقة في الفيلا، والتي كانت سكنا للراهبات حتى عام 1940.

فيلا لا كاسينيلا Villa La Cassinella

فيلا لا كاسينيلا Villa La Cassinella
فيلا لا كاسينيلا Villa La Cassinella

بنيت فيلا لا كاسينيلا في مطلع القرن التاسع عشر، وهي فيلا فاخرة تقع على الشواطئ الغربية الخلابة لبحيرة كومو، بالقرب من مدينة لينو، وتضم هذه الفيلا حديقة رائعة الجمال، بمساحة 30 ألف متر مربع، وتوفر لضيوف الفيلا ملاذا هادئ للاسترخاء مع إطلالات رائعة على المواقع الطبيعية المحيطة، إلى جانب مجموعة متنوعة من النباتات الخضراء رائعة الجمال. فيلا لا كاسينيلا تحتوي أيضا على حمام سباحة مدفأ مع بلاط عاكس من الذهب عيار 22 قيراط وملعب تنس مضاء وصالة خارجية مع مناطق جلوس واستراحة طعام خارجية جميلة تكتمل بمرافق الشواء وفرن للبيتزا.

لا يمكن الوصول إلى الفيلا إلا عن طريق القارب، مما يوفر الخصوصية الكاملة لضيوف الفيلا، الفيلا تضم أيضا ثلاثة منازل منفصلة أنيقة، يتوفر فيها مرافق حديثة من الدرجة الأولى جنبا إلى جنب مع الأثاث الإيطالي العتيق الأصلي وأعمال فنية رائعة من جميع أنحاء أوروبا.

فيلا بلينيانا Villa Pliniana

فيلا بلينيانا Villa Pliniana
فيلا بلينيانا Villa Pliniana

فيلا بلينيانا هي فيلا تاريخية فاخرة، تقع على شواطئ بحيرة كومو في تورنو، ويعود تاريخ بنائها إلى القرن السادس عشر، وتتميز الفيلا وهي مبنية على الطراز المعماري المميز لعصر النهضة، بتصميمها المعماري الجذاب، وملحق بها رصيف خاص وحديقة جذابة، ذات إطلالات خلابة على البحيرة والجبال القريبة.

فيلا بلينيانا توفر أيضا لضيوفها أماكن إقامة فاخرة، وتعد هذه الفيلا وجهة مثالية لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بعطلة سياحية لا تنسى في منطقة بحيرة كومو، والإقامة في أحد أجمل المواقع الإيطالية وأكثرها تميزا، فيلا بلينيانا خضعت مؤخرا لعملية ترميم شاملة، تضمنت تجديد الغرف الـ 19 المميزة داخل الفيلا، وفقا لمعايير معاصرة مع الاحتفاظ بسحرها التاريخي وجدرانها التي يقدر عمرها بنحو 500 عام، من بين أبرز المرافق الحديثة التي تضمها فيلا بلينيانا مهبط مخصص لطائرات الهليكوبتر.

فيلا لاريو Villa Lario

فيلا لاريو Villa Lario
فيلا لاريو Villa Lario

تقع فيلا لاريو في موقع جذاب ومنعزل نسبيا، في قرية بوجنانا الصغيرة، وتعد مكان مثالي لأولئك الذين يرغبون في الحصول على أكبر قدر ممكن من الهدوء والخصوصية، والاستمتاع في الوقت ذاته بكل ما تقدمه بحيرة كومو من تجارب سياحية رائعة، فيلا لاريو هي فندق فاخر، ينقسم إلى مبنيين، هما فيلا بلازو Palazzo، وفيلا بيانكا Villa Bianca، وكلاهما يضم معظم الأجنحة الفندقية الأنيقة في فيلا لاريو، وفيلا بلازو هي عبارة عن فيلا إيطالية كلاسيكية أنيقة تم تجديدها وتقع على شاطئ بحيرة كومو، وملحق بها تراس رائع يطل على مياه البحيرة كما تحتوي على غرفة استقبال رخامية مذهلة، ومجموعة رائعة من الغرف والأجنحة الفندقية، بقية أماكن الإقامة في فيلا لاريو، توجد في فيلا بيانكا والتي تحتوي أيضا على مطعم رائع، مفتوح على حديقة أنيقة وواسعة.

فيلا لاريو تضم إجمالي 18 جناح فندقي فاخر، معظمها يزينه ديكور أحادي اللون، مع جدران بيضاء، ورخام رمادي وأبيض وأسود، وأرضيات من خشب البلوط الفرنسي، وأثاث أنيق، وجميعها يوفر إطلالات رائعة على بحيرة كومو، وملحق بالفيلا رصيف الخاص وهو موقع مفضل للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة الفيلا توفر أيضا لزوارها العديد من الأنشطة السياحية الرائعة، بما في ذلك رحلات التزلج على الجليد والسباحة في مياه البحيرة أو في حمام السباحة اللامتناهي الرائع في الفيلا.