حيل ونصائح للعروس للاستفادة من فستان زفاف والدتها في موضة مستدامة

حيل ونصائح للعروس للاستفادة من فستان زفاف والدتها في موضة مستدامة

لطيفة الحسنية 
2 أبريل 2024

في حفل زفافها عام 2016، ارتدت النجمة الأسترالية مارغوت روبي فستان زفاف والدتها، حيث اختارت نجمة Suicide Squad فستاناً من الدانتيل الكريمي مكشوف الكتفين كانت قد ارتدته والدتها، ساري كيسلر، في حفل زفافها قبل حوالي 30 عامًا! وسبقتها في ذلك الأميرة مادلين، دوقة هالسينغلاند وغاستريكلان (السويد)عام 2013، حيث ارتدت فستان زفاف والدتها خلال حفل الاستقبال في يوم زفافها. فما رأيكِ باعتماد الفكرة نفسها على طريقة النجمات والأميرات؟

إن كنتِ تتصفحين صور والدتكِ في يوم زفافها ولفتكِ قماش فستانها وتصميمه وأردتِ اعادة ارتدائه في يومكِ الكبير، يهمنا إعلامكِ أنّكِ اخترتِ نموذجاً مثالياً لمباركة يوم زفافك، حيث أن ارتداء فستان والدتك سيضفي حتماً لمسة عاطفية مميّزة على مناسبتك الخاصة.

وإن كنتِ لا ترغبين بنسخ إطلالة والدتكِ، يمكنكِ إعادة تدوير مواد الفستان أو اعتماد أجزاء منه، كما فعلت الأميرة إيمان في ليلة الحناء التي سبقت يوم زفافها، حين ارتدت حزام والدتها الملكة رانيا. في مقاربة للفكرة، نرى أنّ هذا الأمر عادة ما ينطبق على العائلات الملكية، حيث تقوم العروس بارتداء مجوهرات والدتها، كما فعلت الأميرة ديانا التي ارتدت أقراط والدتها، وتاج عائلتها في يوم زفافها.

فما رأيكِ بأن تكوني شريكة في تعزيز الموضة المستدامة وتساهمي بإعادة إحياء الملابس القديمة وتحديثها بإطار معاصر؟  تابعي بعض الحيل والنصائح من خبراء الموضة، لجعل ذلك ممكناِ، واستفيدي من الفرصة لإضفاء لمسة فريدة على عالم الموضة والأناقة!

تحويل فستان زفاف قديم إلى إطلالة أكثر عصرية

فستان زفاف قصير من  Nardos
فستان زفاف قصير من  Nardos

في حال أردتِ تحديث فستان الزفاف على طريقتك، لا بأس بإجراء بعض التعديلات، فحتماً هذا سيمكّنك  من توفير الكثير من الوقت الذي تقضينه في البحث عن إطلالة الفستان المناسبة! من خلال تحفيز الإبداع والمهارة، يمكنك إعادة استخدام فستان الزفاف القديم بطرق مبتكرة.  على سبيل المثال، ربما ترغبين في استخدام قماش فستان زفاف والدتك نسبة لجودته العالية، ولكنك ترغبين في تجديد التصميم بطريقة تبدو أكثر حداثة. في هذه الحالة، يمكنكِ تقصير طول الفستان واستبدال القطار الطويل بآخر قصير لطلّة عصرية.

إذا كان ارتداء فستان زفاف قصير لا يناسب ذوقك، فيمكنكِ إجراء تعديلات شاملة، من خلال إزالة القماش من الجزء الأمامي للقطعة والاحتفاظ بتنورة أطول في الخلف، مما يخلق مظهرًا ديناميكياً. يمكن كذلك الاحتفاظ بالقطار الطويل وجعله قابلاً للفصل، حيث يمكن إزالته بعد انتهاء فترة الاستقبال في حفل الزفاف.  

تحويل فستان زفاف قديم إلى بدلة للاحتفالات التي تسبق حفل الزفاف

البنطال موضة إطلالات زفاف ( فكتور أند رولف)
البنطال موضة إطلالات زفاف ( فكتور أند رولف)

إن كنتِ من متتبعات الموضة، ستدرين جيداً أنّ البدلات هي خيار حيوي لإطلالات الزفاف هذا العام. خلال مرافقتنا لعروض أسابيع الموضة العالمية في ما يتعلّق بمجموعات فساتين الزفاف، لاحظنا حضور البنطال والبدلة، خاصة لدار فكتور أند رولف الرائدة في عالم الزفاف.  وهكذا، يمكنكِ تحويل فستان زفاف والدتكِ إلى بدلة عصرية أو بنطال واسع وأنيق. يمكنك اعتماد هذه الإطلالة في حفلات تسبق يوم الزفاف، أو خلال عقد القران، أو حتى خلال الحفلات التي تلي حفل الزفاف، إن كنتِ من محبات الستايل الكلاسيكي، وترغبين باعتماد فستان زفاف في يومكِ الكبير.

تحويل فستان الزفاف القديم إلى جمبسوت عصري

جمبسوت عصري من  Pronovias
جمبسوت عصري من  Pronovias

هل أنتِ من محبّات الإطلالة المثيرة في يوم زفافكِ؟ إذن، ننصحكِ بتحويل فستان الزفاف القديم إلى جمبسوت بالكورسيه يوفر لكِ قواماً ساحراً، ومرونة عالية للتحرّك بسهولة في اليوم الطويل. لا شكّ أنّ اعتماد هذا النمط سيبدو فكرة خارجة عن الصندوق يناسب العروس الجريئة التي تتخطى المألوف في إطلالات الزفاف.

تحويل فسان الزفاف القديم إلى إطلالة بقطعتين

فستان زفاف بقطعتين لروزا كلارا من مجموعة خريف 2024
فستان زفاف بقطعتين لروزا كلارا من مجموعة خريف 2024

عادت إطلالة الزفاف بقطعتين بقوّة إلى ساحة الموضة خلال السنوات الأخيرة، وهي تتمتع بمعايير شبابية وعصرية. لتعزيز جمالية هذه الإطلالة، ننصحكٍ باعتماد تنورة قصيرة مع كروب توب كبديل عصري يدير الرؤوس، سواء في حفل الترحيب أو حفل الاستقبال الخاص بك.  اعتماد هذا النمط سيضفي أناقة خالصة على إطلالتكِ، خاصة أنّه متعدد الاستخدامات في نفس الوقت، حيث يمكن تصميم الأكمام القصيرة مع التنورة القصيرة لمزيج مثالي لحفلات الزفاف الصيفية في الهواء الطلق. بالمقابل، لإطلالة عرائسية خاصة بالخريف، يُفضل ارتداء أكمام أطول وتنورة بطول الأرض لمواجهة ظروف الطقس البارد.  

الاستفادة من فستان الزفاف في الأكسسوارات

تحافظ الأم عادة على فستان زفافها، على أمل أن ترتديه ابنتها ذات يوم، إن لم يكن للحفل، ربما لمناسبة خاصة أخرى. لكن، قد يبدو فستان والدة العروس قديمًا بالنسبة للعروس الحالية، خاصة إذا كان يبلغ عمر الفستان أكثر من 20 عامًا، حيث تتغيّر الأنماط في طبيعة الحال!

هذا، وعادةً ما يكون لدى عرائس الألفية فكرة ثيم خاصة عن نوع الفستان الذي يرغبن أن يعبّرن من خلاله عن شخصيتهن الخاصة وطباعهن المتفردة وأفكارهن المتمردّة.. مع أخذ كل هذا في عين الاعتبار، ولإرضاء والدتك في نفس الوقت، يمكن اعتماد قماش الفستان لإنشاء عصبة تضعينها على شعركِ  وتدرجينها ضمن أكسسوارات الإطلالة، أو يمكن اعتماد القماش في الطرحة الطويلة المعزّزة بالتول والدانتيل، أو يمكن  حتى استخدام القماس لطرحة مطرّزة بورود ثلاثية الأبعاد، الاتجاه الأقوى لإطلالات الزفاف. 

اصنعي تنورة من التول لفتاة الزهور الصغيرة

في حال كان فستان زفاف والدتك يتضمن قماش التول ومصمماً مع بطانة ضخمة، فستكون فتاتك الزهرة محظوظة!  امنحي فتاة الزهور الخاصة بك هدية تذكارية من يومك الكبير من خلال صنع تنورة وعصبة رأس من الأزهار المطابقة من بطانة التول التي يوفرها فستان زفاف والدتك.

اعتمدي ربطة الفستان لباقة الزهور لإطلالة ذات خصوصية

باقة زهور مع حبيبات اللؤلؤ لستايل فينتج- الصورة من  Pinterest
باقة زهور مع حبيبات اللؤلؤ لستايل فينتج- الصورة من  Pinterest

إنّ ارتباط الأشرطة بفساتين الزفاف ليس بموضة جديدة، حيث رافقت الأربطة موضة إطلالات الزفاف منذ أزمنة قديمة. هذا، وتبدو الأشرطة فكرة جيدة لإعادة تدويرها في الموضة، من خلال استخدامها في باقة الزهور الخاصة بكِ. لا شكّ أنّ الباقة المليئة بالزهور "الفرش" أمرًا ضروريًا للعروس، لكن هذا لا يعني أن تلتزمي بالتصميم نفسه. استشيري مورّد زهور حفل الزفاف حول رغبتكِ في جعل تنسيق الزهور الخاص بك أكثر خصوصية عن طريق إضافة دلالات خاصة...

يمكنكِ إضفاء طابعك الشخصي على باقة زهور يوم زفافك من خلال إضافة قطعة جميلة من القماش أو الدانتيل من فستان زفاف والدتك، من خلال تحويلات بسيطة لن تستغرق الكثير من الوقت. كل ما عليك فعله هو قص قطعة طويلة من فستان الزفاف ولفها على شكل قوس حول باقة الأزهار بطريقة فنيّة نادرة، أو يمكن تضمين باقة الزهور حبيبات اللؤلؤ من الفستان القديم، لإطلالة فينتج.