كيف تستفيدين من شهر رمضان في توطيد الرومانسية بينك وبين عريسك؟

كيف تستفيدين من شهر رمضان في توطيد الرومانسية بينك وبين عريسك؟

عندليب دندش
21 مارس 2024

صحيح أن رمضان هو شهر العبادة والصوم والجود بما أنعم الله على عبده، ولكن في الوقت نفسه هو شهر لتوطيد كل العلاقات الإجتماعية وفي مقدمتها العلاقة الزوجية بين الشريكين. فلا يمكن التذرع بالعبادة في هذا الشهر لإهمال العلاقة بين الأزواج أو الشركاء بل إن الإعتناء بهذه العلاقة يُعد نوع من أنواع العبادة.

فكيف يمكنك عزيزتي العروس أن توطدي علاقتك الرومانسية مع عريسك في هذا الشهر سواء كنت فتاة مخطوبة أو حديثة العهد بالزواج؟ إليك بعض النصائح التي تساعدك في هذا الأمر.

توطيد العلاقة الرومانسية بين العرسان حديثي العهد بالزواج

بالنسبة للعروسين اللذين تزوجا حديثاً فإن إحياء شهر رمضان لوحدهما لأول مرة في حياتهما يُعتبر فرصة للتقرب أكثر من بعضهما في نواح عدة.

فيمكنك عزيزتي العروس أن تستغلي ليالي وأيام هذا الشهر في القيام بالكثير من اللفتات الرومانسية بينها لفتات لا يمكن تطبيقها إلا في هذا الشهر.

ومن بين الأمور الرومانسية التي يمكنك القيام بها أن تنظمي مع عريسك مثلاً ليالٍ محددة كل أسبوع من أجل تناول الإفطار خارج المنزل في مكان يوفر لكما الهدوء والأجواء المميزة، وكذلك يمكن الذهاب مرات عدة إلى أماكن شبيهة لتناول السحور سوياً ولوحدكما، أو اصطحاب الطعام معكما لتناول السحور مثلاً قبالة البحر على الشاطئ في منتصف الليل على ضوء القمر فإن مثل هذه الأجواء لا يمكن أن تتكرر إلا في شهر رمضان وستكون من الأمسيات الجميلة التي لا تُنسى.

ادعي عريسك الى افطار او سحور رومانسي
ادعي عريسك الى افطار او سحور رومانسي

هذا بالنسبة إلى الخيارات الرومانسية خارج المنزل، أما داخله فستكون الخيارات ربما أوسع ويمكن لك أن توفري الأجواء الرومانسية في أغلب ليالي رمضان، من خلال تنظيم مائدة إفطار رومانسية في بعض الليالي ومحاولة إطعامه بيدك أثناء الإفطار،

زيني المنزل لليلة رومانسية مميزة مستوحاة من اجواء رمضان
زيني المنزل لليلة رومانسية مميزة مستوحاة من اجواء رمضان

 أو من خلال تحضير وجبات السحور معاً وسط أجواء دافئة لتناوله سوياً، أو حتى عن طريق اختيار ليلة ما في هذا الشهر وجعلها الأكثر تميزاً بالزينة والشموع والأجواء الرومانسية.

حضرا سويا السحور أو مائدة الإفطار
حضرا سويا السحور أو مائدة الإفطار

أما في نهارات رمضان فإن الرومانسية يمكن أن لا تغيب أيضاً عن علاقتكما لأنه يجوز شرعاً عزيزتي العروس أن يقبلك زوجك أثناء الصيام وأن تغازلا وتحتضنا بعضكما. فأكثري من هذه اللفتات أيضاً.

الاحتضان في نهار رمضان لفتة رومانسية مميزة للأزواج
الاحتضان في نهار رمضان لفتة رومانسية مميزة للأزواج

ولا يجب أن تنسي عزيزتي العروس أن تختمي هذا الشهر المبارك بلفتة رومانسية خاصة بعريسك من خلال تحضير هدية مميزة له تقدمينها له عشية عيد الفطر.

هذا بالنسبة للعروس المتزوجة حديثاً فماذا بالنسبة للعروس التي ما زالت مخطوبة؟

نصائح للعروس المخطوبة

إذا كانت الخيارات أمام العروس المتزوجة حديثاً واسعة فهذا لا يعني أبداً أن الخيارات أمامك ضيقة بل لديك الكثير من الأمور التي يمكنك القيام بها من أجل توطيد علاقتك الرومانسية مع خطيبك في هذا الشهر سنقدم لك أبرزها:

- يمكنك عزيزتي العروس أن لا تفوتي شهر رمضان المبارك من دون دعوة عريسك مرتين على الأقل لتناول الإفطار معك في منزل والديك، وفي المقابل أن تتناولي الإفطار معه في منزل والديه مرتين على الأقل في هذا الشهر. وفي الحالتين يجب أن يتخلل موائد العشاء بعض المفاجآت الرومانسية كأن تقدمي له وردة مرة عند رؤيته، أو رسالة صغيرة تعبرين فيها عن مدى سعادتك بالإجتماع معه على المائدة، أو مثلاً بشراء نوع حلويات معين يحبه عريسك وتقدميه له خلال العشاء، والأجمل ان تحضري له بنفسك بعض اصناف الطعام او الحلويات لتعرفيه على مهاراتك في الطبخ. الخيارات واسعة أمامكما وهو بالتأكيد سيبادلك بخطوات شبيهة.

إدعي خطيبك لتناول الإفطار معك في منزل والديك
إدعي خطيبك لتناول الإفطار معك في منزل والديك

- تناول الإفطار في منزل والديكما لا يمنع أيضا من الخروج ولو لمرة واحدة من أجل تناول الإفطار لوحدكما في مطعم مميز يوفر لكما الأجواء الرومانسية، وكذلك تناول السحور معاً ولو لمرة واحدة سواء في المنزل أو في المطعم. فمجرد الخروج معاً أو رؤية بعضكما في رمضان المبارك ستشكل الخطوة دافعاً إيجابيا تغمركما بالسعادة في هذا الشهر.

يمكن للعروس المخطوبة الخروج لتناول إفطار رومانسي مع عريسها
يمكن للعروس المخطوبة الخروج لتناول إفطار رومانسي مع عريسها

- كما لا تنسي من أن تواظبي في ممارسة بعض العادات الرومانسية في نهارات رمضان من خلال إرسال الرسائل الرومانسية له مثلاً أو الصباحات الجميلة والمساءات المميزة قبل النوم والتعبير عن مشاعرك نحوه فكل هذه الأمور تعزز من علاقتكما الرومانسية.

أكثري من الرسائل الرومانسية لخطيبك في النهار أو المساء
أكثري من الرسائل الرومانسية لخطيبك في النهار أو المساء

- وتذكري عزيزتي العروس المخطوبة ضرورة أن تحضري مثل العروس المتزوجة حديثاً، هدية مميزة لخطيبك لتقدميها له في آخر ليلة من شهر رمضان المبارك أي عشية العيد فيسعد بها ويجدها لفتة رومانسية مميزة منك.

كانت هذه أبرز النصائح التي تساعدك عزيزتي العروس في الإستفادة من شهر رمضان في لتوطيد الرومانسية بينك وبين عريسك.