بين الرومانسية والمقالب المضحكة: ما رأيك بتقليد النظرة الأولى بين العروسين؟

بين الرومانسية والمقالب المضحكة: ما رأيك بتقليد النظرة الأولى بين العروسين؟

8 فبراير 2024

غالباً ما نشاهد لقطات وفيديوهات لعريس ينتظر رؤية عروسه لأول مرة بفستان الزفاف، وتكون هذه اللحظة مؤثرة ولطالما انتظراها طويلاً. وبما بعض التقاليد متأصلة بعمق في ثقافتنا لدرجة أننا نادراً ما نعرف خلفيتها ومن أين أتت ومتى بدأت، ولكن هل تساءلت يوما ما معنى هذا التقليد؟ ولماذا لا يجب أن يرى العريس عروسه بالفستان إلا يوم العرس؟

سنعطيك كل هذه الإجابات عن هذه التساؤلات وما معانيها في هذه الأسطر، ما عليك سوى أن تشاركينا رأيك بأهمية هذه اللحظة، وهل يمكن أن تقومي بتوثيق هذه اللحظة لتبقى ذكرى لكما من يوم زفافكما؟

اللحظات التي تسبق رؤية العروس
اللحظات التي تسبق رؤية العروس

هل كان تقليد اللحظة الأولى موجوداً قبل سنوات؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Loverly (@loverly)

قبل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي بهذه الكثرة والإقبال الكثيف على نشر تفاصيل الحياة وحتى المناسبات والأعراس، كان الأزواج يجتمعون في يوم زفافهم. يأتي العريس إلى منزل عروسه وتتم المراسم بكل بساطة، وكان هذا التقليد يطبق بطريقة مختلفة حيث تقوم صديقات العروس بالالتفاف حول العروس كي لا يراها العريس مباشرة، ومن ثم يقترب ويقدم باقة الزفاف ويرفع الطرحة عن وجهها وتجري مراسم العرس.

من اجمل لحظات الزفاف رؤية العروس بالفستان الابيض
من اجمل لحظات الزفاف رؤية العروس بالفستان الابيض

لكن لم نكن لنعلم أنه علينا تطبيق هذا التقليد وتوثيقه بالفيديو للحظة رؤية العروس للمرة الأولى، لأن "صيحات" الأعراس كانت تقتصر على الزينة والديكور والفساتين وأمور أخرى. بعد وصول وسائل التواصل الإجتماعي إلى مرحلة مهمة في حياتنا، بدأ العرسان بتوثيق كل اللحظات ربما من لحظة طلب العريس لعروسه للزواج حتى فترة الخطوبة وصولاً إلى تصوير كل لحظة من تحضير منزل الزوجية إلى تفاصيل حفل الزفاف وإلى ما هنالك.

ماذا يحدث إذا رأى العريس فستان العروس؟

الجواب في السؤال، سوف يرى الفستان. وحسب التقاليد الشائعة التي ربما تكون صيحية أو لا يعتقد أن ذلك سيجلب الحظ السيئ للعروسين. لكن يوجد دليل على أن أي شيء مثير للقلق سيحدث. ربما قد لا يعجبه خيار العروس، وهذا يشكل مصدر قلق حقيقي للعديد من العرائس. على العروس أن لا تشارك أي تفصيل عن فستان زفافها أبداً، من اللون حتى التصميم وصولاً إلى الأكسسوارات، لكن هل برأيك أن مسألة اختيار فستان الزفاف يجب أن تبقى سراً؟ وأن لا يتشارك العروسان رأيهما حول الفستان وشكله! فربما يعطي العريس ملاحظاته ورأيه للتصميم الذي يعجبه ويحب ان يرى عروسه وهي ترتديه يوم الزفاف.

اللحظة الأولى بين العروسين من أكثر اللحظات الرومانسية وتأثراُ

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Loverly (@loverly)

بشكل عام لا توجد قاعدة محددة عندما يتعلق الأمر بيوم زفافك، القواعد الوحيدة الموجودة هي تلك التي تقومين أنت وزوجك بتعيينها. لذا، سواء اخترت قضاء يوم الزفاف بأكمله منفصلين حتى لحظة اصطحابك برفقة عريسك إلى مكان الحفل، أو قضاء أسبوع بعيداً عن بعضكما البعض قبل أن تعقدا قرانكما، فلن يشكل ذلك فرقاً فهذا اختياركما أنتما وحدكما فقط ولا يجب على مواقع التواصل الإجتماعي أو التقاليد أن تفرض عليكما أي تقليد.

لكن هناك من يفضل أن يطبق هذا التقليد استغلالها لتوثيق مشاعر العريس ولهفته للقاء عروسه بالفستان الأبيض، ربما انتظر هذه اللحظة طويلاً وربما مشاعر حبه ستجعل يبكي تأثراً لمشاهدة عروسه تمشي برفقة والدها. أيضاً هذه اللحظة هي بمثابة فرصة ليعبر العريس عن مشاعر حبه وصدقه تجاه العروس، فاللحظات الرومانسية هي من تخلد يوم الزفاف وتترك الأثر الجميل من هذا اليوم الخالد.

لماذا لا يجب أن يرى العريس عروسه بالفستان
لماذا لا يجب أن يرى العريس عروسه بالفستان

لكن اللحظة الأولى ربما تكون من اللحظات الطريفة أيضاً!

خلال التعرف والبحث عن أصول هذا التقليد، وجدت العديد من الفيديوهات الطريفة والتي ربما ستكون من اللحظات المفرحة والمضحكة لكما. يتعرض بعض الأزواج لمقلب من أصدقائهم، فيقوم صديق العريس بالوقوف خلف العريس بفستان أبيض وطرحة عندما يلتفت العريس ينصدم من مظهر صديق. هذه اللحظة تضفي الكثير من أجواء المرح، حتى أن بعض العرائس قمن بتحضير مقلب من نوع آخر، فهذه العروس قامت بارداء فستان منفوش باللون الزهري بتصميم "غير مناسب" لها. والصدمة عندما التفت العريس وجد عروسه بمظهر مضحك فقام بالهروب فوراً وبدت علامات الصدمة على وجهه.

يتعرض بعض الأزواج لمقلب من أصدقائهم
يتعرض بعض الأزواج لمقلب من أصدقائهم

مهما كان التقليد متجذراً بالمجمتع يبقى الخيار للعروس أن تطبقه، لكن لا مانع من تحويل هذه اللحظات الرومانسية إلى لحظات مفرجة ومضحكة تكسر القليل من توتر العروسان يوم زفافها وتبقى ذكرى معها للأبد!