فستان خطوبة من تصميم زياد نكد

باقة فساتين خطوبة ساحرة بألوان الباستيل لربيع 2024

لطيفة الحسنية 
11 مارس 2024

تُستخدم ألوان الباستيل بشكل شائع في اللوحات الفنية والتصميم والأزياء والديكور الداخلي، نظراً للإشراقة الخفيفة التي تضيفها.  وتشمل ألوان الباستيل مجموعة الوردي الناعم والأزرق الفاهي والأخضر الفاتح والأصفر الخفيف والبنفسجي القريب على الفيروزي. أناقة هذه الألوان البسيطة تجعلها خيارًا شائعًا لتعزيز الشعور بالسلام والهدوء بلمسات إبداعية. فساتين الباستيل حضرت هذا العام على مدرجات أسابيع الموضة العالمية لفساتين الهوت كوتور في مجموعات ربيع وصيف 2024،من خلال أزرق جورج حبيقة ببتلات الزهور الراقية والكشكش الزهري، فيما لفتت فساتين آرماني بريفيه الأنظار بألوان الباستيل الشفافة بالدانتيل المخرّم. بعيداً عن أسابيع الموضة، أتحفنا المصمم اللبناني زياد نكد بباقة فساتين بألوان الباستيل المستوحاة من الخوخي وغيرها.

جولي معنا بين باقة فساتين بألوان الباستيل لاختيار الأنسب في يوم خطوبتكِ.

فساتين جورج شقرا الهوت كوتور تنبض حباً وحياة في ربيع 2024

فستان خطوبة مشع من مجموعة جورج شقرا لربيع وصيف 2024
فستان خطوبة مشع من مجموعة جورج شقرا لربيع وصيف 2024

أراد المصمم اللبناني العالمي جورج شقرا  لمجموعة فساتين هوت كوتور ربيع وصيف 2024 أن تمزج بين العالمين الواقعي والخيالي في أجواء ساحرة، حيث تأخذنا فساتينه التي عُرضت في أسبوع الموضة الباريسي إلى عالم من الأحلام بموجات تنبض حياة وحيوية.  فقد قام بدمج "آرت ديكو" مع الواقعية السحرية مساهماً في الثراء البصري لكل قطعة من قطع الأزياء الراقية. فعكست الأنماط الهندسية والخطوط الجريئة والزخارف الفخمة عناصر فنيّة تناسب موضة اليوم.

من هذه المجموعة، اخترنا فستان خطوبة بالأزرق الفاتح مغعماً بالطيات والطبعات على شكل بتلات الزهور التي تجسّد تحفة ربيعية فنيّة. كسر جورج شقرا اللون الآحادي للفستان بحزام باللون الأحمر معقوداُ على شكل ريبون ناعم، ما حوّل الإطلالة بأكمامها المورّدة إلى قطعة تعجّ جمالاً وسحراً.

فستان خطوبة وردي لجورج شقرا
فستان خطوبة وردي لجورج شقرا

فستان خطوبة آخر بألوان الباستيل لفتنا من مجموعة  جورج شقرا من أسبوع الموضة  في باريس لربيع وصيف 2024: فستان طويل لم يخلو من الطيّات أيضاً التي امتدت على الصدر على طريقة الكشكش الناعم، وانتقلت إلى الأكمام الواسعة على هيئة طبقات أنيقة. تميّز الفستان بياقته على هيئة تشوكر من القماش أضافت سحراً على الطّة. فما رأيكِ بهذا اللوك ليوم خطوبتك؟

فساتين خطوبة شربل زوي وفاءً لأزهار بيروت الربيعية

احتضني الجاذبية الأثيرية لأحضان الطبيعة، حيث تتشابك الزهور الرقيقة مع الأحجار المتلألئة، ما يخلق سيمفونية ساحرة من الأناقة والبراعة الفنية، داخل صورة الكورسيه الساحرة في فساتين شربل زوي لربيع 2024، التي أتت مستوحاة من أزهار بيروت الربيعية.  الأزهار المطبوعة على الأزياء لم تكن كالأزهار العادية التي نراها دومًا في الطبيعة، بل كانت ذات شكل غريب بعض الشيء حيث نفذها  المصمم اللبناني على طريقته الخاصة بصورة مبتكرة.  عمل شربل زوي على تطريز الأقمشة بالأزهار على شكل الماندلا، ذات الأشكال الهندسية الرائعة.

فساتين زياد نكد ساحرة بألوان الباستيل لربيع 2024

فستان خطوبة باستيل من زياد نكد
فستان خطوبة باستيل من زياد نكد

إن كنتِ تبحثين عن طلّة ضخمة بعض الشيء، مستوحاة من حقبة الثمانينات، فأنتِ في المكان المناسب. من مجموعة فساتين زياد نكد لربيع 2024، اخترنا فستاناً باللون الخوخي الناعم، بأكمام ضخمة تغطي الكتف فقط مع قبة  V-neck  وكورسيه عند الصدر مطبّعاً بالفضي. ما زاد من سحر الطلّة هو الشق العالي للفستان عند الساق، ما يجعلكِ كنجمة تسير على السجادة الحمراء في الحفلات العالمية.

يمكن إقران هذه الفستان بعقد ماسي وزوج من الأقراط للحصول على طلّة راقية وجذابة في يوم الخطوبة.

فستان خطوبة من تصميم زياد نكد
فستان خطوبة من تصميم زياد نكد

وقع خيارنا على فستان خطوبة بلون الباستيل من المجموعة نفسها لزياد نكد، أتى مطبعاً بأحجار الرين اللمّاعة مع حبيبات الكريستال الراقية. الفستان أتى مقروناً بكايب عند الخصر ما أضفى ضخامة على اللوك التي انتهت بالريش عند الأسفل. طلّة ساحرة توجتها الأكمام الشفافة المغطاة  بالترتر اللامع لمظهر أنثوي لافت.

إطلالات شفافة بالباستيل من آرماني بريفيه

فستان خطوبة من آرماني بريفيه لربيع 2024
فستان خطوبة من آرماني بريفيه لربيع 2024

لإطلالة شفافة مخرّمة على أقمشة الدانتيل الفاخر، أنتِ على موعد مع الأناقة من مجموعة آرماني بريفيه للهوت كوتور هذا العام. فقد قدّم دار آرماني في أسبوع الموضة الباريسي باقة فساتين تأسر العقول لموسمي الربيع والصيف لعام 2024. ألوان الباستيل تسيّدت الإطلالات، من الأزرق إلى الأخضر والوردي ومعظمها أتت شفافة مخرّمة ومطبّعة بالترتر الناعم. ما رأيكِ بإطلالة الكتف الواحد التي تضفي جاذبية استثنائية على الرقبة والصدر؟ إطلالة تداخل فيها الأخضر مع خيوط الأزرق الفيروزي لتناغم ربيعي آخاذ.

إطلالة شفافة بالباستيل من آرماني بريفيه لربيع 2024
إطلالة شفافة بالباستيل من آرماني بريفيه لربيع 2024

اخترنا لكِ إطلالة أخرى من أرماني بريفيه لمجموعة هوت كوتور ربيع 2024، شفافة مرصعة بالأحجار الملّونة وحبات الكريستال التي زادت من إشعاع الطلّة، التي تكوّنت من قطعتين  بتصميم كروب توب عند منطقة البطن. طغت على الطلّة تنورة الـ  overskirt  بالكشكش الضخم المطبع بحبات كريستالية ناعمة.