10 نصائح مهمة لشهر عسل قصير ومفعم بالرومانيسة

10 نصائح مهمة لشهر عسل قصير ومفعم بالرومانسية

عندليب دندش
6 مارس 2024

شهر العسل الطويل لا يكون متاحاً دائماً للعروسين نظراً للارتباطات العملية لأحدهما أو لكليهما ولا يجب أن يحزن العروسان بسبب هذه المشكلة خصوصاً أن العديد من النجوم يواجهون المشكلة نفسها بسبب ارتباطاتهم الفنية فيضطرون إلى التضحية بشهر العسل أو اقتطاعه من دون أي تبرم بينهم على سبيل المثال لا الحصر الفنانة كندة علوش وزوجها عمرو يوسف اللذين اختصرا شهر العسل بأقل من أسبوع، والفنانة حنان مطاوع التي لم تتجاوز إجازة شهر عسلها الأسبوعين وغيرهم الكثيرين.

ولكن الحكمة تكمن في استغلال العروسين لفرصة شهر العسل مهما كانت قصيرة، للاستمتاع بكل لحظاتها ودقائقها من خلال التنظيم والتخطيط الجيد لها ليعيشا أياما لا تُنسى تبقى في الذاكرة وإن كانت مدتها قصيرة، سواء من خلال القيام بنشاطات جريئة أو رومانسية أو غيرها.

وبما أن شهر العسل هي الرحلة التي سيستغلها العروسان أيضاً من أجل الإسترخاء بعد أشهر من الضغوط نتيجة التحضير للزفاف، فإننا سنقدم للعروسين 10 نصائح مهمة من أجل قضاء شهر عسل قصير لكنه ممتع وفائق النجاح.

اختيار الوجهة المناسبة

يجب أن يختار العروسين الوجهة المناسبة لرحلة قصيرة
يجب أن يختار العروسين الوجهة المناسبة لرحلة قصيرة

بما أن شهر العسل سيكون قصيراً فإن حُسن اختيار الوجهة يُصبح مهماً هنا، والتي يجب انتقائها مع الشريك مع ضرورة أن تتناسب مع المدة القصيرة فلا يضطران إلى استهلاك الكثير من الوقت في المطارات ذهابا واياباً ولا التنقل بالسيارة بعيداً لعدم تضييع الوقت وحتى لا يُصابا بالتعب والإرهاق كثيراً خصوصا أنهما مُتعبين سلفاً بسبب التحضيرات لأشهر لحفل الزفاف وهما يحتاجان إلى وجهة سياحية تريحهما وتُمتعهما لا العكس.

وضع برنامج مسبق للرحلة

يجب التخطيط المسبق للرحلة بوضع برنامج متكامل لها
يجب التخطيط المسبق للرحلة بوضع برنامج متكامل لها

أن يختار العروسان وجهة سفرهما لا يعني انتهاء مهمتهما بخصوص هذه الوجهة، بل يجب عليهما التخطيط المسبق لبرنامج الرحلة من خلال التعرف على المناطق السياحية والترفيهية القريبة من منطقة الفندق الذي اختاراه، لأن الوصول إلى البلد المُستهدف من دون خطة زيارة، تجعل وقت العروسين يضيع سدى وهما يبحثان عن نشاطات يقومان بها أو مناطق ينويان زيارتها. كما أن التخطيط المسبق يجعلهما يصلان إلى أفضل الخيارات للنشاطات والتعرف عليها من خلال الآراء التي يمكن لهما أن يتصفحاها مسبقاً بهدوء بعيداً عن ضغط الوقت.

كيفية الحجوزات في الفنادق

لا يجب الحجز في فنادق متعددة بل الاكتفاء بفندق
لا يجب الحجز في فنادق متعددة بل الاكتفاء بفندق 

من المؤكد أن العروسين سيقومان بحجز إقامتهما في الفنادق خلال رحلة شهر العسل، ولكن بما أن شهر العسل سيكون قصيراً فإننا ننصحهما بعدم القيام بالحجز في فنادق متعددة حتى لا يُشكل الأمر عبئا نفسيا عليهما والاضطرار إلى نقل الأغراض وتوضيبها مرات عدة ناهيك عن الانتظار الناجم عند استلام الغرف وتسليمها. رحلة شهر العسل القصيرة لا تحتاج لأكثر من فندق أو اثنين على الأكثر.

اختيار الغرف والفنادق الفخمة

يجب أن يختار العروسان فنادق وغرف فاخرة ومريحة
يجب أن يختار العروسان فنادق وغرف فاخرة ومريحة

ولأن الرحلة القصيرة تتطلب الاستفادة القصوى من كل لحظاتها، فيتعين إذاً على العروسين أن يتجها لاختيار الفنادق الفخمة والمميزة كونها توفر لهما الكثير من الخدمات والنشاطات التي تزيد الرحلة متعة وجمالاً. كما يجب اختيار الغرف المميزة بدلاً من العادية لأن أجواء الغرفة تؤثر جداً على نفسية العروسين خصوصا إذا تمتعت بإطلالة طبيعية ساحرة أو تضمنت جاكوزي خاص لهما للإسترخاء فيها أو غيرها من الخدمات.

عدم الإكثار من الأمتعة

يجب عدم حمل الكثير من الأغراض في الرحلة القصيرة
يجب عدم حمل الكثير من الأغراض في الرحلة القصيرة

تذكروا أن رحلة شهر العسل القصيرة تعني حمل أغراض تتوافق مع مدتها لا حمل الأمتعة وكأن العروسين ذاهبان لقضاء رحلة طويلة، فاصطحاب الحقائب الكثيرة والكبيرة ستضغط عليهما عند نقلها وتوضيبها سواء من المطار الى الفندق أو من فندق إلى آخر. فيجب أن تحتوي الحقائب على الضروريات فقط.

نشاطات رياضية وترفيهية

يمكن للعروسين أن يقوما بنشاطات ترفيهية ورياضية تزيد من متعة الرحلة
يمكن للعروسين أن يقوما بنشاطات ترفيهية ورياضية تزيد من متعة الرحلة

اللحظات المرحة والممتعة التي يقضيها العروسان معاً ستكون بالتأكيد من اللحظات التي لا تنسى وستترك لديهما الكثير من الانطباعات الجميلة واللحظات المميزة لذلك ننصحهما القيام خلال رحلة شهر العسل القصيرة بممارسة النشاطات الرياضية والترفيهية سوياً لتبقى أياماً محفورة في الذاكرة. فلا يجب أن يترددا في القيام بنشاطات جريئة مثل ركوب المنطاد أو القيام بنشاطات مثيرة.

الإكثار من اللحظات الرومانسية

يجب الإكثار من اللحظات الرومانسية خلال الرحلة
يجب الإكثار من اللحظات الرومانسية خلال الرحلة

مهما انشغل العروسان خلال رحلة العسل بالإستمتاع والترفيه والإسترخاء، فيجب أن يفردا بعضاً من وقتهما لعيش لحظات رومانسية في هذه الرحلة التي لا تتكرر مناسبتها في كل مرة. وشهر عسل قصير لا يعني أبداً التخلي عن فكرة الرومانسية لصالح أفكار أخرى، بل إنها تُعتبر من الأولويات ويمكن ممارستها بأساليب مختلفة كأن يذهب العروسان لتناول عشاء رومانسي على ضوء الشموع في مطعم فاخر أو على شرفة خاصة بهما، أو أن يقوما بالمشي سوياً على رمال الشواطئ أو تحت المطر بحسب وجهة سفرهما، أو يمكنهما شراء هدية مسبقاً وإخفائها عن الشريك لتقديمها له في جو رومانسي خلال الرحلة فستكون مفاجأة رومانسية رائعة. ولا يجب أن ينسى الثنائي التعبير لبعضهما عن مشاعرهما العاطفية.

تخصيص يوم للإسترخاء

يجب تخصيص يوم للاسترخاء في الرحلة
يجب تخصيص يوم للاسترخاء في الرحلة

وبما أن الرحلة تأتي بعد أشهر من العناء في التحضير لحفل زفاف العروسين، فإنهما بالتأكيد سيبدآن بهذه الرحلة وهما في منتهى التعب، لذلك لا بد من تخصيص يوم كامل لهما من أجل الإسترخاء والحصول على قدر كافي من الراحة، فيقضيان نهارهما مثلاً في الفندق الذي يوفر لهما كافة متطلبات الإسترخاء وخدمات الرفاهية.

الإعتناء بإطلالة العروس

يجب ان تعتني العروس بإطلالتها دائما في رحلة شهر العسل
يجب ان تعتني العروس بإطلالتها دائما في رحلة شهر العسل

ومن الشروط المهمة للإستمتاع برحلة شهر العسل بكل تفاصيلها الإعتناء بإطلالة العروس بطريقة بسيطة وغير مبالغ بها ولكن تجعلها مثيرة بعيون العريس.

توثيق رحلتهما بالصور

التقاط الصور المميزة أمر ضروري في رحلة شهر العسل
التقاط الصور المميزة أمر ضروري في رحلة شهر العسل

كما يستغل العروسان اللحظات التي تجمعهما في رحلة شهر العسل القصيرة للاستمتاع بها إلى أقصى الحدود، يجب عليهما في الوقت نفسه أن يوثقا هذه الرحلة بصور خاصة ومميزة للحظات المرح والرومانسية وغيرها فيحملانها معهما عند عودتهما كأجمل ذكرى من الرحلة التي جمعتهما لوحدهما لأول مرة.