6 وجهات شهر عسل ملكية لقضاء شهر عسل فاخر

6 وجهات شهر عسل ملكية لقضاء شهر عسل فاخر

لطيفة الحسنية 
29 أغسطس 2023

خلال فترة التحضيرات لحفل الزفاف، لا يغيب عن أي عروس التخطيط لوجهة شهر العسل القادمة، المحطة التالية للاحتفال بالزواج. وفيما نملك كل أشهر السنة لقضاء عطلاتنا وزيارة الأماكن السياحية حول العالم، يبقى شهر العسل المناسبة الأكثر خصوصية وتميّزاً، فهو الشهر الذي يخلّد لحظات السعادة والفرح والاحتفال. هذا ما يتطلّب منك بحثاً دقيقاً عن وجهة سفرك، لتصنعي ذكريات لا تُنسى تتوّجين من خلالها رباطك الأبدي.

إن كنتِ مأخوذة بحياة أفراد العائلات الملكية، وإطلالاتهم، وطريقة عيشهم، وتنظيمهم لمناسباتهم، فيمكنك اختبار تجربة عيشهم لو لمرحلة مؤقتة. يمكنك على سبيل المثال، اختيار وجهة شهر العسل على طريقة الملوك، كي تنخرطي بنشاطات قاموا بها، وتتذوقي المأكلولات التي تناولوها، وتُقيمي في نفس المواقع التي أقاموا فيها حتى. "هي" رصدت لكِ أبرز الوجهات السياحية التي عنونت أشهر عسل فاخرة لأصحاب الطبقة المخملية: من التجوّل في الحياة البرية إلى ممارسة هواية الغطس والتنعّم بالشواطىء الرملية، استوحي من وجهة شهر عسل العائلات الملكية حول العالم، كي تلهمك لاختيار وجهة رحلتك القادمة.

الجزيرة الشمالية في سيشيل: الأمير وليام وكيت ميدلتون

تعدك الإقامة في الجزيرة الشمالية في سيشيل بالكثير من الدلال والمفاجآت والراحة المستدامة، حيث تتعدّد الأنشطة التي يمكن لأي عروسين القيام بها، كالغوص والغطس، والتجديف وركوب الأمواج، وركوب الدراجات والسبا. بالنسبة للطعام، لا تتوقعي قائمة جاهزة بأنواع الأطعمة، بل اللافت في الأمر أنّه يمكنك اختيار طبقك المفضل، إذ يقوم الطهاة بطهي وجبات الطعام وفقًا لأذواق الضيوف. لكِ أن تتخيّلي تناول طعامك المفضل في جلسة من أروع الجلسات في العالم، سبقك عليها مشاهير وملوك من العالم.

الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون قصدا الجزيرة الشمالية كوجهة شهر عسل، بعد حفل زفافهما الذي شاهده نحو 24 مليون مواطن في المملكة المتحدة وحدها. وصل الزوجان حينها على متن طائرة خاصة وبقيا في الجزيرة الشمالية الإسثتنائية، وأقاما في فيللا 11 التي تتضمن مسبحاً خاصاً على الشواطئ الرملية البيضاء.

Le Méridien Beach Plaza:أمير موناكو وعروسه شارلين

حفل زفاف الأمير ألبرت  والأميرة شارلين
حفل زفاف الأمير ألبرت  والأميرة شارلين

ما الذي يمكن أن يتبع حفل زفاف أسطوري؟ ما رأيك بشهر عسل سحري  في موناكو، في منتجع ساحلي على الطرف الآخر من العالم؟اختبري رفاهية الملوك والأمراء في مكان منعزل بعيدًا عن صخب الحياة في المدينة، يجمع بين الفخامة والأناقة، ويُصنّف ضمن أفخم الفنادق في موناكو؛ ليكن خيارك شبيهاً باختيار الملوك، حيث اختار هذا المكان أمير موناكو ألبرت وعروسه شارلين لقضاء شهر عسلهما.

يتميّز الفندق بشاطئ خاص مجهّز بمركز للّياقة البدنية ومسبح داخلي ومسبحين خارجيين، ونوادٍ للياقة البدنية وجلسات في الهواء الطلق، وسبا يطلّ على البحر في أجواء كاجوال مريحة. إلى ذلك، تتوفر خدمات غنيّة كالسبا وصالون تجميل.  

 جزيرة كريت: الأمير تشارلز والأميرة ديانا

خلال حفل زفاف الامير تشارلز وليدي ديانا
خلال حفل زفاف الامير تشارلز وليدي ديانا

تزوّج الأمير تشارلز والأميرة ديانا في عام 1981 عندما كانا يبلغان من العمر 33 و19 عامًا، خلال حفل زفاف أسطوري، لا زالت أصداؤه باقية حتى يومنا هذا. وأمضى الثنائي شهر العسل على متن يخت بريتانيا الملكي، كما يقضي تقليد العائلة الملكية،  وذلك إلى جانب الأميرة آن والأميرة مارجريت، حيث قرر الأمير تشارلز اصطحابهما مع عروسه.بعد زواجهما في كاتدرائية القديس بولس، شرع الزوجان الشابان في الإبحار حول الجزر اليونانية، وتحديداً جزيرة كريت، أكبر جزيرة في اليونان وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، والتي تقع في الجزء الجنوبي من بحر إيجه.

تُعتبر كريت الوجهة المثالية لممارسة كافة أنواع الرياضة والأنشطة الطبيعية، كالتجذيف والمشي لمسافات طويلة؛ وهي موطن لأكثر الشواطئ روعة في العالم. مع مياهها النقية، ورمالها الذهبية الناعمة، وسواحلها الدرامية، تعد هذه الجزيرة جنة حقيقية لمحبي الشاطئ.

ناميبيا: الأمير هاري وميغان ماركل

زفاف الأمير هاري وميغان
زفاف الأمير هاري وميغان

إن كنتِ من محبات الحياة البرية وعاشقات التخييم، فأنتِ في المكان المناسب. تتميّز ناميبيا، وهي دولة تقع في جنوب غرب إفريقيا، بصحراء ناميب التي تمتد على طول ساحل المحيط الأطلسي، كما أنّ هذا البلد هو موطن للحياة البرية المتنوعة، بما في ذلك عدد كبير من الفهود. تحتوي العاصمة ويندهوك والمدينة الساحلية سواكوبموند على مبانٍ تعود إلى الحقبة الاستعمارية الألمانية مثل كنيسة Christuskirche في ويندهوك، التي بُنيت عام 1907.

خلال عام 2018، قام أحد أشهر الأزواج الملكيين البريطانيين، الأمير هاري وميغان ماركل، بتأجيل شهر العسل بعد الزفاف، لكن رغم الـتاخير، كان خيارهما موفقاً؛ حيث أقام الزوجان في مخيم وادي هوانيب الفاخر، وهو ملاذ حميمي يضم ست فيلات فقط. بالطبع، مثل أي شهر عسل آخر يركز على رحلات السفاري، كانت الأنشطة الرئيسية التي شاركا فيها هي التجوّل في الحياة البرية لرؤية الزرافات والفيلة ووحيد القرن.

هذه الوجهة في الواقع هي وجهة قريبة وعزيزة على هاري، الذي يأخذ جهود الحفاظ على إفريقيا على محمل الجد، حيث اختار مكان الإقامة في "مشروع مشترك بين المجتمعات المحلية ومؤسسة Giraffe Conservation Foundation، وهي المنظمة الوحيدة في العالم للحفاظ على الزرافة على مستوى إفريقيا". تجدر الإشارة إلى أنّ مخيّم Hoanib Valley Campيقع في أعماق شمال غرب ناميبيا.

جزر غالاباغوس: جريس كيلي والأمير رينييه الثالث

لقضاء شهر عسل أسطوري، أبحرت جريس كيلي والأمير رينييه الثالث ملك موناكو في جميع أنحاء جزر غالاباغوس، على متن يخت بطول 147 قدمًا، حيث قدمت جزر غالاباغوس لهما تجربة رائعة للرومانسية والمغامرة والاسترخاء. خلال شهر العسل، صادف العروسان حياة برية فريدة من نوعها مثل الإغوانا البحرية وسلاحف غالاباغوس الضخمة.

جزر غالاباغوس هي أرخبيل بركاني في المحيط الهادئ، وتعتبر واحدة من الوجهات الأولى في العالم للتجوال في الحياة البرية، فضلاً عن أنّها مقاطعة في الإكوادور، وتقع على بعد حوالي 1000 كيلومتر من سواحلها، كما تأوي تضاريسها المعزولة مجموعة متنوعة من الأنواع النباتية والحيوانية  الندرة حول العالم. خلال عام 1835، زار عالم الطبيعة الإنجليزي تشارلز داروين جزر غالاباغوس، وألهمت ملاحظته لأنواع جزر غالاباغوس لاحقًا نظريته في التطور، ما يشي على قيمة هذه الجزر التاريخية. إلى ذلك، تُعتبر الجزر مختبرًا حيًا للعلماء لا يقدر بثمن.

الهند: الملك جيغمي خيسار والملكة جيتسون بيما

عندما تزوج ملك بوتان جيغمي خيسار نامجيل وانجتشوك من جيتسون بيما في عام 2001، كان حفل زفافهما الملكي أحد أكثر الأحداث مشاهدة في تاريخ مملكة بوتان. لوجهة شهر العسل، اختار الزوجان مغامرة ملحمية لمدة تسعة أيام في جميع أنحاء الهند، حيث شرع العروسان حينها في رحلة قطار فاخرة عبر ولاية راجاستان، وتوقفا في جايبور وجودبور وأودايبور. تقول مصادر مطلعة إنه تمت إضافة قسم مخصص للمدربين إلى القطار فقط من أجلهم، فيما تم تأثيث جناح القطار الفاخر بغرفة طعام وغرفة نوم ومطبخ مجهز بالكامل.

 ما يميّز الهند هو تمتعها بالسياحة الثقافية التي تثري معلوماتك وتجربتك، من خلال المعارض والمهرجانات التي يمكن للسياح زيارتها، كمعرض بوشكار (راجستان) وتاج ماهوتساف (أوتار براديش) وسوراج كوند ميلا (هاريانا).

هذا، ولا يمكنك زيارة الهند دون التوجّه نحو تاج محل، رمز الحب والرومانسية. وقد صنّف كذلك نظراً لقصة وفاء جسّدها الإمبراطور المغولي شاه جهان عام 1632، حيث قام بتكريم زوجته التي توفيت أثناء ولادة طفلهما الرابع عشر، وكانت تُدعى ممتاز محل، الاسم الذي يُترجم بالإنجليزية إلى عبارة "المختارة من القصر".  في 16 فبراير 2023، تم تصنيف تاج محل كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1983 لكونه "جوهرة الفن الإسلامي في الهند وأحد روائع التراث العالمي التي تحظى بالإعجاب". كما يعتبره الكثيرون أفضل مثال على العمارة المغولية ورمزًا لتاريخ الهند الغني.