مناطق سياحية في بولندا

المباني الملونة في بوزنان

المباني الملونة في بوزنان

بوزنان

بوزنان

غدانسك

غدانسك

فروكلاف

فروكلاف

كراكوف

كراكوف

مشهد من كراكوف

مشهد من كراكوف

مشهد من وارسو

مشهد من وارسو

من احد احتفالات فروكلاف

من احد احتفالات فروكلاف

من بوزنان

من بوزنان

من غدانسك

من غدانسك

من فروكلاف

من فروكلاف

من كراكوف

من كراكوف

من مدينة غدانسك

من مدينة غدانسك

وارسو ليلا

وارسو ليلا

وارسو

وارسو

تتمتع بولندا بمناطق سياحية هامة للاستكشاف والسياحة حيث قد شهدت نموًا هائلًا في فترة ما بعد الحروب. ففي هذا البلد الجميل تتجاور البلدات القديمة السحرية مع المباني الحديثة والمواقع الاثرية الى جانب طبعًا المعالم الطبيعية الفاتنة والمنتجعات الحديثة وغيرها... تعرفوا معنا اليوم الى افضل مناطق سياحية في بولندا تنتظركم للسياحة والاستمتاع بإجازتكم.

كراكوف Krakow

من افضل المناطق السياحية في بولندا التي تعرف خصوصًا بالجزء القديم فيها المليء بالكاتدرائيات القديمة والمباني التاريخية وتقع في الساحات الايقونية خصوصًا وانها كانت عاصمة البلاد في فترات سابقة. تضم كراكوف كذلك اكبر ساحة تضم سوقًا في أوروبا، ومن ابرز معالمها قصر Wawel. الى جانب ذلك، تحوي كراكوف مجموعة لافتة من المطاعم الشهية وثمة خيارات عدة للسهر فيها.

وارسو Warsaw

تعرض عاصمة بولندا لدمار هائل خلال الحرب العالمية الثانية، خصوصًا جزئها القديم الذي اعيد ترميمه الى حد بعيد. تضم وارسو العديد من المباني التي تنتمي الى حقبات هندسية متنوعة وتشتهر كذلك بمتاحفها العريقة ومنتزهاتها الخضراء. لا شك ان وارسو مكان ضروري للزيارة في بولندا وفيها الكثير من المطاعم المتنوعة التي تقدم الطعام المحلي. لاطلالة رائعة على المدينة يمكنكم الصعود الى اعلى مبنى قصر الثقافة والعلوم الذي يوفر نظرة بانورامية على المدينة.

غدانسك Gdansk

تتميز مدينة غدانسك بتاريخ عريق ربما اكثر من أي مدينة في بولندا ما منحها هوية خاصة بها، فهي تضم مرفأ كبيرًا جعل التجار الأغنياء يأتون اليها بكثافة للتجارة وتعرضت كذلك للعديد من الازمات بسبب النزاعات للسيطرة عليها سابقًا. ولذلك ستجد اليوم أساليب هندسية متنوعة، ويحبها الزوار كثيرا بسبب شوارعها القديمة والمباني التاريخية والمتاحف المثيرة للاهتمام التي تجاور المتاجر والمطاعم والمقاهي. ومن ابرز النشاطات في غدانسك القيام برحلة بالقارب انطلاقًا من المرفأ حيث يمكن استكشاف الأماكن السياحية المتنوعة على طول ساحل بحر البلطيق.

فروكلاف Wroclaw

مدينة ساحرة سياحية بامتياز تتمتع بتأثيرات ثقافية منوعة خصوصًا من النمسا وما كان يعرف ببوهيميا وبروسيا حيث تمظهر ذلك بالتفاصيل الهندسية والعمرانية في المدينة. من ابرز المعالم في المدينة ساحة سوق Rynek ونهر Odra الذي يمر بأجزاء كبيرة في فروكلاف والمجموعة الكبيرة من الجسور والمنتزهات. الى جانب كل ذلك، تتمتع فروكلاف بمشهد ثقافي وفني نابض بالحياة حيث تقام العديد من الاحتفالات والاحداث على مدار العام خصوصًا وانها مدينة شابة اذا انها تضم نسبة كبيرة من طلال الجامعات.

بوزنان Poznan

مدينة ذات طاقة إيجابية وشابة وهي تضم بالرغم من ذلك مجموعة من المواقع التاريخية خصوصًا في جزئها القديم. تضم المدينة العديد من الطلاب الجامعيين لذلك ستجد فيها الكثير من المطاعم الصغيرة والمقاهي والمعارض الفنية. انطلاقا من بوزنان يمكنكم القيام بالعديد من الرحلات الى المناطق المحيطة بها.