أناقة إطلالات شقيقة العروس من أسبوع الموضة في باريس لخريف 2024

أناقة إطلالات شقيقة العروس من أسبوع الموضة في باريس لخريف 2024

لطيفة الحسنية 
5 مارس 2024

انطلق أسبوع الموضة الباريسي لخريف وشتاء 2024 للأزياء الجاهزة في 26 فبراير، ليختتم عروضه في 5 مارس، مقدّماً على المدرجات الفرنسية تصاميم متنوّعة لأسماء رنّت في عالم الموضة العالمية. يتضمن هذا الحدث السنوي، مجموعة واسعة من التصاميم بتوقيع الدور الكبرى والمصممين الناشئين الشباب. وتسطّر العروض الجارية، الخطوط العريضة للاتجاهات التي ستشكّل عالم الموضة في الأشهر المقبلة بقالب من الإبداع.

بدءًا من جرأة المصممين الشباب الناشئين وصولاً إلى تاريخ دور الأزياء الكبرى، قدمت الأيام الأولى من الحدث عرضًا متنوعًا وملهمًا لعشاق الموضة من جميع أنحاء العالم.

إن كنتِ تستعدين لخطوبة أو زفاف شقيقتك في الخريف المقبل، فأنتِ في المكان المناسب، حيث اخترنا أبرز التصاميم لمظهر أنثوي في هذه المناسبة الخاصة. تابعي جولتنا من عروض أسبوع الموضة في باريس، واحجزي فستانك المفضل للخريف والشتاء المقبلين.

إطلالات دافئة من إيلي صعب لخريف وشتاء 2024

من مجموعة إيلي صعب لخريف وشتاء 2024 في أسبوع الموضة الباريسي
من مجموعة إيلي صعب لخريف وشتاء 2024 في أسبوع الموضة الباريسي

تحت عنوان "Melodies of Grace land" أطلق عملاق الموضة إيلي صعب تصاميمه للعام المقبل، كتقدير للنعم التي تحيطنا كما تم وصف المجموعة. خلال العرض الأخير في باريس السبت الماضي، ظهرت إمرأة إيلي صعب كما أرادها، قوية ولطيفة ومثيرة، عاكساً من خلال تصاميمه الروح المعاصرة في مجموعة الملابس الجاهزة لخريف وشتاء 2024. أراد صعب للسيدة أن تظهر متألقة ومتوهجة بألوان ناعمة تخطف سحر أضواء النيون، وترقص على الأغاني الخالدة النابضة بالحياة.

من أسبوع الموضة الباريسي، اخترنا الأخضر الزيتوني الذي ينذر بإطلالة الشتاء وينطلق من شجرة الزيتون وقطاف ثمارها في الفصل البارد. تفاصيل لفتتنا في فستان اللون الواحد، حيث لم تغب الورود الثلاثية الأبعاد، التي تحمل بصمة إيلي صعب إلى العالم. كما زًيّنت الإطلالة بوردتين متلاصقتين على العنق موصولتين بتشوكر من القماش. وأكثر ما عزّز الطلة هو الكايب من الشيفون الموصول بفستان بقبة  V مع حزام على الخصر يفصّل القوام بطريقة ساحرة. 

فستان وردي مستوحى من النيون لإيلي صعب 2024
فستان وردي مستوحى من النيون لإيلي صعب 2024

هذا، وقدّم لنا الرقم الصعب في الموضة، إطلالات دافئة بالألوان الداكنة والناعمة في لوحات شتوية لافتة. من الأخضر الزيتوني، إلى الوردي والباستيل، تميّزت المجموعة بألوان آحادية بالكامل.  باختصار، بين التكنولوجيا والطبيعية دمج إيلي صعب الأناقة من بابها الواسع.

إطلالة أخرى اخترناها من مجموعة خريف وشتاء 2024 للمصمم إيلي صعب، بلون الورودي المستوحى من النيون. فستان بالكشكش والأكمام طويلة مع تصميم مميّز على العنق لإطلالة تخترق الشتاء بنفحات باستيلية ربيعية، قد يكون خيارك المثالي لمناسبتك الخاصة.

إطلالات بالمان المزيّنة بالطبعات تحيي مدينة بوردو الفرنسية

فستان قصير من عروض أسبوع الموضة في باريس   لشقيقة العروس من بالمان
فستان قصير من عروض أسبوع الموضة في باريس   لشقيقة العروس من بالمان

تستقبل بالمان، دار الأزياء الفاخرة الباريسية، موضة خريف وشتاء 2024 بالطبعات والرسومات.  حيث أتت عروضها في أسبوع الموضة في باريس بمثابة قصيدة لمدينة بوردو، مسقط رأس أوليفييه روستينغ، المدير الإبداعي للدار منذ عام 2011. وكشفت المجموعة سخاء المدينة لناحية الزخارف، وتألقت بالفواكه لتحتل الصور الظلية والأبعاد الجريئة مركز الصدارة.

من هذه المجموعة اخترنا لكِ فستان نيود يبرز الكتفين بشكلٍ متناسق، مع ياقته العالية، بالإضافة إلى التنورة التي تحمل بين طياتها الستايل المفعم بالأنوثة والحياة. نحن أمام فستان مضيء ومطبّع بالكامل لطلّة استثنائية تدير الرؤوس في مناسبة شقيقتك الخاصة. لن تحتاجي إلى الكثير من الأكسسوارات لإثراء هذه الطلّة، فدار بالمان المعروفة بتصاميمها الجريئة، تهتم عادة بتزويدنا بطلّة متكاملة دون الحاجة إلى إضافة المزيد من العناصر.

Balmain F24 054
Balmain F24 054

طلّة أخرى اخترناها من الدار نفسها أتت مطبعة برسومات فاكهة العنب لإطلالة مخملية تحاكي صيحات الموضة للعام المقبل. إنّها ببساطة طلّة دافئة ولافتة تناسب السيدة المحافظة في مناسبة خاصة.

فستان أبيض بشق على الساق لشقيقة العروس من كازابلانكا

فستان بشق على الساق من مجموعة كازابلانكا لخريف وشتاء 2024
فستان بشق على الساق من مجموعة كازابلانكا لخريف وشتاء 2024

من المعروف أنه يجب تجنب ارتداء الأبيض عند حضور حفلات الزفاف، لذا تستطيع شقيقة العروس ارتداء فستان أبيض إذا كانت ترغب بذلك في سهرة الخطوبة. استوحي من موديل هذا الفستان من مجموعة الملابس الجاهزة لخريف - شتاء 2024 من كازابلانكا للظهور بإطلالة كلاسيكية. فتفاصيل الفستان الصغيرة كالياقة العالية والأكمام الواسعة عند اليد، بالإضافة إلى الحركة عند الخصر والشق الجانبي عند الساق، ستمكنكِ من الظهور بلوك مميز.

فستان أحمر طويل لشقيقة العروس من نينا ريتشي

فستان أحمر طويل لشقيقة العروس من نينا ريتشي
فستان أحمر طويل لشقيقة العروس من نينا ريتشي

ننصحكِ بانتقاء فستان أحمر طويل بقصة مستقيمة، كالذي تضمنته مجموعة نينا ريتشي للملابس الجاهزة لخريف - شتاء 2024. لأي شقيقة عروس تفضل الستايل البسيط والعملي، اعتمدي فستان كهذا بقصة V-neck منخفضة، وتنورة بفتحة أمامية، لتعزيز طلّة رومانسية وجريئة في آن معًا. أكثر ما تميّز به الفستان هو الخطوط العامودية التي غطت ظهره، لطلة خارجة عن المألوف تدير الرؤوس لغرابتها. إن كنتِ من اللواتي يفكرن خارج الصندوق بجرأة، يمكنك اعتماد هذا الفستان بعد تعديله بقماش بلون الجلد عند صدره، حتى لا يبقى مكشوفاً بطريقة قد لا تناسبك أو تناسب حفل خطوبة شقيقتكِ.

فستان أسود قصير لشقيقة العروس من سيسيلي بانسين

فستان بالدانتيل والجلد من  سيسيلي بانسين
فستان بالدانتيل والجلد من  سيسيلي بانسين

هل تبحثين عن لوك جريء وغير تقليدي لحفل زفاف أو خطوبة شقيقتك؟ إليك هذا التصميم من مجموعة الملابس الجاهزة لخريف - شتاء 2024 للمصممة الدنماركية سيسيلي بانسين. يأتي فستان الجلد الأسود القصير بقصة مبتكرة، مع لمسة من قماش الدانتيل على منطقة الصدر، ليجمع ما بين الأنوثة والستايل الإيدجي بنفس الوقت. تانسب هذه الإطلالة الفئة العمرية المراهقة، حيث ستظهر الفتاة بلوك ناعم في مناسبتها العائلية.

فستان بالترتر من مجموعة خريف وشتاء 2024 لدار بالنسياغا

فستان بالترتر من مجموعة خريف وشتاء 2024 لدار بالنسياغا
فستان بالترتر من مجموعة خريف وشتاء 2024 لدار بالنسياغا

من الألوان الداكنة لخريف وشتاء 2024، إلى الترتر النابض بالحياة من باريس في عرض مجموعة بالنسياغا، الذي أقيم داخل محيط Les Invalides المزخرف في باريس، حيث احتلت سلسلة من الشاشات العملاقة مركز الصدارة. عرضت  الشاشات مجموعة من الصور، بدءًا من المناظر الطبيعية إلى الأضواء الساطعة للمدن الكبرى، والتي تمتد من الفجر إلى الغسق، وتتأرجح بين الواقعي والافتراضي، بما في ذلك المساحة بينهما. عرض مبهر شهدته مجموعة الدار التي أسسها مصمم الأزياء الإسباني كريستوفر بلنسياغا.

إن كنتِ تبحثين عن ألوان جريئة ومفرحة في فصل الدفء، ننصحك بهذه الإطلالة الملّونة المشعّة والتي لن تحتاج لأية اكسسوارات إضافية. يمكنك الإكتفاء بأقراط فضيّة أو تشوكر معدني لتزيين طلّتك بمناسبة خطوبة شقيقتكِ.