الطاولات المستديرة تعكس الطابع الملوكي في حفل زفافك

أنواع طاولات الزفاف كثيرة...وهذه الصور تثبت أنها العنصر الأهم في ديكور الزفاف!

22 فبراير 2024

تقع على عاتق مصمم الأعراس مهمة اختيار المكان والديكور والزينة وغيرهما من الأمور التي تتعلق بتنظيم الزفاف، لكن من أهم العناصر التي تعكس جمال وأناقة الزفاف هي الطاولات. لذا عليك أن تهتمي باختيار هذا التفصيل، ولإنشاء زفاف مذهل وغير تقليدي إبدئي من شكل الطاولات. حددي أسماء وعدد الضيوف وانتقلي بعدها إلى اختيار شكل الطاولات التي تكمل المظهر العام لزفافك. موقع هي" يقدّم لك دليلاً كاملاً عن أجمل وأجدد تصاميم الطاولات التي تغني زفافك بشكلها الراقي.

طاولات الزفاف العنصر الأهم في تصميم الديكور
طاولات الزفاف العنصر الأهم في تصميم الديكور

طاولات الزفاف على شكل حرف U

تصميم فريد ومثير للاهتمام بصرياً يخلق تفاعلاً دراماتيكيًاً من الأفضل اختيار هذه الطاولات التي تأتي على شكل حرف U  في الأعراس ذات المساحة الشاسعة أو في زفاف الهواء الطلق. توفر المساحة الواسعة في داخل ومحيط الطاولة موقعاً مثالياًويمكن اعتبارها حلبة للرقص أو لبوفيه الزفاف أو أي زينة أخرى.

طاولات الزفاف على شكل حرف U
طاولات الزفاف على شكل حرف U

طاولة واحدة كبيرة تكفي لزفافك!

لا يوجد شيء أكثر دراماتيكية وإبهاراً كديكور زفاف مؤلف من طاولة طعام ذات طول واحد في حفل زفافك. بصرياً، سيحقق لك تصميم هذه الطاولات هذا أكبر قدر من المساحة عندما يتعلق الأمر بعرض تصميم السنتربيس والزهور. يمكن التنويع في خيارات الورود من خلال انتقاء أشكال وأحجام مختلفة توضع بشكل لا يزعج الضيوف أو يسبب لهم عدم وضوح في رؤية من يجلس أمامهم.

ديكور زفاف مؤلف من طاولة واحدة كبيرة
ديكور زفاف مؤلف من طاولة واحدة كبيرة

طاولات مربعة وأخرى مستديرة في قاعة الزفاف..تعني الكثير من التميز!

يعد المزج بين الطاولات المستديرة والطاولات الطويلة أحد أبسط الطرق لتغيير ديكور زفافك من الأسلوب التقليدي إلى الأسلوب العصري والمتجدد. أيضاً توفر هذه الأشكال المتنوعة المزيد من المرونة من حيث حجم الطاولة واتجاهها وموضعها.

رائعة للأماكن التي تشكل أشكالًا وتخطيطات فريدة، حيث يمكنك وضع طاولات طويلة في مساحات ضيقة وطاولات مستديرة في أماكن واسعة أو مربعة. مع الأشكال المختلفة، يأتي خيار تصميم القطع المركزية بشكل مختلف أيضاً، مما يتيح لك الفرصة لمزجها قليلاً من حيث الزهور وارتفاع القطع المركزية وما إلى ذلك.

طاولات مربعة وأخرى مستديرة
طاولات مربعة وأخرى مستديرة

أكثر من طاولة طويلة في زفافك

إذا كان خيار الطاولات الواحدة الطويلة لا يتناسب مع عددد ضيوفك أو المكان، فإن الخيار الأفضل التالي هو عدة أكثر من طاولة طويلة. بصرياً، هذا الخيار مناسب لجميع الأعراس، كونه عملي وممتع. يعمل التصميم بشكل أفضل عند وضعه عمودياً على نقطة مدخل زفافك، ومن الأفضل أيضاً أن يكون موازياً لأطول طول في مساحة الصالة.

أكثر من طاولة طويلة في زفافك
أكثر من طاولة طويلة في زفافك

طاولات الزفاف مع تصميم منفرد ومميز

من أجل حفل زفاف حديث وعصري، ابتعدي عن التقاليد وقومي بتصميم تكوين ديكور وطاولات تتناسب مع ذوقك وقائمة الضيوف. امزجي بين الكراسي والمقاعد الطويلة والتشكيلات الفريدة لوضع خطة جلوس غير رسمية متوازنة ومريحة.تخلصي من فكرة الاضطرار إلى وضع طاولات مكونة من 10 أشخاص في صف واحد ذات تناسق واختاري تصميماً جذاباً لمحيط طاولة الزفاف مما يمنحها الكثير من الأناقة من الرقي والتميز.

تصميم منفرد لطاولات الزفاف
تصميم منفرد لطاولات الزفاف

الطاولات المستديرة تعكس الأجواء الملكية على ديكور زفافك

يقال أن الطاولات المستديرة هي الخيار الأكثر شعبية لحفلات الزفاف، حيث تتسع هذه الطاولات بشكل مريح لعدد من ثمانية إلى 12 ضيفاً، اعتماداً على خدمة الوجبات وديكور الطاولة. تتوفر الموائد المستديرة على نطاق واسع وتسمح بأقصى سعة في كل مكان تقريباً. فيما يتعلق بالقطع المركزية أو السنتربيس، نوصيك  بالالتزام بترتيبات الأزهار القصيرة؛ وإلا فإن خطوط الموقع المحظورة ستؤدي إلى إعاقة المحادثة عبر الطاولة.

الطاولات المستديرة تعكس الطابع الملوكي في حفل زفافك
الطاولات المستديرة تعكس الطابع الملوكي في حفل زفافك

طاولات الزفاف على شكل مستطيل

هل ترغبين في خلق جو أنيق في حفل الزفاف؟ فكري في طاولات مستطيلة تسمى أيضاً طاولات الولائم. اعتماداً على طولها، يمكن للطاولات المستطيلة أن تستوعب من أربعة إلى 10 ضيوف. إنها تعزز المحادثة السهلة بين الضيوف، طالما أن القطع المركزية ليست مزعجة للغاية. يمكن للعرائس والعرسان أيضاً ربط الطاولات المستطيلة لإنشاء طاولات طويلة جداً معها، وهو ما يعمل بشكل جيد بشكل خاص للاحتفالات الحميمة مع قوائم ضيوف الصغيرة، أيضاً هي مناسبة لأي حفلة بحجم كبير.

طاولات الزفاف المستطيلة
طاولات الزفاف المستطيلة

أشكال طاولات الزفاف أكثر عصرية وغرابة

بما أن أفكار الطاولات الخاصة بالأعراس لا تنتهي، ويعتمد اختيارها بشكل أساسي على ذوقك ورغبتك في توزيع الضيوف. لكن لا مانع من الخروج قليلاً عن الأفكار التقليدية واختيار طاولات زفاف على شكل حرف O مثلاً مع فتحة كبيرة تسمح للضيوف بالتنقل داخل وخارج مكان الزفاف.

طاولات الزفاف بأشكال عصرية
طاولات الزفاف بأشكال عصرية