خاص عروس 2024... استوحي من إطلالات أبرز النجمات التركيات في يوم زفافهن

خاص عروس 2024... استوحي من إطلالات أبرز النجمات التركيات في يوم زفافهن

لطيفة الحسنية 
20 فبراير 2024

لطالما خطفت النجمات التركيات القلوب بأناقتهن في الإطلالات، التي تتميّز بالنعومة والبساطة. فما رأيكِ أن تستوحي من إطلالات عرائس النجمات اللواتي تابعتِ قصصهن ومسلسلاتهن التي تركت أثراً بارزاً في نفوس المشاهدين؟ ابحثي عن نجمتكِ المفضلّة في السطور التالية واختاري فستان زفاف تستوحي منه ليومك الكبير. من هازال كايال، إلى فخرية أوجن وغيرهن، إليكِ أبرز إطلالات النجمات التركيات بفساتين الزفاف. 

فستان زفاف النجمة التركية نسليهان أتاغول

العروس نسليهان أتاغول عام 2016) الصورة من  (Pinterest
العروس نسليهان أتاغول عام 2016 -الصورة من  Pinterest

عندما نتكلّم عن إطلالات النجمات التركيات في يوم عرسهن، نتذكر تلقائياً إطلالة الممثلة Neslihan Atagül التي تزوجت من الممثل Kadir Doğulu في عام 2016. حينها ارتدت النجمة التركية فستان زفاف من تصميم Berta Balilti، وجاء بستايل حورية البحر مصنوعاً من الدانتيل بقصة V-neck عند الصدر. أكملت نسليهان اللوك مع طرحة طويلة منسدلة إلى الأرض من تسريحة شعرها المرفوع والمزيّن بأكسسوار من الكريستال البراق. فما رأيك بهذه الإطلالة الجذابة؟

إطلالة النجمة التركية فخرية أوجن في يوم زفافها

النجمة التركية فخرية أوجن (الصورة من  (Pinterest
النجمة التركية فخرية أوجن - الصورة من Pinterest

تعرّضت الممثلة Fahriye Evcen للإنتقادات خلال زواجها من زميلها الممثل Burak Ozcivit، حيث تمت مقارنة إطلالتها بإطلالة نسليهان في يومي زفافهما. وجاء فستانها الذي كان من توقيع مصمم الأزياء التركي Rasit Bagzibagli، مشابهًا لموديل فستان نسليهان من ناحية الستايل والطول وقصة الصدر. وقد لاحظ كثيرون تقاربًا كبيرًا بين إطلالتي النجمتين لا سيّما لناحية تنسيق الأكسسوار الذي وُضع على تسريحة الشعر الشينيون، إضافةً إلى المكياج الخفيف؛ إلا أننا لا نستطيع أن ننكر أنّ الإطلالة بلا شك كانت مفعمة بالأناقة والجاذبية. اللافت هنا، أن بعض النجمات قد يستوحين من لوكات بعضهن، لذا ليس من الخطأ أن تعتمدي أنتِ أيضًا هذا اللوك يوم زفافكِ.

فستان زفاف النجمة التركية هازال كايا...  تناغم لافت

النجمة التركية هازال كايا في يوم زفافها (الصورة من  (Pinterest
النجمة التركية هازال كايا في يوم زفافها- الصورة من Pinterest

التمسنا أناقة الممثلة Hazal Kaya التي أطلت في حفل زفافها من النجم Ali Atay عام 2019 بفستان من توقيع المصمم التركي Ozgur Masur. إطلالتها هذه تناسب العروس التي تسعى بأن تجمع ما بين الكلاسيكية والمرح بآنٍ معًا. ففد جاء فستان الستان الـ "سترابلس" بتصميم  مميّز في جزئه العلوي مع أكمام طويلة مصنوعة من التول، بالإضافة إلى ذيل طويل أعطى لمسة من الأناقة. أما الأكسسوار الذي اعتمدته هازال على شعرها المرفوع، فهو الذي جعلها تظهر بلوك مختلف، حيث غطت وجهها بشبك مقترن بطرحة طويلة تلامس الأرض. كما وضعت عقداً من الألماس وأكملت اللوك بمكياج سموكي خفيف برز عيونها بشكلٍ رائع.

النجمة التركية أوزجي جوريل بفستان زفاف حالم

استوحي من إطلالة زفاف الممثلة Özge Gürel الحالمة التي تأخذنا معها إلى عالم القصص الخيالية. فالنجمة التي تزوجت من زميلها الممثل  Serkan Çayoğluعام 2022 بدت كالأميرة بفستان زفاف مفعم بالأنوثة، حيث تميّز الفستان ببساطته من حيث قصة الأوف شولدر والفيونكتين عند الذراعين، بالإضافة إلى الكورسيه عند الصدر وتنورة التول التي تلامس الأرض.

 استغنت العروس عن اعتماد أي قطعة ملفتة من المجوهرات، كما استغنت عن الطرحة؛ لذا اقتصر التنسيق على الشعر المموّج المنسدل والمزيّن بأكسسورات جانبية، ومكياج ناعم حافظ على براءة ملامح وجهها.

 النجمة التركية إيدا آيجي بفستان زفاف من زهير مراد

النجمة التركية إيدا آيجي بفستان زفاف من زهير مراد (الصورة من   (Pinterest
النجمة التركية إيدا آيجي بفستان زفاف من زهير مراد (الصورة من   (Pinterest

أما الممثلة المحبوبة  Eda Ece التي تزوجت الصيف الماضي من لاعب كرة السلة التركي Buğrahan Tuncer، فقد اعتمدت الستايل الكلاسيكي بإطلالتها في يوم زفافها. حيث اختارت فستان زفاف ضيقاً وطويلاً من تصميم المصمم اللبناني العالمي زهير مراد. وجاء الفستان الذي يتماشى مع ذوق العروس الرومانسية الحالمة، مصنوعاً من الدانتيل الأبيض، بقصة الكورسيه عند الصدر ترافقه أكماماً طويلة وشفافة. اعتمدت نجمة مسلسل " التفاح الحرام" الطرحة الطويلة وتسريحة الشعر المرفوع ولوك مكياج بسيطاً، بالإضافة إلى مجوهرات ناعمة منTiffany & Co. أكملت بها إطلالتها التي تشع أنوثة ورقي.

النجمة التركية دينيز بايسال في يوم زفافها

النجمة التركية دينيز بايسال في يوم زفافها (الصورة من  (Pinterest
النجمة التركية دينيز بايسال في يوم زفافها- الصورة من Pinterest

تألقت الممثلة Deniz Baysal في حفل زفافها من المغني التركي Barış Yurtcu في عام 2019 بفستان من Amor Garibovic. من خلال ستايل ينطق كل تفصيل منه بالرومانسية والأنوثة، أطلّت العروس دينيز بفستان أبيض طويل بقصة الأوف شولدر، عند منطقة الصدر تميّزت بتطريزات الورود عليها؛ وامتدت تلك الورود أيضًا على تنورة الفستان المصنوعة من التول مانحةً العروس لوك الأميرات. أمّا من الناحية الجمالية، فقد اعتمدت العروس المكياج الخفيف وتسريحة الشعر المموج والمنسدل؛ ووضعت أكسسواراً أبيض ناعماً جاء بشكل تاج زيّن شعرها، واكتفت بلبس عقد من الألماس.

النجمة التركية ألينا بوز في يوم زفافها بفستان من فيفيان وستوود

النجمة التركية ألينا بوز في يوم زفافها (الصورة من  (Pinterest
النجمة التركية ألينا بوز في يوم زفافها - الصورة من Pinterest

إذا كانت البساطة عنوان إطلالتك، ضعي لوك الممثلة Alina Boz  ضمن قائمة فساتين الزفاف التي قد تختارين منها. فقد عقدت النجمة التركية  قرانها على المخرج Umut Evirgen بفستان  زفاف من تصميم Vivienne Westwood. نسّقت ألينا فستان الستان ذات قصة الأوف شولدر بصورة بسيطة، واستغنت عن وضع الطرحة على تسريحة الشعر المرفوع. اكتفت  النجمة التركية بارتداء أكسسورات ناعمة اقتصرت على حلق صغير ونظارات شمسية سوداء.

 وأنتِ كعروس هل كنتِ ستنسقين هذا الفستان بنفس الطريقة، أم ستعملين على إضافة أكسسوارات أخرى لتظهري بلوك مختلف تمامًا؟

نجمة زهرة الثالوث "إيبرو شاهين" بفستان خارج عن الصندوق

النجمة التركية إيبرو شاهين في يوم زفافها (الصورة من  (Pinterest
النجمة التركية إيبرو شاهين في يوم زفافها (الصورة من  (Pinterest

اخرجي من صندوق لوك العروس التقليدية كما فعلت الممثلة Ebru Şahin في عرسها عام 2022. فالنجمة التي خطفت القلوب في مسلسل "زهرة الثالوث" والمتزوجة من لاعب كرة السلة التركي Cedi Osman، اختارت فستان زفاف أوف شولدر من  Amor Garibovic. تميّز الفستان بقصة غير متوازية والجمع ما بين قماش الستان في القسم العلوي والدانتيل الذي شكّل الذيل. أمّا القبعة الكبيرة البيضاء التي وضعتها فوق شعرها المضفر عند الجانبين، فقد نقلت الإطلالة إلى مستوى آخر ومنحتها لمسة مبتكرة. ونسّقت  العروس هذا اللوك غير التقليدي مع مجوهرات لؤلؤ ناعمة واعتمدت مكياجاً خفيفاً، وانتعلت صندلاً ضخماً بكعب عالٍ من فيرساتشي.

النجمة التركية بيرين سات بقبعة كبيرة في يوم زفافها

النجمة التركية بيرين سات في يوم زفافها (الصورة من  (Pinterest
النجمة التركية بيرين سات في يوم زفافها (الصورة من  (Pinterest

من إطلالات الزفاف التي مرت عليها بعض السنين، إلا أنها لا تزال من الخيارات التي يمكنك أن تستوحي منها، إطلالة الممثلة Beren Saat.  فقد اختارت النجمة التي تزوجت من المغني Kenan Doğulu  عام 2014،  فستان زفاف من تصميم  Mira Zwillinger. تميّز فستان بيرين بتنورة التول الطويلة وقصة الـ "سترابلس" التي تأتي بشكل قلب عند منطقة الصدر المصنوعة من الدانتيل الناعم. وبالرغم من بساطة ستايل الفستان، جاء التنسيق ليلعب دوره بأخذ الإطلالة إلى مستوى أعلى. فأكملت العروس اللوك بقبعة بيضاء كبيرة من تصميم  Phillip Treacy وضعتها على شعرها المموج المنسدل، وارتدت عقدًا وأقراطًا أضافا لمسة من الأناقة.