كيفية التخطيط لحفل زفاف بطابع أحمر

كيفية التخطيط لحفل زفاف بطابع أحمر

عبد الرحمن الحاج
11 فبراير 2024

في حين أن معظم الأزواج يعتمدون على موضوعات، مثل "الحديثة" أو "البوهيمية" للمفهوم الشامل لحفل زفافهم، يمكنك أيضًا اللجوء إلى اللون المبهر ليكون النقطة المحورية في احتفالك، ويعد حفل الزفاف ذو الطابع الأحمر خيارًا جريئًا ورومانسيًا للأزواج الذين يتطلعون إلى الإدلاء ببيان ملون في أمسيتهم، ونظرًا لأن اللون الأحمر يرمز إلى الفرح والعاطفة والحب والطاقة، فإن اللون مناسب بشكل طبيعي لحدث يحيي قصة حب الزوجين.

التخطيط لحفل زفاف بطابع أحمر

التخطيط لحفل زفاف بطابع أحمر
التخطيط لحفل زفاف بطابع أحمر

ويعد طلاء يومك الكبير باللون الأحمر خيارًا متعدد الاستخدامات لأي نوع من المناسبات، خاصة الجماليات الريفية أو الرومانسية أو البوهيمية، كما أن اللون الأحمر الداكن يناسب المناسبات الرسمية الشتوية، في حين أن اللون الأحمر الكرزي يكمل بشكل جميل حفلة الصيف في الهواء الطلق، وإذا كنتِ ستحتفلين في الخريف، يمكنك استخدام ثيم الزفاف الأحمر لتوجيه ظلال الألوان النابضة بالحياة التي تنفجر من الأشجار في أثناء ذروة أوراق الشجر.

ولتنفيذ هذا المظهر، انتقلي إلى اللون الأحمر باعتباره الظل الرئيسي في لوحة الألوان الخاصة بكِ، ثم قومي بإقرانه بألوان وأنسجة تكميلية، ولا تخافي من مزج اللون الأحمر مع الألوان النابضة بالحياة الأخرى، مثل درجات الجوهرة، أو الألوان القريبة من اللون الأحمر على عجلة الألوان، مثل المرجاني، أو البرتقالي، أو الوردي الداكن للحصول على تأثير أكثر هدوءًا وتطورًا.

وإذا كنتِ تعتقدين أن لوحة الألوان التي تركز على اللون الأحمر قد تكون مناسبة لحفلات زفافك، إليكِ أفضل الطرق لدمج هذا اللون المفعم بالحيوية في سهرتك، وِإليك كيفية التخطيط لحفل زفاف ذو طابع أحمر:

دعوات الزفاف

دعوات الزفاف
دعوات الزفاف

أفضل طريقة لضبط نغمة الحفلة ذات الطابع الأحمر هي إرسال الدعوات المغطاة باللون الأحمر بالبريد، وتعد البطاقات البيضاء المنقوشة بنص أحمر اللون ومختومة في مظاريف حمراء بمثابة تكرار جريء من شأنه أن ينقل جمالك بوضوح، ويمكن دمج نص رقائق الذهب والأنسجة المخملية للحصول على مظهر راقي يناسب المناسبات الساحرة أو الربطات السوداء،وللحصول على نهج أكثر دقة.

وعندما يتعلق الأمر بالدعوات، يفضل استخدام اللون الأحمر كلون مميز، وربما كلون مشرق في رسم توضيحي أو كجزء من نمط رسومي مستخدم في مجموعة الدعوات أو تفاصيل ورق يوم الزفاف.

الزي الخاص بوصيفات العروس

الزي الخاص بوصيفات العروس
الزي الخاص بوصيفات العروس

وإذا كنتِ عروسًا جريئة، فإن ارتداء فستان أحمر في يومك الخاص سوف يجذب انتباه الجميع، لذا يمكن أن تنهجي منهجا جديدا، باختيار اللون الأحمر لوصيفات العروس، أو حتى للأطفال الصغار المصاحبين لها، وبالنسبة للعرائس الأكثر تقليدية اللاتي يرغبن في ارتداء فستان أبيض كلاسيكي، ضعي اللون الأحمر في إكسسواراتك، مثل حقيبة يد حمراء، أو زوج من الأحذية ذات الكعب العالي الأحمر، أو باقة من الورود الحمراء، ويمكنك أيضًا دمج اللون المشرق في مظهرك الجمالي مع أحمر الشفاه الأحمر، حيث إن الشفاه الحمراء الكلاسيكية لن تخرج عن الموضة أبدًا.

وللحصول على مظهر متناسق الألوان، يمكن للعريس ارتداء سترة توكسيدو حمراء أو إضافة ربطة عنق حمراء، ونحن نحب الأزهار المطبوعة لحفلات الزفاف في الطقس الدافئ أو المواد الحريرية أو المخملية لفصلي الخريف أو الشتاء، حيث يمكنك أيضًا أن تطلبين من وصيفات العروس الوقوف بجانبك مرتدية فستانًا أحمر يناسب الموسم.

الديكور

لإبراز اللون الأحمر في ديكورك، فإن الاحتمالات لا حصر لها، ولإعداد حفلك، يوصي باستخدام الزهور الحمراء كأساس لترتيبات القوس والممر، وفكري في الورود القرمزية والوردية الساخنة المقترنة بالخضرة لخدمات الحدائق المورقة في الربيع أو أوراق الشجر بورجوندي والذهبية المصحوبة بعشب البامبا لحفلات الزفاف البوهيمية الترابية في الخريف.

ويمكنك أيضًا السير على ممشى مصنوع من السجاد الأحمر أو السجاد الأحمر المطبوع للحصول على جماليات ريفية منزلية في مزرعة أو مزرعة عنب.

الطعام والشراب

الطعام والشراب
الطعام والشراب

ومن خلال تضمين درجات اللون الأحمر في عرض الطعام والشراب، يمكن لمطبخك أيضًا أن يتضاعف كديكور ويساعد في تعزيز المظهر الخاص بكِ.

وللبدء، كوني مبدعة في تقديم الكوكتيلات المميزة وقدميها في كوب أحمر، على سبيل المثال التوت البري القديم الطراز في الخريف، ورذاذ الرمان الاحتفالي في الشتاء، والتوت المنعش في الربيع، وعصير البطيخ الحلو في الصيف، كلها أفكار جيدة للمشروبات باللون الأحمر.

وفي نهاية الليل، اعرضي كعكة زفاف حمراء، يمكنك إما اختيار حلوى مغطاة بالفوندان الأحمر، أو إضافة قاعدة محايدة مع التوت الأحمر أو الزهور، بينما يوصي البعض باختيار اللون الأحمر المخملي للحصول على مجموعة من الألوان من الداخل في الكعكة.

وعلى سبيل المثال يعد حفل الزفاف الخريفي مناسبة مثالية للوحة ألوان تتكون من الأحمر والبرتقالي والأصفر، حيث يتم تزيين هذه الكعكة البيضاء ذات الطبقة الواحدة بشكل جميل لهذه المناسبة مع مسحة من الطلاء الأحمر والتوت غير الناضج مع الأوراق الموسمية.

وفي حين أن حفل الزفاف الاستوائي قد يتألق بألوان مثل الأخضر أو ​​الأبيض، إلا أن هناك بالتأكيد خيارات أخرى مثل اللون الأحمر،حيث يمكن عمل الكعكة متعددة الطبقات بتصميم مستوحى من الألوان المائية مع لون أحمر غامق في القاعدة يؤدي إلى لون وردي ناعم يحيط بها.

والجمع بين التوت والكرز في كعكة حفل الزفاف أمر رائع لتناسب مثالي، حيث يمكن صنع الكعكة بطبقات متعددة من الشوكولاتة ومزينة بكريمة الزبدة البسيطة، مع إضافة التوت والفراولة والكرز لمسة رائعة من اللون الأحمر، جنبًا إلى جنب مع قطرة الكراميل اللذيذة لجلب النكهات معًا في حفل الزفافذات اللون الأحمر.

ديكورات طاولات الضيوف

ديكورات طاولات الضيوف
ديكورات طاولات الضيوف

ويمكن إضفاء اللون الأحمر على طاولات الضيوف، على سبيل المثال وضع الفازات باللون الأحمر بدرجاته، إلى جانب المفرش الأساسي باللون الأحمر لتعزيز فكرة حفل الزفاف.