9 نساء من عامة الشعب تحولن إلى أميرات بينهن أميرة النرويح واليونان والأميرة رجوة الحسين

9 نساء تحولن إلى أميرات بينهن أميرة النرويح والأميرة رجوة الحسين

عندليب دندش
6 فبراير 2024

لعب القدر لعبته مع عدد من النساء فاصطفاهن من عامة الشعب إلى مصاف الأميرات والملكات بعد أن جمعهن بأولياء عهد وأمراء وملوك لعل أحدثهن كان زواج الأميرة رجوة الحسين من ولي العهد الأردني في الصيف الماضي، وقبلها زواج الممثلة ميغان من الأمير البريطاني هاري والسباحة شارلين ويتستوك من أمير موناكو.

فإليكم 9 نساء تحولن إلى أميرات بعد أن ارتبطن بأمراء:

الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي العهد الأردني

في صيف 2022 دخلت الآنسة السعودية رجوة آل سيف الحياة الملكية من أوسع أبوابها بعد أن تزوجت من ولي العهد الأردني الأمير الحسين ونالت لقب الأميرة فور إتمام عقد القران.

وجاء هذا الزواج بعد قصة حب جمعت بين الأمير الأردني وزوجته التي تعرف عليها عن طريق إحدى زميلاته في المدرسة التي عرفته على رجوة قبل سنتين من الارتباط تقريبا. وعن تلك العلاقة قال ولي العهد قبل الزفاف "كان هناك حديث ولقاء وبعد ذلك تواصلنا بشكل أكبر وقبل فترة تمت الخطبة". ثم أبدى حماسه حينها إلى اقتراب موعد زواجه منها، وفي يوم الزفاف بدت الفرحة ظاهرة على وجه كل من الأمير الحسين والأميرة رجوة التي حصلت على هذا اللقب الملكي فور عقد قرانها لتصبح بذلك أميرة لعبت الصدفة دورها معها لتنتشلها من عامة الشعب إلى مصاف الأميرات.

الاميرة رجوة حصلت على اللقب الملكي بعد عقد قرانها من ولي العهد الاردني
الاميرة رجوة حصلت على اللقب الملكي بعد عقد قرانها من ولي العهد الاردني

أميرة موناكو السباحة شارلين ويتستوك

عندما كانت شارلين ويتستوك، أميرة موناكو الحالية، تشارك في بطولات السباحة وتحصل على ميداليات لم يخطر على بالها بالتأكيد بأنها ستتعرف عن طريق هذه الهواية على أمير موناكو وتتزوجه. فقد التقى الأمير ألبير الثاني بشارلين ويتستوك عندما كان رئيس لجنة تحكيم فى إحدى مسابقات السباحة التى شاركت فيها عام 2000 في موناكو فوقع في حبها وكانت شارلين بطلة أولمبية لجنوب أفريقيا في السباحة، وفازت فى العديد من البطولات.

لكن علاقة الثنائي جديا لم تبدأ إلا في عام 2006، بعد وفاة الأمير رينيه الثالث، فانتقلت شارلين إلى موناكو، ورافقت ألبير الثاني الذي يكبرها بـ20 عاماً إلى زفاف الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد فى يونيو 2010، ليعلن الثنائي بعدها بأربعة أيام خطوبتهما.

احتفل الثنائي بزفافهما على مدى يومين في 1 و2 يوليو 2011 إذ تمت في اليوم الأول المراسم المدنية في قاعة العرش بالقصر الأميري وكانت أقرب إلى مناسبة عائلية حضرها الأقارب والأصدقاء المقربين من أمير وأميرة موناكو، ثم المراسم الدينية في اليوم الثاني في القصر بحضور أمراء وملوك الدول الأخرى.

في عام 2014 رُزق الثنائي بتوأمهما الأميرة غابرييلا والأمير جاك، ويعتبر جاك هو الوريث لعرش موناكو، إذ يكون الأولوية في ولاية العرش للإبن الذكر.

أميرة موناكو السباحة شارلين ويتستوك
أميرة موناكو السباحة شارلين ويتستوك

ميغان ماركل تتزوج الأمير هاري

في عام 2018 انتصر الحب في علاقة الأمير هاري بالممثلة الأميركية ميغان ماركل التي أثارت غيرة الكثيرات بسبب فوزها بقلب الأمير هاري خصوصاً أنها امرأة مطلقة ذات أصول سوداء وتكبر الأمير بثلاث سنوات، فأقامت العائلة الملكية حفل زفاف ضخم للثنائي تابعه الملايين حول العالم وهم يرون ماركل كيف أصبحت إحدى أعضاء العائلة الملكية وحملت لقباً ملكياً بمجرد زواجها بالأمير. ومنذ إعلان هاري علاقته بماركل واجه مقاومة شرسة من عائلته الملكية التي سعت لتفريق الثنائي لأسباب عدة منها كونها امرأة مطلقة وتكبره بالسن وليست بريطانية أو من أصول أرستقراطية. رُزق الثنائي بطفلين هما الأمير آرتشي والأميرة ليليبت.

ميغان ماركل تحولت الى اميرة بعد زواجها من الامير هاري
ميغان ماركل تحولت الى اميرة بعد زواجها من الامير هاري

الملكة رانيا ذات الأصول الفلسطينية

الملكة رانية التي تنحدر من أصول فلسطينية من مدينة طولكرم، ولدت في الكويت، وتخرجت من الجامعة الاميركية في القاهرة. وشاءت الصدف أن تجمعها بالملك الأردني في حفل عشاء في يناير من عام 1993، لتولد بينهما قصة حب سريعة تم بعدها بشهرين فقط إعلان خطوبتهما وجرى الزواج في 10 يونيو من العام نفسه وأثمر عن ولادة أربعة أبناء وهم ولي العهد الأمير الحسين، الأميرة إيمان، الأميرة سلمى، والأمير هاشم. ومع هذه الصدفة تحولت الملكة رانيا من مجرد آنسة فلسطينية إلى أميرة عند زواجها من ولي العهد الاردني انذاك الملك عبد الله الثاني، ثم أصبحت ملكة مع اعتلاء زوجها العرش. وتربط الثنائي علاقة حب قوية ما زالت مستمرة حتى اليوم. هذه القصة كشف عنها العاهل الأردني في أحد كُتبه التي روى تفاصيلها، بطريقة شيقة منذ لحظة لقائه برانيا الياسين إلى زواجه منها.

الملكة رانيا نالت اللقب الملكي بعد زواجها من الملك عبدالله
الملكة رانيا نالت اللقب الملكي بعد زواجها من الملك عبدالله

بائعة سجائر تحولت إلى ملكة إسبانيا

كانت لعبة القدر سخية جداً مع ملكة إسبانيا ليتيثيا أورتيز روكاسلانو التي نالت هذا اللقب بعد اعتلاء زوجها الأمير فيليبي السادس العرش في عام 2014 عندما تنازل والده عنه.

فحياة ليتيثا قبل زواجها من الملك الإسباني كانت بعيدة عن الرخاء والأرستقراطية واضطرتها ظروفها الإقتصادية للعمل كبائعة سجائر في منتصف التسعينات بمدينة كوادالاخارا الإسبانية من أجل تأمين مصروف دراستها الصحافية. وبعد تخرجها إنخرطت في العمل الاعلامي في قناة الـ"سي ان ان"، ثم القناة العمومية الإسبانية "تي في إي".

في هذه الفترة أحب الامير فيليبي زوجته الحالية فانتشلها من وضعها السابق إلى مصاف الأميرات بعد إعلان زواجه منها في عام 2004، ثم جعلها ملكة مع اعتلائه العرش في عام 2014. رُزق الثنائي بطفلتين.

الملكة ليتيزيا زوجة  الملك الاسباني كانت بائعة سجائر ثم صحافية
الملكة ليتيزيا زوجة  الملك الاسباني كانت بائعة سجائر ثم صحافية

الملكة ماسينات موهاتو سايسو

في 18 فبراير من عام 2000 تزوج ملك ليسوتو في أفريقيا الجنوبية، والذي وصل إلى العرش في 15 يناير 1996،  من ماسينات موهاتو سايسو التي كانت من عامة الشعب وتخرجت من الجامعة الوطنية في البلاد. 

الملكة ماسينات موهاتو سايسو
الملكة ماسينات موهاتو سايسو

أميرة الدنمارك ماري

الأميرة ماري دونالدسون التي تزوجت من ولي عهد الدنمارك في عام 2004 نالت مع مطلع عام 2024 لقب الملكة القرينة بعد أن تنحت والدة زوجها الملكة مارغريت الثانية عن العرش لصالح ابنها فردريك. هذه الألقاب الملكية التي حصلت عليها الأميرة ماري يعود فضلها إلى قصة حبها التي عاشتها مع الملك الحالي فريدريك الذي تعرفت عليه عام 2000 في سيدني عندما ذهب لتشجيع مواطنيه في الألعاب الأولمبية الصيفية فنشأت بين الثنائي علاقة عاطفية توجت بالزواج وأثمرت عن ولادة أربعة أطفال لهما هما كريستيان، إيزابيلا، فنسنت وجوزفين.

الأميرة ماري دونالدسون
الأميرة ماري دونالدسون

الأميرة ميته ماريت

عواق كثيرة كان يمكن لها أن تعيق زواج ميتة ماريت من ولي عهد النرويج عام 2001 منها أنها من عامة الشعب وأنها أماً عزباء لطفل، ولكن وبما أن قانون الحب دائما أقوى فقد استطاع الأمير هاكون الوريث الوحيد لعرش النرويج أن يتزوجها رغم معارضة البعض، فتحولت بزواجها منه إلى أميرة، وأنجبت في عام 2004 الأميرة إنجريد ألكسندرا، وفي عام 2005 الأمير سفره ماغنوس.

الأميرة ميت ماريت والأمير هاكون في يوم زفافهما- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
الأميرة ميت ماريت والأمير هاكون في يوم زفافهما- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام

الملكة الهولندية الحالية.. ماكسيما

هي الملكة التي أثار زواجها موجة من الإحتجاجات ضد ولي العهد الهولندي الأمير ويليام ألكسندر آنذاك في نهاية التسعينيات بسبب والدها. بدأت قصة الفتاة الأرجنتينية مكسيما مع الملكية الهولندية عندما التقت بولي العهد لأول مرة في عام 1999، وفي صيف العام نفسه قضت عطلة معه ومع أسرتها مما دفع الصحف لتوقع بداية العلاقة العاطفية بين الطرفين.

ولاحق الإعلام أصول الزوجة المفترضة لولي العهد فاكتشف أن والدها كان وزيراً في عهد الديكتاتور خورخه فيديلا والذي اختفى خلالها آلاف الناس واكتشفت الصحافة أيضا تأييد والداها للديكتاتورية الأمر الذي ولّد احتجاجات في هولندا ضد هذا الزواج. بعد ذلك تم إثبات براءة والدها من الإشتراك بأي إعدام رغم علمه بها، وعلى أثر ذلك تقرر منعه من حضور زواج ابنته، ومُنحت الجنسية الهولندية في يوم عيد ميلادها الثلاثين بعد قرار ملكي ليستطيع ولي العهد الزواج منها ولتصبح بذلك عضوة في العائلة المالكة.

في يوليو من العام 2001 منح البرلمان الأمير ويليام ألكسندر الموافقة على الزواج منها وتم الاحتفال بالزفاف فعلا في فبراير من العام 2002. أنجب الثنائي 3 فتيات وهما: الأميرة كاترينا أماليا، الأميرة ألكسيا، والأميرة أرين.