تعرفي على منازل الأميرة ماري في جميع أنحاء العالم

تعرفي على منازل الأميرة ماري في جميع أنحاء العالم

عبد الرحمن الحاج
12 يناير 2024

تستعد ولية العهد الأميرة ماري وولي العهد الأمير فريدريك لتولي العرش الدنماركي بعد أن أعلنت والدة فريدريك، الملكة مارغريت الثانية، عن خططها للتنازل عن العرش في خطابها بمناسبة العام الجديد، وبينما كانوا يقيمون في العديد من المساكن الملكية المذهلة في كوبنهاغن منذ حفل زفافهم الملكي في عام 2004، تساءل الكثيرون حول منازل الأميرة ماري.

ولية العهد الأميرة ماري وولي العهد الأمير فريدريك
ولية العهد الأميرة ماري وولي العهد الأمير فريدريك

منازل الأميرة ماري

وفيما يلي نلقي نظرة على محفظة عقاراتولية العهد الأميرة ماري وولي العهد الأمير فريدريك، بدءًا من منزل طفولة ماري في تسمانيا وحتى منزل سيدني حيث ازدهرت قصة حبهم ومنزلهم الصيفي في القلعة الدنماركية:

منازل الأميرة ماري
منازل الأميرة ماري

قصر أمالينبورج

ولنبدأ بمقر إقامتهم الأساسي في قصر أمالينبورج في كوبنهاغن، والذي يتكون من أربعة قصور متطابقة على ما يبدو، حيث انتقلت ماري وفريدريك إلى قصر فريدريك الثامن في الجزء الشمالي الشرقي من أمالينبورج في عام 2010 بعد خمس سنوات من التجديدات الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى إجراء تغييرات وظيفية مثل استبدال المشعاعات ونظام التدفئة بالكامل، وضع الزوجان أيضًا بصمتهما على الديكورات الداخلية، بما في ذلك اختيار عشرة فنانين دنماركيين مثل جون كورنر وكاثرين أرتيبيرج لرسم أعمال فنية حديثة على جدران وأسقف القصر.

قصر أمالينبورج
قصر أمالينبورج

ومن الجدران المجردة إلى الثريات المتلألئة والأرضيات الخشبية الكلاسيكية، تم الكشف عن منزل العائلة في بعض الصور على وسائل التواصل الاجتماعي التي شاركتها العائلة المالكة الدنماركية على  موقع تبادل الصور، إنستغرام.

وألقى المعجبون نظرة خاطفة على التصميمات الداخلية الرائعة على طراز الروكوكو في صورة تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعيلولية العهد الأميرة ماري واثنين من ضيوفها وهم يقفون في الردهة أمام الدرج الإمبراطوري.

قصر أمالينبورج
قصر أمالينبورج

وتتميز السلالم المنقسمة أو السلالم المتشعبة بأرضيات رخامية ودرابزين ذهبي فخم، بينما تضفي الجدران الحمراء العميقة لمسة ملكية ودافئة.

وتحتوي غرفة الاجتماعات في المنزل على طاولة بيضاوية لامعة من خشب الجوز في غرفة ذات لمسات ذهبية فاخرة ولوحة من الزهور في مزهرية معلقة على أحد الجدران.

قصر أمالينبورج
قصر أمالينبورج

وفي أثناء مشاركتها في اجتماع Zoom، استعرضت ماري مكتبها المنزلي الفخم، والذي قامت بتخصيصه بأربع صور بالأبيض والأسود لأطفالها وهم أطفال.

كما جلس الملك القادم فريدريك على مكتب خشبي مغطى بأكوام من الكتب والأوراق وشاحن الهاتف والشمعدانات، وفي الخلفية، لدى ماري خزانة خشبية ذات واجهة زجاجية لتخزين المزيد من الأوراق، بينما على الجانب الآخر من المكتب، توجد نافذة كبيرة تغمر الغرفة بالضوء الطبيعي.

قصر أمالينبورج
قصر أمالينبورج

وشهدت محادثة افتراضية أخرى مع ولية العهد الأميرة فيكتوريا من السويد وولي العهد الأميرة ميت ماريت من النرويج، الزوجين الملكيين جالسين على طاولة بيضاء مستديرة مع مدفأة كبيرة بجانبهما وجدار مغطى بورق حائط مجرد باللونين الرمادي والأزرق.

وتم إعادة تصميم حدائق أمالينبورج التي تبلغ مساحتها 1660 مترًا مربعًا على يد بستاني المناظر الطبيعية جاكوب فيشري، ويضم حديقة تبلغ مساحتها 1300 مترًا مربعًا ومسبحًا بطول 40 مترًا ليستمتع به أطفالك.

قلعة فريدنسبورج

مم
قلعة فريدنسبورج

وخلال فصل الصيف، تسافر الأميرة ماري وولي العهد الأمير فريدريك تقليديًا إلى The Chancellery House، وهو مبنى على الطراز الباروكي متصل بقلعة فريدنسبورج عبر المباني المستقرة والكنيسة، ولقد كان منزل الزوجية للزوجين الملكيين بعد زفافهما في مايو 2004، حتى تم تجديد قصر فريدريك الثامن.

كما تم بناؤه عام 1731 من قبل المهندس المعماري جي سي. يتميز كريجر، الذي كان مسؤولاً أيضًا عن القصر الرئيسي، بالعديد من الميزات الأصلية، بما في ذلك الأسقف الفاخرة والأبواب المغطاة بألواح وتركيبات مزخرفة من الحديد المطاوع وألواح الجدران العالية.

كك
خلال فصل الصيف، تسافر الأميرة ماري وولي العهد الأمير فريدريك تقليديًا إلى The Chancellery House

وفقًا لموقع Kongehuset الإلكتروني، فإن الهندسة المعمارية والديكورات الداخلية لـ Chancelery House على الطراز الباروكي مع إشارات إلى أسلوب ريجينس الفرنسي، وتم الكشف عن عدد قليل جدًا من الصور داخل منزلهم الخاص، لكن القصر يضم غرفة صفراء بها أريكة بلون الخردل وورق حائط مزين بالزهور.

وكما تم تصوير الزوجين في مكتبتهما الفرنسية، المزينة بأريكة مخططة وجدران زرقاء والكثير من الكتب.

تم تصوير الزوجين في مكتبتهما الفرنسية
تم تصوير الزوجين في مكتبتهما الفرنسية

وفي الخارج، توجد حديقة مسورة تتميز بزهور أرجوانية برية تتفتح في فصلي الربيع والصيف.

منزل الطفولة ماري تسمانيا

نن
منزل الطفولة ماري تسمانيا

ولدت ماري في هوبارت، تسمانيا، ووصفت نفسها بأنها طفلة متواضعة، وقالت لصحيفة فاينانشيال تايمز: "كنت فتاة ترتدي القمصان والسراويل القصيرة، ومعروفة بالسير حافية القدمين".

ولدت ماري في هوبارت، تسمانيا،
ولدت ماري في هوبارت، تسمانيا

وبحسب ما ورد عاشت في 3 شارع موريس في تارونا، الذي تم بناؤه عام 1969 ويضم أربع غرف نوم وحمامين، وتوفر النوافذ الكبيرة والألواح الأرضية الخشبية تصميمًا داخليًا كلاسيكيًا، بينما تعد الإطلالات على البحر ميزة إضافية للمنزل.

منزل الطفولة ماري تسمانيا
منزل الطفولة ماري تسمانيا

وفي السيرة الذاتية لعام 2005، ماري، ولية عهد الدنمارك، وصفت المنزل بأنه منزل من الطوب الأحمر مع وجود مساحات خضراء تحمي الفناء الموجود أعلى المرآب، وتصطف شجيرات الورد الوردية الهائلة على طول طريق المنزل الواقع في شارع موروس، وهو طريق حيوي.

منزل الطفولة ماري تسمانيا
منزل الطفولة ماري تسمانيا

وتشير قائمة المنزل إلى أن منزل طفولتها قد تم بيعه في عام 2000 مقابل 166 ألف دولار (حوالي 87 ألف جنيه إسترليني) ويتم الآن استئجاره، وانتقلت ماري لاحقًا إلى ملبورن وسيدني، حيث التقت بولي العهد فريدريك.

منزل الطفولة ماري تسمانيا
منزل الطفولة ماري تسمانيا

منزل ماري المؤقت في سيدني

لا يُعرف سوى القليل جدًا عن منازل الأميرة ماري السابقة، لكن يُعتقد أنها بقيت في 27 طريق إيبسورث عند زيارتها لسيدني عندما كانت طفلة مع والدها.

منزل ماري المؤقت في سيدني
منزل ماري المؤقت في سيدني

ويقع المنزل المكون من ثلاث غرف نوم في طابق واحد، وقد بيع بمبلغ 1.8 مليون دولار (950 ألف جنيه إسترليني) في عام 2011، قبل أن يتم تجديده ليصبح عقارًا من طابقين مع مسبح تم بيعه مقابل 3.9 مليون دولار (2 مليون جنيه إسترليني) بعد ست سنوات.

منزل ماري المؤقت في سيدني
منزل ماري المؤقت في سيدني

ومع ذلك، تقول القصة إن ماري كانت تعيش في بوندي جانكشن عندما التقت بزوجها المستقبلي في فندق سليب إن، وأصبح منزلها في شارع بورتر مساحة خاصة - أو "ملاذًا" وفقًا لماري، حيث ازدهرت العلاقة بين الزوجين بعيدًا عن أعين الجمهور.