نجوم عرب وأجانب ارتبطوا بلبنانيين بينهم فابريغاس ونور قمر وجورج كلوني

نجوم عرب وأجانب ارتبطوا بلبنانيين بينهم فابريغاس ونور قمر وجورج كلوني

عندليب دندش
5 فبراير 2024

عدد من المشاهير العرب والأجانب كسروا حواجز المسافات وسلموا قلوبهم لشركاء لبنانيين فأعلنوا ارتباطهم بطرف لبناني إما خطوبة أو زواج وما زالت معظم تلك العلاقات ناجحة حتى اليوم على الرغم من مرور أكثر من ربع قرن على بعضها. نجمة ذا فويس كيدز نور قمر التي تزوجت من لبناني في صيف 2023 قد لا تكون الأخيرة من المشاهير الذين ارتبطوا بلبنانيين وكذلك شيرين أبو العز وقبلهما الكثيرين وسنتعرف على أبرز هؤلاء:

خطوبة شيرين أبو العز من شاب لبناني

فيشهر أبريل 2023 أعلنت الفنانة المصرية شيرين أبو العز عقد قرانها على الشاب اللبناني محمد صالح وأقامت للمناسبة حفلاً تميز بأجواء رومانيسة وفخمة، حضره أفراد عائلة الطرفين بالإضافة إلى الأصدقاء المقربين.

ويأتي الارتباط تتويجا لعلاقة الحب التي جمعت بين الثنائي وانتهت بعقد القران، وعبرت العروس عن تلك العلاقة بكلام رومانسي أرفقته بمقطع فيديو من حفل الخطوبة على صفحتها عبر انستغرام قالت فيه:

شيرين ابو العز في حفل الخطوبة
شيرين ابو العز في حفل الخطوبة

"كان أغلى رفيق عندي واليوم صار رفيق دربي و شريك حياتي و اكتر انسان بيستاهل انو ينحب بهالحياة.. محظوظة فيك بحنيّتك وخوفك علييّ ومسؤوليتك و حبك الكبير إلي اللّي ما بيخلص...

كل شي بحياتي كان قبلك كوم و من بعدك كوم تاني على ايدك تحققت كل احلامي و عرفت شو يعني رجاّل بس عرفتك و شفت مواقفك معي و تضحيتك الي لما الدني كلها بتتركني انت ما بتتركني و بتحميني متل بنتك يا احلى واحنّ رجاّل عرفتو بحياتي كلها بحبك على قد ما انت حبيتني و اكتر ما بتتخايل".

هذه الكلمات الرومانسية أرفقتها في الفيديو بأغنية الفنان حسين الجسمي ادخلي عمري.

شاهدوا الفيديو الذي يوثق هذه اللحظات المميزة:

أمل بوشوشة تزوجت من لبناني بعد قصة حب

في شهر أغسطس 2015 تزوجت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة من رجل الأعمال اللبناني وليد عواضة في بيروت في حفل زفاف ضخم حضره عدد كبير من النجوم لتتخطى أمل بهذه الزيجة كل الحواجز التي تفصل بينها وبين زوجها وتخط معه قصة حب مميزة توجتها بالزواج. وكانت علاقة الثنائي بدأت بالصدفة إذ بدأ اللقاء الأول بينهما بكثير من الحماس من جانب أمل بوشوشة التي تقول بأنها شعرت بانجذاب كبير نحوه منذ اللقاء الأول على الرغم من أنه لم يكن يعرفها كفنانة إذ كان يعيش خارج لبنان ولا يشاهد الأعمال الدرامية. الفنانة التي كان نجمها في أوج سطوعه في تلك الفترة لم تنزعج من جهله بنجوميتها بل على العكس استطاع هذا الأمر أن يجذبها أكثر نحوه.

شاءت الصدف أن يلتقي الثنائي للمرة الثانية خلال عشاء مع أصدقاء مشتركين بينهما، وهذه المرة سُحرت أمل بكاريزما وليد عواضة ورزانته في التفكير وتصرفاته وشعرت هذه المرة بأنه سيكون شريك حياتها، وبادرت إلى الإعتراف بإعجابها به، ثم توطدت العلاقة بينهما وتقاربا أكثر وأكثر لكن بعيداً عن الأضواء إلى أن اعترفت له بحبها له، فاعترف بأنه يبادلها المشاعر نفسها، وقررا إعلان علاقتهما والارتباط رسمياً ليتوجا قصة حبهما هذه بالزواج في حفل زفاف ضخم في بيروت، وأثمرت الزيجة عن ولادة ابنتهما الوحيدة ليا.

أمل بوشوشة مع زوجها في لقطة رومانسية
أمل بوشوشة مع زوجها في لقطة رومانسية

جورج كلوني يتزوج لبنانية

في عام 2014 كسر النجم الهليودي جورج كلوني فكرة عزوفه عن الزواج واحتفل بزفافه من المحامية اللبنانية أمل علم الدين التي كان لها الفضل في حثه  على الزواج والتي عاش معها قصة حب استثنائية في حياته، ما زالت فصولها حتى اليوم بارزة للعيان لدرجة أن كلوني الذي يعبر باستمرار عن حبه الشديد لزوجته قال في إحدى المرات إنه لا يستطيع تصور حياته من دون أمل. يُشار إلى أن الثنائي أقاما حفل زفاف ضخم في مدينة البندقية في إيطاليا، ورزقا عام 2017 التوأم إيلا وألكسندر.

جورج كلوني تزوج من اللبنانية أمل علم الدين
جورج كلوني تزوج من اللبنانية أمل علم الدين

سيسك فابريغاس يتزوج من لبنانية

في عام 2018 تزوج لاعب كرة القدم سيسك فابريغاس من اللبنانية دانييلا سمعان بعد علاقة مساكنة استمرت لسنوات، أنجبت خلالها 3 اطفال. وقام نجم تشيلسي والمنتخب الإسباني سيسك فابريغاس بنشر صورة له مع عروسته بعد زواجه منها في قصر Cliveden بلندن، معلقا عليها "تزوجت للتو من امرأة أحلامي". وكان فابريغاس تقدم في ديسمبر 2017 من دانييلا بطلب الزواج، وتشارك حينها مع معجبيه على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة لخاتم الزواج وأرفقه بتعليق: "في السراء والضراء".

لاعب كرة القدم سيسك فابريغاس تزوج من اللبنانية دانييلا سمعان
لاعب كرة القدم سيسك فابريغاس تزوج من اللبنانية دانييلا سمعان 

الفنانة نور قمر تتزوج لبناني

في أغسطس 2023 أعلنت نجمة ذا فويس كيدز التونسية نور قمر عقد قرانها على شاب لبناني حيث أقامت للمناسبة حفلاً حضره الأهل والأصدقاء في ضاحية سيدي بو سعيد. ونشرت نور على صفحتها في انستغرام صورة لها ظهر فيها الخاتم وهي تحمل ورودا قدمها لها خطيبها وأرفقت الصورة بالتعليق "قلت نعم". كما نشرت صوراً لها من الحفل ظهرت فيها بالزي التونسي أثناء عقد قرانها.

نجمة ذا فويس كيدز نور قمر تزوجت من لبناني
نجمة ذا فويس كيدز نور قمر تزوجت من لبناني

الفنانة أروى اليمنية تتزوج لبناني

في شهر أغسطس 2011 كانت الفنانة اليمنية أروى على موعد مع حفل زفافها الضخم في بيروت إذ تزوجت من اللبناني عبد الفتاح المصري بحضور عدد كبير من الأهل والأصدقاء. واعتبرت حينها أن زفافها هو حدث إجتماعي هام في حياتها، وفي عام 2012 رُزقت بابنتهما نورة. ولا تزال هذه العلاقة مستمرة بكثير من الحب وقامت الفنانة منذ أسبوع قريبا بمشاركة الجمهور بصورة لها مع زوجها وعلقت عليها بطريقة رومانسية قائلة "حبيبي و اهم حد في حياتي.. هوه سندي وحبيبي وروحي و ابو بنتي .. شكرا حبيبي على كل شيء بتعمله معي شكرا على تفهمك لكل الظروف و دعمك و حبك لي".

أروى اليمنية مع زوجها اللبناني
أروى اليمنية مع زوجها اللبناني

الفنانة صباح الجزائري تزوجت لبناني

الفنانة السورية صباح الجزائري التي اشتهرت بدور أم عصام في مسلسل باب الحارة، تزوجت منذ عشرات السنوات بزوجها اللبناني رباح التقي. واعترفت الجزائري بعد مرور أكثر من ثلاثين عاماً على زواجهما بأنها هي من قامت بطلب يد زوجها وقالت: "أنا جريئة، تعرفنا وأحببنا بعضنا، وقلت له: لِمَ لا نتزوج؟! وتابعت: "لم يكن هناك قصة حب وغرام، والحب أتى مع العشرة". أثمرت العلاقة عن ولادة ثلاث أبناء لهما وتقر دائما بأن زوجها هو حياتها وحبها.

الفنانة صباح الجزائري تزوجت من اللبناني رباح التقي
الفنانة صباح الجزائري تزوجت من اللبناني رباح التقي