فستان باللون الأبيض من دار Dior

فساتين بيضاء ناعمة من أسبوع الموضة الباريسي لربيع وصيف 2024

29 يناير 2024

سواء كنت ستختارين فستان زفاف من دار أزياء عالمية، أم أن ميزانيتك تسمح فقط باختيار فستان زفاف من دور أزياء محلي عليك أن تتابعي أسابيع الموضة والصيحات التي تخرج منها لتختاري أجمل فستان زفاف على الموضة. وبعيداً عن التصاميم الموجهة للعروس مباشرة، يمكنك أن تستوحي فستان زفافك من خيارات فساتين باللون الأبيض تصلح أيضاً ليوم الزفاف. من القصات والألوان حتى التصاميم الكلاسيكية أو الغير مألوفة، إليك بعضاً من خيارات تصاميم فساتين تناسب يوم زفافك وستمنحك إطلالة متألقة وتواكب الموضة وصيحاتها.

 

Schiaparelliفستان بقصة ضيقة من
فستان بقصة ضيقة من Schiaparelli

مجموعة فساتين باللون الأبيض من دار CHANEL تصلح لكل عروس

طغى اللون الأبيض على مجموعة CHANEL لربيع وصيف 2024 للأزياء الهوت الكوتور، ولهذا السبب يمكن أن تكون هذه المجموعة مصدر وحي لك لاختيار فستان زفاف مميز. من تناقض اللونين الأبيض والأسود، او من الأكسسوارات وصولاً إلى تطريزات الفساتين الناعمة بحبات اللؤلؤ وسواها كلها تفاصيل تليق بك كعروس. ومن دار CHANEL خيارات عدّة لك كعروس  إن كنت تحبين الفساتين الناعمة والبسطية ذات الطابع الأنثوي والرومانسي، فأي خيار يمكن أن تستوحي منه فستان زفافك؟

Chanel تصاميم باللونين الأبيض والأسود تناسب العروس من
تصاميم باللونين الأبيض والأسود تناسب العروس من Chanel

أناقة دار Dior تلفت نظر كل عروس

من أكثر الدور التي تقدّم تصاميم راقية جداً بكل تفاصيلها من القماش والاكسسوارات  والتصاميم الكلاسيكية، طبعاً نتحدث عن دار Dior العريق الذي يلفت الأنظار في كل موسم بمجموعة مميزة وراقية. وضمن أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية الهوت كوتور، شاهدنا مجموعة من الفساتين باللون الأبيض والتي جعلتنا نعتبرها مصدر وحي لفستان أنيق ومميز تتألق به العروس هذا الموسم. من موديلات الفساتين الناعمة وذات الياقة العالية وصولاً إلى الفساتين القصيرة أو المتوسطة الطول تستطيع العروس أن تختار فستاناً من هذه المجموعة ليوم زفافها أو لعقد قرانها وبالطبع لمناسباتها بعد الزفاف حتى.

Dior فستان باللون الأبيض من دار
فستان باللون الأبيض من دار Dior

التصاميم الراقية للعروس من دار Fendi

في بعض الأحيان قد لا يتوجه مصمم الأزياء مباشرة للعروس بتصاميم خاصة، لكن من خلال مجموعته يمكن أن يقدم للعروس خطوطاً عريضة للصيحات التي يمكن أن تنتقيها يوم زفافها. هكذا فعل دار Fendi في مجموعته الراقية لموسم ربيع وصيف 2024 للأزياء الراقية التي عرضت في باريس، رصدنا ضمنها فستاناً مزين بطبقات الكشكش الناعمة.  اختار الدار أيضاً تصميم الكتف الواحد لهذا الفستان الناعم. اكملت العارضة إطلالتها بحقيبة يد مميزة مرصعة بالأحجار، هل برأيك يمكن اختيار هذا الفستان من Fendi  ليوم الزفاف أو لحفل عقد القران الرسمي؟

Fendi فستان مميز للعروس من دار
فستان مميز للعروس من دار Fendi

المصمم Giambattista Valli  يسحرنا بتصاميم مختلفة للعروس

يعرف المصمم Giambattista Valli بانه يقدّم تصاميم خارجة عن المألوف بأحجامها وتصاميمها، فهو يهوى التصاميم الكبيرة الحجم المزينة بالكشكش أحياناً. وضمن مجموعته للأزياء الراقية لربيع وصيف 2024 لفتتنا العديد من التصاميم التي تناسب العروس، لكن نحن من موقع "هي" وقع اختيارنا هذه المرة على فستان بقصة "السيرين" أو الحورية التي تأتي ضيقة عند الخصر وواسعة عند اسفل التنورة. الفستان مصمم بياقة عالية مزينة بالورود عند الجانبين، أما الصر فقد اضيفت إليه حبات اللؤلؤ إضافة إلى تصميم "الفيونكة" لتضفي المزيد من التميز على هذا الفستان.

Giambattista Valli فستان للعروس من
فستان للعروس من Giambattista Valli

Schiarparelli دار غالباً ما تختار التصاميم الخارجة عن المألوف!

إن كنت من متابعات الموضة ستعرفين أن دار Schiarparelli تتميز بخط وأسلوب خاص بها وهو التصاميم الغريبة وذات الكشال الهندسية والتموجات التي تميز الفساتين. وفي عرضها الخاص بموسم ربيع وصيف 2024 للأزياء الجاهزة حافظت الدار على خطها العريض الذي يميزها عن غيرها، حيث تنوعت التصاميم بالأشكال الهندسية الغريبة لكن لا يمكن القول أن هذه الفساتين لا تصلح بأن تختار منها العروس إطلالتها على غرار هذه البدلة التي صممت باللون الأبيض وتميزت بالأكمام  المنحوتة أو ما يسمى Sculpted Sleeve. فإن تمتلكين القليل من الجراة يمكن أن تختاري بدلة مستوحاة من هذا التصميم الغير مألوف ليوم زفافك.

Schiaparelli بدلة باللون الأبيض من
بدلة باللون الأبيض من Schiaparelli

Simone Rocha يقدم للعروس تصاميم منفوشة مميزة

 إن كنت تحبين التصاميم المنفوشة أنت على موعد مع تصاميم أكثر من مميزة قدمها المصمم Simone Rocha  بالتعاون مع دار Jean Paul Gaultier وأغلبها تصلح ليوم الزفاف. من الفستان المزين بتنورة كبيرة منفوشة إلى الفستان المزين بالتول والطرحة الطويلة كلها تصاميم ستبرز جمال وأناقة العروس يوم زفافها. وبالطبع لا ننسى الاكسسوارات التي زينت هذه الإطلالة وأغلبها أتى باللون الأحمر كالقفازات التي حملتها العارضة بين يديها.

Simone Rocha x Jean Paul Gaultier فستان من دار
فستان من دار Simone Rocha x Jean Paul Gaultier