ابن سلطان بروناي يدخل القفص الذهبي...ومجوهرات العروس الثمينة تلفت الأنظار!

ابن سلطان بروناي يدخل القفص الذهبي...ومجوهرات العروس الثمينة تلفت الأنظار!

15 يناير 2024

بعد أيام من الاحتفالات والمراسم التي سبقت الزواج الرسمي، دخل العروسان ابن سلطان بروناي الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا القفص الذهبي رسمياً. وبحضور سلطان بروناي والعائلة الملكية أقيمت مراسم الزواج الرسمية، وعلى لائحة المدعوين شخصيات مهمة من العالم حضرت هذه المراسم. سنلخص لك أهم أحداث هذا اليوم للزفاف الملكي المنتظر والذي سيكون على رأس أهم الاعراس الملكية لهذه السنة، شاهدي إطلالة العروس التي خطفت الأنظار بجمالها وأناقتها وتفاصيل أخرى تهمك عن هذا الزفاف الأسطوري.

الصور الرسمية للعروسين مع العائلة الملكية
الصور الرسمية للعروسين مع العائلة الملكية

بدأت مراسم الزفاف بوصول الضيوف

أقيمت اليوم الأحد مراسم زفاف الأمير عبد المتين وعروسه انيشا روزناه في العاصمة بروناي وتحديداً في قصر "نور الإيمان"، وحسب التقارير فإن أكثر من خمسة آلاف ضيف حضروا الحفل. ومن بين الحضور شخصيات مهمة من العالم وأفراد العائلة الملكية في السعودة والبحرين وقطر وعواصم أخرى من العالم. ومع حلول موعد الزفاف بدأت الوفود بالدخول إلى قصر، وكان في استقبالهم سلطان بروناي وزوجته ومستشاريه وعائلة العروس. وبعد حضور الضيوف وجلوسهم في أماكنهم، أعلن القصر الملكي عن دخول العروسين عبد الأمير والأميرة المستقبلية أنيشا روزناه.

ضيوف الحفل مع العروسين
ضيوف الحفل مع العروسين

دخول العريس إلى قاعة الحفل

بعد اكتمال حضور الضيوف والعائلة الملكية، دخل العريس الأمير عبد المتين وبرفقته مساعديه وكبار الموظفين في القصر. وكما تجري العادات هناك ارتدى العريسزيهالرسمي العسكري المزين بالأوسمة التي سبق وحصل عليها الأمير. وبعد أن اعتلى العريس "كوشة الزفاف" تهيأ الحضور لدخول العروس.

إطلالة العروس خطفت الأنظار لحظة دخولها إلى الحفل

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by EH! (@ehmalaysia)

انتظرنا بفارغ الصبر إطلالة العروس يوم زفافها الرسمي، فبعد أن شاهدناها بالحجاب يوم جلسة ختم القران وبالفستان الأحمر ليلة الحناء تألقت العروس بفستان أبيض ناعم من قماش الساتان الفخم مرصع بالأحجار الناعمة البراقة. ولحظة دخول العروس أول ما جذب الأنظار إلى إطلالة العروس مجوهراتها الفخمة البراقة التي تألفت من قلادة ماسية كبيرة فخمة بالإضافة إلى التاج الماسي الكبير الذي زين لفّة حجاب العروس. وعن قصة الفستان اختارت العروس القصة الضيقة عند الصدر والتنورة المنفوشة قليلاً، وأكملت إطلالتها بطرحة طويلة مطرزة بشكل فخم.

تاج العروس الفخم
تاج العروس الفخم

العروس تزينت بالمجوهرات الثمينة..حتى باقة الزفاف من الذهب والألماس

بما أن تفاصيل الزفاف كلها قد تميزت بصنعها من الذهب والألماس، فقد تزينت العروس بالمجوهرات الثمينة من تاجها حتى باقة الزفاف. على الرغم من أن فستان العروس مميز ببساطته إلا أن مجوهرات العروس لم تكن بتلك البساطة، فقد ارتدت العروس طقماً من الألماس التي يقدّر سعره بملايين الدولارات نظراً لحجم الأحجار الماسية التي صنع منها. وأيضاً لا يمكن أن ننسى خاتم زفاف العروس الذي سبق ونشرنا أن سعره قد وصل لأكثر من مليون ونص دولار وصمم من حبة الماس 25 قيراط. أما عن باقة العروس البسيطة التي تميزت بحجمها الناعم لكن خلف هذه الباقة مجموعة من أحجار الألماس والذهب الثمينة، فهل برأيك بالغت العروس باختيار باقتها أيضاً من المجوهرات؟

إطلالة العروس ومجوهراتها الثمينة
إطلالة العروس ومجوهراتها الثمينة

زينة الزفاف ملكية بامتياز

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NoorCahaya (@missnoorcahaya)

ضمن أجواء ملكية وفخمة بامتياز جرت مراسم الزفاف في قصر "نور الإيمان" الذي يعد أكبر وأفخم قصر من ضمن القصور التي يملكها سلطان بروناي الذي تقدّر ثروته بأكثر من 20 مليار دولار. ومن خلال الصور والفيديوهات التي نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي فقد تزين القصر بالورود البيضاء التي وضعت داخل سلال من الذهب. وبعد حضور العروسان إلى الحفل الملكي جلسا داخل "الكوشة" الذي صنعت أيضاً من الذهب الخالص. 

جلوس العروسان في كوشة مصنوعة من الذهب الخالص
جلوس العروسان في كوشة مصنوعة من الذهب الخالص

نهاية الحفل الرسمي قطع قالب الحلوى وخروج العروسان لإلقاء التحية على الحضور

بعد انتهاء مراسم الزفاف قام الأمير عبد المتين بإلقاء السلام وتقبيل يد والده سلطان بروناي، ومن ثم ألقى التحية والسلام على والدي العروس. قام العروسان بقطع قالب الحلوى الضخم الذي زين بالورود البيضاء، بالإضافة إلى الأحرف الأولى من اسماء العروسين.

قطع قالب الحلوى
قطع قالب الحلوى

وغادر العروسان القاعة متوجهاً إلى السيارة التي أقلتهما في جولة داخل شوارع العاصمة بروناي لإلقاء التحية على الحضور الذي تجمهر على جانبي الطريق لمشاهدة العروسين وإلقاء التحية عليهما.

إنتهاء مراسم الزفاف
إنتهاء مراسم الزفاف

موقف طريف التقطته عدسات الكاميرا بين الأمير عبد المتين وعروسه

يبدو أن العريس لم يستطع الإنتظار حتى انتهاء مراسم الزفاف ليعبر عن جمال العروس وأناقتها، فقد التقطت عدسات الكاميرا فيديو للحظة مميزة جمعت العروسين وهي التفات العريس إلى عروسه وقوله لها"I love your dress" أي "أحببت فستانك". وقد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي بكثرة لما تحمله من رومانسية وانسجام بين العروس، وعلق المتابعين بأن العريس مفتون بجمال العروس من خلال نظراته لها والكلمات التي عبرّ بها عن جمالها رغم كل ما حوله من ضيوف وجمهور يشاهده.