3 من أجمل ديكورات الزفاف التي لفتتنا في العام 2023

3 من أجمل ديكورات الزفاف التي لفتتنا في العام 2023

لطيفة الحسنية 
10 ديسمبر 2023

شهدت ديكورات حفلات الزفاف تغييرات جذرية على مر السنين. بدءًا من الديكورات الفخمة خلال حقبة الثمانينيات إلى حفلات الزفاف البسيطة بألوان الأبيض الأحادية، مروراً بالنهضة التي شهدتها حقبة العقد الأول من  القرن الحادي والعشرين، أي عام 2010، حيث  وجد كل عقد أسلوب زفاف خاصًا به ميّزه عن غيره. أمّا عام 2023، الذي شهد فورة في حفلات الزفاف، فقد كان حافلاً باتجاهات ديكورات جديدة وأفكار جريئة أعادت تشكيل ثيمات حفلات الزفاف. شاهدنا حفلات بديكورات السيرك الاستثنائية، بلوحات جديدة وغير متوقعة تحمل طباع أصحاب المناسبة، كما لاحظنا دمج العناصر الشخصية من خلال ابتكار أفكار بسيطة ومنخفضة التكلفة بالحفل، مثل اعتماد طاولات بصور مؤطرة تتضمن صوراً للأزواج الآخرين في العائلة (الآباء والأجداد، وما إلى ذلك). كما رأينا أسماء الشوارع التي نشأ فيها العروسان مطبوعة على بوفيه الطعام، في دلالة على العودة إلى الأصول والتمسّك بالجذور! الجدير ذكره أنّ العودة إلى الماضي لم  تقتصر فقط على الديكور، بل طالت فساتين الزفاف التي تميّزت بالزخرفات الأنيقة وحبات اللولو والأكمام الشفافة، في تجسيد عصري لحقبتي السبعينات والثمانينات.

بين عبق الماضي ولمسات الحاضر، تعرّفي على أبرز ديكورات زفاف لفتتنا في العام 2023.

عام 2023: حفلات الزفاف في عالم من الألوان النابضة

 لم يغب عن ديكورات حفلات الزفاف، اللون الأحادي المثمثل بالأبيض الكامل في عام 2023،  إلاّ أنّ أحد أقوى الاتجاهات التي رأينا صداها خلال عام 2023 كان موضة احتضان الألوان. وفيما تبقى الألوان المحايدة الدعامة الأساسية في تصميم حفلات الزفاف، إلاّ أنّنا رأينا العديد من الأزواج الذين دمجوا الألوان في لوحة حفلات الزفاف الخاصة بهم، ما خلق تناغماً لافتاً مع تنسيق الأزهار، فضلاً عن  خلق خيارات واسعة للتنسيق من حيث المنسوجات والأثاث والأزياء.

رأينا الكثير من  الزخرفات والأنماط المشغولة هندسياً والأنسجة الملونة تظهر في كل مكان، بدءًا من الزهور وإعدادات المكان وأرضيات الرقص وحتى خيارات خزانة الملابس، حيث لاحظنا انتشار فساتين الزفاف الزهرية!

الألوان النابضة بالحياة حاضرة في ديكورات حفلات زفاف 2023
الألوان النابضة بالحياة حاضرة في ديكورات حفلات زفاف 2023

الأفكار الجريئة والأحمر يطغيان على ديكورات عام 2023

على غرار حفلات الزفاف، لم تخل ديكورات حفلات الخطوبة من الأفكار الجريئة والخلاّقة؛ ومن الأفكار التي لفتتنا لهذا العام هو ديكور حفلة خطوبة لشركةMy event”   “Design التي سجّلت قفزة نوعية في عالم الحفلات، من خلال تحويل حفل خطوبة إلى سيرك بالأحمر المشّع مليء بالألعاب النارية وأعمال السحر! عن القصة  وراءهذا الحفل الغني والاستثنائي، حدثنا صاحبة الشركة ومنظمة الحفلات ماجدة قصير بشارات، التي روت لنا  كيف وضعت  ابنتها العروس فكرتها على الطاولة، كي تروي قصة حبها من خلال السيرك، circus of love؛ لتقوم الشركة المنظمة My event Design بتعزيز الإبداع وإطلاق العنان لعناصر خلاّقة تثري تجربة ضيوف الحفل، من خلال حلقات ترفيهية تنقل مفهوم الاحتفال إلى مستويات أعلى من التسلية بقالب راقٍ! الأجواء  كانت حمراء بامتياز لناحية الديكور المقرون بالأبيض والأسود لتجسيد مفهوم السيرك بطريقة متفردة، خارجة عن المألوف.

وعبّرت ماجدة قصير بشارات لـ "هي" عن مدى اعتزا زها بتنظيم هذا الحفل، "عدا عن أنّه مناسبة خاصة وقريبة لقلبي، فقد سجّلت هذه الحفلة وثبة لمسيرتنا في الشركة"؛ مضيفة "هذا الثيم محبوب من الصغار والكبار ويرضي كل الأذواق،  فهو ترفيهي واستثنائي بمعالمه وديكوراته وألوانه، ويمكن إعادة استخدامه بديكورات غير متشابهة، متوّجة بإبداع  خاص ينقل المناسبة إلى مستويات أعلى من الخيال والروح الخلاّقة".

الأفكار الجريئة والأحمر يطغيان على ديكورات عام 2023

انسجاماً مع ثيم الحفل، أتت ألوان  الديكور مستوحاة من مفهوم السيرك، حيث تسيّدت ألوان الأحمر والأسود والأبيض مساحة الحفل، ولكن بطريقة خارجة عن المألوف بحسب بشارات، التي وصفت الموقع قائلة: "زُينت الأماكن بخيم صغيرة صُنعت من حديد وضعت فوق طاولات العشاء، وتمت إضافة لمبات وخيم من القماش، بزينة الورد الأحمر الغامق، مع تجانس واضح بين ديكور الطاولات والصحون والكاسات، التي توافقت مع تصميم المطبوعات وبطاقات البرنامج؛ حيث تم تصميم كافة العناصر خصيصاً لإحياء هذه المناسبه التي تجسّد مفهوماً واحداً.

وتصف بشارات تصميم الديكور La Dolce Vita، الذي يحمل رمز الرفاهية والفخامة،  "حيث كانت حلقه الوصل بين منطقه العشاء والحفل عبارة عن ممر طويل ومميّز ومزوّد بكافة أنواع الحلويات المستوحاه من روح السرك وألوانه،  فضلاً عن الورود، وشاشه العرض التي نقلت مقطوعات سينمائيه تحمل نفس الروح، لتسليه الضيوف في هذه المنطقه".

قوّة عناصر التصميم المعماري والداخلي في حفلات زفاف 2023

في حين أن معظم الأزواج الذين يخططون لحفلات الزفاف يعتمدون على الموارد التي يوفرها المكان، لكن هذا لا ينفي  أهمية إضافة ديكورات خلاّقة  من قبل مهندسي ومنظمي الأعراس المبدعين الذين يغيّرون الموقع بلمساتهم البارعة، ويقومون من جديد  ببناء هياكل جديدة لتعزيز المساحة لتناسب أهداف التصميم. من الهندسة المعمارية إلى الخشب والديكورات المستحدثة، كانت هذه الاتجاهات الفريدة سيّدة الديكورات في حفلات زفاف 2023، لخلق بيئات خالدة للأعراس.  في الفيديو أعلاه، نلاحظ ابتكاراً لافتاً من منظم الحفلات طوني بريس الذي جعل من حفل الزفاف مناسبة لإحياء الأعياد في هذا الوقت من السنة! زينة الميلاد كانت في كل مكان، مع ديكور خشبي ساحر حوّل المكان إلى تحفة فنيّة!

المعروف عن طوني بريس أنّه يرسم منحىً خاصاً في عالم تنظيم الأعراس من خلال رواية رومانسية واقعية وحتماً مختلفة، يسرد من خلالها حكايات العروسين الخاصة؛ وهو لا ينسخ ولا ينقل أفكاراً عن أعراس أخرى حتى لو صمّمها بنفسه! إذ يريد أن يشعر العروسان، من خلال زفافهما، أنّ حبهما هو كما هو، مجسّداً كما أراداه في حدث حقيقي، يشبه رباطهما الأبدي.

بريس وفي حديث سابق لـ "هي" شدّد على أنّ هناك عدة عوامل تحدّد الفخامة في حفلات الزفاف، منها المواد المستخدمة، ضخامة الحفل والديكور. حيث يقوم بتعزيز عامل الفخامة في كافة التفاصيل، من خلال اعتماد  مواد عصرية وجديدة بظلّ تنسيق متسق كي نترك انطباعاً قوياً لا يُنسى.  ويرى  بريس أنّ الاتجاهات تختلف من زفاف إلى زفاف، ومن بلد إلى آخر. "ما يهم هو أن نروي قصة العروسين في حفلهما".

منظم حفلات الزفاف طوني بريس لـ "هي": أصمم لكل عروس حفل زفاف يروي قصتها الخاصة