هكذا تنظمين حفل زفاف مميز في أقل من 3 أشهر

هكذا تنظمين حفل زفاف مميز في أقل من 3 أشهر

30 نوفمبر 2023

التخطيط لحفل زفاف خلال وقت قصير تصل إلى أقل من ثلاثة أشهر ليس بالمهمة السهلة، فهي تنطوي على قرارات سريعة وتخفيض في التكاليف أحياناً والتوقعات التي طالما رسمتها العروس في ذهنها. ومع ذلك، فإن التخطيط لحفل زفاف سريع أمر رائع بالنسبة لبعض الأزواج، فقد يكون العروسين في عجلة من أمرهما للزواج قبل تاريخ معين أو يريدان فقط إنهاء كل تفاصيل الزفاف للتفرغ لأمور أخرى تعنيهما. إن كنت من صاحبات وجهة نظر تتعلق بالزواج سريعاً بعد الخطوبة بشهرين أو أكثر، عليك الاستعداد لهذه المهمة واتباع هذه النصائح والإرشادات في هذا المجال.

هكذا تنظمين حفل زفاف مميز في أقل من 3 أشهر
هكذا تنظمين حفل زفاف مميز في أقل من 3 أشهر

الإجابة عن هذه الأسئلة أولا

الصورة العامة للزفاف والتي تضعها العروس هي التي تتأثر بالوقت والتكلفة، يعني فيما إذا كانت العروس تود  إقامة حفل زفاف تقليدي أو غير تقليدي، وما إذا كنتما تحلمان دائماً بإقامة حفل زفاف صغير "حميم" يضم 40 ضيفاً أو زفافاً رسمياً كبيراً، أو حفل زفاف داخل قاعة أو الهواء الطلق. التفكير فيما إذا كانت العروس تود أن يكون ثيم زفافها حديثاً وعصرياً أم تقليدي، أو حتى الوقت المناسب  لإقامة حفل الزفاف في النهار أو المساء في منزل عائلتها أو حتى حفل زفاف في مكان آخر. كل هذه الأمور على العروس التفكير بها أولاً وإيجاد أجوبة عليها.

مكان الزفاف
مكان الزفاف

إنشاء جدول زمني وميزانية

الخطوة الاولى التي على العروسين القيام بها عند التخطيط لحفل زفاف سريع هو وضع جدول زمني وميزانية. قد لا تكون الجداول الزمنية والميزانيات أمر سهل التحكم به لكن عندما تكون العروس في أزمة زمنية ووقتها ضيق، فمن السهل إنفاق المال من دون ضوابط.

كيف تنظمين زفافك في أقل من 3 أشهر
كيف تنظمين زفافك في أقل من 3 أشهر

ومع ذلك، عليها أن تظل متحكمة في تكاليف زفافها وهي من الأشياء الجميلة في حفل الزفاف السريع أن يوفر على العروس المال إذا كانت حذرة. وضع الجدول الزمني المليء بقائمة المهام وموعد إنجاز الأمور، سيضمن للعروس عدم إضاعة الوقت قبل حفل زفافها، وإنجاز كل شيء حتى لا تشعر بالتوتر التام.

التخلص من التوتر يوم الزفاف
التخلص من التوتر يوم الزفاف

وضع اشعارات ووقت محدد لكل تفصيل

ربما يكون الأمر الأكثر أهمية من تأمين مكان حفل زفاف أحلامك، هو الالتزام باللوائح المتعلقة بالزواج. سواء كانت ترغب العروس بزفاف كبير أم صغير فستحتاج إلى اتباع العملية المطلوبة بحذافيرها. ستحتاج  العروس إلى تقديم إشعار بنية في الزواج للعائلة والأقرباء هذا الأمر عادةً ما لا يقل عن أربعة أسابيع. بعدها الطلب من منظم الزفاف والمساعدين بجداول زمنية محددة لتسليم كل التفاصيل المتعلقة بالزفاف، من الورود والكيكة والفستان وغيرهم. ومن واجيات العروس أيضاً البحث عن خبير تجميل ومصفف شعر لإطلالة زفافها، يجب حجز المواعيد لديهم ودفع المبالغ المالية كاملة أو جزء منها لهم.

اختيار خبير تجميل ومصفف شعر
اختيار خبير تجميل ومصفف شعر

البحث عن مكان وقائمة الضيوف

عندما يتعلق الأمر بالعثور على مكان حفل الزفاف الخاص، فمن المحتمل أن تحتاج العروس إلى العمل على هذه الخطوة في نفس الوقت الذي تفكر فيه في قائمة المدعوين. في هذه المرحلة حيث يبدو من المستحيل الالتزام بمكان ما دون معرفة الأرقام وعدد الأشخاص الذين يجب أن يستوعبهم، وفي الوقت نفسه لا يمكنك إرسال الدعوات وتأكيد الضيوف دون أن يكون لها موعد ومكان.

الأمر الصعب الآخر هو أنه في مثل هذا الإطار الزمني القصير، سوف تتساءل العروس عما إذا كان هناك أي فائدة في إرسال بطاقات الدعوة في وقت مبكر أم لا. وإذا كنت ترغب  العروس في إبقاء الأمور تقليدية قدر الإمكان، على الرغم من التحول السريع من التخطيط لحفل الزفاف فقد لا تتمكن من الاعتماد على الطرق الحديثة المريحة مثل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية والدعوات النصية الجماعية.

للتغلب على ذلك، نصيحتنا هي أن تضع العروس رقماً إفتراضياً في الاعتبار على سبيل المثال مجموعة ضيوف مكونة من 50 ضيفاً، وتاريخًا مثالياً أو مفضلاً أو  في عطلة نهاية الأسبوع، مما يمنحها نافذة لمدة ثلاثة أيام من الجمعة إلى الأحد ثم البدء في البحث عن الأماكن.

اختيار مكان الزفاف
اختيار مكان الزفاف

اختيار الفستان هو الخطوة الأهم

يعد  اختيار  فستان الزفاف وبدلة العريس أمراً بالغ الأهمية نظراً للإطار الزمني الضيق، ستخبر دور الأزياء ومحلات خياطة الفساتين أنه على العروس انتظار الفستان لينتهي لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أشهر على الأقل.

اولاً، على العروس تحديد ثلاثة أو أربعة مواعيد على الأقل في محلات الزفاف، إذا رأت العروس الكثير من الفساتين فسوف تشعر بالحيرة والذهول وستنسى أنها ملتزمة باتخاذ القرار الصحيح في الوقت المحدد، ولكن إذا لم تجرب ما يكفي من الفساتين، فلن تتمكن من انتقاء الخيار المناسب.

ثانياً، يجب أن تكون العروس صريحة ومنفتحة مع مصمم فستانها. عى العروس اخبار كل من تتعامل معه عن الإطار الزمني الخاص بها ومنحهم الفرصة للرد بما هو متوقع.

اختيار فستان الزفاف2
اختيار فستان الزفاف