أكتوبر المزدحم بالنشاطات والتجارب المميزة.. ماذا يحمل لنا مع عطلة نهاية الأسبوع

أكتوبر المزدحم بالنشاطات والتجارب المميزة.. ماذا يحمل لنا مع عطلة نهاية الأسبوع

جمانة الصباغ
6 أكتوبر 2023

من مثلي ينتظر عطلة نهاية الأسبوع، ليلتقط أنفاسه بعد أسبوع مزدحم بالعمل والمهام اليومية التي لا تنتهي؟

أنوي خلال هذه العطلة، الخروج مع العائلة والاستمتاع بوجبة شهية في أحد الأماكن الجميلة المتعددة الموجودة في دبي؛ لأريح نفسي قليلًا من عبء تحضير الطعام خلال أيام الأسبوع. ماذا عنكم؟

ما هي خططكم لعطلة نهاية الأسبوع هذه؟ هل تنوون مثلي تجربة أشياء جديدة أو قديمة، مثل تجارب المطاعم التي تكثر خلال شهر أكتوبر المزدحم؟

إن كنتم لا تعرفون تحديدًا وجهتكم هذه العطلة، أو تبحثون عن تجارب مميزة؛ أنصحكم بمتابعة قراءة هذه المقالة، التي نستعرض فيها العديد من خيارات التذوق الموجودة في دبي وأبوظبي، والتي تستحق التجربة..

عطلة نهاية أسبوع مميزة مع تجارب شهر أكتوبر للطعام

سينيور ساسي

يسُر مطعم "سينيور ساسي"، العلامة التجارية الأشهر في لندن لتقديم الأطباق الإيطالية الأصيلة في محيط من الفخامة، الإعلان عن الافتتاح الرسمي لأحدث فروعه داخل حدائق "سانت ريجيس" في نخلة جميرا؛ ما يُمثل خطوة جديدة ضمن خطط المطعم التوسعية الواعدة في أنحاء المنطقة، مواصلًا مسيرة متميزة من إتقان فنون المطبخ الإيطالي في قلب دبي.

سينيور ساسي
سينيور ساسي

ذاع صيت "سينيور ساسي" بإسم "جوهرة تاج المطاعم الإيطالية" منذ افتتاحه في لندن عام 1984. ويسعى الفرع الأحدث في دبي، لتقديم تجربة طهي مبتكرة حافلة بمذاقات لا مثيل لها من المطبخ الإيطالي الأصيل.

متاحٌ للزوار تناول الطعام سواء في صالة تناول الطعام الرئيسية، أو في المنطقة المخصصة للمشروبات الفاخرة، وسط أجواء ترحيبية رائعة داخل مساحة رحبة متصلة مع تصاميم أنيقة ومجموعة متنوعة من أجمل النباتات؛ حيث يمكن رؤية المطعم بأكمله من طاولة المشرب. وبالإضافة إلى تجربة الضيافة الفاخرة في صالة تناول الطعام الداخلية، سيضم "سينيور ساسي" تراسًا خارجيًا بمساحة رحبة، تزينه نافورة رائعة مصممة خصيصًا؛ إذ سيتم الكشف عنه قريبًا ليستمتع الزوار بتناول أشهى ألوان الطعام في الهواء الطلق.

يُقدم مطعم "سينيور ساسي" تجربة طهوية استثنائية، مع باقة فاخرة من الكوكتيلات المحضرة بحرفية وسط أجواء لا مثيل لها. الزوار الكرام على موعد مع مجموعة منتقاة من أرقى الأطباق التي تحتضن جوهر المطبخ الإيطالي، ليلتقي التراث الطهوي العريق مع الشغف والابتكار في كل صنف. منها طبق الكركند "ألا كاتالانا"، وطبق معكرونة "سباجيتي" الشهير مع الكركند، وطبق سلطة "برناردو" مع الأفوكادو والكركند، وطبق لحم "ميلانيز" مع عيدان البطاطس، وطبق سمك موسى مع صلصة الليمون "ألا كارلو"، وطبق أضلاع اللحم القصيرة المطهوة ببطء مع البطاطس المهروسة.

يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالأطباق النيئة الفاخرة، بما في ذلك بيض السمك "كافيار"، والمحار، إلى جانب طبق "رويال سي فود تاور" الذي يضم تشكيلة متنوعة من أفخم أنواع المأكولات البحرية. تزخر قائمة الطعام بمختلف ألوان المقبلات، والسلطات اللذيذة، والعديد من أطباق "سينيور ساسي" المتميزة، مع مجموعة من أصناف الأسماك، وأطباق اللحم المتنوعة، وأطباق الحساء الشهية، ومع تشكيلة رائعة من أطباق "ريزوتو"، والمعكرونة، وفطائر البيتزا، بالإضافة إلى الأطباق المُعدة خصيصًا للنباتيين ونباتيو الأسماك لتلبية مختلف الأذواق والتفضيلات. وختامها مسك مع ألذ أصناف الحلويات المصنوعة يدويًا، بما في ذلك حلوى "تيراميسو" الشهيرة، والمثلجات الإيطالية بنكهة الفستق التي تُقدم داخل خبز "بريوش" الفرنسي على الطريقة الصقلية التقليدية المتميزة، لمزيج من النكهات ينقل الزوار إلى قلب إيطاليا.

ولا ننسى بالطبع الكوكتيلات الكلاسيكية التي تجمع بين المذاق الحاد والنكهات الفريدة المستوحاة من مناطق مختلفة من إيطاليا. كل ذلك يمكن التلذذ به ضمن أجواء موسيقية خلابة مع منسق الأغاني" دي جي" من الخميس إلى السبت ضمن تجربة الطعام المسائية.

Sumo Sushi & Bento

Sumo Sushi & Bento
Sumo Sushi & Bento

أعلن مطعم "سومو سوشي آند بنتـو"، الاسم الرائد في عالم المأكولات اليابانيـة؛ عن عودة  المهرجان السنوي لأطباق البوكي - «بوكي باينا  Poke Paina»، والذي يُمثل احتفالًا بالنكهات الرائعة وفنون الطهي الياباني المميَّزة، وذلك خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 19 أكتوبر.ويدعو المطعم عشاق البوكي،للانغماس في تجربة مجموعة متنوعة من أطباقهااللذيذة، المليئة بالمكونات الطازجة ووصفات الطهي المبتكرة.

وكجزء من المهرجان السنوي لأطباق البوكي؛ سيقدم "سومو سوشي آند بنتـو" طبقيْن جديديْن من إبداعاته الشهية التي من شأنها إسعاد حاسة التذوق لدى روَّاده بكل تأكيد.  لذا تجهَزي نفسك للاستمتاع بتناول طبق "فريش كاتش بوكي" الذي يحتوي على قطع سخية من التونة المشوية، وسمك السلمون الطازج اللذيذ، المزيَّن بالأفوكادو الكريمي، وسلطة الأعشاب البحرية، والفجل المقرمش، والشمندر، وصلصة "سومو بوكي" المميزة لدى المطعم. ويتم تزيين الطبق بمزيج شهي من خضراوات الساكورا، مما يضيف لمسة من الفخامة إلى تلك التحفة الفنية الشهية الرائعة بالفعل.

يمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بفخامة طبق "أتسوي بول"، وهو سيمفونية شهية تجمع بين كافة النكهات المفضلة التي ميزت أطباق "سومو سوشي آند بنتـو" على الدوام؛ حيث يمكنك مع هذا الطبق الاستمتاع بتذوق مزيج من روبيان "روك آند رول"، وشرائح السلمون المقلي المقرمش، وسلطة أصابع السلطعون الشهية.

Jun’s

Jun’s
Jun’s

أعلن مطعم "جونز" Jun’s الراقي، لصاحبه الشيف كلفن تشونغ، عن إطلاق قائمة مأكولات جديدة للعشاء الباكر قبل عروض دار أوبرا دبي. ويُشكّل "جونز" الوجهة المثالية لتناول العشاء باكرًا في قلب دبي، إذ يقع على جادة البوليفارد، على مرمى حجر من أبرز معالم المدينة.

تزخر أطباق الشيف تشونغ بأطيب النكهات الغنية، وتُقدَّم بلمسة حديثة وعصرية وسط أجواء راقية. وستتوفّر قائمة المأكولات الجديدة المؤلّفة من طبقَين يوميًا من الساعة 5:30 بعد الظهر حتّى 7:00 مساءً.

تشمل القائمة اللذيذة تشكيلة من الأطباق التي يشتهر بها المطعم، بدءًا من المقبّلات مثل طبق الجزر المشوي مع اللبنة المدخّنة Rainbow Heirloom Carrots، وكارباتشو السلمون، وطبق البوراتا مع الفلفل الحار MapoBurrata، وتشيلي الدجاج. أمّا للطبق الرئيسي، فيُمكن للضيوف الاختيار بين طبق تمبورا الخُضار مع النودلز بالثوم، أو الفروج الصغير المشوي مع صلصة الكاري بجوز الهند، أو سماش برجر بلحم واجيو مع البطاطا المقلية، أو الجمبري مع صلصة ماتشا. الختام مسك مع حلوى البانا كوتا مع المانجو أو وحلوى باكيد آلاسيكا والتيراميسو Baked Alaska Tiramisu Mochi مع موكا الشوكولاتة الساخنة. بالإضافة إلى المأكولات اللذيذة، يُمكن للضيوف الاستمتاع بتشكيلة واسعة من الكوكتيلات والمشروبات الفاخرة ومشروبات العنب لقاء 45 درهمًا إضافيًا لكل كأس.

Operation Falafel

Operation Falafel
Operation Falafel

لمحبي الفلافل في العاصمة الإماراتية، خبرٌ سار: افتتحت "أوبريشن: فلافل"، سلسلة المطاعم الشهيرة المتخصصة بتقديم مأكولات الشارع العربية التقليدية،أول مطعم لها في أبوظبي. وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الكبير الذي حققته العلامة التجارية في دبي والمملكة العربية السعودية.

تتمحور مهمة "أوبريشن: فلافل" في صميمها حول تقديم المأكولات العربية التقليدية بلمسات عصرية تلبي مختلف الأذواق والرغبات. وفي ضوء النمو القوي لقطاع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات، يشكّل افتتاح المطعم الجديد في أبوظبي خطوة استراتيجية للاستفادة من الأسواق الناشئة خارج دبي وترسيخ حضور العلامة التجارية.

يقع المطعم الجديد في منطقة الدانة النابضة بالحياة، ويقدم لضيوفه قائمةً متنوعة من المأكولات الشعبية مع خيارات تناولها ضمن المطعم، أو استلامها على شكل وجبات جاهزة، أو توصيل الطلبات الخارجية. وبالإضافة إلى افتتاح مطعم أبو ظبي، افتتحت "أوبريشن: فلافل" كذلك فرعين آخرين هذا الشهر في المملكة العربية السعودية، وتخطط لافتتاح فرع آخر في مركز فيفا التجاري بجدة بحلول شهر نوفمبر.

Bread Street Kitchen

Bread Street Kitchen
Bread Street Kitchen

من منا لا يعرف الشيف غوردن رامزي؟ ومن لم يسمع بمطعمه الكائن في منتجع أتلانتس النخلة؛ والذي يقدم من جديدةThe Great British Brunch يوم السبت 7 أكتوبر الجاري. ابتداءً من 350 درهماً للشخص الواحد، سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بتجربة فطور وغداء عائلية مُعاد تصورها ومُحسّنة من الساعة 12:30 ظهراً حتى 4:00 عصراً. مستوحاة من أسواق المواد الغذائية الصاخبة في لندن، ستقدم وجبة البرانش هذه المأكولات البريطانية المثالية لإسعاد جميع أفراد الأسرة. من Roast Beef وSalmon En Crouteإلى السمك ورقائق البطاطس الكلاسيكية. كما سيتمكن الضيوف من تذوق مجموعة من الأطباق المميزة، يليها الدخول المجاني لجميع أفراد العائلة إلى Lost Chambers Aquarium الساحر.

يمكن للضيوف التطلع إلى مجموعة متنوعة من محطات الطعام على طراز سوق الطعام، حيث المأكولات الجاهزة والجبن البريطاني ومحطات بيع الأسماك، بالإضافة إلى محطةالمحار الجذاب. سوف يُسعد ركن الحلوى أيضًا، رواد المطعم بالأطباق البريطانية الشهية؛ بما في ذلك حلوى البودينغ اللذيذة والفطائر التي لا تُقاوم.

يمكن ترقية العرض ليشمل بعض الكوكتيلات والمشروبات الفاخرة والعصائر وغيرها، أثناء الاستمتاع للأغاني الكلاسيكية يؤديها مغني منفرد.

بالنسبة للصغار، ستوفر محطة حافلات الأطفال مجموعةً متنوعة من الأطباق المفضلة في كل الأوقات، مثل السجق والهريس، إلى جانب مجموعة مختارة من الخيارات اللذيذة والصحية. بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة المناسبة للعائلة التي يمكن للأطفال المشاركة فيها، بما في ذلك دروس الطهي المتقدمة، وأنشطة الفنون والحرف اليدوية الممتعة.

Khyber

Khyber
Khyber

من قلب فندق "ديوكس ذا بالم" الفاخر، وتحديدًا من الطابق 15؛ يحزم مطعم خيبر العتاد والوصفات لاصطحاب ضيوفه في رحلة تناول طعام من العمر. فابتداءً من أكتوبر، ستنطلق سفينة قائمة خيبر الموسمية الجديدة، من السبت إلى الخميس، في رحلة نحو شمال الهند. ليمرَ الضيوف خلال رحلتهم هذه بثلاث محطّات، يتذوّقون في كلّ منها شتّى الأطباق الشهية والمحدّدة، النباتية وغير النباتية، وذلك ابتداءً من 160 درهمًا إماراتيًا. 

سيشعر الضيوف كما لو أنّهم قد جابوا شمال الهند بسائره، بدءًا من شوارع مومباي النابضة بالحياة إلى المطابخ الملكية الفخمة في لكنو، وذلك بمجرّد تذوّقهم قائمة خيبر الموسمية الجديدة التي تجسّد جوهر المطبخ الهندي التراثي الأصيل. هذا وسيعيشون تجربة تناول طعام تسحر الأذهان وبراعم الذوق على حدّ سواء، لا سيّما وأنّها تشمل مجموعة مميّزة من المقبلات؛ بما في ذلك تكا الدجاج المخلّل، وكباب جالاواتي، والجبن المخلّل. إلى جانب الأطباق الرئيسية المفضّلة لدى الضيوف، ومنها رامبوري جوشت كورما، ودال ماخاني، وسوبز ميلا. وبالطبع، ختام الليلة مسك، أو بالأحرى حلو، مع أشهى أطباق الحلويات كحلوى الجزر أو ماتكا كولفي.

Aqua

Aqua
Aqua

عيشوا مغامرة من المذاق في أحدث وجهة للطعام الراقي في جي بي آر- وهي مطعم "أكوا" في فندق "جيه ايه أوشن فيو"؛ والذي يُمثَل وجهةً جديدة ومبتكرة تمزج بين النكهات الاستثنائية والجوانب الثقافية والمجتمعية معًا، لتقدم للضيوف تجربة فريدة وأطباقًا طازجة.

وكما يوحي الاسم، فإن مطعم "أكوا" مستلهم من البحار ورحلات المذاق العابرة للقارات؛ لتأخذ الضيوف إلى آفاق جديدة من خلال أمسيات مخصصة لمواضيع متنوعة كل يوم من أيام الأسبوع.

تتضمن العروض اليومية المنوعة ثلاثة أركان للطهي المباشر وتقويمًا للأطباق ومواضيع محددة للبوفيهات لتبهر الضيوف وتجعلهم يرغبون بالمزيد. ويبدأ الأسبوع بأمسية الأطباق العالمية المفضلة والتي تتيح للضيوف خيارات من تندوري الدجاج الشهي المطهو في فرن التندور، أو أوزي تشوريزو ماك آند تشيز، أو أضلاع البقر المشوية بطريقة تكساس. أما يوم الثلاثاء فيأخذ الضيوف في رحلة عبر البحار مع "فسيفساء البحر المتوسط" وأطباق متنوعة منها الباييلا التقليدية والباستا الطازجة والتيراميسو اللذيذ.

يوم الأربعاء هو يوم طريق الحرير: رحلةٌ من موسكو إلى طوكيو، تتضمن ركنًا لإعداد السوشي والساشيمي، وبط بكين الأصلي، والسلطعون السنغافوري اللذيذ. ويُخصص يوم الخميس لموضوع ولائم الصحراء، ليقدم أروع الأطباق العربية مثل مسخن الدجاج، وطاجن السمك بالشرمولة المغربي، وأرز الكبسة السعودية، وتنوع كبير ومدهش في الحلويات التقليدية. أما المشويات الملوكية فتُقدم يوم الأحد، وتتضمن طبق بيف ويلينجتون، وفخذ الغنم الأسترالي، والفطائر البريطانية التقليدية، وكافة الأطباق الجانبية. 

في حين أن وجبات البرانش في مطعم "أكوا"،صُممت لتكون فعاليةً جذابة تقدم أروع الأطباق المتخصصة وأجواء الترفيه في جي بي آر. وتخصص أمسيات الجمعة لبوفيه المأكولات البحرية العالمية، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالمشروبات مجانًا لمدة ثلاث ساعات وتناول المأكولات البحرية الطازجة، ومنها المحار من خليج دبا، والسالمون المشوي بالملح وكسرولة المأكولات البحرية الشهية والمحار الإيطالي والاستاكوزا. 

وفي أيام السبت، يقدم مطعم "أكوا" البرانش اللاتيني الفريد والذي يتضمن عددًا من الأطباق من أمريكا اللاتينية ومنها المشويات البيروفية وأجي أماريلو على أنغام الترفيه الحي وبصحبة المشروبات المنعشة، حيث يتحول برانش السبت إلى فعالية مفعمة بالحيوية. وفي واحد من أيام الأحد من كل شهر، يستضيف المطعم برانش المائدة العائلية والذي يتضمن كذلك ركنًا للأطفال وأفضل الأطباق المميزة من أكوا لنهاية أسبوع متميزة.