خبير تجميل علامة Laura Mercier لـ "هي": المرأة العربية فتّانة ومستحضراتنا تناسبها

دبي: مايا صباح Maya Sabbah

دخل عالم الماكياج بالصدفة ليصل إلى مرحلة الاحترافية بكل ما للكلمة من معنى. إنه خبير التجميل الخاص بعلامة "لورا ميرسييه" Laura Mercier للمستحضرات التجميلية، "جيمس ويبستر" James Webster. تخصص جيمس في مجال التصوير، وشاءت الأقدار أن يجرب وضع الماكياج في إحدى الجلسات التصويرية عن طريق الخطأ، ليكتشف مهنته الأبدية وعشقه الأزلي لوضع الماكياج.

شيئا فشيئا بنى جيمس اسما لامعا في عالم التجميل، ونقل خطه المميز في الماكياج إلى علامة "لورا ميرسييه" Laura Mercier، العلامة التي تحمل التراث الفرنسي بمزيج من روحية وطاقة مدينة نيويورك.

التقينا بالمبدع جيمس الذي شاركنا مسيرته الفنية وشغفه بعمله، والذي كشف لنا عن أسرار العلامة من شعارها الجديد إلى المنتج الأكثر طلبا في منطقة الشرق الأوسط.

كيف اكتشفت شغفك بالماكياج؟

بالصدفة، درست في الواقع القانون في الكلية جنبا إلى جنب مع التصوير الفوتوغرافي، وفي أحد الأيام كنت أعمل مع أحد المصورين في جلسة تصويرية، ولم يحضر خبير التجميل الخاص بالجلسة، فأجبرني منسّق الجلسة على أن أبتكر إطلالة جمالية تُنقذ الموقف. كان الماكياج في ذلك الوقت كارثيا أعترف بذلك، لكنني أحببت عملية وضع الماكياج، لذلك حضرت بعض الدورات المتخصصة في هذا المجال، وعملت مساعدا للكثير من الخبراء، وتعلمت منهم الكثير، وهذا ما أنا عليه اليوم. 

ما لمستك الفريدة والتي تميّزك عن غيرك في الماكياج؟

"ماكياج السموكي" Smokey Eyes، أعتبر أن العيون هي مرآة الشخصية، وفي العيون سحر خاص وجمال لا يفنى، لذلك أحب أن أركّز على هذا الجزء من الوجه عبر وضع الظلال بأسلوب مختلف. وطبعا يتغير هذا الأسلوب بتغيّر أشكال العيون وطبيعتها وبتغيّر لون البشرة والمناسبة الخاصة.

ما التحديات التي تواجهك في هذا المجال؟

كل يوم تواجهني تحديات جديدة، فهذا المجال لا يتوقف وهو في تقدم مستمر، إذ إن المستحضرات التجميلية في السابق تغيّرت وتبدّلت وتطوّرت بحسب التطور التكنولوجي وبحسب المناخات وأصبحت أكثر دقة، كما أن الصيحات تتبدل وتتغير والأساليب في تجدد مستمر، لذلك دائما يكون التحدي موجودا، وأعتبر نفسي لا أزال أتعلم على الرغم من سنواتي الطويلة في هذا المجال.

أخبرنا عن شعار العلامة الجديد.

يحتفي الشعار الجديد بجذور مؤسِّسَة العلامة الراسخة في باريس ونيويورك، إذ إن لورا ميرسييه تفتخر بجذورها الباريسية والتي تتجسد بالفخامة والرقي في المستحضرات مع لمسة مدينة نيويورك النابضة بالحيوية عبر مستحضرات مناسبة لأسلوب الحياة المليء بالطاقة والوتيرة السريعة.

ما المستحضر الأكثر طلبا في منطقة الشرق الأوسط؟ ولماذا؟

إنه Translucent Loose Setting Powder Glow، وهو بودرة توضع فوق الماكياج، لتحافظ على رونق الوجه ولمعانه، خاصة في الطقس والرطوبة التي تشهدها المنطقة. ويتوفر بدرجتين مختلفتين الأصلية والمتوسطة العميقة لتناسب جميع ألوان البشرات.

كيف ترى المرأة العربية؟

أحب جمالها، فهي تتمتع بالبشرة اللامعة الفتانة وبالعيون الكبيرة والرموش الداكنة. المرأة العربية في هذه المنطقة تعشق الجمال وتقدره، لذلك تكلل هذا الجمال بالمستحضرات التجميلية التي تناسبها. وبالطبع علامة "لورا ميرسييه" Laura Mercier مناسبة للغاية لها، لأنها تقدر الجمال الطبيعي.

 

ما خطوات وضع ماكياج السموكي مع James Webster؟

الخطوة الأولى

أنشئي خطا رفيعا باستخدام فرشاة Flat Eye Liner، اغمسي الفرشاة في مياه نظيفة، ثم استخدمي قلم الآيلاينر الخاص بـ Laura Mercier، عبر Tightline Cake Eye Liner، بلون Mahogany Brown، ومرري الفرشاة لتلوين خط الرموش العلوي، ثم أعيدي تطبيقها مرارا وتكرارا حسب حاجتك لتكثيف اللون.

الخطوة الثانية

طبّقي قلم الكحل الخاص بـ Laura Mercier Kajal D’Orient in Noir Supreme داخل العين من الزاوية الخارجية إلى زاويتها الداخلية، وادمجي الكحل مع خط الرموش السفلي للحصول على مظهر دراماتيكي.

الخطوة الثالثة

استخدمي قلم Laura Mercier Caviar Stick Eye Colour بلون الـ Cocoa على خط الرموش العلوية وجفن العين وادمجيه نحو قوس العين لخلق ظلال داكنة.

الخطوة الرابعة

طبقي ظلال العيونLaura Mercier Matte Eye Colour  بلون Truffle على خط الرموش السفلي وقوس العين.

الخطوة الخامسة

امسحي بأصابعك القليل من ظلال Laura Mercier Face Illuminator in Indiscretion باللون البراق، وطبقيه بخفة على وسط جفن العين.

الخطوة السادسة

استخدمي ماسكارا Extra Lash Sculpting من Laura Mercier من الجذور حتى الأطراف، ومرريها بحركة جانبية ثم كرريها للحصول على رموش كثيفة.