لهذه الأسباب يمكنك التفكير في تأخير شهر العسل

لهذه الأسباب يمكنك التفكير في تأخير شهر العسل

عبد الرحمن الحاج
17 نوفمبر 2023

في الماضي، ربما كانت رحلة شهر العسل هي المرة الأولى التي يقضيها المتزوجون حديثًا معًا في بداية الزواج، بدون مرافق أو الوالدين، حيث إنها فرصة للاستمتاع بسفر المغامرة، أو مشاركة اكتشاف وجهة جديدة لكِ ولشريكك، أو الاسترخاء بجوار حمام السباحة مع مشروب مثلج، وهو أمر يستحقه العروسين عن جدارة، بعد كل الوقت والتحضيرات والتخطيط لحفل الزفاف.

وعلى الرغم أن رحلة شهر العسل تكون مباشرةً بعد يوم الزفاف، إلا أن هناك بعض الأزواج الذين يؤجلون الرحلة إلى أسابيع وربما لشهور بعد الزفاف، حيث إن التخطيط لقضاء شهر عسل يتم بعد أسابيع أو أشهر من حفل الزفاف الخاص بكِ يمكن أن يكون له فوائد كبيرة لميزانيتك وجدولك الزمني ومستوى التوتر لديكِ.

ومن خلال هذه المقالة، إليكِ الأسباب التي تجعل الأزواج أكثر ميلا لتأخير شهر العسل أكثر من أي وقت مضى، بالإضافة إلى ذلك، نقدم لك نصائح احترافية تحتاجين إلى معرفتها عند التخطيط لإجازة متأخرة بعد الزواج.

مميزات تأخير رحلة شهر العسل يخفض مستوى التوتر لديكِ

لهذه الأسباب يمكنك التفكير في تأخير شهر العسل
لهذه الأسباب يمكنك التفكير في تأخير شهر العسل

قد يحتاج بعض الأزواج إلى الاسترخاء فورًا بجانب البحر مع تناول مشروباتهم المفضلة، لإخراجهم من الأوقات الأكثر إرهاقًا في التخطيط لحفل الزفاف، ولكن إذا كان التخطيط لحفلة واسعة النطاق وإجازة مميزة في نفس الوقت أمرًا مرهقًا عليهما، فمن المحتمل أن التأجيل إفادة لكليهما.

كما يقول الخبراء إن التأخير يمنح الزوجين مزيدًا من الوقت للتخطيط من أجل رحلة شهر العسل، لذا فهم أكثر قدرة على إعطاء حفل زفافهم الوقت اللازم وبعد ذلك شهر العسل بدلاً من التعرض للإرهاق.

يمكنك رفع ميزانيتك

إذا عملتِ مع شريكك بجد لتحقيق أقصى استفادة من ميزانية حفل الزفاف الخاص بكِ ومع ذلك واجهتي مشكلة مادية في خلال التخطيط لحفل الزفاف، فإن تأخير شهر العسل يمكن أن يوفر لكِ المزيد من الأموال للسفر في المستقبل.

وستتاح لكِ فرصة زيادة مدخراتك، أو إيداع هدايا زفافك لميزانية شهر العسل، وفي الكثير من الأحيان يقدم الضيوف هدايا نقدية، والتي يمكن استخدامها لقضاء شهر العسل، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة ميزانيتك ​​وجعل رحلتكم أكثر متعة لحد ما.

لهذه الأسباب يمكنك التفكير في تأخير شهر العسل
لهذه الأسباب يمكنك التفكير في تأخير شهر العسل

يمكنك الحصول على اختيارات متنوعة للوجهات

التخطيط لقضاء شهر العسل مباشرة بعد حفل الزفاف الخاص بكِ يمكن أن يحد من الوجهات (أو تواريخ الزفاف) التي تفكرين فيها، وفي هذا الصدد يقول أحد الخبراء في رحلات شهر العسل: "التأخير يسمح للزوجين باختيار الذهاب في أفضل وقت في السنة".على سبيل المثال، قد يتزوجون في الصيف وبالتالي لا يمكنهم زيارة الأماكن ذات الطقس الحار.

أما إذا كنتِ تخططين لشهر العسل بشكل منفصل عن حفل الزفاف الخاص بكِ، فيمكنك أيضًا تنفيذ خطط عديدة ومتنوعة لرحلة شهر العسل، وفي بعض الأحيان يسمح تأخير رحلة شهر العسل إلى تجنب أشهر ذروة السفر، والتي غالبًا ما تكون نفس أشهر ذروة الزفاف، ويمكنك أيضًا استغلال هذا الوقت للتأكد من أن كل ما تريدين تجربته حقًا في وجهتك متاح، سواء كان ذلك إعادة افتتاح متحف قيد الإنشاء حاليًا، أو أفضل وقت في السنة لمشاهدة الحيتان، أو تجربة من الدرجة الأولى محليًا وعالميًا.

يمكنك رفع ميزانيتك
يمكنك رفع ميزانيتك

يمكنك استخدام المزيد من وقت الإجازة الخاصة بالعمل

وغالبًا ما تتطلب عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بالزفاف، وموسم الحفلات المستمر، من حفل توديع العزوبية إلى حفل الزفاف خارج المدينة - من الأزواج أن يقتربوا بشكل كبير من الوصول إلى الحد الأقصى من أجازة العمل، أي أنهم قد يكونوا في عجلة من أمرهم بسبب قرب انتهاء أجازة العمل.

ويقول خبراء رحلات شهر العسل إن تنسيق وقت الإجازة من العمل قد يكون أمرًا صعبًا، ويمكن أن يساعد تأخير شهر العسل بمعالجة هذه الأمور قبل الاستمتاع بوقتك بعيدًا عن الأجازة الخاصة بالعمل.

قضاء المزيد من الوقت مع الأصدقاء والعائلة بعد حفل زفافك

ويمكنك قضاء المزيد من الوقت مع الأصدقاء والعائلة بعد حفل زفافك وغالبًا ما يكون جمع الكثير من أحبائك معًا بعد حفل الزفاف تجربة تحدث مرة واحدة في العمر، وليست تجربة يجب عليكِ اختصارها وتجاهلها من أجل السفر مباشرةً إلى رحلة شهر العسل.

وغالبًا ما يغادر الأزواج لقضاء شهر العسل مباشرة بعد الزفاف، وهو ما لا يسمح لهم بقضاء أي وقت مع العائلة والأصدقاء الذين ربما سافروا بعيدًا لرؤيتهم، والتأخير يمكن أن يمنح مساحة لقضاء بعض الوقت الممتع مع هؤلاء الأحباء.

توفير الأوراق الزوجية المطلوبة
توفير الأوراق الزوجية المطلوبة

نصائح عند التخطيط لشهر العسل المتأخر

إن تحديد موعد لقضاء شهر العسل هو مسألة تفضيل شخصي، كما يقول الخبراء، فلا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة، وإذا كنتِ تفكرين في تأخير خطط سفرك، فضعي هذه النقاط في الاعتبار:

لا تماطلي في حجز رحلة شهر العسل

لا تماطلي في حجز رحلة شهر العسل
لا تماطلي في حجز رحلة شهر العسل

على الرغم من أنكِ قد تختارين السفر لرحلة العسل في موسم أقل ازدحامًا، إلا أنه لا ينبغي عليكِ الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لحجز الفنادق والرحلات، ولا يزال من المهم التخطيط للمستقبل.

توفير الأوراق الزوجية المطلوبة

وإذا كنتِ ترغبين في الاستفادة من العروض الخاصة لشهر العسل، فتحققي من التفاصيل الدقيقة في الفندق أو المنتجع الذي تقيمين فيه، كوني على علم بأنهم قد يطلبون إثبات شهادة الزواج وأن تواريخ السفر قد تحتاج إلى أن تكون خلال فترة زمنية معينة من يوم الزفاف.

جوازات السفر

جوازات السفر
جوازات السفر

وإذا كنتِ ستسافرين مع زوجك دوليًا، فتأكدي من فهمك لمتطلبات جواز السفر والتأشيرة وكيفية توافقها مع تواريخ سفرك المستقبلية، حيث تشترط العديد من البلدان فترة زمنية مدتها ستة أشهر"، مما يعني أن جواز سفرك يجب أن يكون صالحًا لمدة ستة أشهر بعد تاريخ سفرك، وضعي في اعتبارك أيضًا متطلبات التأشيرة المختلفة والمدة التي يمكن أن تستغرقها عملية التقديم والموافقة.