كل ما يجب معرفته عن أنماط التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف

كل ما يجب معرفته عن أنماط التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف

عبد الرحمن الحاج
15 نوفمبر 2023

في حين أن اختيار مكان الزفاف أو موضة فستان الزفاف، أو الديكور هي قرارات ضخمة تحدد كيفسيكون يوم زفافك، فإن اختيار المصور له تأثير كبير على كيفية نظرتك إلى حفل زفافك، وأهمية كبيرة في توثيق هذا اليوم بكل لحظاته المميزة.

التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف

التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف
التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف

وحتى إذا كنتِ تعتقدين أن أي شخص لديه كاميرا يمكنه تصوير يوم زفافك، فإن تصوير حفل زفاف هو فن يتطلب الكثير من المهارة والقدرة على التحمل والإبداع والخبرة، ويجب أن تستثمرين أموالك في مصور موهوبًا فحسب، بل يتمتع بأسلوب تصوير يعكس الجمالية التي ترغبين في التقاطها خلال هذا الحدث المهم.

ويوضح مصور حفلات الزفاف، كوربين جوركين إن دور المصور في حفل الزفاف، هو معناه الذهاب إلى حفل زفاف بإحساس ورؤية، ولكن مع الانفتاح على اللحظات الرائعة غير المتوقعة.

فابحثي عن مصور تشعرين أن عمله مرتبط ارتباطًا وثيقًا به بحيث لا يمكنك تخيل أي شخص آخر يصور يومك، فيجب أن تقومي بتعيين هذا الشخص من أجل رؤيتهالمميزة في التقاط الصور، وإذا نظرت إلى صور هذا الفنان وفكرتِ في نفسك تقولين: "هذا هو ما أريد أن أشعر به" في صوري ويمكنك أن تتخيلي الروح البصرية لحفل زفافك من خلال صوره.

وتضيف المصورة أدريانا ريفيرا أنه من المهم التواصل مع المصور قبل اختيار توظيفه أيضًا، حيث يحتاج الأزواج أيضًا إلى التفكير في كيفية تأثير الشخص الذي يثقون به في تصوير حفل زفافهم بشكل كبير على تجربة زفافهم بشكل عام، مما يساهم بطاقتهم في كل لحظة.

وبدلاً من مجرد اختيار المصور الخاص بكِ بناءً على الموهبة فقط، ابحثي عن الكيمياء وتوافق الأفكاروفهم أن العملية لا تقل أهمية عن بقية تجهيزات الزفاف، ومن المهم أيضًا أن تكون لديكِ معرفة بأساليب تصوير حفلات الزفاف لبدء البحث عن مصور يناسب رؤيتك.

أنماط التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف

أنماط التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف
أنماط التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف

ويتمتع كل زوجين بتفضيلات مختلفة للأسلوب بدءًا من أنظمة الألوان وحتى موضوعات حفل الزفاف، ولكن أحد أكبر القرارات التي ستتخذانها هو أسلوب تصوير حفل الزفاف لالتقاط يومك الكبير.

وسواء كنتِ تنجذبين نحو الصور المظلمة والمزاجية أو اللقطات الفنية الجميلة المشرقة، فهناك أسلوب يناسب كل زوجين، بالإضافة إلى ذلك، فإن اتخاذ قرار بشأن أسلوب تصوير حفل الزفاف الخاص بكِ يمكن أن يساعدك في اختيار مصور حفل الزفاف الخاص بكِ نظرًا لأن كل محترف متخصص في جماليات مختلفة.

ويحدد تصوير حفل الزفاف كيف تشاهدين أنت وأحبائك يومك الخاص لسنوات قادمة، لذلك تحتاج أنت وشريكك إلى اختيار مصور يمثل أسلوب تصوير حفل الزفاف المرغوب فيه.

ولكن إذا لم تكوني متأكدة من أنماط التصوير الفوتوغرافي المختلفة لحفلات الزفاف، فإليكِ الأنماط الأكثر شيوعًا والجديدة لمساعدتك على اتخاذ القرار:

1. تصوير حفل زفاف على طراز المجلات

تصوير حفل زفاف على طراز المجلات
تصوير حفل زفاف على طراز المجلات

يمكن تصوير حفل زفاف على طراز المجلات، وفكري في أن يكون تصوير حفل زفافك كأنه جلسة تصوير لمجلتك الخاصة، ويقول مويسيا ديفيس، مصور حفلات زفاف: الصحفيون التحريريون هم الأكثر تقنية في مجتمع تصوير حفلات الزفاف.

ويضيف ديفيس، الذي يتمتع بخبرة 15 عامًا في التصوير الفوتوغرافي، "التركيز أكثر على الإضاءة والوضعية سهلة، ولكن العملية مختلفة تمامًا عندما تعتمدين على أسلوب التصوير الصحفي، وذلك لأن المصورين أكثر تدريبًا على العمل تحت ظروف متغيرة وبالتالي يمكن أن يقوموا بتصوير الحفل حتى بالمواقف المفاجئة التي تطرأ على الحفل وتكون غير متوقعة تمامًا.

2. التصوير الفوتوغرافي الصحفي / الوثائقي لحفلات الزفاف

 التصوير الفوتوغرافي الصحفي / الوثائقي لحفلات الزفاف
التصوير الفوتوغرافي الصحفي / الوثائقي لحفلات الزفاف

بدلاً من اللقطات الموضحة بالاتفاق مع العروسين، يلتقط تصوير حفلات الزفاف بأسلوب التصوير الصحفي لحظات صريحة أو صورًا عفوية للأشخاص والديكور والحركة.

وتُعرف هذه الأنواع من صور الزفاف، والتي تُعرف أيضًا باسم تصوير حفلات الزفاف على الطراز الوثائقي، بكل ما يتعلق بتلك المناسبات الخاصة.

وهذا الأسلوب يشبهه البعض بأسلوب تصوير ناشيونال جيوغرافيك، حيث يتم سرد القصة من خلال الصور من خلال التركيز بشكل أقل على التقاط الصورة الفنية المثالية ولكن بشكل أكبر على التقاط اللحظات التي تساهم في توضيح الحالة المزاجية ليوم الزفاف.

وعلى الرغم من أنه لم يتم تنظيم أي شيء، إلا أن المحترفين الذين يلتقطون صورًا فوتوغرافية لحفلات الزفاف بأسلوب التصوير الصحفي يعملون على إظهار كل شيء في أفضل ضوء.

ويجب أن يختار المصور الزوايا والخلفيات التي تجعل كل شيء يبدو في أفضل حالاته، ويبرز لحظات العفوية بين العروسين بأفضل صورة له، ويجب اختيار أماكن واسعة لالتقاط الصور الجماعية في هذا النمط من تصوير حفل الزفاف، لكي تحصل كمصور على المزيد من التفاعلات مع الجميع، وبالتالي خلق لحظات أفضل.

3. أسلوب تصوير حفل الزفاف التقليدي

أسلوب تصوير حفل الزفاف التقليدي
أسلوب تصوير حفل الزفاف التقليدي

و تصوير حفل الزفاف التقليدي هو من أشهر أنماط التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف، ويعد تلك الأسلوب مثل تلك الصور الموجودة في ألبوم زفاف أجدادك أو والديكِ، فإن الصور الكلاسيكية تصمد أمام اختبار الزمن.

حيث إنها ملفتة للنظر ورائعة ورسمية بعض الشيء، ويعكس هذا النوع من تصوير حفلات الزفاف الواقع بصورة تقليدية، وهو يتضمن بشكل عام لقطات مرتبة، مثل الصور العائلية.

ويمكن أن يلتقط مصور حفل الزفاف الخاص بكِ التقاط صور للحظات البسيطة والتقليدية للعائلة، ويفضل هذه الأسلوب أصحاب الذوق الكلاسيكي في حفلات الزفاف.

4. أسلوب التصوير الفوتوغرافي للفنون الجميلة

 أسلوب التصوير الفوتوغرافي للفنون الجميلة
أسلوب التصوير الفوتوغرافي للفنون الجميلة

هناك فرق بين التصوير التحريري وتصوير حفلات الزفاف بالفنون الجميلة، والفنون الجميلة تشبه أسلوب صور الزفاف التحريرية ولكن بها لمسة طفيفة، حيث إنه معروف بكونه أسلوبًا خفيفًا ومشرقًا على الحياة، وهو مثالي لاحتفالك الرومانسي بحفل الزفاف، وهو عمومًا أكثر نعومة وحساسية من تصوير حفلات الزفاف على طراز المجلات المعروف بالطراز التحريري.

والهدف الأساسي هو سرد أحداث حفل الزفاف بصريًا بأسلوب فني، ويجب أن يظل المصور أصيلاً للفن ولكن لا يتزعزع لتلبية احتياجات العميل، ويتناسب هذا النمط الشعبي بشكل جيد مع الألوان الجريئة والمشرقة وحفلات الزفاف في الهواء الطلق.

5. نمط العفوية لتصوير حفلات الزفاف

وإذا كان تصوير حفلات الزفاف بأسلوب صريح يبدو مخيفًا للبعض، ففكري في اعتماد أسلوب العفوية في التصوير بدلاً من ذلك، وهو أسلوب وسط جميل بعيدًا عن التقاط الصور باحترافية وبأسلوب جامد.

6. أسلوب تصوير فلاش

وأسلوب تصوير فلاش  من الناحية الفنية ليس أسلوبًا جديدًا لتصوير حفلات الزفاف، لكنه ازدادت شعبيته في السنوات الأخيرة، وعلى غرار تصوير حفلات الزفاف بأسلوب صحفي، لا يتم وضع صور الفلاش المباشرة وبدلاً من ذلك يتم التقاط الزوجين في أوقات غير متوقعة.

وسوف تبرز صورك لأن الفلاش موجه مباشرة إلى الشخص أو الشيء، مما يجعل الصورة أكثر وضوحًا، بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك أسلوب تصوير حفلات الزفاف هذا أن تعيش خيالاتك الخاصة بالمشاهير، لأنه مع الفلاش المباشر، تبدو كل صورة وكأنها التقطها المصورون المحترفون للنجوم والمشاهير.