مواعيد حفلات زفاف ميمونة لعام 2024 بحسب الخبراء

مواعيد حفلات زفاف ميمونة لعام 2024 بحسب الخبراء

لطيفة الحسنية 
1 نوفمبر 2023

بعد أن أجبت بـ "نعم" على  عرض الزواج، يُعد تحديد موعد حفل الزفاف أحد القرارات الأولى التي ستتخذينها خلال رحلة التخطيط للمناسبة؛ وهذا ليس بالقرار السهل: بالإضافة إلى كونه تاريخًا ستحتفلين به لسنوات قادمة، فإنّ اليوم الذي تختارينه يؤثر على عملية التخطيط القادمة، بما في ذلك الموردين الذين تريدين توظيفهم  ومنظمي حفلات الزفاف ولوحة الألوان التي تحددينها لليوم الكبير. هناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تساعد في التأثير على اختيارك للتاريخ، مثل توفر مكان أحلامك أو تواريخ ذات معنى في علاقتك، ولكن من المهم أن تزني خياراتك قبل القرار النهائي.

على الرغم من أنّ الحقيقة تقضي بأنّ الفترة الممتدة من مايو إلى أكتوبر (المعروفة أيضًا باسم "موسم الزفاف") تميل إلى أن تكون الأكثر رواجًا، إلا أن هناك الكثير من تواريخ الزفاف الشائعة الأخرى لعام 2024 التي من المستحسن اكتشافها. لمساعدتك في  تحديد يوم زفاف ميمون،  وتجنب تواريخ لن تكون مناسبة، استوحينا من منظمي حفلات الزفاف العالميين والخبراء لمشاركة توقعاتهم بشأن مواعيد الزفاف التي ينصحون بها للعام المقبل.

ما هي مواعيد الزفاف الأكثر شعبية لعام 2024؟

من عطلات نهاية الأسبوع الطويلة إلى الأيام المستوحاة من التنجيم، إليك بعض التواريخ التي ينصحك بها الخبراء لتحديد موعد حفل زفافك عام 2024.

ما هي مواعيد الزفاف الأكثر شعبية لعام 2024
ما هي مواعيد الزفاف الأكثر شعبية لعام 2024

تواريخ تتضمن أرقاماً مكرّرة

بناءً على علم الأعداد، فإنّ الأرقام المتكررة (أو أرقام الملائكة) تنقل رسالة مهمة من الكون. يعتبر ربط العقدة في تاريخ يتضمن نمطًا أو تسلسلًا من الأرقام أمرًا ميمونًا أيضًا. من أجل مباركة الزواج بوعد الحظ السعيد، يتدفق العديد من الأزواج الذين يخططون لحفل زفاف في عام 2024 - وخاصة الروحية - على مواعيد الزفاف بأرقام متكررة.

على الرغم من وجود العديد من التواريخ في عام 2024 التي تظهر تسلسلاً، فإن بعض الاختيارات الأكثر رواجًا هذا العام ستكون 24/2/24 و24/8/24 (والتي تشاركها االخبيرة لوري آرونز من شركة لوري آرونز للمناسبات الخاصة)، لأنّ كل منهما تقع يوم السبت. يتضمن كلا هذين اليومين الملاك الرقمي 2424، اللذين يرمزان إلى التوازن والاستقرار والصبر والتصميم، وكلها صفات مهمة في العلاقة. بالإضافة إلى ذلك، الرقم ثمانية في 24/8/24 يدلّ على السلطة والثقة والقوة والحكمة، وكلها سمات إضافية تعزز السعادة.

التواريخ الفلكية الميمونة لاختيار موعد حفل الزفاف

التواريخ الفلكية الميمونة لاختيار موعد حفل الزفاف
التواريخ الفلكية الميمونة لاختيار موعد حفل الزفاف

بحسب التوقعات الفلكية، فإنّ الانقلاب الصيفي في 21 يونيو 2024 سيكون اليوم الأكثر شعبية لتداول العهود بسبب موقع النجوم والقمر والشمس والكواكب. في هذا التاريخ ستكون الشمس في برج السرطان، وهي علامة رومانسية، وسيكون هناك اكتمال القمر في برج الجدي (البدر هو من التواريخ الميمونة، ويرتبط موسم الجدي بطول العمر والتحمل والإصرار). بالإضافة إلى ذلك، سيكون عطارد، كوكب الاتصالات، والزهرة، كوكب الحب، في برج السرطان. وستشير جميع الكواكب أيضًا إلى وضع مستقيم، مما يشير إلى حياة مليئة بالخصوبة والبركات.

بعض التواريخ الأخرى المستوحاة من علم التنجيم والتي ستحقق نجاحًا كبيرًا في عام 2024 هي 10 مارس و6 يونيو. كلاهما أقمار جديدة، وهي تعتبر محظوظة في دائرة الأبراج. الأول هو القمر الجديد لبرج الحوت، والذي يحدث مرة واحدة في السنة، مما يجعله نادر الحدوث. نظرًا لأن كل كوكب سيسير بشكل مباشر في ذلك اليوم، فإنّ 10 مارس يضمن أن حفلة زفافك ستسير وفقًا للخطة. والأخير هو القمر الجديد في برج الجوزاء، والذي يرمز إلى بداية جديدة. في مثل هذا اليوم عطارد كوكب الاتصالات؛ الزهرة كوكب الحب. والمشتري، كوكب الوفرة، سيكونان في برج الجوزاء، مما يعني أن كل شيء سيكون متزامنًا.

مواعيد الزفاف التي يجب تجنبها في عام 2024

على الرغم من أن التواريخ المذكورة أعلاه ستكون من أكثر التواريخ المفضلة لعام 2024، إلا أن هناك بضعة أيام يجب أن تكون محظورة.

ينصح الخبراء بتجنب تواريخ العطلات الرسمية (مثل عيد رأس السنة، عطلة عيدي الفطر والأضحى)، التي لا تعتبر من أفضل الخيارات لحفل الزفاف لعام 2024، نظراً لإلتزام الجميع بإحياء التقاليد السنوية مع عائلاتهم خلال هذه الأوقات الخاصة من العام، وضيوفك أيضاً!

 لدى اختيار تاريخ يوافق تلك الأعياد والعطلات، ستجعلين أصدقاءك يختارون بين حفل زفافك وعائلاتهم. لا يضعهم هذا القرار في موقف صعب فحسب، بل يعني أيضًا أن بعض ضيوفك لن يحضروا، مما قد يؤثر على الأجواء العامة للحدث الخاص بك.

ناهيك عن فكرة اختيارك لموقع الزفاف خارج البلاد في وجهة بعيدة، أو في حال كان العديد من ضيوفك من خارج المدينة، فإنّ مطالبتهم بالسفر خلال بعض الأوقات الأكثر ازدحامًا والأكثر تكلفة في العام يمثل أيضًا إزعاجًا لهم؛إلى ذلك، إنّ ربط العقدة خلال عطلة كبرى سيؤدي أيضًا إلى رفع الميزانية المخصصة، فعليكِ أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار!