احدى الصور التي نشرها  مهند الحمدي معلنا عقد قرانه

كلمات وأقوال مؤثرة لإعلان الخطوبة للعروسين على مواقع التواصل الاجتماعي

عندليب دندش
30 أكتوبر 2023

لم يعد إعلان الخطوبة في وقتنا الحالي يتم بالطريقة التقليدية التي كانت معروفة في العقد الماضي خصوصا مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي التي تحولت إلى منصة ترصد الكثير من الجوانب الخاصة للناس منها إعلانات الخطوبة والزواج والطلاق والولادة وما شابه.

 فكيف يمكن للعروسين إعلان الخطوبة عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال استخدام الكلمات والأقوال المؤثرة في هذا الإعلان؟

بأي كلمات أعلن هؤلاء النجوم خطوبتهم؟

احدى الصور التي نشرها  مهند الحمدي معلنا عقد قرانه
احدى الصور التي نشرها  مهند الحمدي معلنا عقد قرانه

إذاً وبما أن الخطوبة بات يتم الإعلان عنها بطريقة مختلفة عن الماضي في عصر التكنولوجيا فيمكن للعروسين وعلى خطى الكثير من المشاهير اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي للكشف عنها، خصوصا أن مثل هذه الاعلانات تلاقي الكثير من الاعجابات لم يكن آخرها إعلان الفنان والممثل السعودي مهند الحمدي في سبتمبر 2023 عقد قرانه على مدونة الموضة اللبنانية فرح مراد من خلال تعليق مرفق مع صور عبر حسابه على انستغرام قال فيه "بعد رحلة طويلة من المراجعات… الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات ، ‏تم بحمد الله تعالى عقد قراني بمن جمعني القدر بها وشاء ربي أن تكون نصيباً لي وأكون نصيباً لها ، ‏اللهم أجعله عقداً تنعقد به سعادتنا".

وسبق لنجم برنامج "آراب أيدول" الفنان الفلسطيني هيثم خلايلي أن استخدم انستغرام لإعلان خطوبته في عام 2021 قائلا: "أنا تقدمت وهي قالت نعم".

هيثم خلايلي اعلن خطوبته بطريقته الخاصة
هيثم خلايلي اعلن خطوبته بطريقته الخاصة

ولم يغرد بعيداً عن سابقيه الفنان محمد علي رزق عندما أعلن خطوبته في 2021 على مهندسة الديكور نورين ماهر التي تزوجها لاحقا، فقال "اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، دعواتكم ربنا يكملها بالخير...و عقبالكم جميعا".

الفنان محمد علي رزق اعلن خطوبته بكلمات خاصة اختارها للمناسبة
الفنان محمد علي رزق اعلن خطوبته بكلمات خاصة اختارها للمناسبة

وبما أننا استعرضنا بعض الفنانين الذين لجأوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي لاعلان خطوبتهم بكلمات رأى كل واحد منها أنها تعبر عن هذه اللحظة المفصلية، سنساعدكم اعزائنا العرسان في تقديم بعض العبارات والكلمات المؤثرة لإعلان الخطوبة:

كلمات وأقوال مؤثرة لإعلان الخطوبة رومانسيا

يمكن للعروسين استخدام بعض الأقوال المؤثرة ذات اللمسات الرومانسية، أو التي تحوي على الدعاء أو التي تعلن الخبر بطريقة مقتضبة، لإعلان الخطوبة بالطريقة التي تترجم كمية الفرح في قلب العريس أو العروس، سنتعرف على بعضها:

- انتظرت هذه اللحظة كثيرًا منذ كنت صغيرة بأن ارتدي خاتم من أحب في إصبعي ولا أخلعه أبدًا، وها هو اليوم الذي أحقق فيه حلمي الجميل.

- فارس أحلامي، انتظرت قدومك بفارغ الصبر لتخطفني معك على حصانك الأبيض لنبتعد عن الناس، واليوم أولى خطوات تحقيق الحلم.

- أصبحت الحقيقة أجمل من الخيال والأحلام، وأصبح اليوم أجمل أيام حياتي، انتظركم جميعًا اليوم لتشاركوني فرحتي بخطبتي على من أحببت كثيرًا.

- سيظل هذا اليوم علامة محفورة في ذاكرتي أحكيها لأولادي وأحفادي، عن أسعد لحظة يمكن أن يمر بها الإنسان على الإطلاق، فاليوم خطبتي على من أحب.

- اليوم هو موعد خطبتي، يوم وداع الوحدة، واستقبال الأفراح والحب والسعادة.

- حبيبي الغالي، انتظرتك كثيرًا وقد أجبت الانتظار، فاليوم خطبتنا لنجتمع معًا للأبد ولا نفترق عن بعضنا البعض.

يمكن استخدام اقوال مؤثرة ورومانسية لاعلان الخطوبة
يمكن استخدام اقوال مؤثرة ورومانسية لاعلان الخطوبة

كلمات وأقوال مؤثرة لإعلان الخطوبة مع الدعاء

- اليوم خطبتنا، ادعوا الله لنا ألا يفرقنا أبدًا عن بعضنا، فقد انتظرنا هذا اليوم بفارغ الصبر وعانينا الكثير حتى نصل إليه.

- اليوم اجتمع رسميًا مع حبيب العمر أمام عيون الجميع في خطبتنا، ادعو الله أن ينسينا ما لاقيناه من أحزان، ويعوضنا بهم الفرح والسعادة.

- اليوم بداية كل خير لنا، فاللهم بارك لنا في حياتنا واكتب لنا الخير في هذا اليوم واجمعني به على خير.

- اليوم تمت خطبتي على اللهم اجعله خير الزوج واجعلني له مطيعة واجعل حياتنا هانئة سعيدة تسير بمرضاة الله سبحانه وتعالى.

- وجعلنا بينكم مودة ورحمة الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات مننت علي بالخطبة وعففتني عن كل فعل خاطئ فأتمها علي بالخير اللهم آمين.

- كمية مشاعر رهيبة تغمر قلبي اليوم، فاليوم أشعر بأن الشمس تشرق من صدري، والقمر يُزين عالمي الجميل، فقد تم توثيق اليوم بإعلان خطوبتي وارتباطي، يا رب وفقنا واجمعنا على حب ورضا وسعادة طول العمر

- لقد تجاوزت أحلامي حد الطيران حتى يرزقني الله عز وجل بشريك لي بمثل أخلاقك، فهنيئًا لي بك يا أجمل أقداري.

- اليوم خطبتي على من أريد، رزقني الله هذه الهدية ليسعد قلبي ويريح بالي بقية عمري، لذا ادعوكم جميعًا لتشاركوني هذه الفرحة والسعادة كي تكتمل فرحتي بكم.

- بفضل الله أولاً وأخيراً، أزف لكم بشرى خطوبتي في هذا اليوم السعيد، وأسأل الله أن يوفقني في حياتي القادمة ويرزقني أسعد اللحظات، وعسى أن تكون دياركم عامرة بالأفراح والمسرات.

- الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، اليوم يوم فرحتي، اليوم يوم خطوبتي وارتباطي بمن اختارني من بين كل النساء، اليوم اسعد يوم في حياتي، وأخيراً ربنا حقق حلمي وربنا رزقني بأطيب وأجمل انسان في الدنيا، اللهم أجمع بيننا في خير وبارك لنا وعلينا.

يمكن استخدام العبارات المؤثرة والتي تحوي على الدعاء
يمكن استخدام العبارات المؤثرة والتي تحوي على الدعاء

أقوال مؤثرة لإعلان الخطوبة ولكنها مقتضبة

- أعلن عن أجمل خبر في حياتي وهو خطبتي بارك الله لنا.

- اسال الله ان يجعلك زوجتي في الجنة لأنك وجودك معي في الدنيا لا يكفيني

- ربي اجعلني سعيدة في يوم خطوبتي الجميل المميز ولا تجعل للحزن مكانا في قلبي.

- تم اليوم بعون الله وتوفيقة إعلان فرحة خطوبتي من الرجل الذي طرق بابي واختارني له.

- أزف لكم إعلان خطوبتي بالفتاة التي قذف الله حبها في صدري.

- في ليله من أسعد ليالي العمر تمت فيها خطوبتي بالشاب.. ووافقت بأن يكون لي زوجاً.

- بقلوب يغمرها الفرح وتملأُها البهجة أزف إليكم خبر خطوبتي.