نصائح للتخطيط للزفاف والعطلة

أبرز النصائح للعروس لتحقيق التوازن بين التخطيط للزفاف والتجهيز لشهر العسل

عتاب شمس الدين
25 أكتوبر 2023

تمر العروس قبل الحفل الكبير بارهاق وتقلبات مزاجية , نتيجة الانشغالات والانهماك في التحضيرات لهذا اليوم. فحفل الزفاف ليس آخر ما تقوم به العروس فهي ايضا تنهمك للتحضير لشهر العسل وكل ما يتعلق به.كل واحدة منا ترغب بأن يكون هذا اليوم مثاليًا بكل تفاصيله، وتطمح برحلة مميزة ومسلية لشهر العسل  لذا عليك التخطيط جيدا وبتأن لتحقيق التوازن بين الزفاف والتجهيز للعطلة.

التخطيط للزفاف
التخطيط للزفاف

ولتجنب معاناة العروس المنشغلة من المزيد من الضغوط الإضافية والأعباء أثناء التخطيط لحفل الزفاف، "هي" تعرض ابرز النصائح للعروس لتحقيق التوازن بين التخطيط للزفاف والتجهيز لشهر العسل.

التخطيط لحفل الزفاف يختلف عن التخطيط لشهر العسل، وهذا كله يقع على عاتق العروس التي عليها تحقيق التوازن أثناء تحضيراتها، فكل شيء مختلف.

يفترض أن تكون مرحلة التخطيط لحفل الزفاف ممتعة ومثيرة للاهتمام، تتطلع إليها كل عروس مستقبلية، إلا أنها غالبا ما تتحول إلى مصدر إزعاج كبير وضغوط إضافية بالنسبة للعروس المنشغلة بمهام رئيسية أخرى على مدار اليوم إضافة الى تحضيرات شهر العسل.

كيفية التخطيط لحفل الزفاف
كيفية التخطيط لحفل الزفاف

ما هي النصائح المفيدة للعروس لتجنب التعب قبل حفل الزفاف؟

التخطيط المسبق

يجب التخطيط المسبق لمختلف التفاصيل المتعلقة بحفل الزفاف، مثل الفستان والمكياج والشعر والديكورات والموسيقى والطعام، وذلك لتجنب أي مفاجآت غير متوقعة. اطلبي مساعدة من أقرب المقربين لديك من أفراد العائلة والأصدقاء المقربين وحتى زوجك المستقبلي لمساعدتك في التخطيط لحفل زفافك، وتنفيذ المهام العديدة المتعلقة بالزفاف، حتى لا ينتهي بك الأمر بتحمل أعباء الزفاف بمفردك.

الراحة الكافية

يجب الحصول على الراحة الكافية قبل الحفل، وتجنبي الاستيقاظ متأخرة وابتعدي عن الكافيين، واحصلي على ساعات كافية من النوم  للمحافظة على الصحة والراحة.

الاستعانة بمنظم حفلات زفاف

استعيني بمنظم حفلات زفاف محترف حتى يقوم بمساعدتك على تنفيذ الجزء الأكبر من مخطط حفل الزفاف بأقل عناء وجهد ممكن من جانبك وفي أقل وقت ممكن وهو ما يتيح لك المزيد من الوقت للاسترخاء والاستمتاع باحتفالات ما قبل زفافك.

التخطيط لحفل الزفاف
التخطيط لحفل الزفاف

التحدث مع الأصدقاء والعائلة

تشعر العروس قبل الزفاف بالتوتر والضغط النفسي، لذا ننصحك  بالتحدث مع الأصدقاء والعائلة أو أي شخص ترتاحين في التحدث إليه  وذلك للحصول على الدعم النفسي اللازم.

تناول الطعام الصحي

تناولي الطعام الصحي والمتوازن، وتجنبي الأطعمة الدهنية وغير الصحية التي يمكن أن تسبب الإحساس بالتعب والشعور بالثقل.

الاسترخاء والتأمل

التخطيط للزفاف ولشهر العسل
التخطيط للزفاف ولشهر العسل

 يمكن الاسترخاء والتأمل بشكل منتظم، وذلك لتخفيف التوتر والشعور بالضغط، ويمكن استخدام تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق والتأمل.

الابتعاد عن كل ما يتسبب بالضغط

 يجب الابتعاد عن أي شيء يسبب الضغط والتوتر، والتركيز على الأشياء الإيجابية والممتعة والتفكير بالأشياء المفرحة.

نصائح للتخطيط لشهر العسل

-بالتأكيد الزفاف له الأولوية، ولكن تأكدي من إتاحة بعض الوقت لاتخاذ قرار بشأن رحلة لشهر العسل. هذا لا يعني أنه يجب عليك حجز الفنادق مسبقًا، لأنه وفقًا للمكان الذي تذهبين إليه يمكن أن يكون الحجز في اللحظة الأخيرة  هو الخيار الأفضل، فقط ما عليك سوى أن تحددي خططك بشكل جيد وأن تكوني مستعدة لتنفيذها في الوقت المناسب، سواء كان ذلك قبل الرحلة بستة أشهر أو ستة أيام قبل الزفاف.

- العمل معا، عندما يتعلق الأمر بالتخطيط للزفاف، تقسم المهام بين العروسين لتسهيل العمل بشكل أفضل، ولكن  عندما يتعلق الأمر بشهر العسل، سيكون التخطيط له أمرا مشتركا.

نصائح للعروس للتخطيط للزفاف وشهر العسل
نصائح للعروس للتخطيط للزفاف وشهر العسل

- يشعر العرسان أن لديهم ما يكفي لتنظيم حفل الزفاف، ويريدون تأجيل ضغوط ترتيب شهر العسل إلى ما بعد انتهاء حفل الزفاف. يقرر آخرون أنهم أنفقوا الكثير على حفل الزفاف وهم بحاجة إلى وقت لاستعادة مواردهم المالية.

لذا لا ننصحك بالسفر الى شهر العسل مباشرة بعد حفل الزفاف ، فأنت بحاجة الى الراحة بعد هذا اليوم المتعب لذا خذي قسطا من الراحة ولا تستعجلي بالسفر.

-هناك العديد من الأسباب العملية للانتظار يومين بعد الزفاف لقضاء شهر العسل، يمكنك التأكد خلال هذه الفترة من دفع تكاليف الزفاف المتبقية وتنظيف الفستان الخاص بك وتوضيبه جيداً، وترتيب ومراجعة اغراضك في حقيبة شهر العسل في اللحظة الأخيرة.

-  اختيار مكان الرحلة المتناسب مع المدة الزمنية لرحلتك فلا تحجزي في بلد بعيد يحتاج الى يومين للوصول مثلاً بينما لديك فقط أسبوع واحد لقضاء رحلة شهر العسل.