خدع في المكياج والشعر لتنحيف الوجه في يوم المرأة الإماراتية

خدع في المكياج والشعر لتنحيف الوجه في يوم المرأة الإماراتية

ندى الحاج
28 أغسطس 2023

مناسبة يوم المرأة الإماراتية، يأتي موضوع تنحيف الوجه ضمن اهتمامات العديد من النساء اللواتي يتطلعن إلى إبراز مظهرهن بأفضل طريقة ممكنة للحصول على شكل وجه منحوت كما موضة التجميل الرائجة. إن تقنيات المكياج وتصفيف الشعر تمثل أدوات قوية لجعل الوجه يبدو أكثر نحافة. لذلكإليك بعضالنصائح في مجال المكياج والشعر، لتحقيق المظهر المطلوب خلال هذه المناسبة المميزة.وتعرفي على التقنيات التي يمكن أن تساعد في تحقيق هذا الهدف وزيادة الثقة بالنفس.

إليك خدع في المكياج والشعر لتنحيف الوجه في يوم المرأة الإماراتية:

خدع في المكياج والشعر لتنحيف الوجه في يوم المرأة الإماراتية

أسباب تراكم الدهون في الوجه

العوامل الوراثية

إن مشكلة إمتلاء الخدين قد تكون لأسباب وراثية، فإنها تؤثر على توزيع الدهون في مناطق الجسم كلها بشكلٍ عام .

زيادة وزن الجسم

إن الوزن الزائد وعدم الإنتباه على نوعية وكمية الأطعمة التي تتناوليها تؤثر على شكل الوجه وزيادة الدهون مما يؤدي إلى ظهور وجه منتفخ وممتل. فالتمارين الرياضية التيتزيد من معدل ضربات القلب، تعتبر وسيلة فعالة للغاية لفقدان الوزن.

 عمليات الحقن الفاشلة

يمكن أن تكون زيادة حجم الخدود نتيجة الحقن الفاشلة  التي تلجأ المرأة إليها مثل حقن الفيلر والبوتكس من أجل التخلص من علامات التقدم في العمر. ولكن  قد تسبب انتفاخا في الوجه بشكلٍ زائد وغير طبيعيّ .

اعتياد تناول العلكة

إن مضغ العلكة بشكل مستمر يغير شكل الوجه ويزيد من اتساع الفكين مما يسمح بتراكم الدهون في هذه المنطقة وبالتالي زيادة حجم الخدود.

تنحيف الوجه بالمكياج

يمكن استخدام تقنيات المكياج بشكل فعّال لتنحيف مظهر الوجه وإبراز ملامحه بطريقة متوازنة ومنحوتة،لذا إليك بعض الخطوات والتقنيات التي يمكن أن تساعدك في تحقيق هذا الهدف:

تحديد الحواجب

حددي حاجبيك بطريقة تتناسب مع شكل الوجه. فالحواجب المحددة بشكل جيد يمكن أن تسهم في تحقيق توازن مظهري للوجه.

تنحيف الوجه بالكونتور

حيل مكياج تساعد على جعل وجهك يبدو أنحف هو عن طريق تطبيق الكونتور الذي يلغي عيوب الوجه ويبرز أكثر نقاط القوة. فهو أمر يتطلب تقنية معينة، لذلك اختاري الكونتور الكريمي وارسمي خط أسفل الخد يمتدّ من الأذن تقريباً نحو منتصف الخد. وإذا كان لديك ذقن مزدوج ارسمي خطوط في هذه المنطقة لتصغيرها. فبذلك يبدو وجهك أنحف.

تقنيات في المكياج تساعد في جعل وجهك يبدو أنحف
تقنيات في المكياج تساعد في جعل وجهك يبدو أنحف

تطبيق الكونتور والهالايتر للأنف

طرق تنحيف الوجه بالكونتور  والهايلايتر تشمل تطبيقها على الأنف ليبدو أنفك أنحف وذلك برسم خطين عاموديين من الكونتور من الحاجب نحو أسفل الأنف لتضييق الأنف حسب رغبتك. كذلك يمكنك تطبيق الهايليتر في منتصف الأنف ليظهر محدد أكثر بعد تطبيق الكونتور.

تغطية الهالات السوداء

عندما تتعلمين كيفية تنحيف وجهك بالمكياج، سترغبين في تحويل انتباهك إلى مكان غير متوقع قليلاً لتبدئي به، وهي منطقة أسفل العين. نظراً لأن الظلال الداكنة تحت عينيك لن تساهم في مظهر نحيف، لذا من الأفضل خلق إشراق وهمي من خلال الكونسيلر. لذلك، اختاري كونسيلر بلون أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك وضعيه في شكل مثلث مقلوب أسفل عينيك، وامزجه بالتساوي مع إسفنجة مكياج رطبة.

إخفاء الهالات السوداء بالكونسيلر يساعد في جعل وجهك أنحف
إخفاء الهالات السوداء بالكونسيلر يساعد في جعل وجهك أنحف

اختيار ألوان أحمر الخدود

طرق تنحيف الوجه بأحمر الخدود تشمل اختيار ألوان أحمر الخدود الوردية والبرتقالية للحصول على مظهر طبيعي، وبعدها طبقي اللون على خدودك للحصول على شكل خط مائل ليزيد من ضعف الوجه. 

استخدام مكياج الرقبة

يمكنك استخدام بعض المكياج على الرقبة والجزء العلوي من الصدر لخلق تأثير بصري يساعد في توجيه الانتباه بعيداً عن عرض الوجه.

تسريحات شعر تساعد على تنحيف الوجه

تسريحة الكعكة العالية

تعد تسريحة الكعكة العالية تسريحة أنيقة تجعل وجهك يبدو أنحف وأكثر طولاً. يمكنك تطبيقها في المنزل لأنها سهلة وتمنح  شعرك الأناقة والإطلالة الراقية. فقومي بسحب شعرك الى أعلى نقطة من الرأس ومن ثم قومي بلف الذيل على شكل كعكة وبعدها ثبتيها بربطة ثانية أو بدبوس شعر مخفي. يمكنك إضافة خصل أمامية لتحويل النظر من أعلى الرأس نحو الذقن ليظهر وجهك على شكل وجه نحيف.

تسريحة الكعكة العالية تجعل وجهك يبدو أنحف
تسريحة الكعكة العالية تجعل وجهك يبدو أنحف 

تسريحة الضفائر الجانبية

إذا كنتِ تفضلين الضفائر، فجربي تسريحة الضفائر الجانبية. فاعملي ضفيرة جانبية وحددي اتجاهها من الجبهة إلى الخلف. هذا يساعد في توجيه الانتباه بعيداً عن عرض الوجه والتركيز على الضفائر.

تسريحة الضفائر الجانبية تساعد في توجيه الانتباه بعيداً عن عرض الوجه
تسريحة الضفائر الجانبية تساعد في توجيه الانتباه بعيداً عن عرض الوجه 

تسريحة النصف رفعة

تسريحة النصف رفعةتسريحة رائعة تساعد على جعل وجهك يبدو أنحف. فهي عبارة عن رفع نصف الشعر من الجهة الأمامية للرأس وتثبيته بربطة مشدودة، ومن ثم أتركي باقي الشعر منسدلاً على الأكتاف. فتسريحة النصف رفعة رائعة لتنحيف الوجه الدائري والقصير.

تسريحة الشعر المدرج

تسريحات شعر أنيقة لتنحيف الوجه الدائري تشمل تسريحة الشعر المدرج وهي عبارة عن قص الشعر من الجهة الأمامية للوجه على شكل تدرجات من حيث تبدأ الخصل القصيرة قرب حدود الغرة وتصبح أطول تدريجياً نزولاً نحو الأكتاف. تليق هذه التسريحة بصاحبات الشعر القصير والطويل، وتمنح وجهك الإطلالة العصرية والجذابة.

تسريحات شعر أنيقة لتنحيف الوجه  تشمل تسريحة الشعر المدرج
تسريحات شعر أنيقة لتنحيف الوجه  تشمل تسريحة الشعر المدرج

تسريحات الشعر المموج

قومي بتمويج شعرك بلطف باستخدام أدوات التمويج، واتركيه منسدلاً على الأكتاف. هذا يمكن أن يخلق حجماً حول الوجه ويخفف من مظهره العريض.

تسريحة الشعر الطويل المستقيم

شعرك الطويل المستقيم يمكن أن يمتد بشكل طبيعي ويعزز من إطالة مظهر الوجه. يمكنك تحقيق تلك التسريحة بفرد شعرك بلطف باستخدام مكواة شعر.

نصائح أخرى لتنحيف الوجه

إشربي المزيد من الماء

يعد شرب الماء أمراً ضرورياً لصحتك العامة ويمكن أن يكون مهماً بشكل خاص إذا كنت تتطلعين إلى فقدان دهون الوجه. فشرب الماء يقلل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة خلال الوجبة. كما يقلل أيضاً من احتباس السوائل لمنع الانتفاخ والتورم في وجهك.

شرب الماء يمكن أن يساعد في تخفيف دهون الوجه
شرب الماء يمكن أن يساعد في تخفيف دهون الوجه