أخطاء يجب تجنبها عند وضع قائمة ضيوف حفل الزفاف

أخطاء يجب تجنبها عند وضع قائمة ضيوف حفل الزفاف

عبد الرحمن الحاج
18 أكتوبر 2023

يمكن أن يكون تجميع قائمة المدعوين ليوم زفافك أمرًا ممتعًا حقًا، حيث يتعين عليكما، كزوجين، التفكير في جميع أصدقائك وعائلتك الذين سيجتمعون لمشاهدتكما وقد أصبحتما عروسين متزوجين حديثًا، لكن هذه العملية يمكن أن تكون حساسة أيضًا، خاصة عند محاولة تحديد عدد الأشخاص الذين يمكنك استضافتهم في حفل الزفاف الخاص بكِ، مع الأخذ في الاعتبار الميزانية، ومراعاة أن الآباء قد يكون لديهم آراء حول من الذي سيشارك، بالإضافة إلى ذلك، قد يكون من الصعب تضييق نطاق قائمة الضيوف عندما تقومين بتمشيط جميع الأشخاص المهمين في حياتكما.

وحتى قبل أن تجلس لإنشاء قائمة ضيوف حفل الزفاف، اقضِ وقتًا في طرح مجموعة من الأسئلة المهمة على نفسك، مثل تحديد حجم الميزانية المخطط له لإجراء حفل الزفاف، وما المبلغ الذي يمكنك إنفاقه لكل شخص على حفل الزفاف هذا؟

وبمجرد أن يكون لديكِ رقم في ذهنك، ستتمكنين من الحصول على عدد واقعي من الأشخاص الذين يمكنك دعوتهم لحضور حفل الزفاف الخاص بك، دون الإفراط في الإنفاق، وحتى لو كانت السعة القصوى للمكان عبارة عن رقم معين، فلا تملأي الغرفة إلا بالأشخاص الذين يمكنك تحمل تكاليف تواجدهم هناك، وتريديهم حقًا أن يكونوا ضيوفًا لحفل الزفاف.

وهناك الكثير مما يجب التفكير فيه، لكن يجب على الأزواج أن يتذكروا أنه في نهاية المطاف، يتعلق الأمر كله بالحب والاحتفال، وعلى الرغم من أن إنشاء قائمة ضيوف حفل الزفاف قد يكون أمرًا مرهقًا، فمن المهم دائمًا أن تتذكرين أن احتفالك يجب أن يكون بهيجًا وهادفًا وحميميًا بغض النظر عن عدد الضيوف.

ومع أخذ ما سبق في الاعتبار، إليكِ أخطاء يجب أن تتجنبيها عند تحضير قائمة الضيوف:

  • لا تجعلي القائمة الأولية صغيرة جدًا
لا تجعلي القائمة الأولية صغيرة جدًا
لا تجعلي القائمة الأولية صغيرة جدًا

حتى لو كان حفل زفافك صغيرًا، يؤكد خبراء حفلات الزفاف أنه عندما تجلسين لإعداد القائمة الأولية، اجعليها كثيفة وكبيرة قدر الإمكان، حيث إنه من الأسهل تضييق نطاق القائمة الطويلة بدلاً من العمل بالعكس.

وقومي بإعداد قائمة بأسماء كل شخص يمكنك التفكير فيه ومن تريدين دعوته، واجعلي القائمة طويلة ومكثفة، وضعي الجميع فيها، وبعد ذلك، اكتبي رقمًا بجوار كل اسم: 1 أو 2 أو 3، واستخدمي رقم "1" للتنويه إذا كنتِ تدعي هذا الشخص لأنكِ تريديه في حفل الزفاف بالتأكيد ولا يمكنك تخيل يومك الخاص بدونه، واستخدمي "2" إذا لم تكوني متأكدة من شعورك تجاه وجودهم هناك أو دعوتهم، و "3" إذا كنتِ تشعرين بأي نوع من الضغط لدعوتهم وسرد السبب.

ومن خلال القيام بذلك، يمكنك التأكد من أن لديكِ قائمة كاملة بكل الأشخاص المهمين أمامك، ومن ثم يمكنك إجراء محادثات حول الأشخاص الذين لا تشعرين بالثقة تجاههم وتضييق نطاق القائمة من هناك.

  • تجنبي وجود قائمة ثانية
تجنبي وجود قائمة ب
تجنبي وجود قائمة ب

وقد يكون هذا أمرًا مثيرًا للاهتمام، لكن خبراء تجهيز حفلات الزفاف يقترحون تجنب القائمة "ب" تمامًا، وإذا لم يكن أحد الأشخاص مدرجًا في قائمتك الرئيسية، فمن المحتمل أنكِ لم تكوني تريديه حقًا في احتفالك.

وإذا انتهى بكِ الأمر إلى التردد، قبل إرسال دعوة إليه، اسألي نفسك عما إذا كنتِ تريدين حقًا الاستثمار في وجودهم في حفل الزفاف الخاص بك لأن كل شخص تدعوه هو استثمار لأنكِ تدفعي ثمن حضوره هناك.. وقد يكون من الغريب التفكير في الضيوف كاستثمار مالي، ولكن هذا أحد الاعتبارات المهمة عند إنشاء قائمة الضيوف في أثناء تخصيص ميزانيتك.

  • لا تنتظري وقتًا طويلاً لإرسال دعوات القائمة الثانية

وإذا اخترت إنشاء قائمة B ربما يحتوي مكانك على عدد محدد من الأشخاص الذين يمكنك استضافتهم، ولم تكوني متأكدة مما إذا كان جميع المدعوين الأوليين في قائمة الضيوف سيكونون قادرين على الحضور، فلا تنتظرين أيضًا منذ فترة طويلة لإرسال تلك الجولة الثانية من الدعوات.

ويجب أن ترسلي الدفعة الأولى من الدعوات في وقت أبكر مما كان متوقعًا ربما قبل سبعة إلى عشرة أسابيع من حفل الزفاف.

  • تجنبي دعوة عدد كبير جدًا من الأشخاص الذين لستِ على مقربة منهم
تجنبي دعوة عدد كبير جدًا من الأشخاص الذين لستِ على مقربة منهم
تجنبي دعوة عدد كبير جدًا من الأشخاص الذين لستِ على مقربة منهم

وعندما يتعلق الأمر باختيار ما إذا كنتِ تريدين دعوة الأشخاص الذين لستِ على مقربة منهم، ولكنك قد تشعرين بأنكِ ملزمة بدعوتهم وهذا هو الحال غالبًا مع أفراد العائلة الكبيرة.

وينصح الخبراء بأن يكون لدى الزوجين عدد محدد من أفراد الأسرة الممتدة الكبيرة (أو ضيوف من نفس الفئة) للدعوة، لنفترض أنكِ تريدين دعوة 100 شخص، لذا ربما تحجزين خمسة أماكن لأفراد العائلة من الدرجة الثانية.

حيث إن تحديد حد سيساعدك حقًا على تضييق نطاق الأمر والتركيز على الأشخاص الذين ترغبين في تواجدهم هناك مقابل الأشخاص الذين تشعرين بأنكِ ملزمة بدعوتهم، ولكنك لا تريديهم حقًا في احتفالك.

  • لا تتجاهلي حدسك
لا تتجاهلي حدسك
لا تتجاهلي حدسك

في النهاية، يوم الزفاف الخاص بكِ وهو يجسد رغبة عنكما كزوجين، لذلك ثقِ بحدسك عندما يتعلق الأمر بقائمة الضيوف، وأضيفي اسمًا إلى قائمة ضيوفك فقط إذا كنتِ تريدين في أعماقك أن تكوني بجانب هذا الشخص في يومك الخاص وتعانقيه، فقط افعلي ما هو مناسب لكِ ولشريكك ولحفل زفافك.

  • حددي عدد الأصدقاء المقربين لكِ لحضور حفل الزفاف

ويجب أن تحددي عدد الأصدقاء الذين ترغبين في حضورهم لحفل الزفاف الخاص بكِ، وحتى تتأكدي من حدوث ذلك وعدم نسيانك إرسال الدعاوى لهم، قومي بكتابة أسماء جميع الأصدقاء.

وبالتأكيد هناك بعض الأصدقاء غير المقربين، وإذا كان عدد الحضور في حفل الزفاف الخاص بكِ محدودًا، قومي بتقليص قائمة الأصدقاء، من خلال تحديد الأصدقاء المقربين لكِ والذين لا تتخيلي إقامة حفل الزفاف بدونهم.