دليل كامل للعروسين لإختيار تصميم كراسي ضيوف حفل الزفاف

دليل كامل للعروسين لإختيار تصميم كراسي ضيوف حفل الزفاف

28 أبريل 2023

تعتبر كراسي الزفاف من الضروريات المطلقة ليومك الكبير، سيحتاج ضيوفك إلى مكان للجلوس خلال حفل الزفاف،  لكن أنواع الكراسي التي ستختارينها يمكن أن تؤثر أيضاً على ديكور حفل الزفاف والجمالية العامة. مع وجود الكثير من التفاصيل الأخرى كتدوين قائمة المدعوين، والزهور، والطعام ، والملابس التي ستسبب لك القلق والتوتر عليك التفكير أيضاً بمعايير اختيار كراسي الزفاف وأنواعها وغيرها من النصائح التي ستهمك حتماً. من موقع "هي" ندعوك لتلقي نظرة على الأنواع الشائعة من كراسي الزفاف لتحديد الخيارات التي تناسب ثيم ومكان زفافك.

نصائح يجب أن تراعيها عند اختيار كراسي الزفاف

موضة كراسي الزفاف في أعراس 2023
موضة كراسي الزفاف في أعراس 2023

أفضل مكان لبدء البحث هو البحث عن شركات تأجير تجهيزات حفلات الزفاف في منطقتك، وهذا الأمر يمكن أن يساعدك في إيجاده منظم زفافك. بمجرد العثور على عنوان مناسب لاستئجار الكراسي منه عليك زيارته والتحقق شخصياً من أنواع وموديلات الكراسي التي يوفرها هذا البائع. وعليه يجب أن تراعي هذه الأمور خلال اختيارك كراسي الزفاف:

كم تكلفة تأجير كرسي الزفاف؟

عادةً ما يمثل متوسط تكلفة مكان الزفاف وإيجارات الزفاف المصاحبة ، بما في ذلك الكراسي تشكل 50 بالمئة من ميزانية حفل الزفاف. سيختلف السعر الدقيق لتأجير كراسي الزفاف بناءاً على عدد الضيوف الذين سيلبون دعوة الزفاف، وأنواع الكراسي التي ستختارينها وحتى مكان الحفل. تصميمات كراسي الزفاف البسيطة ، مثل الخيارات الخشبية أو المعدنية القابلة للطي، وستكلفك أقل بكثير من خيارات كراسي الزفاف المزخرفة.

اختاري اللون المناسب لكراسي الزفاف

لا تأتي الكراسي بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأساليب فحسب، بل تأتي أيضاً بألوان متنوعة. يمكن أن تجدي أمامك خيارات عدّة ككراسي الزفاف باللون الذهبي والأسود والخشب الطبيعي ومنها كراسي الزفاف الشفافة لحفلات الزفاف الأكثر حداثة ومعاصرة. عليك عروستنا أن تختاري أفضل وأنسب لون لكراسي زفافك.

انتقي لون وسائد كراسي الزفاف

وبالحديث عن لون قماش الوسائد الخاصة بكراسي الزفاف فهناك مجموعة من وسائد المقاعد التي تتناسب مع الكراسي، وغالباً ما تأتي كجزء من سعر الإيجار. على سبيل المثال هناك وسائد مقاعد بمجموعة من الألوان بما في ذلك وسادات المقاعد باللون العاجي - وهي الاختيار اللوني الأكثر شيوعاً لحفلات الزفاف الصيفية - وصولاً إلى اللون الذهبي والأسود والأخضر والأزرق والرمادي وغيرها الكثير. مرة أخرى، انتقي أفضل لون يناسب ديكور زفافك وربما حتى الموسم الذي ستقيمين  فيه الحفل.

كراسي الزفاف المناسبة لثيم الحفل

عندما تخططين لحفل الزفاف، فإن الاهتمام بالتفاصيل مهم! عادة ما تكون كراسي الزفاف ذات ظهور مفتوح، ولا تختاريها ذات إطار صلب أو بامكانك إرفاق اكسسوارات مثل قماش الحرير أو الزهور الطبيعية على سبيل المثال لربط كراسي الزفاف بديكورك العام.

تأكدي من أن الكراسي تتماشى مع الطاولات!

من أجل حفل زفاف مثالي عليك التنسيق بين طاولات الزفاف والكراسي، لذا تأكدي من اختيار الطاولات والكراسي لحفلات الزفاف التي تتناسب مع بعضها البعض.

أنواع كراسي الزفاف الأساسية

زينة كراسي الزفاف
زينة كراسي الزفاف

خلاصة القول كراسي الزفاف مهمة، وعملية اختيارها يجب أن تكون دقيقة خاصة أن أمامك خيارات واسعة. فأي نوع ستختارين؟ سنعطيك نبذة عن أهم أنواع وأسماء كراسي الزفاف الأساسية والتي قد تطلعين على شكلها خلال اختيار كراسي الزفاف.

كراسي الأشباح

كراسي الأشباح
كراسي الأشباح

كراسي الأشباح الشفافة توفر إضافة أنيقة على ديكور زفافك، مصنوعة من الأكريليك وهي الخيار الأكثر شيوعاً بين كراسي الزفاف. لكن انتبهي لا يمكن إضافة الوسائد إليها لأنها ذات لون وموديل شفاف فستبدو  بمظهر عشوائي وغير مناسب لزفافك.

كراسي الزفاف القابلة للطي

الكراسي القابلة للطي
الكراسي القابلة للطي

بالنسبة لحفلات الزفاف الخارجية في الهواء الطلق كالحديقة، فإن الكرسي القابل للطي هو الخيار المثالي غير الرسمي! يمكن نقلها بسهولة من مكان لآخر وهي مثالية لإضفاء أجواء أكثر استرخاءاً.

كراسي الزفاف ذات الخلفية المتقطعة

كراسي الظهر المتقطع
كراسي الظهر المتقطع

هل تفكرين في ثيم زفاف ريفي بلمسة متطورة؟يمكن أن يتناسب هذا النوع من الكراسي مع جميع الأعراس من حفل زفاف في الهواء الطلق إلى الحفلات المغلقة في المطاعم ويمكن تزيينها بالوسائد.

هل سمعت عن كراسي الحرباء؟

كراسي الحرباء
كراسي الحرباء

ربما تكون قد شاهدت كراسي الحرباء في حفلات الزفاف دون أن تدركي أن هذا هو اسمها،  هذه المقاعد مغطاة بالقماش بحيث تنسجم مع مكان الزفاف، ويقال أنها من أكثر كراسي الزفاف راحة عند الجلوس.

كرسي السيدة فيكتوريا

كراسي السيدة فيكتوريا
كراسي السيدة فيكتوريا

تماشياً مع ثيم الزفاف الفخم يمكنك اختيار كراسي السيدة فيكتوريا، وهي خيار مثالي مع مقعد من الجلد الأبيض وإطار ذهبي. تتناغم هذه الكراسي مع أجواء حفل الزفاف الفخمة والكلاسيكية في آن واحد.

كراسي الخشب التقليدية

كراسي الخشب
كراسي الخشب

تعكس كراسي الخشب المستديرة أجواء ريفية بسيطة في زفافك، مما يجعلها مثالية لحفلات الزفاف الخارجية ويسهل تزيينها بواسطة القماش أو الورود.

كراسي الأوبرا

كراسي الأوبرا
كراسي الأوبرا

كراسي الأوبرا مصنوعة من الخشب الداكن والفاتح إلى الأسود والأبيض والأكريليك الشفاف، معروفة بأنها مريحة عند الجلوس. ويمكن استخدام هذا النوع من الكراسي لثيم الزفاف ذات الألوان الداكنة وخاصة الأسود.

افكار رائعة لتزيين كراسي حفلات الزفاف في فصل الشتاء

افكار لتزيين كراسي حفلات الزفاف في خريف 2020

افكار لتزيين كراسي الافراح في فصل الصيف

افكار لتزيين كراسي حفلات الزفاف باستخدام ازهار الفاوانيا

اجمل ديكورات زفاف بلمسات حالمة

زينة كراسي حفل الزفاف... أناقة مميزة

افكار مميزة لتزيين طاولات حفلات الزفاف باستخدام نقشة الدانتيل