نصائح لإقامة حفل زفاف ناجح بدون أطفال ومشكلات مع ضيوف زفاف

عادة ما يكون إعداد قائمة ضيوف حفل الزفاف، واحدة من أصعب مهمات استعدادات الزفاف التي يجب على العروسين القيام بها، خاصة إذا ما كان العريس والعروس يرغبان في دعوة عدد محدود من ضيوف الزفاف إلى حفل الزفاف، وهو ما يتطلب قيام العروسين باستبعاد بعض المعارف والأقارب من حضور الزفاف، ومن بين أسهل الطرق للقيام بذلك هو إقامة حفل زفاف يقتصر فيه الحضور على البالغين فقط ولا يحضره الأطفال الصغار.

أفضل النصائح لمساعدة العروس على إقامة حفل زفاف ناجح بدون أطفال ودون أن يتسبب ذلك في مشكلات مع ضيوف زفاف

لا تقومي بأي استثناءات من قرارك بعدم دعوة الأطفال لحفل زفافك

  1. قومي بالإعلان صراحة عن أن حفل زفافك لن يحضره الأطفال وسيقتصر فيه الحضور على البالغين فحسب، وتحدثي أيضا بصراحة عن السبب الذي جعلك تقررين استبعاد الأطفال من حضور زفافك سواء كان يتعلق بالميزانية أو برغبتك في دعوة عدد محدود من ضيوف الزفاف، أو غير ذلك.
  2. لا تقومي بأي استثناءات من قرارك بعدم دعوة الأطفال لحفل زفافك لأن هذا لن ينجح سوى في إثارة ضيوف الزفاف الذين تم استبعاد أطفالهم من حضور الزفاف، وقد يدفع بقية ضيوف الزفاف على الاحتجاج على قرار العروسين بمنع الأطفال من حضور الزفاف أو الإلحاح على العروسين حتى يعيدا النظر في قرارهما.
  3. اذكري في دعوات الزفاف صراحة بأن الحضور يقتصر على البالغين واحرصي على كتابة ذلك بشكل واضح في دعوات الزفاف، وتأكدي أيضا من كتابة أسماء المدعوين بطريقة محددة واضحة في بطاقات الدعوة لحفل الزفاف، على سبيل المثال لا تذكري على بطاقة الدعوة أنها دعوة لأسرة "فلان" لأن ذلك قد يفهم منه أن جميع أفراد الأسرة مدعوين أو بإمكانهم الحضور، وإنما اذكري بطاقات الدعوة للزفاف أنها دعوة للسيد "فلان" وحرمه.
  4. ذكري ضيوف زفافك على الصفحة الخاصة بحفل الزفاف على مواقع التواصل بأن الحضور يقتصر على البالغين وأنه لا يسمح للأطفال الصغار بحضور الزفاف.
  5. شجعي أفراد أسرتك ووصيفات الشرف في حفل زفافك على إبلاغ جميع ضيوف الزفاف والتأكيد عليهم أنه من غير المسموح للأطفال الصغار بحضور حفل الزفاف مهما كانت الأسباب.
  6. قومي بمشاركة معلومات عن وكالات موثوقة توفر خدمات جليسة أطفال، مع ضيوف زفافك، لمساعدتهم على حضور احتفال الزفاف دون القلق حيال أطفالهم الصغار.
  7. كوني مستعدة لنقاش وحوار عسير مع ضيوف زفافك من أفراد العائلة أو أقارب العروسين ممن يرغبون في إحضار أطفالهم لحفل زفافك، وتحدثي معهم بهدوء وحزم عن أسباب قرارك بمنع الأطفال من الحضور، وفي حالة الحديث عن تعذر ترك الأطفال في المنزل لسبب أو لآخر، اظهري التفهم والتعاطف مع ذلك، لكن دون التراجع عن قرارك.