فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@Esé Azénabor

فساتين زفاف كلاسيكية وعصرية من  أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك لخريف 2024

عتاب شمس الدين
17 أكتوبر 2023

من خلال مراقبتنا لأسبوع الموضة العرائسي في نيويورك رأينا أجدد الصيحات التي برزت خلال المجموعات، وأحدث اتجاهات فساتين الزفاف التي حققت عودة لبعض الصيحات التي كانت رائجة سابقا وبعض الصيحات الجديدة.

"هي" تعرض فساتين زفاف كلاسيكيةوعصرية من  أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك لخريف 2024.

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@Esé Azénabor
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@Esé Azénabor

فساتين زفاف ريم عكراحيث تبدأ الموضة ويستمر التقليد

أطلقت مصممة الأزياء اللبنانية والعالمية ريم عكرا مجموعتها لفساتين الزفاف لخريف 2024، وقالت" نحن نواصل تقديم أساليب تحديد الاتجاه لعرائسنا في جميع أنحاء العالم. لقد كانت تجربة مثيرة ومرضية لمواصلة تحقيق الأحلام".

وقدمت هذا الموسم مجموعة كلاسيكية مثيرة، مستوحاة من جوهر العلامة التجارية. تشيد بالأنوثة الملكية وأناقة العالم القديم. تلبي المجموعة احتياجات عروس اليوم، وتمزج بين أسلوب الأزياء الراقية والتصاميم المعقدة والبسيطة وفي الوقت نفسه أنيقة ومميزةومحتشمة.

تشمل المجموعة قصات طويلة على شكل حرف A، وفساتين منفوشة، وفساتين قصيرة، وذيل، وسترات، وسترات قابلة للفصل، وقفازات، وأحزمة لتلبية جميع احتياجات العرائس.

كما قدمت المجموعة الخريفية إكسسوارات متنوعة للعروس للاحتفال بأسلوبها الفريد.

هناك بعض الجواهر الحقيقية في هذه المجموعة والتي تمثل إعادة تفسير حديثة لأنماط مجموعة ريم عكرا الأولىمثل تقنية الورود  ثلاثية الأبعاد المطرزة يدويًا.

فساتين زفاف طويلة من الخلف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@reemacra
فساتين زفاف طويلة من الخلف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@reemacra

فساتين زفاف ناعمة من مجموعةHonor

صممت مجموعة Honor  فساتين زفاف للعروس التي تبحث عن إطلالة بسيطة وعصرية، ولم تكتفي باللون الابيض وأضافت اللون الاسود واللون الازرق والبيج الى مجموعتها.

غلبت الأقمشة الشفافة والدانتيل الناعم وتطريزات ونقوشات الورود الملونة والفيونكات، أمّا التصاميم فقد تنوعت منها الطويلة والميدي والقصيرة. والأكمام جاءت طويلة وقصيرة منفوخة بالإضافة الى الحمالات.

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@honor
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@honor

فساتين زفاف مستوحاة من الورود في مجموعةEséAzénabor

مصممة الأزياء الكندية النيجيرية الأصل إيسي أزينابور جريمبوسكي هي المالك والمدير الإبداعي المصممة الرئيسية لعلامتها التجارية التي تحمل الاسم نفسه إيسي أزينابور. يعود مصدر إلهامها إلى فنون وثقافات العالم.

تستهدف تصاميمها العرائس اللواتي يعشقن الفن ويتفهمن الحرفية التي تدخل في كل تصميم من الأزياء الراقية والملابس المصممة حسب الطلب. تشتهر إيسي أزينابور بالتطريز اليدوي  بالكريستال والأحجار واللؤلؤ، والتطريز اليدوي على الدانتيل والتول الفرنسي الفاخر، وطريقة تعاملها مع الأقمشة المختلفة، والاهتمام بالتفاصيل. بدءًا من التلاعب بالأقمشة، والكريستال والشواروفسكي، إلى استخدام ريش النعام وأنواع الأزهار ثلاثية الأبعاد، واللؤلؤ المطرز يدويًا.

مجموعة خريف 2024 مستوحاة من الورود، أطلق عليها اسم "Blossom" لأن كل قطعة من الفساتين 32 التي صممتها تحتفي بأشكال وملمس الزهور. اهتمت المصممة بالتفاصيل الدقيقة لكل فستان ورأينا مختلف الصيحات المنفوشة والواسعة والحورية والضيّقة والتنورة المتصلة.

كما اختلفت الأكمام فمنها الطويلة والحمالات والكوسيه، والياقات جاءت بأشكالها المتعددة فمنها العالية ومنها المفتوحة على شكل V ومنها على شكل قلب بالإضافة الى المصممة بأشكال هندسية ملفتة.

وتضمنت إضافة الى اللون الابيض اللونين الزهري والبيج، كما تنوعت الأقمشة من التول والدانتيل والشيفون والحرير.

فساتين زفاف منفوشة من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@Esé Azénabor
فساتين زفاف منفوشة من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@Esé Azénabor