مجوهرات فساتين زفاف @berta

دليل للعروس لإختيار المجوهرات المناسبة لكل ياقة فستان زفاف

عتاب شمس الدين
10 أكتوبر 2023

بعد اختيار فستان الزفاف، يأتي الوقت للبدء في التفكير بكيفية إضفاء الإكسسوارات المناسبة على مظهر زفافك من المجوهرات الى الإكسسوارات االمنوعة. وتحتار العروس من أين يجب أن تبدأ، وكيف يمكن ان يكون تنسيق المجوهرات ناجحاً؟

إن مجوهرات الزفاف لها علاقة مباشرة واساسية بياقة فستانك. سواء اخترت ياقة على شكل سفينة أو باتو، أو على شكل قلبSweet heart ، أو ياقة بكتف واحد one shoulder  أو ياقة مفتوحة على شكل v  أو ياقة منسدلة، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة لكل عروس تُناسب كل ياقة. فالمجوهرات والإكسسوارات تضيف لمسة شخصية لإطلالتك عليك اتقان اختيارها.

قبل اختيار مجوهراتك تأكدي من تناسق مظهرك بشكل صحيح، وهذا يعني أن تضعي في اعتبارك تسريحة شعرك، وطرحتك، وحذائك، والإكسسوارات الأخرى، بالإضافة إلى فستان الزفاف.

فذما هي المجوهرات التي تناسب ياقات فساتين الزفاف؟ تعرفي مع "هي" عليها وعلى أهم العوامل التي تساعدك في اختيارها.

مجوهرات فساتين زفاف @berta
مجوهرات فساتين زفاف @berta

التوازن هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بتنسيق الياقة مع المجوهرات. يجب أن تبدو مجوهرات يوم زفافك منتقاة بشكل مناسب،  ويُعد شكل جسمك وطوله بالإضافة إلى أسلوبك الشخصي العام أمرًا أساسيًا في هذه الخطوة. تذكري أنه لا ينبغي ارتداء قطعة من المجوهرات فقط لأنها باهظة الثمن أو ملفتة أو حتى رائجة ومواكبة للموضة، وإنما يجب أن تُكمل إطلالتك بشكل مميّز ولا تكون محط الأنظار بدلا من الفستان .

يمكن أن تلعب المجوهرات دورًا كبيرًا لاكتمال إطلالتك، لكن عليك الانتباه جيدا عند اختيارها، فهناك عوامل عدة تجتمع معاً لانتقائها ، لذلك نقدم لك هذه النصائح:

أولا: ضعي في اعتبارك الفستان والزينة عند التسوق لشراء المجوهرات، فليس كل ما يُعجبك هو مناسب لإطلالتك.

ثانيا: انتبهي إلى القماش وتفاصيل اكسسوارات فستان الزفاف.

ثالثا: اجعلي الأمر بسيطًا إذا كان ثوبك يحتوي على الكثير من التفاصيل فمثلا اختاري أقراطا ناعمة لفستان مزيّن بالأحجار والعكس تماما.

رابعا: استمتعي ببحثك، ابحثي عن قطع تشعرك بالجاذبية والجمال.

خامسا: ضعي في اعتبارك شكل فستانك،  إذا كان الفستان مصمم مع حزام عند الخصر، فلا ننصحك باعتماد قلادة، اكتفي فقط بأقراط ملفتة وسوار ناعم.

ما هي المجوهرات المناسبة لمختلف أشكال الياقات؟

مجوهرات للياقة Strapless Neckline

اسألي نفسك ما إذا كان ثوبك يحتاج إلى قلادة قبل أن تقرري شكل القلادة الذي سترتدينه.

يتميز الفستان بدون حمالات بمظهر عصري، مما يفسح المجال لمزيد من الزخرفة عندما يتعلق الأمر بمجوهراتك. يمكن أن يتحول ثوب الحفلة بسهولة إلى ثوب مستوحى من أميرة ديزني، اضيفي قلادة الشوكر، اوالقلادة ذات الطول التقليدي كما يمكنك اعتماد قلادة بطول الياقة فهي لا تنتقص من جمالية الفستان.

أضيفي عنصرًا دراماتيكيًا إلىالياقة المصممة بدون حمالات مع الأقراط الجريئة مثل تلك المصممة من أحجار ألماسية طويلة فهي ستجذب الانظار الى منطقة الوجه ، يُمكنك التلاعب بالألوان وخصوصا إذا كانت الياقة مستقيمة. وانتبهي انه لا ينبغي أن تتنافس المجوهرات مع المظهر العام لفستانك.

مجوهرات لفساتين زفاف كورسيه @markarian
مجوهرات لفساتين زفاف كورسيه @markarian

مجوهرات للياقة على شكل حرف v

بالنسبة للعروس التي اختارت فستانا مع ياقة مصممة على شكل v ، ننصحك بالأقراط التي توازن مظهرك وتضفي  لمسة من التألق. كما يُمكنك اعتماد قلادتين، قلادة ناعمة وقصيرة وأخرى أطول، واحرصي على عدم اختيار قلادة طويلة جدًا حتى لا تتنافس مع الياقة.

مجوهرات للياقة على شكل قلب sweet heart

تبدو القلادة المتدلية ذات القطرة أفضل خيار للياقة على شكل قلب، فكلما زادت الأشكال المعمارية ذات الزوايا ستندمج بشكل رائع مع بعضها البعض. اختاري قلادة بسيطة ومذهلة أو عقد بطول الياقة لا يصرف الانتباه عن التفاصيل العامة للفستان ولكنه يضيف بريقًا خفيًا لإكماله بشكل مثالي، فالمجوهرات لا يجب أن  تتنافس أبدًا مع المظهر العام لفستانك. كما يُمكنك اعتماد قلادة قريبة من الرقبة  مثل الشوكر فهي من الصيحات الرائجة لهذا العام.

مجوهرات  فساتين زفاف @andrewkwon
مجوهرات  فساتين زفاف @andrewkwon

مجوهرات للياقة العالية High neck

بالنسبة لفستان الياقة العالية ننصحك باعتماد تسريحة شعر مرفوعة مع أقراط متدلية ناعمة أو تلك المصممة على شكل أزرار بألوان فاتحة أو مرصعة بالالماس،  فهذه الياقة تغطي منطقة الرقبة  لذا فإن إضافة قلادة فوقها قد تغلب على مظهرك وتقلل من جمال إطلالتك، أضيفي سوار ملفت لاستكمال إطلالتك في حال كانت الأكمام قصيرة.

مجوهرات ياقة الـhalter

مثل الياقة العالية لا يتناسب هذا الشكل مع القلادة فهو يخفي رقبتك، لذا ننصحك باعتماد أقراط ناعمة أو أقراط على شكل أزرار مرصعة بالالماس مع سوار ناعم ايضا مرصع بالأحجار.

مجوهرات فساتين الزفاف @annebarge
مجوهرات فساتين الزفاف @annebarge

مجوهرات الياقة المربعة Square neckline

يمكن للعرائس اللواتي اخترن فساتين ذات رقبة مربعة إضافة بعض المجوهرات الجميلة والبسيطة للحصول على لمسة من التألق. هذا سوف يكمل خط العنق ويمكن أن يجعله يبرز أكثر!

مجوهرات ياقة الكتف الواحد One shoulder

اخترت فستانًا بكتف واحد خلال يومك الكبير؟ من المهم ملاحظة أن هذه الياقة ستكون النقطة المحورية في ثوبك، ولهذا السبب ننصحك بالابتعاد عن القلادة فهي لن تتشابك مع الياقة فحسب، بل ستبدو أيضًا غريبة مع عدم التوازن. بدلاً من ذلك ، اختاري أقراطا لا تنتقص من تفاصيل فستانك الدراماتيكية أو اعتمدي أقراطا بسيطة، خصوصا إذا كان الكم مُزيّن مع تفاصيل مثل الفيونكة أو الورود أو مرصع ببعض الأحجار،  ونحن ننصحك  بدلًا من إضافة أقراط متدلية أو قلادة اختاري طرحة ساحرة  مثل قفص العصفور أو طرحة ناعمة قصيرة.

مجوهرات فساتين الزفاف مع ياقة باتو@almanovia
مجوهرات فساتين الزفاف مع ياقة باتو@almanovia

مجوهرات للياقة الدائرية Scoop Neckline

إذا كنت قلقة بشأن عدم العثور على قلادة بطول متناسب لهذه الياقة المصممة بشكل مستدير وواسعة من الأمام وأقل اتساعا من الخلف، يُمكنك اختيار قلادة وأقراط على شكل أزرار ناعمة  لموازنة إطلالتك، ابحثي عن مجموعة مطابقة بسيطة تضيف بعض التفاصيل الدقيقة والتألق.

وبالنسبة للعروس التي لا ترغب في اعتماد قلادة، فننصحك باختيار أقراط متدلية ناعمة مع سوار ناعم.

مجوهرات فساتين الزفاف مع ياقة morilee@دائرية
مجوهرات فساتين الزفاف مع ياقة morilee@دائرية

مجوهرات للياقة على شكل قارب  Boat Neck

ياقة القارب أو الباتو تبرز الوجه بشكل جميل. من أجل جذب الانتباه إلى وجهك، نقترح اختيار  قلادة صغيرة مرصعة بماسة سوليتير ملوّنة نظرًا لأن الفستان يشغل مساحة كبيرة في هذه المنطقة، فإن اللون سينعكس بشكل جيد على الفستان. وأجمل الخيارات هي للأقراط التي يمكنك اعتمادها حسب شكل وجهك.

مجوهرات فساتين الزفاف مع ياقة باتو@almanovia
مجوهرات فساتين الزفاف مع ياقة باتو@almanovia

مجوهرات للياقة المنسدلة Off The Shoulder

مع هذه المساحة الكبيرة بين الجزء العلوي من الفستان والوجه، يجب اختيار مجوهرات مناسبة لها، مثل  قلادة مرصعة، كما يُمكنك اختيار  أقراط بارزة مع بعض الحركة.

وأفضل خيار  للمجوهرات ننصحك  به لهذه الياقة الرومانسية تلك المرصعة بأحجار اللؤلؤ فهي خيار تقليدي لحفلات الزفاف إضافة الى أنها كلاسيكية وخالدة.