اطلالة الأميرة ايمان

فساتين زفاف المشاهير لموسم صيف 2023 اناقة كلاسيكية عصرية

عتاب شمس الدين
8 أكتوبر 2023

سواء أكانت حفلات الزفاف حفلات هوليوديّة أم حفلات زفاف كبرى لشخصيّات عالميّة، فإنّ زفاف المشاهير عبارة عن حكايات ألف ليلة وليلة. وعلى الرغم من أنّ حفلات الأعراس الصغيرة تبدو شائعة بالنسبة إلى الكثيرين هذا العام، إلّا أنّ الحفلات الفخمةتبقى قصّصاً لا تُنتسى.

وعام 2023 كان حافلا بالمناسبات السعيدة للمشاهير حول العالم، شهدنا حفلات زفاف مختلفة للأميرات والنجمات اللواتي دخلن القفص الذهبي بفساتين متنوعة منهن اخترن فستانا واحدا ومنهن اعتمدن أكثر من فستان للاحتفال باليوم الكبير.

من العرائس اللواتي احتفلن بحفل زفافهن؟ وماذا اخترن من موديلات فساتين الزفاف؟ تعرفي مع "هي" على اجمل  فساتين زفاف المشاهير لموسم صيف 2023.

فساتين زفاف رجوه آل السيف

في حفل زفاف الأمير حسين بن عبد الله الثاني ورجوة آل السيف اختارت العروس فستان زفافها الابيض بتصميم فخم وأنيق حمل توقيع مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب، صُمم الفستان بقصة عمودية معأكمام طويلة جاءت الياقة بقصة الثنيات التي زيّنت ايضا الخصر، واتصلت التنورة بتنورة منفصلة جاءت على شكل ذيل طويل.

وقد تميّز الفستان بلونه الأبيض الفخم أضافت للعروس إطلالة ساحرة وملفتة للأنظار، وقد تم تنسيق الفستان مع طرحة طويلة من قماش الشيفون مطرزة بتطريزات ناعمة، واعتمادت العروس حذاءً مسطحا بدون كعب باللون الابيض.

ثم ارتدت فستانها الثاني الضخم، والمطرّز بأكاليل من الورود. هو نسخة متفرّدة من طراز Alta Moda لدار Dolce&Gabbana الإيطالية. لإكمال إطلالتها، أضافت على تسريحة شعرها تاجًا جديدًا يعود إلى حماتها الملكة رانيا الأنيقة.

فستان زفاف رجوة آل السيف
فستان زفاف رجوة آل السيف

فستان زفاف الأميرة ايمان

في يومها الكبير، أطلت الأميرة ايمان ابنة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا بفستان زفاف ناعم مع أكمامه الطويلة وتطريزاته الأنيقة على الصدر والكمين، من تصميم الدار الفرنسية ديور Dior . وتزينت إطلالتها بالطرحة الطويلة من التول، والتي تضمنت تطريزاً مطابقاً لتطريز الفستان.

اطلالة الأميرة ايمان
اطلالة الأميرة ايمان

فساتين زفاف العارضة الأميركيّة صوفيا ريتشي

هو ليس فستانًا واحدًا، بل ثلاثة فساتين زفاف موقّعة من شانيل للعارضة صوفيا ريتشي. بعد خطبتها في نيسان 2022، تزوّجت صوفيا ريتشي إليوت غرينج، المنتج الموسيقي. في اليوم السابق لحفل الزفاف، ولمناسبة العشاء الأوّل مع الضيوف، ظهرت الابنة الصغرى لليونيل ريتشي بأولتصميم باللون الأبيض مطرّز باللآلئ ومزيّن بياقة عالية. ولعقد الزواج، ظهرت عارضة الأزياء الأميركية بشكل مميّز بفستان من الدانتيل مع ديكولتيه أميركيّ الطابع يُبرز كتفيها،  من مجموعة شانيل هوت كوتور لخريف وشتاء 2023. الفستان الأخير الذي تم ّاختياره ليس مثل الفستانين الأخرى. إنه قصير ومركّب، ومؤلّف من كورساج أبيض تظهر عليه زهرة الكاميليا، تلك الزهرة الرمزيّة للعلامة الفرنسية العريقة. تذكّرنا هذه القطعة بالفستان الذي ارتدته كلوديا شيفر في ختام عرض ربيع شانيل في عام 1993.

فستان زفاف صوفيا ريشي مع أكمام طويلة
فستان زفاف صوفيا ريشي مع أكمام طويلة

فستان زفاف صوفي ألكسندرا إيفكينك

في حفل زفاف لويس أمير دو بافاريا وصوفي ألكسندرا الذي أقيم في  ألمانيا، في 20 أيّار 2023. اختارت العروس  فستانًا من تصميم اللبنانية Reem Acra وطرحة طويلة من العلامة التجارية الأوكرانية Wona-Concept.

وزيّنت صوفي ألكسندرا إيفكينك إطلالتها بتاج أزهار الياقوت البافاري، الذي ارتدته جدّة زوجها، أميرة بافاريا إيرمينغارد، في حفل زفافها عام 1950.

فستان زفاف صوفي ألكسندرا إيفكينك
فستان زفاف صوفي ألكسندرا إيفكينك

فستان زفاف ماريتا الحلاني

ومن النجمات العربيات اللواتي دخلن القفص الذهبي في العام 2023، النجمة اللبنانية ماريتا الحلاني، اختارت العروس فستاناً بقصة A line  وأطلت مثل الأميرة مع الكورسيه والتنورة المنفوشة وزُيّن بالورود وأحجار اللؤلؤ العاجية، مع تطريز خفيف من الورود تحت الخصر، من قماش التول حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب Elie Saab.

فستان زفاف ماريتا الحلاني
فستان زفاف ماريتا الحلاني

فستان زفاف  الممثلة التركية إيدا ايجي

كذلك احتفلت  بطلة مسلسل  "التفّاح الحرام" الممثلة التركيّة إيدا إيجي ولاعب كرة السلة بورهان تونجر بحفل زفافهما بعد علاقة حب دامت لمدة 4 سنوات وخطوبة لشهرين، في إسطنبول وسط المشاهير والأصدقاء.

لم تكن إطلالة إيدا إيجي عاديّة بالفستان الأبيض، فلمسات المصمّم اللبنانيّ زهير مراد كانت في كلّ مكان،

زيّنالفستان بالأحرف الأولى من اسم العروس واسم عريسها داخل قلبين.

وتميّز الفستان بالدانتيل بالكامل مع قصة ضيّقة بحكم تصميم الكورسيه في الجزء العلوي، واعتمدت الطرحة التقليدية الطويلة.

فستان زفاف ايدا ايجي
فستان زفاف ايدا ايجي

وبدّلت إيجي فستانها الأول بثانٍ أيضاً أبيض من قماش الدانتيل، ولكنه اختلف بتصميمه إذ جاء مكشوف الظهر مع ياقة دائرية تلتف حول الرقبة.

وانتعلت العروس الجميلة حذاءً أبيضَ عاليَ المنصّةِ من Valentino، وتزيّنت بمجوهرات Tiffany&Co.