تصميم انيق بتوقيع ايلي صعب

5 إطلالات يجب تجنبها عند حضور حفل الزفاف

لطيفة الحسنية 
6 أكتوبر 2023

عندما نتلقى دعوة لحضور حفل زفاف، قد يصيبنا التوتر لدى التفكير بإطلالتنا! أول ما يتبادر إلى ذهننا هنا: ماذا أرتدي كي أظهر في طلّة أنيقة غير مبالغ بها وتناسب الحفل؟

إطلالة مناسبة لتلبية دعوة عرس  على الشاطىء
إطلالة مناسبة لتلبية دعوة عرس  على الشاطىء

إذن، قد يكون اختيار ما ترتدينه في حفل الزفاف أمراً مرهقاً للغاية، خاصة أن قواعد ملابس ضيوف حفل الزفاف أصبحت مربكة يوماً بعد يوم. ولكن، سواء كانت الدعوة تتطلّب ملابس رسمية أو خاصة بحفلات الكوكتيل أو ملابس لعرس في الحديقة بالخارج، يتحتم على الضيوف تجنب الأخطاء في عالم الموضة من خلال اتباع قواعد إطلالات الزفاف العالمية. من التنانير الضيقة، إلى الترتر المبالغ به، أو الجينز الأبيض والعادي، احتفظي بهذه العناصر في خزانة ملابسك واختاري بدلاً من ذلك فساتين سهرات لائقة. للاحتفال الأنيق واحترام رمزية المناسبة، ننصحك باتباع النصائح التالية، أو بالأحرى تجنب هذه الإطلالات:

تجنبي الملابس خارج قواعد Dress code

 يوصي مجموعة ستايلست أو منسقي المظهر حول العالم بضرورة اعتماد قواعد الـ dress code وعدم تجاهلها، لا سيّما عند تلبية دعوة إلىحضور الأعراس؛ ويوصي هؤلاء بأن تعكس طلّتك أجواء المناسبة وتراعي رمزية  العرس، للتوصل إلى الرضا من قبلك ومن قبل العروسين! في نهاية الأمر، لا بدّ أن يشعرا بالإحراج عندما يشاهدان أحد ضيوفهما بملابس الدنيم مثلاً، في مناسبة تخلّد رباطهما الأبدي! لذا، ننصحك ببذل جهد إضافي للتأكد من أنك تدركين ما لكِ وما عليكِ لناحية احترام الطلّة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ELIE SAAB (@eliesaabworld)

لا ضير من البحث على الإنترنت عن ما تتطلبه احتفالية على الشاطىء مثلاً، أو لدى تنظيم زفاف بسيط،  مقابل ما يتطلبه اللباس عند تلبية دعوة لحضور زفاف ضخم. يمكنك استشارة وصيفة العروس أو شقيقتها، أو حتى التحدث إلى العروس مباشرة وسؤالها عن dress code للحضور بطلّة مثالية ترضيها في نفس الوقت.

لا للفساتين البرّاقة المبالغ بها

واحدة من أكبر قواعد ارتداء الملابس في حفل الزفاف هي عدم التفوّق على جمالية وأناقة العروس، وهذه قاعدة مجتمعية من الضروري اتباعها؛ فالعروس لن تكون مسرورة إذا لاحظت انبهاراً لافتاً من قبل الضيوف تجاه أي ضيفة، إذ تريد أن تكون وحدها محط الأنظار في يومها الكبير، وهذا حقها الطبيعي. لذا، ننصحك، كضيفة حفل الزفاف، أن تتجنبي الفساتين اللامعة المرصّعة بالترتر، أواعتماد التيجان البراقة، أو انتعال الأحذية ذات الكعب العالي المبالغ به، أو غيرها من الملابس التي قد تجذب الانتباه بعيدًا عن العروس. فحفل الزفاف ليس هو الوقت المناسب للإدلاء ببيان أزياء جريء.

الانفلونسر كارن وازن
الانفلونسر كارن وازن

إذا كنت في حيرة من أمرك فيما يتعلق بالزيّ، يقترح مصممو الأزياء اعتماد فستاناً أسود طويل أو قصير، أو ابحثي عن قطعة ذات قصة جذابة وبسيطة واعتمديها في المناسبة، حيث يمكنك إضافة الأكسسوارات أو المجوهرات الناعمة على الطلّة، لمظهر لافت!

لا تعتمدي المكياج الفاقع أو تسريحة شعر بموديلات معقدة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TONY WARD (@tonywardcouture)

كما بحال إطلالة الملابس، حيث ننصحك بالالتزام بقواعد الأزياء، نطلب منك من جديد، اعتماد مكياجاً هادئاً وناعماً والابتعاد عن الألوان الصارخة أو المكياج القوي؛ في نهاية الأمر، أنت مدعوة على عرس ولست صاحبة المناسبة، والتركيز الأقوى يبقى على جمالية العروس. الشرط نفسه مطلوب لدى تصميم تسريحة الشعر، إذ ليس من المستحسن أن تنافس طلّتك طلّة العروس، فهذا الأمر حتماً سيزعحها.

لا للأزياء البيضاء

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ELIE SAAB (@eliesaabworld)

ما لم تكوني العروس، فإنّ ارتداء فستان أبيض لحضور حفل زفاف هو خطأً كبيرًا. لا تعتمدي الألوان البيضاء والعاجية ومشتقاتها في طلّتك، ما لم تحدّد الدعوة على وجه التحديد قواعد اللباس الأبيض بالكامل. إنّ الأبيض والعاجي لونان صارخان وبارزان، وعندما تكونين الوحيدة، كالعروس، التي تعتمد هذين اللونين، تكون كل العيون عليك. بالمقابل، هذا اليوم الذي تنتظر فيه العروس ارتداء هذا اللون في حدث حياتها، وليس من المستحسن خطف الأنظار عنها.

تصميم انيق بتوقيع ايلي صعب
تصميم انيق بتوقيع ايلي صعب

إذا كنت تعتقدين أن فستان الكوكتيل الأبيض القصير سوف يجتاز اختبار آداب السلوك، ففكري مرة أخرى؛ إذ، مع تزايد عدد العرائس اللاتي يعتمدن إطلالات ثانية في حفل الاستقبال، فحتى الفستان غير الرسمي سوف يسرق الأضواء. قد تعتقدين أنّه  لا يمكن لأحد أن يأخذ دور العروس، ولكن على المدى الطويل، سيؤثر ذلك أيضًا على الصور، حيث يجب أن تكون العروس هي الوحيدة باللون الأبيض.

لا للأحذية غير المريحة

اختاري الحذاء المناسب لمكان الحفل. إذا كان حفل الزفاف سيقام وسط مناظر طبيعية وفي الحديقة، ففكري في التخلص من الكعب العالي واستبداله بزوج من الأحذية المسطحة الناعمة والمريحة، وهي بالمناسبة اتجاه في حفلات الأعراس مؤخراً. لا حاجة إلى المعاناة من الكعب العالي في العشب طوال الليل، أو الاضطرار إلى العودة إلى المنزل مبكرًا بسبب الأحذية المؤلمة وغير الحساسة. يمكنك كذلك إحضار حذاء بديل وتغييره خلال السهرة، كي تتنقلي بسهولة وتشاركي بالحفل براحة تامة.