دوليكا لندن (2)

أفضل 7 أماكن لشراء تيجان الزفاف في بريطانيا

عبد الرحمن الحاج
3 أكتوبر 2023

تعتقد بعض الفتيات أن التيجان مخصصة فقط للملوك أو المشاهير الذين يقيمون حفلات زفاف تشبه أعراس الأميرات، مثل باريس هيلتون. ولكن على العكس تمامًا؛ حيث عادت موضة تاج العروس من جديد، وليس فقط على شكل القطع التقليدية المرصعة بالجواهر التي نفكر بها فورًا عند سماع كلمة "تاج عروس".

أفضل أماكن لشراء تاج العروس في بريطانيا

تعتبر التيجان المعاصرة وإكسسوارات الشعر المميزة على حد سواء خيارًا شائعًا في الوقت الحالي، ولكن على أشكال وأنماط مختلفة، تمامًا مثل تاج العروس الزهري المصمم خصيصًا لأميرة ويلز والذي ارتدته في أثناء تتويج الملك تشارلز الثالث.

ومن جانبه أكد شارون سيفر، كبير مصممي أزياء الزفاف الراقية في علامة غاليا لاهاف، على هذه المفهوم قائلاً: "أعتقد أن مظاهر الزفاف غير التقليدية أصبحت أكثر شعبية مثل الظهور بفستانين زفاف وارتداء الفساتين العتيقة، ولكن أيضًا التصميمات الأنيقة والبسيطة للتاج أصبحت موضة خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف سيفر خلال حديثه لمجلة HELLO: "تريد الأجيال الجديدة من العرائس أن تكون مختلفة، فهم يريدون بدء اتجاهات جديدة والتميز".

وسواء كنت تبحثين عن تاج تقليدي أو تاج زهري للشراء أو الإيجار، هذه بعض من أفضل الأماكن لشراء تاج الزفاف:

  1. بنتلي وسكينر

بنتلي وسكينر
بنتلي وسكينر

بنتلي وسكينرBentley & Skinner؛ هي شركة مجوهرات تم تعيينها من قبل العائلة المالكة وتقوم ببيع التيجان الماسية منذ عام 1880، وقد تم استخدام ثلاث من قطعها القديمة في فيلم Downton Abbey لعام 2019 الذي تدور أحداثه في عام 1927، في الوقت الذي كانت فيه التيجان زينة راسخة لأفراد الطبقة الأرستقراطية.

بنتلي وسكينر
بنتلي وسكينر

كما أن التيجان الفيكتورية، وبيل إيبوك، والإدواردية متاحة للشراء أو الاستئجار في متجر المجوهرات الخاص بهم في بيكاديللي.

  1. معرض Bridal Rogue

معرض Bridal Rogue
معرض Bridal Rogue

يقوم معرض برايدل روج بتصميم وبيع فساتين الزفاف منذ أكثر من 25 عامًا، ويضم مصممي فساتين الزفاف الفاخرة بما في ذلك برونوفياس، وبرونوفياس بريفي، وأتيلير برونوفياس، وفيرا وانج، وإليزا جين هاول، وأتيلير إميليا والمزيد.

معرض Bridal Rogue
معرض Bridal Rogue

وبدأت المالكة كاتريونا دوز ببيع إبداعاتها لمتاجر هارودز، ثم سرعان ما افتتحت أول متجر زفاف لها في لندن، كما أنهم يبيعون مجموعة من إكسسوارات الزفاف المذهلة بأسعار معقولة.

  1. كاساندرا جود

كاساندرا جود
كاساندرا جود

المتجر الوحيد للمصممة وعالمة الأحجار الكريمة كاساندرا في جميع أنحاء العالم هو منزل مستقل مذهل في شارع سلون، حيث تحتوي على أرائك مخملية، وخزائن زجاجية، وأرضيات خشبية مستصلحة ونوافذ تسمح بدخول ضوء النهار.

كاساندرا جود
كاساندرا جود

وتؤمن كاساندرا أيضًا بإعادة تدوير المعادن، حيث إنها تعيد استخدام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة من المجوهرات النادرة في إبداعات جديدة، وإذا كانت الاستدامة في صناعة المجوهرات أمرًا ضروريًا في بحثك عن التاج، فإنCassandra Goadهي مكان رائع للذهاب إليه، حيث تستخدم خامات تعيس لفترات طويلة بنفس البريق.

  1. دوليكا لندن

دوليكا لندن
دوليكا لندن

تتخصص شركة دوليكا Dolecka في إكسسوارات الزفاف الفاخرة منذ عام 2006، وبهدف مخاطبة العروس العصرية، فإنها تصنع يدويًا كل قطعة فريدة من نوعها، بدءًا من التيجان وحتى الطرحة اللؤلؤية أو أي شيء مخصص تمامًا لحفلات الزفاف الأسطورية، وتعتبر تيجانها الزهرية خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يريدون الابتعاد عن التاج التقليدي المرصع بالأحجار الكريمة والمعادن الثمينة.

دوليكا لندن
دوليكا لندن
  1. غرارد

غرارد
غرارد

وكانت شركةGarrardمسؤولة عن بعض أغلى مجوهرات العائلة المالكة، بما في ذلك العديد من التيجان الموروثة التي ترتديها النساء في حفلات زفافهن.

ومن المؤكد أن تاجًا بهذه العظمة قد لا يكون في معظم متناول الميزانيات، حيث يمنح تجار المجوهرات الآن العرائس فرصة لاستئجار التيجان والمجوهرات الراقية من خلال خدمة "شيء مستعار" الجديدة.

غرارد
غرارد

وتبدأ الأسعار من 250 جنيهًا إسترلينيًا للمجوهرات و2500 جنيهًا إسترلينيًا للتاج، وبعد كل استئجار، سيكون أمام العميل أيضًا عام لاسترداد رسوم الإيجار مقابل عنصر جديد في Garrard، والإيجارات متاحة عن طريق المتجر.

غرارد
غرارد
  1. هيرميون هاربوت

هيرميون هاربوت
هيرميون هاربوت

وتعمل هيرميون هاربوت على تصميم إكسسوارات رائعة لحفلات الزفاف والمناسبات منذ عام 2008، وهي معروفة بطرح الزفاف المعقدة والتيجان وقبعات الرأس وملابس الزفاف والمجوهرات، وكلها متاحة عبر الإنترنت وداخل صالة العرض الخاصة بها في كنسينغتون.

هيرميون هاربوت
هيرميون هاربوت
  1. Ivory & Co

Ivory & Co
Ivory & Co

وتبيع شركةIvory & Coقطع تيجان مذهلة للغاية وبسعر رائع، ودرس ثنائي التصميم الحائز على جوائز، سارة بوسي وألكسندر لونغي، في معهد التصميم بكلية جولدسميث بجامعة لندن، ثم بدأوا شركة Ivory & Co منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.

Ivory & Co
Ivory & Co

وعلى الرغم من عدم وجود متجر فعلي لهم في لندن، إلا أنه يتم تخزينهم في متجر John Lewis في جميع أنحاء لندن وبقية المملكة المتحدة البريطانية، مما يعني أنه يمكنك الذهاب ورؤية قطعهم بنفسك.