فساتين زفاف لعروس الخريف@clairepettibone

موديلات فساتين زفاف كلاسيكية وعصرية لعروس الخريف

عتاب شمس الدين
5 سبتمبر 2023

تلخص أزياء الزفاف لخريف 2023 في كلمتين،كلاسيكية وعصرية. ببساطة، قدم المصممون، سواء الجدد أو العالميين، فساتين زفاف ذات جماليات كلاسيكية ممزوجة بلمسة من الحداثة والتفرد. تمت ترقية الفساتين الكلاسيكية على شكل حرف A وظهرت طبقات من التول الفاخر، في حين تم إعادة مزج الفساتين التقليدية بدون حمالات وصنعها بزخارف راقية، كما ظهرت غيرها من الصيحات المواكبة للموضة.

ما هي أجمل فساتين الزفاف للخريف للعروس الأنيقة؟ من الأحذية المواكبة للموضة إلى السترات الأنيقة ذات الياقة العالية والمعاطف الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها أبدًا، نحن ببساطة نعشق كل ما يتعلق بالخريف، ونعتقد أن عرائسنا الأنيقات والبسيطات سيعجبن بهذه الفساتين، لذا "هي" تعرض موديلات فساتين زفاف لعروس الخريف .

فساتين زفاف لعروس الخريف@clairepettibone
فساتين زفاف لعروس الخريف@clairepettibone

مع برودة الطقس، أصبح فصل الخريف هو الوقت المناسب للتأكد من أن فستانك مريح، إذا اخترت فستان زفاف بدون حمالات، يمكنك تزيينه بشال أو قطعة إضافية إذا كان الجو باردًا جدًا. يمكنك اعتماد شال ناعم من الدانتيل.

نظرًا لأن لوحة الألوان الصيفية النابضة بالحياة تفسح المجال لألوان الخريف الدافئة المتعددة الألوان، فقد يكون من المفيد التفكير في خياراتك فيما يتعلق بلون فستانك، الألوان الكريمية  والشمباني رائجة في الوقت الحالي، وتساعد حقًا على إضافة هذا الشعور الفاخر. تجد العرائس صعوبة في اختيار الأقمشة في هذا الوقت من العام لأنهن لا يعرفن ما سيحدثه الطقس. الأقمشة متوسطة الوزن، مثل التفتا والدانتيل الثقيل والساتان. ضعي في اعتبارك أيضًا ارتداء سترة خفيفة منسقة من الأقمشة تحسبًا للبرد.

مع التنانير المنفوشة والتفاصيل المعقدة، تخلق فساتين الزفاف مظهرًا دراميًا ورومانسيًا يناسب أجواء الخريف الساحرة. فكري في فساتين الخريف لحفلات الزفاف المزينة بزخارف نباتية أو خرز أو تطريز لاحتضان الجمال الطبيعي لهذا الموسم.

فساتين زفاف لعروس الخريف@eliesaab
فساتين زفاف لعروس الخريف@eliesaab

تعرفي على درجة الحرارة

قد يكون الجو حارًا الآن، ولكن عندما تمشي في الممر سيكون الجو أكثر برودة بشكل ملحوظ في الخارج. إذا كنت قد حددت موعدًا لحفل الزفاف بالفعل، فحددي متوسط درجة الحرارة في ذلك الوقت تقريبًا. في حين أن درجة الحرارة قد تنخفض بشكل ملحوظ، ويكون الجو باردا لذا ضعي ذلك في الاعتبار امكانية اختيار فساتين بأكمام طويلة.

ابحثي عن الستايل المناسب لجسمك

هل أنتِ ممتلئة، أم تفضلين شيئًا أكثر ملائمة مثل فستان حورية البحر؟ قبل أن تتسوقي لشراء فستان زفافك الخريفي، يجب أن يكون لديك فكرة عن الستايل الذي تفضلينه.

فساتين زفاف لعروس الخريف@jennyyoo
فساتين زفاف لعروس الخريف@jennyyoo

حديدي طول الأكمام

بالنسبة لفستان الخريف، لديك خيار تغيير مظهرك بطول أكمام مختلفة. منذ أن تزوجت كيت ميدلتون من الأمير ويليام في عام 2011، عادت الأكمام الطويلة ببطء إلى موضة الزفاف، ومهدت الطريق لأنواع أخرى من الأكمام مثل الأكمام المكشوفة على الكتف والأكمام الطويلة. قبل أن تتوجهي إلى متجر فساتين الزفاف، حددي نوع الأكمام التي تريدين البحث عنها لفستانك واستبعدي تلك التي لن تناسبك. قد تكون الأكمام الطويلة جميلة ورائجة للغاية في الوقت الحالي، لكنها قد تكون غير مريحة للغاية إذا كنت تخططين لإقامة حفل زفاف في الهواء الطلق عندما تظل درجات الحرارة معتدلة إلى حد ما.

حددي الميزانية

 تمامًا مثل أي موسم آخر لشراء فساتين الزفاف، ستحتاجين إلى تحديد ميزانية لفستانك والالتزام بها. من المهم أن تكوني صريحة بشأن هذا الرقم مع مستشارة فساتين الزفاف  حتى لا تعرض لك أي فساتين تفوق ميزانيتك.

فساتين زفاف لعروس الخريف@watters
فساتين زفاف لعروس الخريف@watters

لا تنسي الملحقات أو الاكسسوارات

أحد أفضل الأمور عند اختيار فستان الزفاف لفصل الخريف هو أن لديك المزيد من الفرص لوضع الإكسسوارات. إذا اخترت فستانًا بدون حمالات، على سبيل المثال، يمكنك اختيار إضافة لفافة من الفرو الصناعي أو كاب يحمي من برودة في المساء، والتي يمكن أن تضيف مستوى جديدًا تمامًا إلى مظهرك في يوم زفافك.

خذي حذائك بعين الاعتبار

نظرًا لأنه في فصل الخريف، فمن غير المرجح أن ترتدي صندلًا بسيطًا في يوم زفافكعند تجربة فساتين الزفاف، لا تنسي أن تأخذي في الاعتبار نوع الأحذية التي تعتقدين أنك سترتدينها في اليوم الكبير. هل ستختارين ارتداء الأحذية المسطحة  أم تفضلين الكعب العالي؟

على الرغم من أهمية الاستعداد ليوم التسوق الخاص بفساتين الزفاف، إلا أنك ترغبين أيضًا في الحصول على فرصة لتكوني مبهرة. لا ترتدي فستانًا مكشوف الكتفين عندما يكون فستان أحلامك المحتمل بأكمام طويلة مزركشة رومانسية. بمعنى آخر،  لا تفوتي ثوبًا جميلاً لم تفكري فيه أبدًا. اسألي مستشار الزفاف إذا كان لديه حذاء يمكنك تجربته مع كل فستان حتى تتمكني من الحصول على فكرة جيدة عن الطول الذي ستحتاجين إلى حسابه ونوع الحذاء الذي سيبدو أفضل مع كل فستان.

فساتين زفاف لعروس الخريف@marchesa
فساتين زفاف لعروس الخريف@marchesa

كيفية اختيار تطريزات لأجواء الخريف؟

لمسات معدنية: تتضمن عناصر معدنية مثل التطريز الذهبي أو البرونزي أو الديكور أو الزخارف. تلتقط هذه اللمسات الضوء وتعكسه، مما يضيف لمسة من السحر والدفء إلى فستانك، مما يذكرنا بألوان الخريف الذهبية.

التطريز المعقد: فكري في أنواع التطريز المتقنة المستوحاة من زخارف الخريف مثل أوراق الشجر أو الكروم أو الزهور الموسمية. يمكن للخياطة المعقدة أن تحول فستانك إلى عمل فني يجسد الجمال الطبيعي لهذا الموسم بشكل جميل.

فساتين زفاف لعروس الخريف@theatelier
فساتين زفاف لعروس الخريف@theatelier

الترتر الخفيف: تفاصيل الترتر الدقيقة يمكن أن تحاكي التأثير اللامع على الأوراق، مما يضيف لمسة من التألق دون التغلب على التصميم العام. تعزز هذه اللمسة الرقيقة الأجواء السحرية لحفل زفاف في الخريف.

اللعب بالقماش: ادمجي الأقمشة المنسوجة مثل زخارف الأزهار ثلاثية الأبعاد أو الكشكشة أو التول متعدد الطبقات لخلق البعد والعمق. يضيف الملمس اهتمامًا ملموسًا إلى فستانك ويكمل جمال الخريف متعدد الطبقات.

لمسات ملونة: نسقي مع فستان زفافك لمسات مثل الأشرطة الملونة أو الأوشحة أو حتى التنورة الداخلية الملونة. تضفي هذه اللمسات على فستانك عنصرًا مرحًا ومتطورًا من المفاجأة.